الشيخ عجيل النشمي يدعو لنصرة البدون

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الهامي

عضو مميز
عجيل النشمي يدعو لنصرة البدون

ردا على الخميس: الثورة المصرية 'شرعية'، وقتلاها شهداء
تكبير الخط
30/6/2011  الآن - أحمد سالم  11:32:47 AM

النشمي والخميس
دعا الشيخ د.عجيل جاسم النشمي إلى نصرة 'البدون'، ورفع الظلم عنهم، مشيرا بقوله أنه إنصافا للبدون، ورفع الظلم عنهم، يعتبر واجب شرعي على كل كويتي يؤمن بالله واليوم الآخر، مضيفا بقوله: سيسألنا الله عنهم لم لم نرفع الظلم عنهم أليسوا بشرا ؟.
حديث الشيخ النشمي جاء عبر صفحته الخاصة عبر 'التويتر'،  وتطرق لناحية أخرى في ما بعد، رد فيها على تحريم رجل الدين الكويتي عثمان الخميس، الذي قال في حديث مصور عبر 'اليوتيوب'، حيث حرّم فيه الخروج على الحاكم أو التظاهر لعزله، واعتبر أن ذلك السلوك يمثل فساداً عظيماً حسب رأيه، كما اعتبر أن قتلى وضحايا الثورة المصرية ليسوا 'شهداء'.
وقال النشمي ردا على الخميس، 'لقد بلغ الظلم مداه والفساد أوجه والإسلام أعز وأكرم من ان يطلب من المسلم الرضى بالذل والخنوع طاعة للظالم الفاسد وقد ذم القرآن الظلم والظالمين اكثر من 300 مرة كيف وقد قال عليه السلام' إن الناس اذا رأوا الظالم فلم يأخذوا علي يديه أوشك ان يعمهم الله بعقاب منه'.
وأضاف النشمي أيضا: 'الذين قالوا للظالم يا ظالم ولم يرفعوا عليه حتى العصى فقتلهم لا تساهم رحمة الله ولا يستحقون وصف الشهداء كيف وقد قال عليه الصلاة ' من قتل دون دمه فهو شهيد ومن قتل دون عرضه فهو شهيد ومن قتل دون ماله فهو شهيد' أهم يقسمون رحمة ربك '، مستدركا بقوله: هذا جواب من سألني :هل من قتل في ميدان التحرير بمصر شهداء'.
وقال النشمي ردا على من سأله لأن أحد المشايخ قال إنهم ليسوا شهداء- قاصدا عثمان الخميس-، فأجاب النشمي،  فإن كان يقصد ليسوا شهداء معركة بين الصفين فصحيح وان كان يقصد أنهم خوارج لأنهم خرجوا على  الحاكم،  فن الفقهاء متفقون على أن الخارج على الحاكم من يرفع السلاح فهذا لا يجوز اذا كان ذلك يؤدي الى فساد وشر أعظم من فسد الحاكم الظالم. تعليق:جزاك الله خير ياشيخ وكثر الله من امثالك
 

panadol

عضو مخضرم
22. منع كتابة موضوع جديد يتطابق أو يتشابه في طرحه مع موضوع آخر قيد الحوار والمداولة، ويناقش نفس القضية المثارة في ذلك الموضوع.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى