الشعار المبارك (الشعب يريد إسقاط النظام)!

ريختر

عضو فعال
أخى ريختر مرحبا
هل تنكر أن د.حاكم يتباكى على الدستور
وأنه عند حديثه على الثورات لم يطالب الثوار بتطبيق الشريعة؟
تفضل بالإجابه مشكورا

اخي وحبيبي الخليفة الرابع
البينة على من ادعى واليمين على من انكر
لايمكن ان تتهم شخص وتقول له احضر دليل على براءتك
ومع ذلك سأتكلف وقت وجهد احضار الدليل على ماينفي ماتدعيه وهو من موقع الشيخ دكتور حاكم المطيري
في مقال له بعنوان (الثورة العربيه والحكم الراشد)
وسأنقل بعض منها حرفيا
اولا تهمة انه يتباكى على الدستور يقول الدكتور
إن الدساتير العربية اليوم أعجز من أن تفي بغرض المجتمع العربي المعاصر، بل هي منذ تم وضعها وهي تستلب الأمة أحق حقوقها السياسية، باسم الإسلام تارة كما في نظام الحكم والدستور السعودي، الذي يجعل حق اختيار رئيس الدولة حكرا على الأسرة الحاكمة دون الشعب كله باسم الإسلام والسنة، أو الدستور الكويتي الذي يكرس كل صلاحيات السلطة في يد رئيس الدولة فهو رئيس السلطتين التنفيذية والتشريعية باسم (نظام الحكم ديمقراطي والأمة مصدر السلطة)، أو الدستور السوري الذي يجعل السلطة حكرا على حزب البعث باسم الشعب وطليعته الثورية..الخ
وكلها دساتير تكرس الاستبداد وحكم الفرد تحت ذرائع باطلة تجاوزها العصر، فليس أمامها إلا الإصلاح أو السقوط!
وعن عدم حديثه عن تطبيق الشريعه في حديثه عن الثورات
يقول الدكتور في جزء من نفس المقال
لقد قامت الثورة وما تزال وستظل إلى أمد تتأجج بكل عنفوانها حتى تستقر على شاطئ الحرية والكرامة والعدالة التي ثار الجميع من أجل تحقيقها، وهو ما يوجب على الجميع بلورة رؤية مشتركة للنظام البديل، يحقق لها ما تصبو إليه من إصلاح أنظمة الحكم، وإقامة حكومات راشدة
واتمنى اخي الخليفه الرجوع للموقع للاطلاع عل كامل المقال
وتقبل مروري:وردة:
 
اخي وحبيبي الخليفة الرابع


البينة على من ادعى واليمين على من انكر
لايمكن ان تتهم شخص وتقول له احضر دليل على براءتك
ومع ذلك سأتكلف وقت وجهد احضار الدليل على ماينفي ماتدعيه وهو من موقع الشيخ دكتور حاكم المطيري
في مقال له بعنوان (الثورة العربيه والحكم الراشد)
وسأنقل بعض منها حرفيا
اولا تهمة انه يتباكى على الدستور يقول الدكتور



وعن عدم حديثه عن تطبيق الشريعه في حديثه عن الثورات
يقول الدكتور في جزء من نفس المقال

واتمنى اخي الخليفه الرجوع للموقع للاطلاع عل كامل المقال
وتقبل مروري:وردة:
حسنا أخى ريختر
ألم يطالب بتحكيم الدستور؟
أرجو الإجابة
 
حسنا أخى ريختر
ألم يطالب بتحكيم الدستور؟
أرجو الإجابة

أخي المحترم (الخليفة الرابــع) لاتتعب نفسك مع من أعمتهم القبلية والحزبية عن قول الحق ـ هؤلاء يرون هم الصح وغيرهم كذابون وووووو وحتى العلماء لم يسلموا منهم فمن ليس معهم فهم فيهم كذا وكذا وكذا يسمعونك قاموس من الألفاظ القبيحــة ـ أنطــر لهــذا الكلام لتعرف أين وصل فكــر حاكم المطيري ـ وصاحي الحق هو الذي يميز الغث من السمين :

يقول د حاكم العبيسان في كتابه الحرية أو الطوفان ص 190 :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لوقامت هذه الحركة ـ دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب ـ بتجديد الخطاب السياسي وإحياء سنن الخلفاء الراشدين في باب الإمامة من جعل الأمر شورى بين المسلمين ليختاروا من يرضونه وإشراك الأمة في جميع شؤونها وعدم قطع أمر دونها وجعل بيت المال تحت إشرافها ومراقبتها إلخ ... والإقتباس من الأمم الأخرى مافيه صلاح شؤونها كما فعل عمر رضي الله عنه لكان قيام هذه الحركة هو بداية عصر النهضة الإسلاميـــة الجديدة ولكانت نهضة شمولية لجميع مجالات الحياة,غير أن ذلك لم يحدث فلم يكم لها من الأثر السياسي والفكري والحضاري ماكان لمثيلاتها من الحركات الإجتماعية الكبرى في العالم تلك الفترة كالثورة الفرنسية في أوروبا ...!!!!!

أنطر أخي يريد التشبه بالكفار وحضارتهم الإجتماعية ؟؟
يريد لدعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب التشبه بالكفار وحضارتهم الإجتماعية التي كلها إنحلال وإباحيـــة ؟؟؟؟؟

قال العلامة صالح الفوزان حفظه الله في دعوى العبيسان إشراك الأمة في جميع شؤونها:
"لم يكن عهد الخلفاء مبنيا على هذه الفكرة وإنما كان يقوم على بيعة أهل الحل والعقد وبقية الناس تبعا لهم وهذا هو الذي انتهجته دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب"
المصدر الغوغائية هي كتاب في كتاب الطوفان ـ للشيخ حمد العثمان ـ تقديم العلامة صالح بن فوزان الفوزان ـ ص 166
 
أخي المحترم (الخليفة الرابــع) لاتتعب نفسك مع من أعمتهم القبلية والحزبية عن قول الحق ـ هؤلاء يرون هم الصح وغيرهم كذابون وووووو وحتى العلماء لم يسلموا منهم فمن ليس معهم فهم فيهم كذا وكذا وكذا يسمعونك قاموس من الألفاظ القبيحــة ـ أنطــر لهــذا الكلام لتعرف أين وصل فكــر حاكم المطيري ـ وصاحي الحق هو الذي يميز الغث من السمين :


يقول د حاكم العبيسان في كتابه الحرية أو الطوفان ص 190 :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لوقامت هذه الحركة ـ دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب ـ بتجديد الخطاب السياسي وإحياء سنن الخلفاء الراشدين في باب الإمامة من جعل الأمر شورى بين المسلمين ليختاروا من يرضونه وإشراك الأمة في جميع شؤونها وعدم قطع أمر دونها وجعل بيت المال تحت إشرافها ومراقبتها إلخ ... والإقتباس من الأمم الأخرى مافيه صلاح شؤونها كما فعل عمر رضي الله عنه لكان قيام هذه الحركة هو بداية عصر النهضة الإسلاميـــة الجديدة ولكانت نهضة شمولية لجميع مجالات الحياة,غير أن ذلك لم يحدث فلم يكم لها من الأثر السياسي والفكري والحضاري ماكان لمثيلاتها من الحركات الإجتماعية الكبرى في العالم تلك الفترة كالثورة الفرنسية في أوروبا ...!!!!!

أنطر أخي يريد التشبه بالكفار وحضارتهم الإجتماعية ؟؟
يريد لدعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب التشبه بالكفار وحضارتهم الإجتماعية التي كلها إنحلال وإباحيـــة ؟؟؟؟؟

قال العلامة صالح الفوزان حفظه الله في دعوى العبيسان إشراك الأمة في جميع شؤونها:
"لم يكن عهد الخلفاء مبنيا على هذه الفكرة وإنما كان يقوم على بيعة أهل الحل والعقد وبقية الناس تبعا لهم وهذا هو الذي انتهجته دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب"

المصدر الغوغائية هي كتاب في كتاب الطوفان ـ للشيخ حمد العثمان ـ تقديم العلامة صالح بن فوزان الفوزان ـ ص 166
هلا أخوى السنعوسى
والله ما أردنا إلا تبيان الحق والإجتماع لا التفرق
هم يقولون أنه لا يطالب بالدستور وسألتهم إن كان لم يقله, فنحن بانتظارهم. ولن يثبتوا ذلك أبدا.
مرة أخرى شكرا لك يالسنعوسى ,وبارك الله فى علمك وردودك لم يحب ويرضى اللهم آمين
 

مستفيد

عضو ذهبي
الخليفة الرابع
هل قرأت كتاب ( الفرقان بين حقائق الإيمان وأباطيل الشرك والطغيان )
وكتاب ( أهل السنة والجماعة إشكالية الشعار وجدلية المضمون )
للدكتور حاكم
 
حياك الله أخي الخليفة الرابع

يبدو لي أنك لم تقرأ للدكتور حاكم ومع ذلك تصر على اتهامه بأشياء بغير علم وإذا نبهت لاترجع
فلماذا ؟
يا أخى أنا سألت سؤال هل الدكتور حاكم يرى العمل بالدستور أم لا؟
اجب بنعم او لا وبعدين نتناقش معك
 

مستفيد

عضو ذهبي
يا أخى أنا سألت سؤال هل الدكتور حاكم يرى العمل بالدستور أم لا؟
اجب بنعم او لا وبعدين نتناقش معك


أنا أرسلت لك سؤالا من باب النصح وليس للنقاش

فأنت قلت أول شيء أن الدكتور يتباكى على الدستور وهذا كذب منك
وقلت لا يدعو إلى تطبيق الشريعة للثورات وهذا كذب .
ولم تتراجع
الآن تسأل عن العمل بالدستور

هذه كلمة مجملة ايش تقصد العمل بالدستور ؟
الدستور وثيقة فيها حق و باطل ، قطعا الدكتور لايريد العمل بالباطل بل ويحاربه.
 
أنا أرسلت لك سؤالا من باب النصح وليس للنقاش

فأنت قلت أول شيء أن الدكتور يتباكى على الدستور وهذا كذب منك
وقلت لا يدعو إلى تطبيق الشريعة للثورات وهذا كذب .
ولم تتراجع
الآن تسأل عن العمل بالدستور

هذه كلمة مجملة ايش تقصد العمل بالدستور ؟
الدستور وثيقة فيها حق و باطل ، قطعا الدكتور لايريد العمل بالباطل بل ويحاربه.
لنرى من هو الذى يكذب , للأسف أنك قلتها.
يقول د.حاكم المطيرى:
وهو ما يوجب على الجميع بلورة رؤية مشتركة للنظام البديل(يقصد بعد الثورات)يحقق لها ما تصبوا اليه من إصلاح أنظمة الحكم وإقامة حكومات راشدة.....
إلى أن يقول: ومن أهم ملامح الحكم الراشد تحقيق الأهداف التى جاءت الثورة لتحقيقها وهى الحرية والكرامة والحياة الكريمة للانسان العربى وذلك من خلال
أولا:تجلى إرادة الأمة الحرة فى اختيار نظام وطبيعته...... إلى أن يقول: وأن يكون ذلك عن أمر جلى لايكون عرضة للعبث وهو مايقتضى:
1_الاتفاق على عقد أجتماعى وسياسى جديد يعبر عن الثورة وتطلعات الأمة من خلال وضع دساتير جديدة.
2_اقرار التعددية السياسية والتداول السلمى للسلطة لا من خلال النص عليها بالدساتير فقط,بل من خلال الممارسة الحقيقة على ارض الواقع ,ليكون الواقع أصدق شاهد على مدى إلتزام السلطة بإرادة الأمة , وإحترامها للدستور والعقد الذى بينه وبين الأمة....... .
من مقالة(الثورة العربية والحكم الراشد)
هذا رأيه فيما بعد الثورة وشكل الحكم .
فمن هو الذى يكذب .إتق الله يا مستفيد وانتصر للحق ولا تنتصر لشخص.
بانتظار ردك
 

مستفيد

عضو ذهبي
لنرى من هو الذى يكذب , للأسف أنك قلتها.
يقول د.حاكم المطيرى:
وهو ما يوجب على الجميع بلورة رؤية مشتركة للنظام البديل(يقصد بعد الثورات)يحقق لها ما تصبوا اليه من إصلاح أنظمة الحكم وإقامة حكومات راشدة.....
إلى أن يقول: ومن أهم ملامح الحكم الراشد تحقيق الأهداف التى جاءت الثورة لتحقيقها وهى الحرية والكرامة والحياة الكريمة للانسان العربى وذلك من خلال
أولا:تجلى إرادة الأمة الحرة فى اختيار نظام وطبيعته...... إلى أن يقول: وأن يكون ذلك عن أمر جلى لايكون عرضة للعبث وهو مايقتضى:
1_الاتفاق على عقد أجتماعى وسياسى جديد يعبر عن الثورة وتطلعات الأمة من خلال وضع دساتير جديدة.
2_اقرار التعددية السياسية والتداول السلمى للسلطة لا من خلال النص عليها بالدساتير فقط,بل من خلال الممارسة الحقيقة على ارض الواقع ,ليكون الواقع أصدق شاهد على مدى إلتزام السلطة بإرادة الأمة , وإحترامها للدستور والعقد الذى بينه وبين الأمة....... .
من مقالة(الثورة العربية والحكم الراشد)
هذا رأيه فيما بعد الثورة وشكل الحكم .
فمن هو الذى يكذب .إتق الله يا مستفيد وانتصر للحق ولا تنتصر لشخص.
بانتظار ردك

حياك الله أخي
وأنا آسف بقولي كذبت
وأقولك أخطأت بدلها .

أخي الفاضل هل المشكلة عندك في كلمة الدستور أم بما تحمله من معنى ؟

كما قلت لك كلمة الدستور تعني وثيقة بين الحاكم والمحكوم وليس فيها إشكال إذا لم تخالف الشرع فهو بمثالة كتابة بنود عقد الحكم الذي يجب أن يلتزم به الطرفان
ولا تعني كلمة الدستور = الحكم بغير ما أنزل الله
بل من أصول الحكم الراشد الذي وضحه الشيخ كثيرا في كتبه كما في الحرية أوالطوفان أن تكون الحاكمية لله ورسوله .
وأيضا ما جاء في المقال الذي نقلت عنه وفيه تفصيل لتطبيق الحكم الراشد والنظام السياسي على الواقع بعد هذه الثورة وذكر أشياء كثيرة ومنها

((4- احترام حق الأكثرية في المحافظة على قيمها وهويتها، وإنهاء حالة الاستلاب التي تعرضت لها المجتمعات العربية في ظل أنظمة حكم علمانية، تجاوزت على أحق حقوق الأمة في التحاكم إلى شريعتها، وفرضت عليها قوانين تصطدم مع دينها وقيمها وهويتها، وهو ما يقتضي استكمال العمل بالفقه الإسلامي في كل مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتشريعية، وأن يتصدى لذلك عباقرة القانون والفقه القادرون على الجمع بين معرفة مشكلات العصر ونوازله، وأحكام الإسلام ومقاصده، لحل الأزمة التاريخية والصراع الدائم في المجتمعات العربية منذ سقوطها تحت الاستعمار الغربي إلى اليوم بين النخب العلمانية من جهة والأمة من جهة أخرى، ولن تستقر هذه المجتمعات ولن يتحقق السلم الأهلي ما لم يتفهم الجميع ضرورة احترام إرادة الأكثرية والاعتراف بحقها في العيش وفق قيمها ودينها وهويتها الدينية والقومية، مع ضمان حق الأقلية في التمتع بحقوقها الدينية والثقافية، دون حرمانها من كافة حقوق المواطنة))

فتأمله حفظك الله
وأعتذر منك مرة أخرى إن كان جرحك كلامي
وفقك الله
 
حياك الله أخي
وأنا آسف بقولي كذبت
وأقولك أخطأت بدلها .

أخي الفاضل هل المشكلة عندك في كلمة الدستور أم بما تحمله من معنى ؟

كما قلت لك كلمة الدستور تعني وثيقة بين الحاكم والمحكوم وليس فيها إشكال إذا لم تخالف الشرع فهو بمثالة كتابة بنود عقد الحكم الذي يجب أن يلتزم به الطرفان
ولا تعني كلمة الدستور = الحكم بغير ما أنزل الله
بل من أصول الحكم الراشد الذي وضحه الشيخ كثيرا في كتبه كما في الحرية أوالطوفان أن تكون الحاكمية لله ورسوله .
وأيضا ما جاء في المقال الذي نقلت عنه وفيه تفصيل لتطبيق الحكم الراشد والنظام السياسي على الواقع بعد هذه الثورة وذكر أشياء كثيرة ومنها

((4- احترام حق الأكثرية في المحافظة على قيمها وهويتها، وإنهاء حالة الاستلاب التي تعرضت لها المجتمعات العربية في ظل أنظمة حكم علمانية، تجاوزت على أحق حقوق الأمة في التحاكم إلى شريعتها، وفرضت عليها قوانين تصطدم مع دينها وقيمها وهويتها، وهو ما يقتضي استكمال العمل بالفقه الإسلامي في كل مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتشريعية، وأن يتصدى لذلك عباقرة القانون والفقه القادرون على الجمع بين معرفة مشكلات العصر ونوازله، وأحكام الإسلام ومقاصده، لحل الأزمة التاريخية والصراع الدائم في المجتمعات العربية منذ سقوطها تحت الاستعمار الغربي إلى اليوم بين النخب العلمانية من جهة والأمة من جهة أخرى، ولن تستقر هذه المجتمعات ولن يتحقق السلم الأهلي ما لم يتفهم الجميع ضرورة احترام إرادة الأكثرية والاعتراف بحقها في العيش وفق قيمها ودينها وهويتها الدينية والقومية، مع ضمان حق الأقلية في التمتع بحقوقها الدينية والثقافية، دون حرمانها من كافة حقوق المواطنة))

فتأمله حفظك الله
وأعتذر منك مرة أخرى إن كان جرحك كلامي
وفقك الله
هلا فيك أخوى مستفيد ,وأشكرك على إعتذارك.
إذا ما أقتنعت بما ذكرت ,إليك هذا
يقول فى موقعه تحت عنوان (دستور 62 سبب الأزمات ويجب تغييره):
أن سبب الأزمات المتتالية التى تعيشها الكويت إلى دستور 1962 ,مطالبا بطرح دستور جديد ,بحيث يحظى بموافقة أغلبية القوى السياسية..... .
يعنى مع دستور يحظى بموافقة القوى السياسية ,اللبرالى والشيعى والسنى وغيرهم ,أفبعد هذا يكون الدستور موافقا للشريعة ,فتفكر!
وإنظر الى مقالتة (الثورة البحرينية والشماعة الطائفيه) وتأييده للملكية الدستورية فى البحرين ,أى دستور يوافق القوى الشيعية والأخرى .
أفبعد كل هذا ولا يؤيد تحكيم الدستور , وتقول أن الدستور يوافق شرع الله ,ومن يضعه كل الأطياف والقوى السياسية ,فكيف يستقيم هذا.
قد تقول أن الدكتور فى مواقف أخرى يطالب بالشريعه , أقولك نعم لكن فى مواقف أخرى يقول كما وضحت أعلاه , فأى تناقص هذا .
فتأمل أخى كلامه ,فوالله قد وقع فى أخطاء كبيرة وتناقضات واضحه جلية ,فانصحه إن كنت ممن تراه , وليوضح موقفه بشكل لا لبس فيه .
بانتظار ردك...
 
اخي وحبيبي الخليفة الرابع


البينة على من ادعى واليمين على من انكر
لايمكن ان تتهم شخص وتقول له احضر دليل على براءتك
ومع ذلك سأتكلف وقت وجهد احضار الدليل على ماينفي ماتدعيه وهو من موقع الشيخ دكتور حاكم المطيري
في مقال له بعنوان (الثورة العربيه والحكم الراشد)
وسأنقل بعض منها حرفيا
اولا تهمة انه يتباكى على الدستور يقول الدكتور



وعن عدم حديثه عن تطبيق الشريعه في حديثه عن الثورات
يقول الدكتور في جزء من نفس المقال

واتمنى اخي الخليفه الرجوع للموقع للاطلاع عل كامل المقال
وتقبل مروري:وردة:
أخى ريختر إنظر ردودى الأخيره وفيها رد على كلامك هذا.
وبانتظارك
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
ما أتقى الخوارج السابقين ...

(الثورة العربية والشعار المبارك)


(الشعب يريد إسقاط النظام)
بقلم د. حاكم المطيري
نجحت كل الشعوب العربية التي رفعت شعار (الشعب يريد إسقاط النظام) في إسقاط الطاغوت http://www.dr-hakem.com/
_____________________

شكر ا لك الدكتور حاكم على هذا الإبداع والتحليل !
فسبحان الذي أرعب الطواغيت وهز عروشهم وجنودهم بهذا الشعار العجيب
الشعب يريد إسقاط النظام
وبانتظار مقال (الثورة العربية وسحر الأنظمة الملكية)!

الذي يقرأ مقاله
يقول أن الثورات المباركة
ستطبق الشريعة الإسلامية
:mad:
وما قامت الثورات إلا لأجل الإسلام وتطبيق شرعه
يا أمه استحت ـ وليس ضحكت ـ من جهلها الأمم
.
.
إذا كانت الثورات من أجل الديمقراطية
وللديمقراطية وبعيد عن تطبيق الشريعة الإسلامية
وبعض مطاوعتنا ـ الدمبكـ....... ـ
يرقصون على كل أيقاع
يارب عفوك ورضاك
الســــــــــــؤال
ماذا لو كانت الثورات في زمن علي بن أبي طالب رضي الله عنه
لرأيناهم يقالتون مع الخوارج
وخصوصا كان شعارها " إن الحكم إلا لله "
وليس كما هو الحال اليوم " حرية + ديمراقطية "
"وهيك أمه بدها هيك مفتين "
يقول " طواغيت "
وبعد الثورة ما سيكون الحكم
" نيو طواغيسلامي "
ما أكثر الدماء تقدم قرابين
لأجل الكراسي والمناصب
كله بإسم الدين
الله يعين
.
.
فلا تكتب بكفيك غير شيء
يسرك يوم القيامة أن تراه
.
.

والحمد لله على كل حال
.
.
اللهم ارحمنا من مقالاتهم
في كل خضم "ثورة عربية مباركة "
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
بس الاردن قامت بعده اصلاحات مؤخرا منها هيكله الرواتب ومكافحه الفساد واختيار رئيس وزراء من الاغلبيه المنتخبه
 

مستفيد

عضو ذهبي
هلا فيك أخوى مستفيد ,وأشكرك على إعتذارك.
إذا ما أقتنعت بما ذكرت ,إليك هذا
يقول فى موقعه تحت عنوان (دستور 62 سبب الأزمات ويجب تغييره):
أن سبب الأزمات المتتالية التى تعيشها الكويت إلى دستور 1962 ,مطالبا بطرح دستور جديد ,بحيث يحظى بموافقة أغلبية القوى السياسية..... .
يعنى مع دستور يحظى بموافقة القوى السياسية ,اللبرالى والشيعى والسنى وغيرهم ,أفبعد هذا يكون الدستور موافقا للشريعة ,فتفكر!
وإنظر الى مقالتة (الثورة البحرينية والشماعة الطائفيه) وتأييده للملكية الدستورية فى البحرين ,أى دستور يوافق القوى الشيعية والأخرى .
أفبعد كل هذا ولا يؤيد تحكيم الدستور , وتقول أن الدستور يوافق شرع الله ,ومن يضعه كل الأطياف والقوى السياسية ,فكيف يستقيم هذا.
قد تقول أن الدكتور فى مواقف أخرى يطالب بالشريعه , أقولك نعم لكن فى مواقف أخرى يقول كما وضحت أعلاه , فأى تناقص هذا .
فتأمل أخى كلامه ,فوالله قد وقع فى أخطاء كبيرة وتناقضات واضحه جلية ,فانصحه إن كنت ممن تراه , وليوضح موقفه بشكل لا لبس فيه .
بانتظار ردك...

في الحقيقة لم أفهمك إلى الآن ولا أدري ماذا تريد بالضبط

و ما هو موقفك من الحكومات الموجودة وما هي نظرت الإصلاح لديك

وعلى كل الشيخ لديه مشروع كامل بين فيه كل شيء فبإمكانك المرور على هذه الكتابات حتى تبني انتقادك على أسس واضحة وتصور واضح وهذا أقل العدل .
وفقك الله
 

مستفيد

عضو ذهبي
الذي يقرأ مقاله
يقول أن الثورات المباركة
ستطبق الشريعة الإسلامية
:mad:
وما قامت الثورات إلا لأجل الإسلام وتطبيق شرعه
يا أمه استحت ـ وليس ضحكت ـ من جهلها الأمم
.
.
إذا كانت الثورات من أجل الديمقراطية
وللديمقراطية وبعيد عن تطبيق الشريعة الإسلامية
وبعض مطاوعتنا ـ الدمبكـ....... ـ
يرقصون على كل أيقاع
يارب عفوك ورضاك
الســــــــــــؤال
ماذا لو كانت الثورات في زمن علي بن أبي طالب رضي الله عنه
لرأيناهم يقالتون مع الخوارج
وخصوصا كان شعارها " إن الحكم إلا لله "
وليس كما هو الحال اليوم " حرية + ديمراقطية "
"وهيك أمه بدها هيك مفتين "
يقول " طواغيت "
وبعد الثورة ما سيكون الحكم
" نيو طواغيسلامي "
ما أكثر الدماء تقدم قرابين
لأجل الكراسي والمناصب
كله بإسم الدين
الله يعين
.
.
فلا تكتب بكفيك غير شيء
يسرك يوم القيامة أن تراه
.
.

والحمد لله على كل حال
.
.
اللهم ارحمنا من مقالاتهم
في كل خضم "ثورة عربية مباركة "

ما قامت به الشعوب العربية هي ثورة ضد الظلم والاستبداد والظلم والجوع والقصاص وأخذ الحقوق .
وهذه كلها مطالب تقرها الشريعة وتدعوا إليها فهي من الواجبات على الأمة
ولا يشترط لمن انتصر لنفسه أو دفع عدوا صائلا عليه أن نمنعه حتى يطالب بالشريعة ، هذا لايقوله عاقل !
هذه الحقوق والمطالبات واجبة بحد ذاتها وتطبيق الشرع أيضا واجب بحد ذاته فما أمكن منهما طبق .
هذه الشعوب حررتنا من الاستبدد والعبودية فيبقى واجب العلماء والمصلحين لإعادة الأمة إلى دينها وهويتها في السياسة والإجتماع والعقيدة وكل شيئ

فلا نحمل الأمة ما لاتطيق .

وقد نبه المصلحون إلى هذا الفراغ للأنظمة المتوقع
ومن آخرها ما جاء في رسالة الدكتور حاكم حفظه الله ( نحو وعي سياسي راشد ) (نهاية الدول الوظيفية في المنطقة العربي )

وذلك قبل الثورة التونسية بقرابة شهر !


حيث قال : ((
لقد بات العالم العربي يعيش اليوم أزمة هوية كبرى بعد الإعلان عن نهاية عصر الدويلات القطرية الوظيفية، وبعد التيه السياسي والفكري لقواه السياسية، والموت لقيمه الإنسانية والحضارية،ولم يعد أمام المصلحون فيه لبعث الأمة من جديد، إلا الثورة! والثورة بكل تجلياتها ومجالاتها واتجاهاتها ليصنع المخلصون لها من الموت واللحد الحياة والمجد ! ))

http://www.dr-hakem.com/Portals/Content/?info=TmpVeEpsTjFZbEJoWjJVbU1RPT0rdQ==.jsp

والحمد لله نرى الآن تدارك العلماء والمصلحين والمفكرين في مصر للنهوض بالأمة من جديد
 

سعودناصر

عضو بلاتيني

عقبال عندنا ونسأل الله ان يغيرهم بأحسن منهم يارب
وان يستبدلهم بأفضل منهم انه سميع مجيب
نسألك التعجيل يارب فقد سئمنا الظلم والجور والفساد واضطهاد العباد
اللهم عليك بهم فأنه لايعجزونك
 
أعلى