جمارك المطار وما أدراك عن جمارك المطار

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بعد قضية كابتن الكويتيه وماتعرض له من تشهير وتلفيق حبيت اروي لكم حادثه جرت لى شخصيا فى مطار الكويت من قبل موظفى الجمارك
قبل اسبوع كنت قادم من لندن على متن الخطوط البريطانيه وكان مطار المغادره ترمنل 5 بلندن وكان المطار قمه فى النظام والنظافه والتعامل الراقى من قبل كل من يعمل فى المطار من موظفى الجوازات والجمارك والامن وكان روعه فى كل شى وقد نال اعجابى واعجاب الكل حتى وهم يريدون تفتيشك ماتسمع الا لو سمحت ومن فضلك واعذرنا واحنا اسفين وكل العبارات والجمل الراقيه وصعدنا الطائره وكانت مليانه للاخر من ركاب أغلبهم أوروبيين
وصلنا مطار الكويت حوالي الساعه 5 صباحا ووجدنا مطار لا صله لع بمطار المغادره الا بالاسم فلما وصلنا منطقة الجمارك وجدنا مجموعه من الموظفين عددهم حوالى 6 موظفين وعاملين مثل الدائره وفارشين جرايد وحاطين سندوتشات ومطارة شاى وتدخين صاير فوقهم مثل الغمامه من التدخين ولا لهم خلق حتى ينظرون للركاب فكانت قمة المسخره فلما اتى دوري لاضع حقائبى قال لى الموظف طوف طوف فقلت له لماذا هل الاجهزه عطلانه قال لي لا بس شكلك مامعاك شى فقلت له ومن سبقنى هل شكله يوحى مامعاه شى وهل انتم تعتمدون على الشكل قال لى هذا شغلنا واحنا أدرى فقلت له هل ابراهيم الغانم يعلم بهذا الشى قال ماله شغل يتروح والا افتشك قلت له تحب تفتشنى فتش وليس لدى ما أخفيه فقام بتفتيشى وجعل حقائبى عاليها اسفلها وجلست مايقارب الساعه لارتب اغراضى واعيدها لمكانها وبعد ماخلصت قلت له اريد اسمك واريد اسم المسئول هنا حتى اتقدم بشكوى قال لى انا ماخلصت تفتيش اريد ان افتشك تفتيش ذاتي بالغرفه واريدك ان تنزع جميع ملابسك فرفضت بدورى واصريت ان يحضر المسئول لانك انسان لاتفهم وثلاث ارباع الركاب خرجو دون تفتيش طبعا حتى لا اطيل عليكم الرحله وصلت الساعه 5 وخرجت من المطار الساعه 11 وتقدمت بشكوى ووصلت للمدير العام ولم يتخذ اي اجراء ولم يتم الاتصال على وانا فى الانتظار والا سوف اتحرك مجددا وانشر الحادثه علي الملأ
والله ياأخوان لو رأيتو نظرات الاجانب والاستغراب مما يحصل فى دوله كانو يظنون انها دولة قانون ونظام ويحصل العكس معقوله هذا يحصل بالكويت
والله ثم والله ان موظفى جمارك المطار يعكسون صوره سيئه ومتخلفه عن الكويت
موظفين غير مهيئين للتعامل مع الجمهور موظفين يفتقدون ادنى درجات التهذيب والاحترام موظفين بلا حسيب ولا رقيب

حمود22

عضو بلاتيني
50 سنه مدير للجمارك شترجى منه يعني عمره تقريبا 70 سنه ماكو غيره بهالبلد يا اخي والله منتشره الرشوه بالمطار وانا الي اكلمك عرضت غلى رشوه لان لدي شركه بالمطار ولما بلغت المباحث وقبض على الشخص اتضل علي مدير بالطيران المدني وطلب تصاريح العمال وتصريحي وقال اسمح لي لا اقدر ان اعملك تصاريح بالدخول فاستفسرت عنه فقال المدير الاعلى منه هو من امر بذالك وقد تسبب بذلك خساره لي كبيره حيث ان الشركه التي قد تعاقدت معها لما رئوا الاشكال قررت انهاء عقدها معي وتسبب بخساره كبيره لي فوالله ما منعي من ذلك الا اني اخاف الله من الرشوه

AlBadel

عضو مخضرم
أبراهيم الغانم أنتهي عمره الوظيفي فعلا 50 سنه شغل خلاص ملينا وين التجديد
وسالفة الكابتن طلعت ملفقة وظلم ماله حد .......
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

images

تــــــــوقيع موجــــــــــــه لأصـــــــحاب الصفـــــــقات التـــــــــجارية وبشــــــوت النظــــــــــرة الفــــــــوقية
نقـولها للتــــاريخ إلا الرمــــــــز والزعــــــــيم ...... أحــــــــمد الســـــــــعدون
( الشــــــبكة اللبــــــرااالية الكـــــــويتية )

الخالدية

عضو جديد
أفضل مافعل الموظف , لقد أحترمك ولكن للأسف أبيت على نفسك إلا أن تجعل الريبة تحوم حولك, الموظف نعم هذا عمله وأدرى بما يفعل , فلاتتدخل بعمله , وهذا ليس بمطار الكويت فقط بل بجميع المطارات , بل بعض الدول تدرس في دورات الجمارك مادة شبيه بعلم النفس , بحيث يستطيع المفتش معرفة القادم هل هو مثار للريبه ويحال للتفتيش الذاتي أم يمرر , ومن الأشياء التي تثير الريبة العجلة التلفت والخوف وأحمرار الوجه والتعرق ... الخ , ولولا هذا العلم لما تم اكتشاف المخدرات التي يضعها الافغانيين في ادبارهم , أم تريد أي طائرة أفغانية قادمة نأتي بالكلاب لشم شخص شخص!! , هذه نبذه بسيطه حسب علمي ولو أتانا شخص من أهل الإختصاص سيفيدنا أكثر .., ومصيبتنا أن الشعب كله فاهم بكل شيء بالطب بالدين بالهندسه بكل شيء يناقش ويجادل كل صاحب أختصاص لايترك أحد لحاله!! كنا نعيب هذا الأمر في الأفغان والمصريين والآن نحن واقعين فيه

الديفي

عضو بلاتيني
ظلمو الطيار وشهرو فيه وتعمدو بوقاحه تصويره عندهم ونشرو صوره بالتويتر.. جريمه متكاملة الاركان

الفساد بالمطار ما تشيله الجمال ..

بدبي يوم وصلت مطارهم اتتني بنت تبتسم وترحب بقدومي لهم واعطتني ورده.. شوفو كيف يرحبون بالضيف القادم يدرون ان المطار واجهه البلاد

وعندنا افراد الجمارك طايحيله سقاير ولعب وايفون واذلال. قمة المسخره

الخالديه
مافيه شى اسمه تقدير واحترام فيه امانة عمل لما اروح لك ببيتك او شركتك الخاصه يكون فيه تقدير واحترام لكن فى مجال العمل يكون احترام وتقدير ومراعاة الله قيل كل شى
كلامك غير منطقى هل من كان معه ممنوعات سيقول للمفتش ليش ماتفتش لكن ماحصل معي هو ردة فعل لانى انتقدت اسلوب عملهم شلون قاعدين يتريقون ويدخنون ومالهم خلق الشغل
لانه انتقدت شغلهم صارت ردة الفعل لدى المفتش
ولك تحياتي

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
والله انك تدور الطلايب :)

الرجال قال لك طوف طوف وروح للبيت الا تناجرهم :)

الي اعرفه كل مسافر يحط امتعته بالجهاز وفي واحد يشوف الشاشه او اثنين غريبه ما قال دخل قشك بالجهاز

وللعلم قبل دخول الامتعه للسير تتفتش الامتعه بواسطه الكلاب البوليسيه عن المتفجرات والمخدرات

واخيرا مفتشين الجمارك لديهم حاسه يعرفون الي فيه بلا او معاه شي بالنظر والخبره والي مبين ما وياه شي

اما عن ابراهيم الغانم هذا منتهيه صلاحيته من زمان لو مو نافع الكبار جان طار للتقاعد من 10 سنين مضت ولكن وجوده بكل تاكيد مصلحه لكبار الشخصيات بالبلد

ترى ردي مو ضدك يا كاتب المقال بس والله هذي وجهة نظري

كويتي تداول

عضو فعال
بنسبه لي انا كثير السفر

ولم اشاهد من جمارك المطار ألا كل خير وناس تعمل بشكل جيد

اما مشكلتك اخوي لايوجد شئ كامل لابد من خطئ

وانا اظن ان لا يوجد خطر

لانك اذا تتوقع انك ام تفتش فأنت غلطان

جناطك تمر علي كذا مرحله من التفتيش

واذا كنت تعتقد الماكينه اللي قاعدين جنبها المفتشين هي اساس التفتيش ستكون قليل المعرفه وقليل السفرات وقليل الدرايه اساسا قبل لا تجيهم عارفين شنو فيها

ويشهد الله انني لست اعمل في الممطار ولا الجمارك وليس من عائلتي يعمل في الجمارك

ولاكن كلمة الحق تنقال

الله يوفقهم ويساعدهم علي عملهم

ويحفظ بلدنا وولي امرنا وولي عهده

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى