سحب الجنسية الكويتية من 12 شخصا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بنظر فئات من المجتمع الداخلي وبعض أصحاب القرار

كل البدو وأصحاااب المناطق الخارجية هم غير كويتيوووووووووووووون لكن مع وقف التنفيذ انتظار الوقت المناسب لتعود الكويت لما قبل 1939

فئات المجتمع الداخلي حسب ماطرحت أغلبهم بدو ويرجعون لقبائل ولهم إمتداد كبير مع دول الخليج

فأنا شخصيا مطيري مرقابي لي أهل خارج السور كثير دافعوا عن الكويت وإستشهدوا من قبائل مطير وعنزه والهواجر وسبيع

بل أن حتى حضر الكويت الذين لايرجعون لقبائل أغلبهم قصمان ومن نجد أيضا هم حضر شبه الجزيره العربيه عرب

انت الظاهر منت عربي وإمتدادك جبل كنكون في إيران.

:وردة:

أتمنى من الاخوان عدم الإنزلاق وراء هذا الرد فهو يريد فتنه وارجوا ان تكون في بعد نظر

الخارجي

عضو فعال
من تم سحب الجنسيه منهم برغبتهم
وتنازلهم عن الجنسيه الكويتيه وتم تجنيسهم في قطر
واساسا لم يكونو في الكويت لتواجدهم في قطر منذو فتره طويله

لاتتهموا الحكومه وانتم ماتدرون وش السالفه

ركدوا الركاده زينه

bandr

عضو بلاتيني
معلومة ...

تُسحب الجنسية من الكويتي المكتسبها بالتأسيس بناء على معلومات غير صحيحة قدمها اثناء تجنيسه ... اي بمعنى أنه اكتسبها عن طريق معلومات كاذبة ..

امّا المتجنس وفقاً للمواد الاخرى .. فنادر مايتم سحبها ... إلأا إذا كانت لقضايا امن دولة .....!
عموماً الحل بحل هذه الاشكاليات هو القضاء ليفصل بكل هذه المنازعات ...

فلا يعقل أن تكون الدولة هي الحكم والخصم في مثل تلك النزاعات ..
فكل دول العالم المتحضر يفصل في قضايا الجنسية القضاء فتحترم ارادته .....

في الكويت هنا وفي بعض الدول المتخلفة يبقى سيف الجنسيبة مُسلّط على رأس المواطن ودائماً مايتم إبتزازه بهذ السيف او ترغيب من تشاء لها لكسب ولاءات وغيره....

راكز

عضو بلاتيني
ماشفنا الجنسيه سحبت من اي إيراني او عميل لإيران ولا اللي رازين وجيهم في دوار اللؤلؤ وهم معروفين لا كن البدو مساكين

قصدك فيه مخالفين لقانون الجنسيه (لانهم شاركوا بمظاهرات ضد دوله صديقه) مخالفه جسيمه اقوى من الازدواجيه يعنى عندنا مخالفين مثل ماعندنا مزدوجين الاولى سحب جناسيهم بسبب الخيانه خيانه الجنسيه الكويتيه وقوانينها لازم يطلع واحد ويطالب بسحب جناسى المخالفين الخونه

وشنو المشكلـة أذا مزدوج ؟

خليجنا واحد , ومافيها شي

مسقط راسه السعودية ’ ولكن له خمسين سنه بالكويت

يستحق الجنسيتين , عادي

الجويهل عمـا عيونكم :)

" كش ملك "

عضو بلاتيني
فئات المجتمع الداخلي حسب ماطرحت أغلبهم بدو ويرجعون لقبائل ولهم إمتداد كبير مع دول الخليج

فأنا شخصيا مطيري مرقابي لي أهل خارج السور كثير دافعوا عن الكويت وإستشهدوا من قبائل مطير وعنزه والهواجر وسبيع

بل أن حتى حضر الكويت الذين لايرجعون لقبائل أغلبهم قصمان ومن نجد أيضا هم حضر شبه الجزيره العربيه عرب

انت الظاهر منت عربي وإمتدادك جبل كنكون في إيران.

:وردة:

أتمنى من الاخوان عدم الإنزلاق وراء هذا الرد فهو يريد فتنه وارجوا ان تكون في بعد نظر

أنا اللي أبي فتنة !!!!!!!!!!!!!
،، اللي يبي فتنة هو اللي كل يوم يدعو لسحب جناسي أبناء بلده ،، تتحدث عن التقسيم ليس أنا من تكلم عن التقسيم اسأل الجويهل ومن خلفه أسأل من علمنا مصطلح عيال الديرة وأبناء السور وغيره ،،

يا اخي من المعيب أسقاط الجنسية ليس بحق الشخص نفسة وحسب بل حتى في حق الوطن والحكومة ( الجنسية ليست عباءه تلبس وتنزع كيفما تريد الحكومة ، الجنسية تعني وطن )
هل سمعت دولة ذات قانون وأحترام تسقط جنسية عن احد مواطنيها لهذه الاسباب السخيفة يقولون الولاء !!!!!! الدول كلها بما فيها العظمى تقبض على جواسيس وخونه من ابناء الشعب وتحكم عليهم بما يستحقون لكن لم نسمع بأنه أسقطوا الجنسية عنهم لأن الجنسية أنتماء للارض ;)

كويتي81

عضو مميز
،، اللي يبي فتنة هو اللي كل يوم يدعو لسحب جناسي أبناء بلده ،، تتحدث عن التقسيم ليس أنا من تكلم عن التقسيم اسأل الجويهل ومن خلفه أسأل من علمنا مصطلح عيال الديرة وأبناء السور وغيره ،،

يا اخي من المعيب أسقاط الجنسية ليس بحق الشخص نفسة وحسب بل حتى في حق الوطن والحكومة ( الجنسية ليست عباءه تلبس وتنزع كيفما تريد الحكومة ، الجنسية تعني وطن )
هل سمعت دولة ذات قانون وأحترام تسقط جنسية عن احد مواطنيها لهذه الاسباب السخيفة يقولون الولاء !!!!!! الدول كلها بما فيها العظمى تقبض على جواسيس وخونه من ابناء الشعب وتحكم عليهم بما يستحقون لكن لم نسمع بأنه أسقطوا الجنسية عنهم لأن الجنسية أنتماء للارض ;)

اخي العزيز من المعيب تجاهل تطبيق قانون سيادي في الدولة بشكل متعمد وهو قانون (سحب جناسي مزدوجي الجنسية) ، أو بمعنى آخر من المعيب الدفاع والتبرير لمن يحاول سرقتنا وسرقة الاخوة الخليجيين فهذه اساءه بالغة لانقبلها على اشقاءنا الخليجيين فيجب ان نحذرهم وننبهم من هؤلاء القوم بعد سحب الجنسية الكويتية منهم.

تحياتي

كان بإمكانك تعلق بإحترام بدون سالفة السور وخارج السور ..

مايذكر هالأمور الا اللي فيه نقص وحاس انه مايربطه بالكويت أي شي

" كش ملك "

عضو بلاتيني
كان بإمكانك تعلق بإحترام بدون سالفة السور وخارج السور ..

مايذكر هالأمور الا اللي فيه نقص وحاس انه مايربطه بالكويت أي شي

النقص واضح من نكك يا مرقابي ،، يبدو أنك متعلق بجذع نخله وخايف تغرق ، ويبدو أن عاملتك باكبر من حجمك ياااااا مرقابي

كشتاوي

عضو فعال

في الفترة الاخيرة ازداد سحب الجنسية بشكل غريب وخاصة ابناء القبائل !!

اصبح المواطن الكويتي وخاصة ابناء القبائل لا يأمن على جنسيته ان تسحب اي وقت :(

اذا استمر هذا الامر من سحب جناسي القبائل وتجنيس الشيعة فاعتقد بعد سنوات راح يكون الشيعة اغلبية في الديرة

شناويه الحكومه على الشعب :(

اذا السالفه ازدواجيه جناسى يبدأون بانفسهم كم كويتى بالاصل والتاسيس عنده جنسيه اوربيه

وكم كويتى بالتنجنيس ويحتفظ بجنسيه بلده الاصلى ؟؟

على اى اساس اسقطوا جناسيهم ؟ لايكون بس السبب الخيانه العظمى للبلد :)

الله لايستر يكون مخطط لتقليل عدد السنه بالبلد على حساب الشيعه

الشيعى الوحيد الى طيحوا جنسيته الخبيث خاسر طيح الله حظه:إستنكار:

المادة 2

عضو فعال
قرار صائب من الحكومة ؟
لكن ليش ما يتم اضافة 12 شخص آخرين من المواطنين [ سابقاَ ] الجاليـة [ حالياَ ] إللي من أصول فارسية .. يعني إيرانيين ؟ عشان نطبق الحكمة اللي تقول ظلم في المزدوجين السوية عدل في الجذابين الرعية !

ناشد الود

مشرف سابق
يمنع الدخول في صراعات جانبية مع بقية الرواد بدلا من التركيز على الحوار ومناقشة الأفكار ووجهات النظر.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى