العراق يطلب معلومات تفصيلية عن ميناء مبارك الكبير ...!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سعد الشمري

عضو مميز
العراق يطلب معلومات تفصيلية عن ميناء مبارك الكبير


bullet.png
الموقف العراقي مازال متذبذبا تجاه ميناء مبارك الكبير



بعد شرح قدمه وفدها الذي زار الكويت أخيرا

العراق يطلب معلومات تفصيلية عن ميناء مبارك

بغداد – محمد عبدالجبار الشبوط:
أعلن مجلس الوزراء العراقي عن حاجته لمعلومات تفصيلية اضافية متعلقة بميناء مبارك الكبير في جزيرة بوبيان، ليكون فكرة واضحة عن تأثيراته المحتملة على الملاحة البحرية في الموانئ العراقية. جاء ذلك في اجتماع لمجلس الوزراء العراقي استمع خلاله الى شرح تفصيلي من الوفد الفني العراقي المكون من ممثلين عن وزارتي الخارجية والنقل بالتنسيق مع الأمم المتحدة والذي زار الكويت أخيرا.


================



بغداد - محمد عبد الجبار الشبوط:

أعلن وزير الدولة الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية بأن مجلس الوزراء ناقش موضوع انشاء (ميناء مبارك الكويتي) وتأثيره على خطوط الملاحة البحرية التي تصل للموانئ العراقية واستمع الى شرح تفصيلي من الوفد الفني الذي زارَ دولة الكويت أخيرا والمكون من ممثلي وزارتي الخارجية والنقل بالتنسيق مع الأمم المتحدة.
وأكد الدباغ بأن المجلس انتهى الى حاجته لمعلومات تفصيلية اضافية عن الحدود البحرية لـ (ميناء مُبارك) وذلك لتكوين فكرة واضحة عن التأثيرات المتوقعة والمحتملة على الملاحة البحرية من الجانب الكويتي.
وتتضارب هذه التصريحات مع اعلان سابق للامم المتحدة في العراق قالت فيه ان العراق راض عن التوضيحات الكويتية بشأن الميناء المذكور.
وكانت الامم المتحدة ردت على تصريحات بعض النواب العراقيين بشأن اعادة النظر بالقرارات الدولية المتعلقة بالحدود العراقية ومشروع ميناء مبارك الكبير، بالقول بان الجانب العراقي راض رسميا عن التوضيحات الكويتية بهذا الشأن.
واكد ممثل الامم المتحدة في بغداد اد مليكرت حصوله على معلومات تفيد برضا الجانب العراقي عن المعلومات التي زودتها له الكويت بشأن الميناء، معتبرا ان الخلاف بين بغداد والكويت بشان ميناء مبارك شأن يدخل ضمن العلاقات الثنائية بين الطرفين.
وكان مسؤولون كويتيون قالوا ايضا ان الجانب العراقي كان راضيا عن المعلومات التي قدمها الجانب الكويتي بهذا الشأن.
ويحرص الرسميون العراقيون على عدم تأثر العلاقات الكويتية العراقية سلبيا بمسألة الميناء، ولفت مليكرت الى ان القرار 833 رسم الحدود البرية والنهرية بين بغداد والكويت بشكل واضح مستبعدا عدم الالتزام الجانب الكويتي بهذا القرار.
ويؤكد رئيس بعثة يونامي ان العلاقات العراقية الكويتية شارفت على التطبيع الكامل لكنها بانتظار بعض الخطوات من قبل بغداد واهمها اعادة الاعتراف بالحدود المرسومة بين الطرفين.
وعلقت وكالة السومرية للانباء العراقية على ذلك بالقول «ان موقف الامم المتحدة الواضح بشأن تطبيق القرارات الدولية الصادرة بحق العراق وخصوصا القرار 833 يعطي رسالة واضحة ترفض المطالبات من قبل بعض الكتل والمسؤولين التي ظهرت عقب ازمة ميناء مبارك والتي دعت الى اعادة النظر بالحدود الدولية بين بغداد والكويت».
 

أعشق الكويت

عضو جديد
إن لم تستحي فافعل ما تشاء على أي اساس يطلبون معلومات تفصيلية ...

وماذا يريدون من الكويت وليش يسوون هالبلبلة اللي ما لها أي معنى ...
 

رمز الفخر

عضو فعال
اكيد بيقولون ابشروا التقرير بيوصلكم على وجه السرعة!!! العراق تامر أمر :mad:

ما يعتبرون ربعنا للحين تعطون اهل العراق وجه:confused:
 

بنت القبايل

عضو مميز
اكيد بيقولون ابشروا التقرير بيوصلكم على وجه السرعة!!! العراق تامر أمر :mad:

ما يعتبرون ربعنا للحين تعطون اهل العراق وجه:confused:


سلمنا لهم خرائط وتوضيحات عن المشروع بس مو متأكدين حضرتهم من صحة الخرائط ويبون توضيحات:باكي: عمى بعينهم الحسد ماكل قلوبهم :mad: وعلى بالهم ان احنا مثلهم غدارين ومحتالين علشان جذي مو مصدقين ان الخرائط صحيحه :(


هذا اقتباااس من ردهم

وقال عبد الرحيم الرفاعي، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "العراق والكويت لا يملكان التصعيد بأي شكل باستثناء اللجوء إلى الوسائل الدبلوماسية والقانونية لحل الإشكالات بينهما لاسيما فيما يتعلق بميناء مبارك الكبير".

وأضاف الرفاعي أن "هناك تصعيدا سابقا لأوانه، لان كبار المسؤولين العراقيين يقولون حتى الآن انهم لا يعرفون ما إذا كانت الخرائط الخاصة بالميناء الكويتي التي وصلتهم وبنوا مواقفهم عليها هي حقيقية ام لا"، مشددا على "ضرورة الاجتماع بالطرف الكويتي والاستماع له لتبيّن حقائق الأمور
 

BA7R

عضو فعال
شاك أن فيها اسلحة الدمار الشامل مثلا...! مضحكـ الطلب والكويت عطتهم وجه هذي أيران والعراق

وجهان لعملة فارسية ...
 

ناشد الود

مشرف سابق
منع اقتصار مساهمات أحد أعضاء منتدى الشبكة الوطنية الكويتية (في الشبكة السياسية والاقتصادية والشبكة الحرة) على النقل دون إبداء وجهة نظره في النص المنقول
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى