بدوي، حضري، مناطق خارجيه و مناطق داخليه...

الجارود

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم
باختصار....

أدولف هتلر لو كان حيا في زماننا و شاهد بعينه و سمع بأذنه ما يجري لرق قلبه و تجرد مما كان يفعل...


لنتابع السيناريو التالي معا و لنحكم العقل و نحاكي القلب قليلا:

أنا ( و غيري الكثير الكثير) أنحدر من أصول قبليه، و يشرفني ما أنا أنتمي له من تاريخ و عروبه و في الوقت نفسه كنت من ساكني المناطق التي باتت تسمى "المناطق الداخليه" و لكن والدي أطال الله بعمره آثر الانتقال إلى منطقه من المناطق التي تسمى "المناطق الخارجيه" و ذلك لقربه من بيت جدي رحمة الله عليه.

إلى هنا انتهينا من موضوعين، الهويه القبليه و أماكن السكن.

الموضوع الآخر هو أني ككثير من أبناء الكويت، أخوالي من الحاضره، و لي كل الفخر أنهم أخوالي و لم أفكر في يوم من الأيام أن أتنكر لهم و لم يمر يوم جعلوني أشعر بأني مخلوق غريب من كوكب آخر... ذلك لأنه منذ قديم الأزل يا إخوان و الحاضره يتعايشون مع الباديه و لا يشعر أحد منهم الآخر بالنقص... و السبب بسيط...هو أنهم أسرة و احده و أهل و إخوان.

و ما يجري اليوم من تنابز و صراع سطحي سمج و سخيف ما هو إلا من الأجيال التاليه التي لا تعي عن تاريخ أجدادها شيء سوا الإسم.

و لو عادوا للتاريخ لهالهم وضع اللحمه التي كان أجدادهم بها يتعايشون، و أصابهم الخزي لما هم فاعلون اليوم.
و أصبح هذا الجيل السطحي مجرد لعبه بيد من يروج لهذه التفاهات و يزرعها بالعقول.

ختاما....
هو نداء للجميع، تعايشوا كما أراد لنا الله، لا كما كان الإنسان في الجاهليه... فكان ميزانه تعالى هو التقوى.

(يا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) صدق الله العظيم.
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
أحسنت يا أخي ، أعتقد المشكلة إدخال الصراع السياسي من البوابة الاجتماعية ، فمن أجل تحقيق مكاسب سياسية لا بد من التعنصر ، والتكتل ، والتمنطق ، فكل موقف سياسي الآن يفسر بأن مرجعه اجتماعي ، وبالتالي تبرز أشكال التنابر بكل أنواعها العفنة ، من شخصيات تعاني أمراض نفسية وإن غلفتها بأسباب منطقية .

الغريب أنه توجد ماجدة عجيبة في هذا المنتدى الراقي وهي المادة الحادي عشر نصت على مايلي : . يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس (الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو الأصل ) من أي مشترك ضد أي شخص آخر سواء كان أحد المشتركين أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله أو وجهة نظره وكتاباته بدون تعدي على شخصه.

وأتوقع لو تم تطبيقها حرفياً ، لتم ايقاف نصف الإعضاء و تعرض النصف الىخر لانذار نهائي ،لكن المشكلة ان العبئ كبير على المراقبين ، وهم يسددون ويقاربون ، ومثل هذه الأمور تعالج بالنفوس قبل النصوص .

وتقبل تحياتي ،،،

 

خولة

عضو مخضرم
بدو .. حضر .. مناطق داخلية .. مناطق خارجية .. من الذي ابتدعها ؟!! .. مو معقولة يكون البدو ..!! .. لأن مناطقنا لا توجد فيها مميزات كما المناطق الداخلية .. !!! .. وكذلك .. بدو .. حضر .. لأن ليس من شيمنا معايرة الآخرين اذا ..!!! .. هناك متهما واحدا فمن هو ؟؟!! .. لماذا لا تقولون من هو .. و تسلطون الضوء عليه .. و إلا هو الخوف من أن نوصف بأننا عنصريون ونحن لسنا كذلك ؟؟!! .
 

الواثق

عضو جديد
بدوي حضري
سوف تزول
مثل زالت اهل شرق اهل جبلة
ولكن سنى شيعى لن تزول
انظروا الى العراق
 

English Teacher

عضو فعال
بدو .. حضر .. مناطق داخلية .. مناطق خارجية .. من الذي ابتدعها ؟!! .. مو معقولة يكون البدو ..!! .. لأن مناطقنا لا توجد فيها مميزات كما المناطق الداخلية .. !!! .. وكذلك .. بدو .. حضر .. لأن ليس من شيمنا معايرة الآخرين اذا ..!!! .. هناك متهما واحدا فمن هو ؟؟!! .. لماذا لا تقولون من هو .. و تسلطون الضوء عليه .. و إلا هو الخوف من أن نوصف بأننا عنصريون ونحن لسنا كذلك ؟؟!! .

بالله عليج لو كنا عنصريين جان هذا حالنا؟!
كل من هيب ودب صار يتطاول علينا ويهددنا ويتهمنا بالخيانة وعدم الولاء!!
رغم ان اغلب شهداء الكويت منا !! لهجتنا وسلومنا وعاداتنا اصبحت مهددة بالأنقراض
بسبب اهتمام الحكومة والجرائد والأعلام بلهجة فئة واحدة صغيرة
وادعاء انها لهجة اهل الكويت الوحيدة اما اللهجات الأخرى فهي دخيلة
اصبحنا دخلاء في ارضنا ونحن من سكانها الأصليين اهلنا طول عمرهم بالجزيرة العربية
عشقوها وعاشوا ودفنوا تحت ترابها وماتركوها في وقت الشدة والفقر وراحوا للزبير مثل غيرهم
ولا جو من الشام والعراق وافريقيا والهند!! للتنعم بخيراتها

مع الأسف ان قلوبنا وجهودنا مشتتة ومنزوع منها البركة كل قبيلة بروح
وكل فخذ بحاله وكل عايلة ماتدري عن الثانية رغم ان حنا تجمعنا اصول واحدة
ولهجات متقاربة وماضي وحاضر ومستقبل مشترك ..
في المقابل لاحظي الفئوين والعنصريين اتوا من جميع الأتجاهات والأصول
والأعراق ومع هذا متحدين وعلى قلب واحد وهذا سر قوتهم
ونفوذهم وعنصريتهم الوقحة ضدنا!

متى نصير على قلب واحد متى بس؟:(
 

عــذوب

عضو بلاتيني
مو من شيم اهل الكويت الاصليين (البدو والحضر ) التفرقه و العنصريه هذي عاده دخيله جاءت مع اصحابها من حيث جاءو .......وستذهب معهم .......
 
أعلى