هل قيادة الدراجه الهوائيه عيب!!!

0utsider

عضو بلاتيني

والله كلامك صحيييييييييييييح ياامير المؤمنين ،،،،،، اؤيدك ميه بالميه وبدون تحفظ ،،،،،،، تدري ياامير المؤمنين ،،،،، اني استحي اطلع بدون غتره وعقال ،،،،، الحين والله (( فصخت )) قمت اطلع سفري وبدون غتره وعقال ولاعندي من الشيطان طاري ،،،،،،،،،،،،،، وطزززززززززززززززززز بالناس والجيران والربع والناقدين والله ماهموني ولاعادوا يهموني ،،،،،،،،،،،تشوفني الحين افرفر علي راحتي سفري لاغتره ولاعقال ،،،،،،،،،،،،،،ولاعلي من احد ،،،،،،،،،،،،،،،

بس اتمني اقدر آكل منجه جدام الناس ،،، هذي للحين ماقدرت عليها ،،،،،،،،،،،، للاسف ،،،،،،،،،

هارون ،،،،،،،،،،،،،

دووووووووووووووووس علي القاري دووووووووووووووووس
دووووووووووووووس ولاترد علي احد ،،،،،،،،،،،،،، وانت ماضريت احد ،،،،،، بس تكفي شرايك (( تردفني )) وراك وانا سفري ،،،،، وتفرفر فيني ،،،،،،، لان مالي خلق اسوق ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،:وردة::وردة:

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
اخي الكريم

ان كنت تقصد ممارسه كـــــــ رياضه فهنا لااحد يستطيع ان ينتقدك وخصوصا في اماكن معينه واوقات معينه ....لهذه الرياضه ... فهي بالاخير تعد رياضه اي العاقل ينظر لها انها ممارسه للرياضه لااكثر ... وانا هنا لااجد حقيقه من يستنكر هذا الا قله ...!

لكن النقد يأتي من الجميع في حاله واحده ان تمتطي دراجتك الهوائيه وتذهب لخباز الجمعيه وسيارتك مركونه امام المنزل ؟!;)

مسألة العيب تأتي ليس فقط في الدراجه الهوائيه وان كانت هي الموضوع لكن اليك السبب الرئيسي بوجهة نظري الخاصه ....

العامه من الناس لازالوا ينظرون ان الرياضه مع تقدم السن غير المشيء ... فهي لاتليق بهم
مثلا ( عمره 43 يلعب كرة قدم يقال عنه انه مصرقع:confused:) (رياضة الجري لمسافات طويله لااعمار متقدمه ينظر لهم انهم ( خبول )....)!!!:eek: ..... لذلك النظره العامه هي ان الرياضه فقط المشيء لاغير ... وهذه النظره لابد ان تتبدل ... وايضا هناك من يمارس هذه الرياضات ويظهر عوراته امام الجميع قد يكون ايضا هذا احد اسباب الرفض والانتقاد .

لذلك أرى المشكله هي النظره للرياضه بشكل عام

تحياتي اخوي بقايا كويتي

ما ميزته باللون الاحمر اعتقد لا هو عيب ولا حرام فلماذا يتدخل المجتمع في شأني

الخاص الذي لا يؤثر عليه سلبا؟هذا من جانب ومن جانب اخر لماذا نستمع اليهم

وننفذ رغبتهم في ذلك ؟الا تعتقد ان في ذلك تقييدا للحريات ؟ مما يجعل الانسان في

كثيرا من الاحيان يعاني من صراع نفسي بين تنفيذ رغابته او الامتناع عنها نظرا

لان المجتمع سينتقدها؟ لماذا لا تكون ثقافة المجتمع بان ما تقوم به هو من شأنك

وحدوده عدم تجاوز القانون والتعدي على الآخرين .

تحياتي:وردة:

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
والله كلامك صحيييييييييييييح ياامير المؤمنين ،،،،،، اؤيدك ميه بالميه وبدون تحفظ ،،،،،،، تدري ياامير المؤمنين ،،،،، اني استحي اطلع بدون غتره وعقال ،،،،، الحين والله (( فصخت )) قمت اطلع سفري وبدون غتره وعقال ولاعندي من الشيطان طاري ،،،،،،،،،،،،،، وطزززززززززززززززززز بالناس والجيران والربع والناقدين والله ماهموني ولاعادوا يهموني ،،،،،،،،،،،تشوفني الحين افرفر علي راحتي سفري لاغتره ولاعقال ،،،،،،،،،،،،،،ولاعلي من احد ،،،،،،،،،،،،،،،

بس اتمني اقدر آكل منجه جدام الناس ،،، هذي للحين ماقدرت عليها ،،،،،،،،،،،، للاسف ،،،،،،،،،

هارون ،،،،،،،،،،،،،

دووووووووووووووووس علي القاري دووووووووووووووووس
دووووووووووووووس ولاترد علي احد ،،،،،،،،،،،،،، وانت ماضريت احد ،،،،،، بس تكفي شرايك (( تردفني )) وراك وانا سفري ،،،،، وتفرفر فيني ،،،،،،، لان مالي خلق اسوق ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،:وردة::وردة:

شوف يا خوي الكريم

من المهم جدا ان تعيش حياتك صح وبدون عقد ...او على الاقل تحد من تلك العقد

التي لا قاعده لها ...اذا هي دعوة للانطلاق والاستمتاع بالحياه ورؤية الحياه من

الزوايا الايجابيه لان من المستحيل ان ترى جمال الحياه وانت مكبل بتلك العقد والقيود

المفروضه عليك من قبل الآخرين ....فانت لست عبدا لهم وهم ليسوا اسيادك .....اما

اني اردفك وياي بالقاري فاسمح لي يا اوت سايدر انت عزيز وغالي بس اخاف على

القاري ينكسر :) طبعا رايج تقول نحيس بقلبك :( ورايح اسمع فمو من

صالحك اسمعها لاني يمكن اخذك وياي يعدين ;)

تحياتي :وردة:

0utsider

عضو بلاتيني
:(
ورايح اسمع فمو من
صالحك اسمعها لاني يمكن اخذك وياي يعدين ;)

تحياتي :وردة:

يمه يمه يمه منك ،،،،،،،،،،فاهمك فاهمك ،،،،، تري فاهم قصدك ،،،،،،،;);)
يالعيار ،،،،،، يابكش ،،،، يافحل ،،،،، هههههههههههههاي ،،،،،،يمه يالعياره ،،،،انت ماسلم منك حتي دود الارض ،،،،،،،،،:p

GOLDEN ThiNKER

عضو مميز
يقول علماء النفس أفضل طريقة للقضاء على الخجل هو ممارسة الرياضة والمحافظة

على جسد قوي ..كلمة العيب والخجل من الناس هو مفتاح الفشل ..! مثل الإنقيادية

وراء المفاهيم الخاطئة في المجمتع واحتكار الرياضة لسن معين ..!

و الرهاب الإجتماعي خوفاً من ضحك الناس عليه ..

بعيداً عن التفكير المحدود والتخلف العربي حاشاكم ..

و كوني أحد هواة وعشاق هذه الرياضة العريقه فقد كتبت موضوع سابق في قسم الرياضة عن بطل

الدراجات العالمي ( لانس أرمسترونج) ويبلغ من العمر فوق الأربعين وهو صاحب الرقم

القياسي في عدد مرات الفوز في طواف فرنسا وهو سبع مرات متتاليه ..وكتبت عن الدراج الشايجي وسفرته على الدارجه الى دول الخليج ..

إذن هذه الرياضة معترفه أولومبيا ودولياً للكبار مثل كرة القدم ومنذ القدم ارتطبت بالفن الإحترافي والقيادة والحركات البهلوانيه .. . وتعتبر ثالث

لعبة من مستوى البطولات والميداليات الذهبيه من بعد السباحه ...

حالياً يوجد منتخب كويتي

للكبار تابع للإتحاد الكويتي لألعاب القوى يشارك في البطولات العربية والخليجية ..

وللعلم الدراجات التي يستخدمها دراجين المنتخب الكويتي من نوع ال ROAD وتتراوح

أسعارها من ألفين دينار وتصل الى خمسة الاف.. دك كويتي ..وفيه 3 انواع اخرى نوع MOUNTAiN للمسافات ونوع للمضمار والأخير الTT ضد الهواء ..

.. في أوربا والغرب الامر مُختلف تماما وتخرج الدراجة من نطاق الرياضة الى دور المركبة

الرئيسية في الذهاب الى الدوام والمدارس والتسوق لشراء الأغراض ..

وفي هولندا مثلاً تجد عدد الدراجات يفوق عدد السكان وتقدر بفوق 130 مليون دراجة هوائيه ...!

و هناك لها ممرات خاصه واشارات مرور وتشهد ازدحاما وحوادث قاتله وقضايا ومحاكمات ..
ويوجد دول تعطي رخص خاصه لأمتلاك دراجات المحترفين..

لهذا تجد الأجانب والأمريكان في شارع الخليج شيبان وشباب من أكثر الناس حماساً

وتجوالا وحرصاً على فوائدها الصحية والرياضيه .. ومن فوائدها العظيمة تقوية عضلات الظهر

والساقين والركب والعامود الغقري وتنشط الجسم والدورة الدموية وتحرق الدهون الزائده وتحافظ على الوزن ..
حتى اني حرصت على شراء قاري سباق احترافي من ماركة trek الأمريكية الشهيره

من الوكيل - اكستريم سبورت -مجمع التلال ومن مايميزه الفك والتركيب واخذته معي اثناء سفري للإمارات والنمسا ...

ونصيحة ابتعد عن محلات الأطفال في شرق حيث الصيني والتيواني السكراب ...

توكل على الله وروح حق هذا المحل وجرب متعة القيادة واقهر كلام العذال !

وإن لبدنك عليك حقاً ...

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
تحياتي اخوي بقايا كويتي

ما ميزته باللون الاحمر اعتقد لا هو عيب ولا حرام فلماذا يتدخل المجتمع في شأني

الخاص الذي لا يؤثر عليه سلبا؟هذا من جانب ومن جانب اخر لماذا نستمع اليهم

وننفذ رغبتهم في ذلك ؟الا تعتقد ان في ذلك تقييدا للحريات ؟ مما يجعل الانسان في

كثيرا من الاحيان يعاني من صراع نفسي بين تنفيذ رغابته او الامتناع عنها نظرا

لان المجتمع سينتقدها؟ لماذا لا تكون ثقافة المجتمع بان ما تقوم به هو من شأنك

وحدوده عدم تجاوز القانون والتعدي على الآخرين .

اهلا بك ... ياامير .. المؤمنين وان شاء الله انك منهم :وردة:

لاعيب ولاحرام ان تذهب بدراجتك الى الجمعيه التعاونيه ومركبتك مركونه امام المنزل .. لكن لنتفق على امر وهو ان هذا المنظر منظر منكر غريب ... والمنكر هنا اي غير مألوف !
واعتقد بانك تتفق معي انه فعلا منكر .... لاان العاده هي ان الدراجه للصغار ومن ثم للكبار في حالة الرياضه وفي اماكن معينه ممشى او على البحر فقط ... لكن ليس من المعقول ان رجل بالاربعين من العمر ويسير بدراجته بين المنازل ذاهبا للجمعيه التعاونيه وهو بالطريق يمسي على ( بو عبدالله وبو سالم )... هذا امر منكر .. وغير لائق .... والذي جعله منكرا وغير لائقا ...
هو الترف الذي نعيشه تخيل لو ان السيارات غير موجوده ابدا ... فهنا قد يكون الامر غير منكر ومألوف ... لكن في ظل هذا الوضع انك تذهب لقضاء حوائجك على دراجه هوائيه وسيارتك امام المنزل فطبيعي انك مريض او يوجد بك عله لايعلم مداها الا رب العباد ...!!!

الناس لااعتقد ان لها ذنب بشكل مباشر بل الذنب في نمط الحياة التي نعيشها التي استمدت من خلالها بعض الثقافات التي ليس لها اي تفسير سوى ان نمط الحياة هو ماجعل ركوبك للدراجه هوائيه لااهداف ليست رياضيه انه امر منكر وانا ايضا ارى ذلك بسبب نمط الحياة التي فرضت علي تلك القيم ... بمعنى اراك في ممشى على دراجة سباق هوائيه فانا ادرك مغزى استعمالك لها في هذا المكان .....

لكن اراك عند الجمعيه وفي الشوارع وبين المنازل فحتماا ... ولزاما علي ان انظر لك بان لديك مشكله ! بسبب طريقة حياة المجتمع ....

واي شيء المجتمع غير معتاد عليه فهو يعتبر غريبا الى ان يفرض نفسه ويصبح مألوفا ... ومسالة ان المجتمع يفرض عليك او علي فهذا طبيعي جدا لاانك تؤثر وتتأثر بمن حواليك ... ومع هذا مقولتك صحيحه طالما انك لاتتعدى على الغير والقانون فافعل ماتريد وقت ماتريد

تحياتي لك

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
يقول علماء النفس أفضل طريقة للقضاء على الخجل هو ممارسة الرياضة والمحافظة

على جسد قوي ..كلمة العيب والخجل من الناس هو مفتاح الفشل ..! مثل الإنقيادية

وراء المفاهيم الخاطئة في المجمتع واحتكار الرياضة لسن معين ..!

و الرهاب الإجتماعي خوفاً من ضحك الناس عليه ..

بعيداً عن التفكير المحدود والتخلف العربي حاشاكم ..

و كوني أحد هواة وعشاق هذه الرياضة العريقه فقد كتبت موضوع سابق في قسم الرياضة عن بطل

الدراجات العالمي ( لانس أرمسترونج) ويبلغ من العمر فوق الأربعين وهو صاحب الرقم

القياسي في عدد مرات الفوز في طواف فرنسا وهو سبع مرات متتاليه ..وكتبت عن الدراج الشايجي وسفرته على الدارجه الى دول الخليج ..

إذن هذه الرياضة معترفه أولومبيا ودولياً للكبار مثل كرة القدم ومنذ القدم ارتطبت بالفن الإحترافي والقيادة والحركات البهلوانيه .. . وتعتبر ثالث

لعبة من مستوى البطولات والميداليات الذهبيه من بعد السباحه ...

حالياً يوجد منتخب كويتي

للكبار تابع للإتحاد الكويتي لألعاب القوى يشارك في البطولات العربية والخليجية ..

وللعلم الدراجات التي يستخدمها دراجين المنتخب الكويتي من نوع ال ROAD وتتراوح

أسعارها من ألفين دينار وتصل الى خمسة الاف.. دك كويتي ..وفيه 3 انواع اخرى نوع MOUNTAiN للمسافات ونوع للمضمار والأخير الTT ضد الهواء ..

.. في أوربا والغرب الامر مُختلف تماما وتخرج الدراجة من نطاق الرياضة الى دور المركبة

الرئيسية في الذهاب الى الدوام والمدارس والتسوق لشراء الأغراض ..

وفي هولندا مثلاً تجد عدد الدراجات يفوق عدد السكان وتقدر بفوق 130 مليون دراجة هوائيه ...!

و هناك لها ممرات خاصه واشارات مرور وتشهد ازدحاما وحوادث قاتله وقضايا ومحاكمات ..
ويوجد دول تعطي رخص خاصه لأمتلاك دراجات المحترفين..

لهذا تجد الأجانب والأمريكان في شارع الخليج شيبان وشباب من أكثر الناس حماساً

وتجوالا وحرصاً على فوائدها الصحية والرياضيه .. ومن فوائدها العظيمة تقوية عضلات الظهر

والساقين والركب والعامود الغقري وتنشط الجسم والدورة الدموية وتحرق الدهون الزائده وتحافظ على الوزن ..
حتى اني حرصت على شراء قاري سباق احترافي من ماركة trek الأمريكية الشهيره

من الوكيل - اكستريم سبورت -مجمع التلال ومن مايميزه الفك والتركيب واخذته معي اثناء سفري للإمارات والنمسا ...

ونصيحة ابتعد عن محلات الأطفال في شرق حيث الصيني والتيواني السكراب ...

توكل على الله وروح حق هذا المحل وجرب متعة القيادة واقهر كلام العذال !

وإن لبدنك عليك حقاً ...

تحياتي اخي العزيز وشكرا لك على المعلومات وعلى فكره هم انا عندي ماركه trek

:)فعلا هو رهاب اجتماعي مزعج تجاه بعض الامور التي بها فائده ومتعه ...طبعا انا

لا اختزل ذلك الرهاب في الدراجه ولكن هناك الكثير من الامور الاخرى والتي يحرم

ذلك الرهاب الكثير من الناس ....من الاستمتاع والفائده ....

تمنياتي لك بالتوفيق:وردة:

سوزان 1

عضو بلاتيني
احنا الشباب عنا عادي كتير بمارسو رياضه بسوقو سيكل بس المشكله بالبنات زكرتني بوحده هبله بنت جيرانا هههههههههههههههههههههه

اخ هارون تعجبني مواضيعك........
بالنسبه لقيادة الدراجه فهي هوايه جميله ومفيده للجسم تمااارين ولا اروع للقدمين وتعطي لياقه للجسم
لكن المجتمع فعلا لايرحم وهذا كله نتيجه للترف المادي الذي نعيشه كل شي عيب وفشله بوفلان يسوق قاري حاله حال اليهال هههههههه لو تسويها بالشاليه او بالبر ممكن تطوف وتمشي لكن بالشارع ويم بيتك ماتمشي
اعطيك مثال نسائي هل انا اقدر اتمشى واروح للفرع اللي يم بيتي مشيا ع الاقدام؟؟ واجيب اغراض البيت وارد مشي؟؟
بيقولون وين سيارتها او وين خداماتها؟؟ ووين سايقها؟؟ حتى سايقي بيقول مامااا انا اجيب لج ليش تروحين
واعتقد جيراني والناس اللي بسياراتهم بالشارع كل من بيلتفت علي خصوصا اني اعيش بمنطقه هادئه نوعا ما لان ماكو مره تمشي الا بالممشى!!!!!!!! ياربي ليش وصلنا لهالمرحله؟؟ والله احس ماكو لياقه ابدااا بالجسم حتى البنات اللي توهم مرفهييييين زياده عن اللزوم,,, لو نسافر نسوي كل شي في بالنا ونمشي مسافات كبيره ونحس بمتعه لكن نفتقد هالشي بديرتنا ,,,,ياليت الوضع يتغيررر امنيتي.... تحياتي اخ هارون

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
دامك رجل ...عيش واتهنى وسوي كل الي يجي على بالك

لا تشاور احد

المتعه انا فيها واعيشها لاني وضعت لي قاعده في حياتي هي حدود حريتي فانا

اعرفها اقصد حدود الحريه وما غير ذلك اتجاهله ....ولكن ايضا اريد غيري ان

يستمتع فالمتعه لوحدك غير كامله اذا لم يشاركك الغير بها ...لذا كتبت الموضوع

واردت ان اوصل من خلاله رساله هي يجب علينا ان نطور من انفسنا ونتجاوز

بعض ما يزعجنا وهو غير مفيد

تحياتي زيون:وردة:

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
احنا الشباب عنا عادي كتير بمارسو رياضه بسوقو سيكل بس المشكله بالبنات زكرتني بوحده هبله بنت جيرانا هههههههههههههههههههههه

الله يسامحك ام ليان ما ذكرتك الا بالهبله وشدعوه اي واحد يسوق قاري يقولون

عنه اهبل يعني هالحين اللى يمرون يمي يقولون عني اهبل .....عموما ما عليه مدام

يقولونها وانا ما ادري مو مهم ...ترى اتغشمر ادري ما تقصدين:)

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
اخ هارون تعجبني مواضيعك........
بالنسبه لقيادة الدراجه فهي هوايه جميله ومفيده للجسم تمااارين ولا اروع للقدمين وتعطي لياقه للجسم
لكن المجتمع فعلا لايرحم وهذا كله نتيجه للترف المادي الذي نعيشه كل شي عيب وفشله بوفلان يسوق قاري حاله حال اليهال هههههههه لو تسويها بالشاليه او بالبر ممكن تطوف وتمشي لكن بالشارع ويم بيتك ماتمشي
اعطيك مثال نسائي هل انا اقدر اتمشى واروح للفرع اللي يم بيتي مشيا ع الاقدام؟؟ واجيب اغراض البيت وارد مشي؟؟
بيقولون وين سيارتها او وين خداماتها؟؟ ووين سايقها؟؟ حتى سايقي بيقول مامااا انا اجيب لج ليش تروحين
واعتقد جيراني والناس اللي بسياراتهم بالشارع كل من بيلتفت علي خصوصا اني اعيش بمنطقه هادئه نوعا ما لان ماكو مره تمشي الا بالممشى!!!!!!!! ياربي ليش وصلنا لهالمرحله؟؟ والله احس ماكو لياقه ابدااا بالجسم حتى البنات اللي توهم مرفهييييين زياده عن اللزوم,,, لو نسافر نسوي كل شي في بالنا ونمشي مسافات كبيره ونحس بمتعه لكن نفتقد هالشي بديرتنا ,,,,ياليت الوضع يتغيررر امنيتي.... تحياتي اخ هارون

اختي الكريمه

قبل عدة سنوات كانت قيود المجتمع تؤثر علي بشكل كبير فقد كنت تابعا مطيعا له

بالرغم من عدم اقتناعي بالكثير منها وهذا دفع بي للتمرد العقلاني عليها واقصد

بالعقلاني عدم تجاوز القانون وعدم مساس الاخرين لذا هي قاعدتي في تصرفاتي

فانا اقيس تصرفي بناء على ذلك... سيدتي الحريه شي جميل وممتع ولكن الكثير منا

يجد حريته مقيده من قبل مجتمعه فيستسلم لذلك وهذا امر مزعج ولكنه

ارتضاه ....عموما اختتم تعليقي بمثل شهير هو( ارضاء الناس غايه لا تدرك)

تحياتي وشكرا على الاطراء:وردة:

الأناضول

عضو مخضرم
ماعليك ياهارون

أنا بروح شرق وبشتري قاري لزوم الرجيم

وكل يوم بعد الفجر أخذلي فيه نصف ساعه

شد حيلك

الواثق

عضو جديد
اللي يبي يحدد العيب من غير العيب يجب عليه ان يحصر جميع الافعال التي يقول عنها الناس انها عيب ثم يعطي تعريفا لا يتناقض فيه مع نفسه
لا ان يفتح الباب على مصراعيه ويقول كل شيء ترتاح منه ولا يقيد حريتك فإنه عيب
ولا ان يغلق الباب ويقول كل ما يقال عنه عيب فانه عيب
اقول ذلك مع اني اميل الى ان اكثر الامور التى قيل انها عيب هي عيب فعلا لانها قد حكم الناس عليها بعد تجارب من السنين
وقد يزول اطلاق العيب بسبب انتهاك البعض له وتحمل كلام الناس ثم انتشاره بين الناس وهذا يكون في الامور البسيطة لا الامور الفاحشة في الوصف بانها عيب وعار
ويجب ان يتنبه الشخص الى ان انتهاك العيب بحجة التحرر قد يكون له تبعات سيئة فيما بعد على الشخص نفسه او على اقاربه
وكذلك زوال وصف العيب عند قوم لا يعنى القدرة على فعله عند قوم آخرين
واذا كنت لا تبالى في الناس فان الناس سوف تسقط من اعينهم ويعاملونك بقلة التقدير الذي لا تستطيع اعادته ولو فعلت ما فعلت
ولو انزويت عن الناس خسرت الكثير
واللذي لا يبالي بالعيب ينقصًّ وجهه ويبين ذلك على وجهه
بمعنى ان شكل وجهه يتغير

سوزان 1

عضو بلاتيني
الله يسامحك ام ليان ما ذكرتك الا بالهبله وشدعوه اي واحد يسوق قاري يقولون

عنه اهبل يعني هالحين اللى يمرون يمي يقولون عني اهبل .....عموما ما عليه مدام

يقولونها وانا ما ادري مو مهم ...ترى اتغشمر ادري ما تقصدين:)

لامحشوم الشب غير:وردة:عن البنت

الجارود

عضو فعال
إن لم نخالف ما أحل الله فسحقا للعيب.

الحياء بات من المخلوق لا من الخالق في مجتمعاتنا و هذا واقع ملموس

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
اللي يبي يحدد العيب من غير العيب يجب عليه ان يحصر جميع الافعال التي يقول عنها الناس انها عيب ثم يعطي تعريفا لا يتناقض فيه مع نفسه
لا ان يفتح الباب على مصراعيه ويقول كل شيء ترتاح منه ولا يقيد حريتك فإنه عيب
ولا ان يغلق الباب ويقول كل ما يقال عنه عيب فانه عيب
اقول ذلك مع اني اميل الى ان اكثر الامور التى قيل انها عيب هي عيب فعلا لانها قد حكم الناس عليها بعد تجارب من السنين
وقد يزول اطلاق العيب بسبب انتهاك البعض له وتحمل كلام الناس ثم انتشاره بين الناس وهذا يكون في الامور البسيطة لا الامور الفاحشة في الوصف بانها عيب وعار
ويجب ان يتنبه الشخص الى ان انتهاك العيب بحجة التحرر قد يكون له تبعات سيئة فيما بعد على الشخص نفسه او على اقاربه
وكذلك زوال وصف العيب عند قوم لا يعنى القدرة على فعله عند قوم آخرين
واذا كنت لا تبالى في الناس فان الناس سوف تسقط من اعينهم ويعاملونك بقلة التقدير الذي لا تستطيع اعادته ولو فعلت ما فعلت
ولو انزويت عن الناس خسرت الكثير
واللذي لا يبالي بالعيب ينقصًّ وجهه ويبين ذلك على وجهه
بمعنى ان شكل وجهه يتغير

سيدي الكريم

انا وفي موضوعي قد حددت امرا واحدا فيه وهو قيادة الدراجه الهوائيه وهل ذلك

يطلق عليه عيب ....علما ومن قبل ان اعرض ذلك الموضوع فأنا لدي قناعه تامه

بأنه بعيد كل البعد عن العيب .....كذلك اعتقد اني اشرت ان المجتمع يقيد كثير من

الامور بإطلاقه عليها العيب واعتقد اننا لو تناقشنا حول بعضها لوجدناه بعيد عن

العيب ....سيدى الكريم عملية الحكم وتبادل وجهات النظر هي حول

قضيه الدراجه ...اما عن باقي ما يطلق عليه المجتمع عيب فمن المستحيل او على

الاقل صعب جدا حصره ......اما التحرر فبلا شك يجب ان يكون الانسان به متزنا

وليس اهوجا وايضا قويا لمواجهة وكسر بعض الامور التي لا معني للعيب