تناول الزبادي للتخلص من السمنة

سايروس

عضو بلاتيني


أشارت إحدى الدراسات الحديثة التي قام بها مجموعة من العلماء من الهيئة العامة للزراعة والأغذية وجامعة كورك الايرلندية إلى أن الزبادي مفيد لصحة الإنسان .
حيث ثبت أنه يستطيع أن يغير بعضاً من البكتيريا التي تتواجد في أمعاء الإنسان والكائنات الحية وجعلها نوعاً من جزيء طبيعي يحد من الأنسجة الدهنية التي تتواجد بالجسم .
كما أنها قادرة على إنتاج أنواع من الكائنات المجهرية الموجودة بالألبان والمشروبات والتي من الممكن أن تساعد على خفض مخاطر السمنة .
وقالت الدكتورة كاترين ستانتون قائد فريق البحث فى الزراعة والأغذية الأيرلندية :
” الدهون ليست طبقة خاملة في جميع أنحاء أجسادنا بل تعد عاملاً خطيرا لكثير من الأمراض بما فيها السرطان هذا العمل يدل على أن هناك إمكانات للتأثير على الأنسجة الدهنية من خلال التفاعلات التي تحدث فى القناة الهضمية ، ويفتح آفاقاً جديدة لاستخدام البروبيوتيك الموجود بالزبادي لتحسين صحة البشر ” .
كما أكد العلماء وفقا لما نشره موقع الديلي تليجراف اليوم أن سلالة البكتيريا الموجودة بالزبادي تساعد على الهضم وتحسن من أداء أمعاء الإنسان حيث تقوم البكتيريا بإنتاج نوعاً من الجينات يسمى ” بروبيونيباكتيريوماكنيوس ” والتي تنتج بشكل طبيعي من الأحماض الدهنية والتي طبقت على مجموعة من الفئران وأعطت نتائج مذهلة بالنسبة لخفض آثار السمنة
وأضافت كاترين أن هناك مجموعة من الفوائد التى يكتسبها الإنسان نتيجة تناول منتجات الألبان والزبادي منها تزويد الجسم بعنصر الكالسيوم اللازم لتكوين العظام بالجسم هذا بالإضافة إلى فوائدها بالنسبة لكل من الجهاز الهضمي والجهاز المناعي بالنسبة للإنسان .
 

عــذوب

عضو بلاتيني
فعلا الزبادي مفيد هو والالبان

ولاحظت هالشي لاستمراري عليه

للاسف الكثير من الناس يستهين بالدهون وهي

الكارثه المدمره لصحة الانسان على المدى الطويل

يعطيك العافيه اخوي سايروس وانا احب اتابع الكثير من مواضيعك
بالذات الصحيه :وردة:
 

MaRshMaLLoW

عضو جديد
شكرا عالموضوع
عن تجربه اللي يتعشى روب اكتيفيا و برتقاله ويكون مخفف باقي اليوم يضعف بسرعه
 
أعلى