الدائرة الخامسة رأس الأنبطاح والنفاق

newhistory

عضو بلاتيني
المشكلة في الاعضاء في وقت الانتخابات يعطيك القمر في أيد والشمس في أيد,,,, يعني الفرعيات ما لها شغل

شوف خلف دميثير وعسكر ورولا يعني خليتو هذولا وقمتو تهاجمون ربعنا ,,,,,,,,,,,,,العدوة والحويلة العجمان هم

اللي يحاسبونهم لان وقت الفرعي ما فية غير العجمان يعني لا أحد يزايد علينا وكل بوقتة

كبحش :) رولا شكو بالفرعى .... ههههه تخيل انها بدوية وتنزل فرعى :)

عزيزى .. عسكر ودميثر نالهم من الانتقاد الكثير , وهما يستحقان ذلك .... والعدوة والحويلة وغيرهم ايضا يستحقون ذلك واكثر ...

لا تعتقد ان الامر هو مجرد تشفى او حسد عند الجميع , والله انى اتحسر عندما ارى نائب عجمى او عتيبى او مطيرى او هاجرى او عنزى او او او , اى نائب بدوى اتحسر عندما اراه ضعيفا متخاذلا , لانه "خيب الظن فيه" وباع ربعه لاجل مصلحته هو
لا تصدق ابدا , ان المعاملات فقط هى ما تجعل النائب يسلم رقبته للحكومة , بل هى مصلحته الشخصية ...... طيب ليش تزعل على الحويلة والعدوة , وما تستانس من الصيفى والطاحوس ؟؟

والفرعى مشكلته انه ما زال يضرب على العصبية , ولكنه فى وقته يضرب على جانبها السىء , يعنى مع ابن عمك الاقرب , حتى لو انه سيىء جدا .... كلنا نمر بهذه الامور

al-alajmi

عضو فعال

عزيزى .. عسكر ودميثر نالهم من الانتقاد الكثير , وهما يستحقان ذلك .... والعدوة والحويلة وغيرهم ايضا يستحقون ذلك واكثر ...

لا تعتقد ان الامر هو مجرد تشفى او حسد عند الجميع , والله انى اتحسر عندما ارى نائب عجمى او عتيبى او مطيرى او هاجرى او عنزى او او او , اى نائب بدوى اتحسر عندما اراه ضعيفا متخاذلا , لانه "خيب الظن فيه" وباع ربعه لاجل مصلحته هو
لا تصدق ابدا , ان المعاملات فقط هى ما تجعل النائب يسلم رقبته للحكومة , بل هى مصلحته الشخصية ...... طيب ليش تزعل على الحويلة والعدوة , وما تستانس من الصيفى والطاحوس ؟؟

والفرعى مشكلته انه ما زال يضرب على العصبية , ولكنه فى وقته يضرب على جانبها السىء , يعنى مع ابن عمك الاقرب , حتى لو انه سيىء جدا .... كلنا نمر بهذه الامور

يأخي هذا واقع مفروض علينا لو نتكلم منية للصبح ما كو فايدة وقت الانتخابات

الفرعية الناس الكل رايح يصوت المطران يسوون فرعي والعجمان والعوازم

,,,والمواطن اللي ما يبى القبلية يقعد ببيتة ضايع وين يروح ,,,والناس اللي

بالمنتدي يتكلمون ويلمعون بعض الاعضاء صدقني أول ناس يحضرون الفرعي

هم يعن خلنا نكون واقعيين ...مثال بس قلت عبداللة عكاش ما راح ينجح

شوف المندوبين شلون ردو علي ,,وعلي كيفي وجهة نظري أنا بالمنطقة

وأعرف ,,, يعني هذا الميدان ياحميدان عبدالله ولا غيرة ولكن نحاول نطلع الاكفأ بالمستقبل

newhistory

عضو بلاتيني
لماذا هذا التجني على الدائره الخامسه

اذا فعلت الدائره الاولى

انت من صجك تسال ؟؟
نواب الاولى يعملون من اجل تقوية مذهبهم , يعنى يعملون من اجل مصلحة ناخبيهم ككل ..
بينما نواب الخامسة يبحثون عن مصالحهم الخاصة , والتى هى ضد المصلحة العامة لناخبيهم

الفرعيااات هي رأس الأفعى وإن لم تقطع هذه الرأس

لن تتغيير الكويت إلى مركز مالي في المستقبل

أما المحاصصة في التكوين الحكومي هو الحبل الشوكي الذي يغذي هذه الرأس

لذلك ان لم تتغير الاسباب لن نشهد أي تطور أو تنمية

قال تعالى : " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"

تقبلوا مروري

الهامي

عضو مميز
أخ يا الدائره الخامسه لو بس يتركون ثقافة ابن عم لا أخرجو لنا احرار

انا بالنسبه لي اتمنى نزول عبدالله عكاش وعبدالله البرغش والصيفي والطاحوس وخالد شخير والاسماء كثيره ..
عبدالله عكاش هو من نادا باشهار الاحزاب والتي هي ان يكون رئيس الحكومه من الشعب

والتي هي مطلب الجميع الأن.. هالانسان نحسبه والله حسيبه صادق وامين واتمنى نزوله
احرار الخامسة كثر مثل الناشط السياسي محمد خالد الهاجري اسد الخامسة

Abdulaziz

عضو
ولله مشكلتنا في الخامسه التعصب القبلي محد جاب فينا العيد غيره هالتعصب الي هو علي غير سنع اتعصب لقبيلتي واخر شي اتحلطم اقول ليش اداء النائب كذا وكذا وننسي انه حنا الي واصلناه بأصواتنا

كلامك زبدة الموضوع .. العضو يستفيد ه وعائلتة وابناءه .. وحنا يضيع مستقبلهم

لو العالم اذا راحت اتصوت تنسى القبيلة وتذكر مستقبلها ومستقبل ابنائها كان حالنا افضل بكثير .

Abdulaziz

عضو
والرابعة نفس الفكرة
والدوائر الثانية بعد تكتلات تختار مرشحين

تدري المرشح القبلي ربعه الي ينجحونه دئما يشوفونه على حق
واكبر دليل المنتدى
كل واحد يدافع عن عضو قبيلته

يخوي خلنا نحل مشاكلنا في دائرتنا والدوائر الثانية لها ناسها

لو اسأل اي شخص يدافع عن عضو قبيلتة واقوله انت شنو مستفيد صدقني يقولي مو مستفيد شي .. هو مومستفيد شي وبنفس الوقت يضر الاف من الناس بهذا الأختيار السيء .

Abdulaziz

عضو
باذن الله يفوز في الانتخابات القادمه اشخاص أكفاء كي يحققوا تطلعات وتمنيات أبناء الدائرة الخامسه أمثال السيدين الفاضلين/ سعود عبد العزيز العصفور الهاجري وناصر عبد المحسن المري.
تحياتي.

مايفك الحديد الا الحديد

المهم مو تغيير الأعضاء فقط .. المهم تغيير انفسنا والبعد عن القبلية في الأختيار

Abdulaziz

عضو
لان لا يوجد في الأفق بارقة أمل للتغيير أو الإصلاح في ظل حكومة ومجلس أمه فاسدين حتى النخاع فمن الطبيعي جداً أن تكون مشاركات الزملاء والزميلات تتمحور حول الانتقادات والتشاؤم والحيره.
أتمنى أن تذكر لي انجاز واحد فقط منذ أن تولى الشيخ/ ناصر المحمد الصباح رئاسة مجلس الوزراء فيه منفعة حقيقيه للوطن والمواطن حتى أشعر بالفرح والفخر والاعتزاز.
تحياتي.

كلامك صحيح ولاكن الغلط هو عدم التغيير .. اخي الحبيب الفساد منا مو من ناصر .. ناصر في الف ناصر غيره إذا ما لقا الي يحاسبه لعب بالبلد .. بس اختيارنا السي لناس الي تحاسبهم هو الي شجع على استمرار الفساد .

Abdulaziz

عضو
أولاً انا ضد العدوة والحويلة ...
وضد كل عضو انبطاحي ...

لكن أنت مركز على الدائرة الخامسة ... وتطبل لأناس أذناب للأحزاب ...

الدائرة الأولى من فيها شريف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الثانية والثالثة ياالله تلقى واحد سنع والباقي بصامين ...
ولا البدوي إذا أخطى مسحتوا فيه الأرض .... والرافضي والعنصري البيسري محد يقول له شيء ؟!؟!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا ما عطيت لا الحويلة ولا العدوة وهم عجمان ...
لكن ما أرضى واحد يكتب يسب القبايل ونزل من مستواها ...
الأيام دول ... مطير كانت في دوائرها القديمة ما تخرج إلا بصامين وانبطاحين ...
وألحين تغير الوضع .... أما من نختار ... فهذا كلام تكتبه بأدب للناس ...
وتحثهم على تبرئة الذمة والخوف من الله ... مو تجعل الدائرة الخامسة نفاق ودجل .....
افهم كلامي بعدين علق ..........

يخوي انت فاهمني غلط .. انا ما طبل لأحزاب ولا لأي عضو والعياذ بالله انا قاعد اقول مشكلتنا بالنفاق والمجاملات الزايدة .. اخوي اسمح لي انا واضح واحب الوضوح راح اتكلم وياك عالمكشوف اذا كان قصدك اني اطبل لحزب الامة وعبدالله عكاش فأنت غلطان .. والسبب اقوله لك .. عبدالله عكاش عطيتة دورتين صوتي والدورة الي انظم فيها للحزب ما عطيتة صوتي والسبب بسيط انة غير توجهة ولو يستمر مع هالحزب والله ثم والله ما اعطية الصوت ..

اتمنى الصورة وضحت لك ..اما موضع الدائرة الاولى والثانية بصامين هذا مو موضوعنا لأن مومعقولة اذا بيت جارك فيه فساد اتخلي بيتك فيه فساد ماهو منطق اخي الحبيب .. انا شخص مسؤول عن صوتي وراح اتحاسب علية عند ربي عن الدائرة الخامسة ماراح اتحاسب على الدائرة الأولى ولا الثانية ولا غيرها من الدوائر .. والأهم اخوي انا ماسبيت القبائل ولا تعتقد انك انت الوحيد القبلي كلنا أبناء قبائل ونغار ونحب قبيلتنا اكثر من اي شخص .. انا ماسبيت القبيلة انا قلت القبيلة الي بتخليني ذليل خاضع ومسلوب الإرادة وخالف الله سبحانة علشانها واعطي الصوت لغير اهلة هذي مو طز واحد فيها طزين يكرم السامع لأن عندي اهم منها وهو خوفي من الخالق الي بيحاسبني على افعالي .. اخي الحبيب انت تعاني من هالمشكلة والمشكلة الأكبر انك تدافع عن هالناس بأسم القبيلة .. القبيلة مالها ذنب الذنب عندكم لأنكم زكيتم شخص حمل اسم القبيلة واسمكم وهو مو كفو لهذه التزكية وتأتي وتقول ما ارضى على القبيلة .. اذا انت مارضيت وعددكم بسيط بالقبيلة فالأغلبية من القبيلة رضت تبيع اسم القبيلة عشان معاملة مرور الأغلبية رضت تبيع اسم لقبيلة علشان معاملة ولا مصلحة دنيوية تافهة .. والدليل ان العدوة والحويلة وزنيفر ودليهي وسعدون نجحوا لو ماخذوا الأغلبية بالاصوات ما وصلوا للمجلس فالنتيجة بالأخير قبيلة النقاق والأنبطاح فازت على قبيلة الخوف من الله .. قبيلتنا اخي الحبيب استغلت استغلال حقير من الأغلبية القبيلة اسمح لي واليسمح لي كل من يقرأ هالموضوع صارت مثل البنت الشريفة العفيفة المغتصبه من زمرت الفساد وانا وانت ماعندنا الا الصراخ على ما يحصل لها .. اقسم بالله هذا واقعنا التعيس القبيلة ليست كائن حي تدافع عن نفسها القبيلة اذا ما دافعنا عنها بما يرضي الله اصبحت ضدنا وليست لنا اصبحنا اغراب بوسطها.. اخي الحبيب في جمعات الغضب تجمعت البشر من جميع القبائل والفئات ولا قلنا لا هذا مطيري ولا هذا عازمي ولا هذا عنزي ولا هذا حضري لا ما نمشي وراة بالعكس مشينا ورى العازمي والمطيري والعنزي وراح نمشي ورى اي شخص شايل بيرق محاربة الفساد حتى لوكان بدون اصل .. اخي الحبيب الألم الي تحس فيه تراني معاك احس فيه لأن الأغلبية في قبيلتي اختارت السيء وفرض على العموم من القبيلة فلا تعتقد اني متحامل عى قبيلة او عضو ا شخص والعياذ بالله .. بالأخر انا ما قلت شي مو حقيقي بالعكس انا قلت الحقيقة قلت الأغلبية في قبائلنا منافقين والدليل اعضائنا .. وسلامة عمرك واسمح لي على الإطالة والسبب بسيط لأني قاعد اشوف في المستقبل شي سيء جداً ينتظرنا اذا استمرت هالأغلبية بالنفاق .. لابد ان نفعل لابد ان ترفع اصواتنا علشان يسمعها الكل لابد انعلم ابنائنا ان هذا عضو سيء والسبب ان الاغلبية بلقبيلة سيئة .

Abdulaziz

عضو
أولا ياتاج السم جعله فيك وفي اللي حواليك ,, واللي يقول أبووووووووووووعكاش راح ينجح طلعوة يامطير من
الفرعي أول شئ وبعدين خله يجرب حظة وهذا واقع مفروض عليكم يالأقلية 4عجمان و4 عوازم نفس الدائرة

الرابعة والظاهر المنتدي صار لتلميع النواب

هذا المنطق القذر يكرم السامع يصور العصبية والقبلية اذا استغلت استغلال قبيح
يتفاخر بعدد الأعضاء وينسى فعلهم

لا والمشكلة ان الي يتكلم من هالمنطق فخذة صغير ومفروض علية فخذ ثاني قاعد يشوفة بنفس الصورة الي هو يشوف فيها الأقلية على قولتة

الله يهديك ويشفيك يالتبع الي لاتشوف ولا تسمع ولا ترى مالك اي قيمة ذاتية

Abdulaziz

عضو
السبب في الانبطاح معروف هو انتم ... اختياركم
يعني بمعنى أدق " انتخاباتكم الفرعيه " :)

والحين تتحلطمون

قبل حل المشكلة لابد من البحث عنها والأتفاق بأنها هي المشكلة
وبعدها يبدأ البحث عن حلول والدعوى ماهي بيوم وليلة تصير المطلوب ان الصوت يرتفع علشان الكل يسمعه ويقتنع فيه

وإلي ذكرتة اخ الحبيب هو بالضبط المشكلة وشد حيلك علشان نبحث عن حل لأقناع البقية والتي تعتبر الأغلبية .

Abdulaziz

عضو
ليس القصد هو الانسحاب من القبيلة كلية .... ولكن يجب الا يكون المعيار الوحيد هو مدى قرب او بعد المرشح لك .....
بمعنى , اختر الصالحين من ضمن مرشحى قبيلتك , ولكن لا تصوت لمرشح معروف عنه التخاذل , لمجرد انه من قبيلتك او من فخذك الاقرب ....
صدقنى .... كلما اصبحت حرا فى رأيك , كلما تغيرت نظرتك عن كثير من الامور

هذا الكلام الذي اريد ان يفعلة الكل
فنحنوا لانحارب القبيلة بل نحارب فعلنا بالقبيلة

لله درك اخي الحبيب احب تواجدك ومنطقك ورؤيتك للأمور بوضوح تام

لا تبخل بتواجدك

استجواب

عضو فعال
يتفاخر بعدد الأعضاء وينسى فعلهم

هذه العباره المعبره جدآ من أجمل ماقرأته في موضوعك وهي سبب مصائبنا وكان من الانسب بأن تكون عنوانآ لموضوعك الرائع .
ملاحظه : أخي عبدالعزيز موضوعك ممتاز وفكرته رائده وطيبه فيـ ليت تبتعد عن بعض الكلمات الغير مناسبه حتى لا تجرح موضوعك المفيد .

Abdulaziz

عضو
المشكلة في الاعضاء في وقت الانتخابات يعطيك القمر في أيد والشمس في أيد,,,, يعني الفرعيات ما لها شغل
شوف خلف دميثير وعسكر ورولا يعني خليتو هذولا وقمتو تهاجمون ربعنا ,,,,,,,,,,,,,العدوة والحويلة العجمان هم

اللي يحاسبونهم لان وقت الفرعي ما فية غير العجمان يعني لا أحد يزايد علينا وكل بوقتة

سبحان الله توك تدعي على اخوك وتتفاخر بالعدد وتتهم البقية بالأقلية والحين تأكد ان افرعية مالها شغل

يا اخي استوعب الفكرة خلني احطها لك بسؤال يمكن توصل اكثر

السؤال :

لماذا الفرعية تظهر هؤلاء الاشخاص لماذا الأغلبية تعطي الأنبطاحيين وينجحون ؟؟

هل الذنب ذنب الأنبطاحي هوالي طلع من نفسة مثل الفقع مثلا ولا الأغلبية بالفرعية عطوه ونجح ؟؟

لا تقولي وقت الانتخابات يعطيك القمر في أيد والشمس في أيد لانة موصحيح الحويلة بالوراثة انبطاحي والعدوة تعرفونة ومجرب

الحين بأنتظار الجواب علشان اتأكد ان الفكرة وصلت

لاتنسى الجواب فقط

Abdulaziz

عضو

حضورك دائماً مفيد

بارك الله فيك ولك

Abdulaziz

عضو
موضوعك مافيه شئ جديد وتعبنا من ترديده ولكنك ظلمت سالم النملان

وجودك هم مافية شي جديد

اتمنى ان يكون لك وجود ولو بكلمة ترفع معنويات اخوانك وتشجعهم في البحث عن حلول

وبالنسبة لخوي العضو سالم النملان نعم ظلمتة وعسى الله يسامحنى على الغلط الغيرمقصود واتمنى انك تمر على الرابط والمشكلة بتعديل الموضوع عند المشرفين ارسلت لهم رسائل خاصة لتعديل الموضوع عندي وانا ما اقدراعدل عليها الي علي سويتة وتابع المشاركت وتعرف على هذا الرابط
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=196472&page=7

اتمنى حضورك المره القادمة يكون مفيد لك تقديري

أعلى