قبل قليل إعتقال يوسف الأحمد

ولد روووق

عضو مميز
عندما اقرا قصة التابعي الجليل الشافعي اعرف ان الشيخ يوسف الاحمد ماشي بالطريق السليم

اتمنى من الملك عبدالله ان يتدخل لوضع حل سريع لازمة الموقوفين والله العظيم اني اراها قنبله موقوته لان هناك من يعبث بامن المواطن وهناك من يريد ان يحاربنا في ديننا على طريقة بن علي

والله ان الشعب السعودي متكدر من هذه القصه فوالله ان الملك فهد لم يحارب رجال الدين كما يحاربون الان

الشيخ يوسف الاحمد شيخ جليل قدير عزيز علينا لن نسكت على قصة اعتقاله هانحن نتكلم بالمواقع الالكترونيه

من يدرك ان الشعب السعودي في حاله غليان لم اراها في حياتي بسبب هذا الاعتقال الهمجي اتمنى من الملك نزع فتيل ازمه متوقعه

هناك حملات على صفحات النت تطالب بالافراج عن الشيخ يوسف الاحمد صدقوني ان هناك من اتجهوا للتطرف واصبحت قضيه الخروج على الحاكم تناقش وتوضع محل نقاش

نحن نملك مال ولله الحمد
نملك امان في وطنا
وتعلم وصحه والحمد لله
هذي الاشياء لاتعطي الحق في محاربة بعض رجال الدين بسبب شخص واحد

من يدير الاعتقالات في رجال الدين في البلد هو شخص واااااااااااحد

(( خــــــــــــــــــــالـــــــــــــــد التويــــــــــــــــــــــــــــــجري ))

وللاسف اصبح رئيس للديوان الملكي وشخص لايهاب الشعب السعودي

(( سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ))

اخي تتكلم عن اعتقال الشيخ يوسف الاحمد كانها لم تكن من سلسله من الاعتقالات من سنين طويله الم تذكر الشيخ خالد الراشد وبن زعير والهاشمي و و و و
وبعدين حصرت السبب على خالد التويجري مع ان هذي سياسة الدوله من قبل التويجري
وبعدين يا عزيزي يالي جعلت الملك بريء من هذي الفعله ومن سبقها
من الذي مكن التويجري من كل هذا اليس الملك
وهل التويجري بيفرض راية على نايف ومحمد بن نايف بن عبدالعزيز

والله ثم والله مكان هذا الا من الملك واخوانه
 
اهــــــــــــ يابلدي

اهـــ يامهبطــ الوحــــي

حماكــ الله من قادم الايام

الله يعدي سالفه الاعتقال ع خير

والله انه خطــا وخطــا لا يعنفر اعتقال الاحمد

لم نعترض ع اعتقال اصحاب الفكر الضال ومن يدعمهم بالمال

ولكن كثره الاعتقالات ستؤدي بالبلد الى مالايحمد عقباه

مال بال قادتنا لا يعوون المخاطر التي تحدق بهم

مال بالهم لا يتلتفون الى ايران وتحينها للفرض للانقضاض ع السعوديه وزعزتها واستغال كل شارده ووارده لمحاوله الزعزه

هل الدوله بحاجه ان تفتح جبهه داخليه للصراع مع الشعب

ماذا يبقى للدوله ان هي خسرت الشعب

والله كل من كان ضد ثوره حنين الان هبطت عزائمهم واصبحو لا يعترضون ع فكره التظاهر والتجمهر

سؤال

ان خسرتنا الدوله
من يقف بجانبها

الشيعه ام العلمانين

اللهم اجعل ازمه الاعتقال تمر بسلام
 

ولد روووق

عضو مميز
اهــــــــــــ يابلدي

اهـــ يامهبطــ الوحــــي

حماكــ الله من قادم الايام

الله يعدي سالفه الاعتقال ع خير

والله انه خطــا وخطــا لا يعنفر اعتقال الاحمد

لم نعترض ع اعتقال اصحاب الفكر الضال ومن يدعمهم بالمال

ولكن كثره الاعتقالات ستؤدي بالبلد الى مالايحمد عقباه

مال بال قادتنا لا يعوون المخاطر التي تحدق بهم

مال بالهم لا يتلتفون الى ايران وتحينها للفرض للانقضاض ع السعوديه وزعزتها واستغال كل شارده ووارده لمحاوله الزعزه

هل الدوله بحاجه ان تفتح جبهه داخليه للصراع مع الشعب

ماذا يبقى للدوله ان هي خسرت الشعب

والله كل من كان ضد ثوره حنين الان هبطت عزائمهم واصبحو لا يعترضون ع فكره التظاهر والتجمهر

سؤال

ان خسرتنا الدوله
من يقف بجانبها

الشيعه ام العلمانين

اللهم اجعل ازمه الاعتقال تمر بسلام


تاكد اخي العزيز ان ال سعود لهم قصور في كل اوطان العالم واموالهم في الخارج وان حدث اي شي لن تجدهم ومن الاصل نحن ليس في حاجتهم
فالوطن يوجد به رجال قادرين على حمايته وبنائه على نهج صحيح
وال سعود سجن ما يقارب 30 الف من اخيار ابناء وبنات هذا الوطن ولن يخرجهم
وبالمقابل تجده يطلق صراح علماء الشيعه ومن عليهم قضايا اخلاقيه
الم تتسائل لماذا لن ال سعود لايريد الصالحين يريد لهذا الوطن مزيد من الفساد
وصدقني لاظل هذا النظام سيكون الخطر اكبر
فنحن لاجيش ولا حماية الا تحت ظل امريكا
 
بإذن الله سوف يتهيــا لقادتنا امر رشد

يعز به اهل الطاعه ويذل به اهل الفتنه من رافضه وعلمانين ومن اصحاب الفكر الضال

وال سعود ولائنا لهم لن ننزع يدا من طاعه مالتزمــو بالكتاب والسنه

وأسال الله ان ينفع بهم ويصلح مسيئهم

وامريكــــا لا تحمينــــــا

والله الشجاعه نحن والكرامه نحن وعزه النفس نحن

وابطال الجهاد نحــــــــن

وبإذن الله القادم افضــــــــــــــــــــــــل
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
الشيخ يوسف الأحمد يتصل على أهله ويكلف الشيخ إبراهيم السكران بالمرافعة عنه
من تويتر للشيخ إبراهيم السكران



We274219.gif
 
الاخ ولد رووق ؟؟ ال سعود فخر وعز وكلنا نحبهم واللي يكرهم انت وامثالك مايهمنا سواء من اهل ايران


ولاحتى من اهل السعوديه وعجبك وماعجبك باب السعوديه مفتوح والمطارات كثيره ولو تحب اوصفها لك


ال سعود هم اهل واصل السعوديه وعلى راسهم الملك وولي عهده مانسمح لك توصفهم بالوصف هذا


ولايهمنا رايك واحتفظ فيه لنفسك . كرهك لهم ماحرك فينا شعره ولاهمنا وحبنا لهم باذن الله طول العمر راح يدوم وماراح نترك لالاهل ايران ولالاهل سعد الفقيه اي فرصه ..


وان كنت تحب تشوف حب الشعب لهم شوف بعينك بعده تصرفات . ومثل مانت وغيرك تدورون اي غلطه عليهم باليوتيوب
روح باليوتيوب وشوف مقاطع كثيره تثبت حب الشعب لهم وخاصه الملك اكثر ويكفيك لمن رجع الشعب كله وقف له من باب المطار الى باب قصره ولو تحب اوريك المقطع بعد.


والله يزيدهم خير يارب وعزهم عزنا وسعادتهم سعادتنا ربي يحميهم من مكر الاعداء ويحفظهم

فوق راسنا يارب .


اللهم امين
 
السلام عليكم
كنت اتمنى انه يعتقلونه شاف نفسة حيل مخالف لمنهج السلف الله يتوب عليه هو وجميع المعتقلين يطالب بالافراج عن من يفجرون بدولة لو بشكل غير مباشر اقل ما يقال انة يطالب بالافراج عن المعتقلين الارهابيين ويحرضون عليها وينشرون الشين ويخلون الزين الي اكثر من الشين لو انة متفرق لدروس والخطب ونفع الناس احسن له واجد من منابذة الحكام على قراراتهم بأعتقال المنحرفين بالفكر يا اخوان تعلموا المنهج الصحيح ولا تشوفون الي يحطون شي بالدين ماهو منه الشيخ بن باز الله يرحمة طلب من السلطة انها تعتقل سلمان العودة ودخلوه السجن بسبب انحرافة الفكري هاذي الاعتقالات لدعاة المنحرفين يجب انها تكون من زمان وبذات هذا لانه تمادى حيل الله يخليكم تفحصوا الكلام عدل والي عنده تعليق او رد يكون بأدب( هذا الكلام طبعا للتكفيرين) مو السلفين لأن السلفيين مؤدبين وبذات الايام هاذي شانين حملة علينا التكفيريين في المنتدى مستقلين الفرصة مافي احد يكشفهم الا القليل من الاخوه جزاهم الله خير وهذا لان السلفيين متفرقين لطلب العلم والدروس اليومية في المساجد ونشر العلم والمحاضرات وطباعة الكتب و حلقات تحفيظ القران والله المستعان
 
السلام عليكم
كنت اتمنى انه يعتقلونه شاف نفسة حيل مخالف لمنهج السلف الله يتوب عليه هو وجميع المعتقلين
ويفجرون بدولة لو بشكل غير مباشر اقل ما يقال انة يطالب بالافراج عن المعتقلين الارهابيين ويحرضون عليها وينشرون الشين ويخلون الزين الي اكثر من الشين لو انة متفرق لدروس والخطب ونفع الناس احسن له واجد من منابذة الحكام على قراراتهم بأعتقال المنحرفين بالفكر يا اخوان تعلموا المنهج الصحيح ولا تشوفون الي يحطون شي بالدين ماهو منه الشيخ بن باز الله يرحمة طلب من السلطة انها تعتقل سلمان العودة ودخلوه السجن بسبب انحرافة الفكري هاذي الاعتقالات لدعاة المنحرفين يجب انها تكون منة زمان وبذات هذا لانه تمادى حيل الله يخليكم تفحصوا الكلام عدل والي عنده تعليق او رد يكون بأدب( هذا الكلام طبعا للتكفيرين) مو السلفين لأن السلفيين مؤدبين وبذات الايام هاذي شانين حملة علينا التكفيريين في المنتدى مستقلين الفرصة ا مافي احد يكشفهم الا القليل من الاخوه جزاهم الله خير وهذا لان السلفيين متفرقين لطلب العلم والدروس اليومية في المساجد ونشر العلم والمحاضرات وطباعة الكتب و حلقات تحفيظ القران والله المستعان



صدقت والمقطع اللي حرض فيه يثبت بعد . بامكانه يتكلم بمحاضره بامكانه يتكلم للمسؤلين
الشيوخ لهم مكانه معروفه عند الدوله .. بس التحريض اللي كذا مانبغاه حنا كشعب :إستحسان:
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
الصفحة الرسمية للشيخ د. محمد العريفي .


أنا الآن بدورة للدعاة في تنزانيا .. جو إيماني مع 500 داعية ..
كانوا يحرجوني بسؤالهم عن المعتقلين بسجون السعودية !! ويُعددون مشايخ فضلاء ودعاة عقلاء .. أهل حكمة وأناة .. أجبتهم بأجوبة مجملة أنا غير مقتنع بها ويضيق صدري ولا ينطلق لساني !!
وقبل قليل تفاجأت بأحدهم أثناء محاضرتي - والله يشهد - يفجعني بخبر اعتقال أخي وصديقي وحبيبي الشيخ الدكتور يوسف الأحمد !!







2,060 people like this.

View all 984 comments
 
السلام عليكم
يا أخي اشغلتونا بالنجم الاعلامي يوسف الاحمد ياخي اخذ جزاة والله يجزا ولاة الامر كل خير على اعتقالة
وحبيت اطرح مقالة لأستفادة منها لمن لم يكن في قلبة مرض

تسليط الأضواء الشرعية على رسائل د. يوسف الأحمد الخطابيةالسبت, 02 نيسان/أبريل 2011 11:05 بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته........أما بعد

فلا شك أن نعمة الأمن من أجل النعم التي أنعم الله بها علينا في هذه البلاد الطيبة المباركة و هذه النعمة وغيرها من النعم هي أثر من آثار دعوة التوحيد والسنة التي قامت عليها هذه البلاد منذ تأسيسها على يد الإمام المصلح محمد بن سعود والإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمهما الله رحمة واسعة وجزاهم الله عنا خير الجزاء فوالله إن لهم علينا بعد الله فضلاً ومنة هم ومن جاهد معهم من العلماء والأمراء فهم الذين بذلوا أرواحهم و سخروا أقلامهم في الدفاع عن هذه الدولة التي قامت على الدعوة السلفية فهم من دفع ثمنها الباهظ ونحن الذين ورثناها وتنعمنا بنعيمها فمن حق هذه الدولة التي قامت على هذه الدعوة:

أن ندافع عنها وأن نفديها بكل غال ونفيس فلا نعمة أجل وأغلى من نعمة التوحيد التي نعيشها في بلادنا ونتعلمها في مدرسنا وجامعتنا ومعاهدنا ومساجدنا.

وخسارة هذه النعمة هي أعظم من كل خسارة وأعداء هذه الدعوة منذ ظهورها وهم يكيدون لها في الليل والنهار فحاربوها بكل ما أوتوا من قوة وعتاد و لكن الله سبحانه وتعالى رد كيدهم في نحورهم ودافع عن الذين أمنوا فكلما سقطت هذه الدولة على يد أعداء التوحيد قامت مرة أخرى (يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ) وهذا مصداق قوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ) وأعظم نصرة لله هي نصرة التوحيد بتحقيقه وتطبيقه واقعاً يعيشه الناس في حياتهم.

وهذا هو الذي قام به حكام هذه البلاد وعلماؤها ومن أدرك عظم هذه النعمة وعرف قدرها عرف قدر هذه الدولة وعرف قدر ولاة أمرها وعلمائها وعرف أن العبث بأمن هذه الدولة جريمة عظيمة تدل على قلة عقل و دين هذا العابث.

ومع هذا فلا يقول عاقل أن حكام هذه البلاد معصومون عن الخطأ ومن ادعى ذلك فهو كاذب ولكن العاقل الناصح يتحسس مواطن الخلل ويعالجها بالطريقة الشرعية فلا خير إلا وقد بينته الشريعة ولا شر إلا وقد حذرت منه.

وأهل السنة والجماعة لا يتلقون مواقفهم من الأفكار المستوردة من الكفار والمبتدعة كالثورات والدعوات للخروج والتحريض على ولاة الأمر بل يستلهمون مواقفهم من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم على فهم السلف الصالح والكلام على تقرير هذا الأصل يطول ولست بصدد تقريره هنا.

و نحن في هذه البلاد المباركة نعيش فرحتين الفرحة الأولى عودة ولي أمر هذه البلاد من رحلته العلاجية طيباً معافى.

والفرحة الثانية صد عدوان أهل الفرقة ودعاة الفتنة دعاة التغيير والتبديل فبعد أن كان الأعداء في الدخل والخارج ينتظرون ثورة الفتنة(ثورة حنين) في بلاد التوحيد خذلهم الله ورد كيدهم في نحورهم بقوته وفضله وحده لا شريك له.

و من العجيب أن هذا الجهاد في صد هذا العدوان لم يكن من جهة حكومية لا من وزارة الإعلام بجميع ما تملكه من طاقات وإمكانيات ولا من غيرها من الجهات الأخرى بل هو من جهود أبناء هذه البلاد من العلماء المشايخ وطلاب العلم السلفيين بإصدار الفتاوى و بثها بين أوساط الناس.

وأما عامة الناس من أبناء هذه البلاد فكل بحسب إمكانيته فالشباب قاموا على دعاة الفتنة في المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي والكبار قاموا بالتحذير في المجالس وغيرها من أماكن تجمع الناس هذا ما شاهدنه وسمعناه والكل منهم يلهج بالدعاء أن يحفظ بلادنا وحكامنا حتى تصدوا لدعاة التغيير(أمثال سلمان العودة وسعد الفقيه) أسأل الله أن يسدد رميهم ويخذل عدوهم ويبارك جهودهم وهذا من دفاع الله عن أوليائه ومن حفظه لدينه ونصرته لعباده الصالحين حتى ذهل الغرب الكافر الذي يتربص بالمسلمين من هذه الهزيمة من أول معركة رغم قسوة الظروف وشدتها وتكاتف الأعداء وقوة إمكانيتهم .

بل ولم تكتف هذه الدولة المباركة بجاهد أبنائه ضد دعاة الفتنة والفرقة من دعاة التغيير بل حركت جنود التوحيد إلى مملكة البحرين لصد عدوان الرافضة الأنجاس على أهل السنة وتلحق بهم الهزيمة بعد أن ألحقت بإخوانهم الحوثيين لما تعدوا على جنوب بلاد التوحيد فلله الحمد من قبل ومن بعد نعيش في خير أسأل الله أن يتمه علينا ومن نصر إلى نصر حتى علم الحاذق العاقل أن هذا ليس بقوتنا بل بقوة الله الذي نصر عبده وأنجز وعده وهزم الأحزاب وحده.

ولكن هناك من يعكر صفوا هذا التلاحم والتكاتف ممن يظهر الغيرة على الحرمات والممتلكات والأموال أمثال المدعو يوسف الأحمد فهذا الرجل كثيراً ما يخرج بكلام ليس فيه إلا الجرأة والتهور البعيد عن العلم والحكمة والموعظة الحسنة فبعد أن ثارت الثورات في البلاد العربية زاد بغيه وتعدى وتكلم في أمور لا يحسن الكلام فيها..

فقد خرج المدعو يوسف الأحمد في عدة لقاءات مصورة أتى فيها بأمور عظام تجرأ فيها على بعض ولاة أمر هذه البلاد أمثال أمير منطقة مكة وفقه الله لكل خير وجنبه كل شر وحمله مسؤولية ما حدث من كوارث جراء الأمطار التي هطلت في مدينة جدة في العامين الماضيين وأنا لست هنا مدافعاً عن الأمير خالد الفيصل وفقه الله .. ولكني أريد أن أبين أن هذا المفتون يريد الإنكار فحسب حتى وإن كان الأمر ليس منكراً وإلا هل يقول عاقل أن ما حدث في جدة من كوارث وأمطار بسبب أميرها؟

فإن قال هذا المفتون وغيره إن ما حصل من كوارث بسبب المحرمات التي لا ترضي الله من الحفلات الغنائية وغيرها.....؟

فيقال هذا أمر مشترك يتحمله جميع أهل جدة بل إن هناك أموراً أعظم من هذه الأمور الشهوانية (إن سلم أنها لم تكن موجودة قبل قدوم الأمير إلى جدة) من أمور الشبهات كالتصوف وما يتبعه من أنواع البدع.

وهل يقول عاقل أن التراكمات والأخطاء الإدراية التي حصلت في جدة في عقود طويلة من الزمن يتحملها الأمير خالد الفيصل الذي لم يتول المنطقة إلا منذ سنوات قليلة لا تتجاوز الخمس؟

ولكن يوسف الأحمد يريد الإنكار حتى ولو لم يكن الأمر منكراً بل حتى وإن كان الأمر معروفاً فبعد القرار الذي أصدره الأمير وفقه الله الذي يقضي بسعودة حلقات التحفيظ حماية لأبناء هذه البلد من الأفكار المشبوهة أظهر هذا المفتون الأمر وكأنه تعطيل للقرآن ومحاربة لله والله من وراء القصد وأنا والله لا أقر الحفلات الغنائية وغيرها من المنكرات سواءً في جدة أو غيرها من بلادنا وغيرها ولكن المناصحة لولاة الأمور لها طرق مسنونة مشروعة خالفها يوسف الأحمد وغيره.

ولم يقف الأمر عند هذا فحسب

بل وبعد الثورات المتعاقبة خرج بلهجة المتوعد لحكام هذه البلاد إذا لم يقوموا بما يسميه إصلاحاً بأنه سوف يحصل كذا وكذا من الاحتقان رغم اعترافه بأن البلاد تحكم الشريعة.

واستمر على هذه الحال في عدة لقاءات حتى خرج في لقاء مصور خاطب فيه أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله منكراً عليه بطريقة هي أشبه ما تكون بطريقة الخوارج بل هي طريقة الخوارج مع أن الأمير سلمان بن عبدالعزيز وفقه الله يستقبل أعداداً كبيرة من المواطنين طوال أيام الأسبوع في قصر الحكم في الرياض وفي قصره ولكن الرجل يريد الإنكار فحسب.

ولم يقف عند هذا الأمر فحسب بل خرج بنفس الطريقة المشينة مطالباً الأمير محمد بن نايف وفقه الله بإطلاق سراح الموقفين أمنين وبأسلوب التهديد والوعيد الذي تعود عليه في كثير من لقاءاته وجاء في كلامه بالعجائب ولا أدري هل يتعمد الكذب والتضليل على الناس أو أن هذا حدود علمه و عقله.

ويكفي في رد هذا الباطل الذي أتى به أن أذكر بعض النماذج الذين ذكرهم أمثال:

سليمان العلوان و عبدالله السعد ومن أشهر فتاواهم فتوى شرعية الجهاد في العراق لشبابنا بلا إذن من ولاة أمرنا وهذا مشهور عنهم حتى ذهب أعداد كبيرة من شباب هذه البلاد إلى أماكن الصراعات والفتن فصاروا وقوداً للفتنة وحطباً لها فحسبهم الله على من غرر بهم وفرقهم عن أهلهم وأولادهم مستغلاً غيرتهم على دينهم الغيرة غير المقيدة بالشرع المطهر .

فكان من واجب ولاة الأمر إيقاف من أفتى بهذا الأمر حماية لشباب هذه البلاد وهذا يتبين بعد إيقاف الكثير ممن تسبب في خروج الشباب إلى العراق ففي تلك الأيام كنا نسمع ما بين حين وأخر خروج الشاب الفلاني للعراق وبعد حين نسمع بخبر قتله على يد الكفرة الأمريكان أو الرافضة أخزاهم الله وهكذا حتى لا يكاد أحد منا إلا ويعرف من أبناء جيرانه وأقاربه العدد الكثير وأما بعد إيقافهم هولاء الدعاة قل العدد أو تلاشى وهذا بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل إيقافهم من الدولة وفقها الله.

ونحن نعرف كما يعرف الأحمد أن كثيراً من الموقفين إما أن يكون له علاقة بتنظيم القاعدة المشين أو تموين جهة مشبوهة أو تحريض على الخروج أو قضايا تكفير وتفجير فكيف يطالب هذا المفتون بإخراج هولاء القوم الذين أفسدوا البلاد والعباد مستغلاً عاطفة أهليهم وذويهم ومتناسياً أهالي الذين غرر بهم فكم أم ماتت حسرة على ولدها، وزوجة على زوجها، وأولاد على أبيهم .

ثم ذكر عدة أسماء منهم سفراً الحوالي ولا بدمن الوقوف معه :

أين غيرة يوسف الأحمد على التوحيد والسنة حين قال سفر الحوالي في جريدة المدينة لا أرى مانعاً من فتح مدارس للشيعة تدرس فيها كتبهم كما في الرسالة الْمُلحقة بصحيفة الْمَدينة بتاريخ (28/8/1424هـ)!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن الأسماء التي أوردها عبدالعزيز الجليل ويكفي أن تقرأ كتابه التربية الجهادية حتى تعلم حقيقة فكر هذا الرجل فقد قرر في هذا الكتاب أنه لا توجد دولة مسلمة كما في ص87.

بالإضافة إلى تمجيده لسيد قطب و محمد سرور وغير ذلك من المخالفات الكبار في هذا الكتاب.

والملاحظ أن يوسف الأحمد ينفي علمه بما عند هولاء الموقفين من الأسباب التي أدت إلى إيقافهم فيقال له عدم علمك بالشيء لا يعني عدم وجوده و عدم علم غيرك به وهذا أمر معروف يعرفه كل عاقل بل هي طريقة أنكرها الله على الكفار قال تعالى ( حَتَّى إِذَا جَاءُوا قَالَ أَكَذَّبْتُمْ بِآيَاتِي وَلَمْ تُحِيطُوا بِهَا عِلْمًا أَمَّاذَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ )[النمل : 84]

وبعد ذكر المخالفات التي وقع فيها يوسف الأحمد لا بد من التنبيه على أمر وهو أن المحتسب إذا أنكر المنكر بالطرق الشرعية ولم يزول هذا المنكر فإن ذمته تبرأ عند الله ويحصل الأجر والأمن من العقوبة وهذا الذي يريده العبد المؤمن الصادق بخلاف من أراد شيئاً آخر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

- والذي يتتبع لقاءات هذا المفتون يجد فيها مخالفات كباراً لأهل السنة لا ينبغي السكوت عنها ولا بد من الوقوف معها:

الوقفة الأولى:

التشهير و الإنكار العلني على ولاة الأمر في مواقع الانترنت وغيرها من مجامع الناس وهذه من الغيبة و من فتح أبواب الشر على المسلمين وإغال صدور العامة على ولاة أمورهم.

ومن المعلوم عند أهل السنة أن الإنكار على ولي الأمر له ضوابط منها أن يكون فيما بين المحتسب وبين ولي أمره قال صلى الله عليه وسلم "من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية ، ولكن يأخذ بيده فيخلو به فإن قبل منه فذاك وإلا كان قد أدى الذي عليه" ابن أبي عاصم في كتاب السنة و الحاكم و صححه الألباني في ظلال الجنة.

وأخرج ابن أبي شيبة والبيهقي في الشعب عن سعيد بن جبير قال: قلت لابن عباس: آمر إمامي بالمعروف ؟ قال ابن عباس: إن خشيت أن يقتلك فلا، فإن كنت فاعلاً ففيما بينك وبينه ، ولا تغتب إمامك .

انظر إلى قول ابن عباس رضي الله عنهما ولا تغتب إمامك وهو الحجاج وهو الفاجر الباغي الظالم فكيف بغيبة ولاة أمور هذه البلاد حماة التوحيد والسنة الذين يفرحون بنصح الناصحين وإصلاح المصلحين بل إن فيهم من الغيرة على التوحيد ما ليس في بعض ممن يدعي التدين وإنكار المنكر.

خرج البخاري ومسلم عن أبي وائل قال قيل لأسامة بن زيد: لو أتيت عثمان فكلمته، قال: إنكم لترون أني لا أكلمه إلا أسمعكم، إني أكلمه في السر، دون أن أفتح باباً لا أكون أول من فتحه.

انظر لكلام هذا الصحابي الجليل وقارن بينه وبين كلام يوسف الأحمد فهذا هو منهج السلف الصالح في الإنكار وهذا الذي طبقه العلماء الراسخون اتباع السلف الصالح أمثال ابن باز رحمه الله لما سئل:

هل من منهج السلف نقد الولاة من فوق المنابر؟ وما منهج السلف في نصح الولاة؟ .

الجواب:

ليس من منهج السلف التشهير بعيوب الولاة , وذكر ذلك على المنابر; لأن ذلك يفضي إلى الفوضى وعدم السمع والطاعة في المعروف , ويفضي إلى الخوض الذي يضر ولا ينفع , ولكن الطريقة المتبعة عند السلف : النصيحة فيما بينهم وبين السلطان , والكتابة إليه , أو الاتصال بالعلماء الذين يتصلون به حتى يوجه إلى الخير .

أما إنكار المنكر بدون ذكر الفاعل : فينكر الزنا , وينكر الخمر , وينكر الربا من دون ذكر من فعله , فذلك واجب; لعموم الأدلة .

ويكفي إنكار المعاصي والتحذير منها من غير أن يذكر من فعلها لا حاكما ولا غير حاكم .

ولما وقعت الفتنة في عهد عثمان رضي الله عنه قال بعض الناس لأسامة بن زيد رضي الله عنه : ألا تكلم عثمان ؟ فقال : إنكم ترون أني لا أكلمه , إلا أسمعكم؟ إني أكلمه فيما بيني وبينه دون أن أفتتح أمرا لا أحب أن أكون أول من افتتحه .

ولما فتح الخوارج الجهال باب الشر في زمان عثمان رضي الله عنه وأنكروا على عثمان علنا عظمت الفتنة والقتال والفساد الذي لا يزال الناس في آثاره إلى اليوم , حتى حصلت الفتنة بين علي ومعاوية رضي الله عنهما, وقتل عثمان وعلي رضي الله عنهما بأسباب ذلك , وقتل جمع كثير من الصحابة رضوان الله عليهم وغيرهم بأسباب الإنكار العلني , وذكر العيوب علنا , حتى أبغض الكثيرون من الناس ولي أمرهم وقتلوه , وقد روى عياض بن غنم الأشعري , أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : « من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية ، ولكن يأخذ بيده فيخلو به ، فإن قبل منه فذاك وإلا كان قد أدى الذي عليه ».

نسأل الله العافية والسلامة لنا ولإخواننا المسلمين من كل شر , إنه سميع مجيب .

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد , وآله وصحبه.

.



الوقفة الثانية:

التعظيم والحماسة الزائدة في إنكار الشهوات دون نظر ولا حماسة لأمور الشبهات التي تعصف بالمسلمين في هذه البلاد وغيرها من البلاد وهذا مظهر من مظاهر ضعف العقيدة وقلة العلم

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى إن أهل البدع شر من أهل المعاصي الشهوانية بالسنة والإجماع.

و إلا فالواجب على أمثال هذا المفتون الغيرة على عقيدة السلف الصالح من دعاة الباطل أمثال سلمان العود وسفر الحوالي وسعد البريك و عائض القرني فلماذا لا يعقد هذا الغيور على دينه لقاءات يرد فيها على هولاء الدعاة الذين هم دعاة التقريب مع الرافضة بل ومع الغرب الكافر بل هم والله دعاة لتحرير المرأة من دينها و مروءتها فجمعوا بين الشهوات والشبهات وهذا لا يخفى على يوسف الأحمد فهذا عايض القرني قد زار المعرض وانتقد هذه الطريقة التي قام بها الأحمد وحزبه في الإنكار بل وأثنى على كل ما في المعرض فلماذا السكوت عليه أين الغيرة لماذا هذه المفارقات أليس من يتكلم بالدين وهو مبطل أعظم خطراً من غيره فإنا لله وإنا إليه راجعون أصبح المسلمون بين متشدد غال و متميع ضال.

الوقفة الثالثة:

إن هذا المفتون وأمثاله كثيراً ما يدندنون على أمور هذه الدنيا الفانية من الأموال والمناصب وغيرها ومن كان له بصيرة عرف ذلك في لحن قولهم بل من تصريحهم وهم بهذا يستعطفون قلوب الناس بهذا الخطاب.

فبدلاً من أن يأمروا الناس بما أمرت الشريعة به الناس من الصبر على جور الأمراء وأن ما عند الله خير وأبقى كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلم أصحابه رضوان الله عليهم كما في حديث أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لولا الهجرة لكنت امرءا من الأنصار ولو سلك الناس واديا وسلكت الأنصار واديا أو شعبا لسلكت وادي الأنصار وشعبها والأنصار شعار والناس دثار إنكم سترون بعدي أثرة فاصبروا حتى تلقوني على الحوض " . رواه البخاري

بل تراهم عكس ذلك تماماً نسأل الله السلامة والعافية وما ذاك إلا أنهم دعاة باطل وليس دعاة سنة وحتى تعرف الفرق بين هولاء وبين دعاة السنة انظر إلى كلام دعاة السنة أمثال ابن باز والألباني وابن عثيمين والفوزان رحم الله الميت منهم وثبت الحي منهم للقيام بالسنة.

فلا تجدهم يلتفتون لمثل هذه الأمور لأنهم مشغولون بما هو أهم من ذلك من حرب الشرك والبدع ولا يعني ذلك أن من أخذ مالاً لا يستحقه من المسؤوليين سواءً كان أميراً أو وزيراً أنه في حل لا والله بل كلنا سوف نسأل عن مالنا من أين اكتسباه وفيما أنفقناه.

الوقفة الرابعة:

هذا المفتون قد أثر في أفكار كثير من الشباب لأنه كثيراً ما يظهر الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى خرج من الشباب الذين قد تربوا على أفكاره في إحدى صفحات الفيسبوك ممن سموا أنفسهم محبي يوسف الأحمد ودعوا إلى مظاهرة في معرض الكتاب بل بعضهم قام بتصرفات لا تليق حتى قبض عليهم وهذا والله نذير خطر فالعواطف تتحول إلى عواصف إذا ذهبت القدوة الصالحة أمثال ابن باز والألباني وابن عثيمين واتخذ الشباب قدوة أمثال هذا المفتون.

المخالفة الخامسة:

إن هذا المفتون كثيراً ما يتكلم في أمور الدنيا الأمور التي لا يتكلم فيها إلا أصحاب التخصصات كالهندسة والإدارة وغير ذلك وهذا يدلك على أن هذا الرجل لا يملك إلا التهور والكلام فيما لا يعنيه وقد قيل من تكلم في غير فنه أتى بالعجب وقد جاء يوسف الأحمد بالعجب فتكلم مرة فقال يجب أن يهدم الحرم ويبنى على طريقة هندسية معينة ومرة تكلم في سيول جدة وأخذ يشرح ما هي الطريقة الصحيحة للتخلص من هذه السيول وكيف يكون بناء الجسور والأنفاق وهكذا!!!!!

و في الختام أسأل الله لنا وله الهداية وأسأل الله أن يجنب بلادنا كل مكروه إنه على كل شي قدير.



كتبه/أبومحمد عبدالله بن محمد القحطاني
 

2030A

عضو بلاتيني
لم اسمع بيوسف الاحمد من قبل .. فلما بحثت عن أطروحاته وجدته صاحب فكره فصل الرجال عن النساء في الحرم . واتسائل كيف يمكنه ان يحقق ذلك ؟ باقصائنا عن البيت الحرام مثلا .. وحرمان النساء من الطواف بجانب الكعبة .. لا استبعد ان يكون هدفه إقصاء المراه كما فعلت طالبان .. العجيب ان يوسف الاحمد .. لم يستنكر خروج النساء من بيوتهن للشارع .. واختلاطهن بالرجال في الطرقات باسم الاعتصامات . !!!
ثم لحظه .. باي حق يعترض الشيخ يوسف الاحمد على تعيين خالد التويجري رئيساً للديوان الملكي ؟!! هل هو وصي على قرارات الملك .؟
ام يطمع بان يكون المنصب له ؟!
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
لم اسمع بيوسف الاحمد من قبل .. فلما بحثت عن أطروحاته وجدته صاحب فكره فصل الرجال عن النساء في الحرم . واتسائل كيف يمكنه ان يحقق ذلك ؟ باقصائنا عن البيت الحرام مثلا .. وحرمان النساء من الطواف بجانب الكعبة .. لا استبعد ان يكون هدفه إقصاء المراه كما فعلت طالبان .. العجيب ان يوسف الاحمد .. لم يستنكر خروج النساء من بيوتهن للشارع .. واختلاطهن بالرجال في الطرقات باسم الاعتصامات . !!!
ثم لحظه .. باي حق يعترض الشيخ يوسف الاحمد على تعيين خالد التويجري رئيساً للديوان الملكي ؟!! هل هو وصي على قرارات الملك .؟
ام يطمع بان يكون المنصب له ؟!
ومن انتي ياكاندلا مقارنة بالشيخ الاحمد :) هالكذبة من جريدة الوطن ومن خاشقجي :D
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد.
فإن التصريح الذي نقلته عني صحيفة "الوطن" السعودية الجمعة 4/4/1431 هـ بشأن توسعة المسجد الحرام وإعادة بنائه قد تم تحريفه، والحذف منه، وعرضه بطريقة تسيء إلي، وإضافة كلمة (سابقاً) أمام المسمى الوظيفي، وعليه فإني لا أقر هذا التصريح.
علماً بأن هذا التصريح قد جاء بناءً على طلب وإلحاح من مراسل الصحيفة، واشترطت عدم التغيير، وأرسلته إليهم مكتوباً وبطريقة رسمية.
وانضم إلى ذلك تعليق وعدة مقالات يومي الجمعة والسبت 3-4/4/1431 هـ في الصحيفة نفسها: تضمنت جملة من التعدي، والتهم، والإساءة، وسوء الأدب. وأخلص في هذا البيان إلى أمرين:
الأول: أحمّل رئيس تحرير صحيفة "الوطن " المسؤولية في ذلك كله، وأطلب نشر هذا البيان في الوطن، وإعادة نشر التصريح كما أرسلته دون تحريف، أو حذف، أو تعليق عليه، أو تمويه في العنوان يشوه المعنى.
الثاني: أطلب من رئيس التحرير وصاحب التعليق وكتاب هذه المقالات، وهم: الأحمري، والغيث، والمشوح، والدخيل، والشيحي، والعامر: الاعتذار رسمياً في الصحيفة نفسها، وفي الصفحة الأولى أو الأخيرة بطريقة واضحة ولا تحتمل التأويل، خلال ثلاثة أيام من تاريخه، وإلا سأعتبر عدم الاستجابة رفضاً للمفاهمة، وسأضطر حينها للطرق النظامية والقضائية والحقوقية. والحمد لله رب العالمين .
قاله وكتبه:
د. يوسف بن عبدالله الأحمد
عضو هيئة التدريس في قسم الفقه بكلية الشريعة بجامعة الإمام بالرياض.
مساء السبت 4/4/1431 هـ
 

القحطاني1

عضو فعال
لا ياخوي انا من قحطان الجنوب وحنا ونجدنا ترى واحد وانا خوك ثم حكالية التويجري انا وصفته انه من ( البرامكة الجدد ) يا اخي محاربة رجال الدين علنيه وواضحه

حكاية الاعتقالات نعم صحيح موجودة من زمان وانا اتفق معكم ولكن الرجل هذا يوجه سياسة الدولة في هذا العهد ضد الدين ورجال

اخوي والله اني من الجنوب واحلف اني صادق وكلمه ( تروها ) ترانا نقولها شكلك ماتعرف الن قحاطين الجنوب كلهم بدو ومنطة الجنوب في تعدد لهجات كبير جدا جدا لازم تزور الجنوب وتحكم بنفسك واضح ان خلفيتك عن اهل الجنوب ضعيفة جدا

اخوي انا ضد الفاسدين والمتنفعين والتويجري ومحمد بن نايف وضد كل من يسيء الى بلدي وبلدك وان شاء الله ياتي يوم ينرد حق الشيخ يوسف الاحمد
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
الحمد لله وبعد :
أرسلت البارحة أربع برقيات بشأن أخي د . يوسف : للملك ـ نايف ـ محمد ـ سعود بن نايف ، هذا نصها لمن أراد أن يرسل أيضا :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
فإن ما حصل من الاعتقال للدكتور يوسف بن عبدالله الأحمد لهو مصيبة كبرى ، وكان من المنتظر في حقه الشكر والتقدير ، لذا نأمل منكم التكرم بإطلاق سراحه ورد اعتباره .
والسل
ام عليكم ورحمة الله وبركاته .
د . محمد بن عبدالله الهبدان
 

سعودناصر

عضو بلاتيني

الرابط
http://islah.info/

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

فقد تحدث الدكتور الفقيه عن اعتقال الشيخ يوسف الأحمد مساء الجمعة في جلسته اليومية في قناة الإصلاح وناقش القضية بالتفصيل وهذا موجز لما ذكر

أولا: إنما اعتقل الشيخ الأحمد لنفس السبب الذي اعتقل لأجله كثير من المطالبين بإطلاق سراح المعتقلين. هذا السبب هو أن لا يتغير الواقع المبني على أن السلطة تعتقل من تشاء بالطريقة التي تشاء. والهدف من ذلك أن تـُحمى آلة الاستبداد المطلق، لأن اللحظة التي يستطيع فيها الشعب الاعتراض على الاعتقال فإنهم سوف يحمون أنفسهم من قمع السلطة ومن ثم يستطيعون التمرد على الاستبداد كله.


ثانيا: الشيخ الأحمد اعتقل هذه المرة بخلاف المرات السابقة لأنه حدد المشكلة الحقيقية وهي أن المسؤول عن الاعتقال هو صاحب القرار السياسي الملك ووزير الداخلية. وكانت السلطات قد تحملت الكلمتين السابقتين للشيخ لأنها في سياق يكاد يبريء الملك ووزير الداخلية فكانت كأنها مفيدة للنظام في إلقاء اللوم على جهة لا تتحمل المسؤولية.


ثالثا: اعتقال الشيخ الأحمد رغم سمعته الكبيرة وشعبيته الهائلة يعني أن النظام حين يحس بخطر على تمتعه بالاستبداد فإنه لا يحتمل حتى شخصا بمثل سمعة وشعبية الشيخ الأحمد. والمخاطرة بتبعات اعتقال شخص بهذه الشعبية والسمعة أقل مخاطرة من تركه بعد ما قال. والسبب هو أن الكلام الذي قال الشيخ سيؤدي إلى فتح باب التمرد على الاستبداد إذا لم يعتقل فلا بد من إبقاء هذا الباب مغلقا ومن ثم ردع كل من يفكر أن يعمل مثله.


رابعا: بما أن الشيخ اعتقل من أجل ردعه وردع غيره عن الاعتراض على الظلم، فكعادة السلطة لن تطلق سراح الشيخ إلا باعتذار عما فعل واعتراف بأنه أخطأ وتعهد بأن لا يعود إليه. وإذا كان الشيخ متمسكا بصحة موقفه فليس من الوارد أن يقدم هذا الاعتذار والتعهد ومن ثم لن يطلق سراحه، اللهم إلا أن يتعرض النظام لضغط شعبي هائل يلزمه بإطلاق سراحه.


خامسا: حين نحتج على اعتقال الشيخ فلا يجوز ولا ينبغي أن نحصر القضية في كونه مظلوم حـُـرم من أهله وأبنائه ومحبيه، بل إنما نحتج بكل وضوح على أنه اعتقل لأجل اعتراضه على الظلم وخصوصا اعتراضه على استمرار حبس من لا يجوز اعتقاله. وبهذا المعنى فإننا لا يمكن أن نكون صادقين في موقفنا إلا إذا كان احتجاجا شاملا على اعتقال كل سجناء الرأي الذين تسميهم السلطة "السجناء الأمنيين" لأن حالتهم بهذا المعنى هي نفس حالة الشيخ فك الله أسر الجميع.


سادسا: قيام السلطة باعتقال الشيخ للسبب الذي ذكرناه رغم سمعته وشعبيته إنما هو دليل على عدم وجود أي هامش للاعتراض عند السلطة على سياسة الاستبداد والظلم والقمع إذا كان هذا الاعتراض دقيقا في تشخيص المشكلة. بمعنى آخر فإن هذا الاعتقال في حقيقته إثبات قطعي بأن الذين يفكرون بطريقة استجداء السلطة في إطلاق سراح المعتقلين إنما يبلطون البحر ويحرثون في الهواء. ولهذا فإن كل الساعين لرفع الظلم وإطلاق سراح سجناء الرأي لن يصدقوا مع أنفسهم إلا إذا توجهوا للشعب مباشرة وللقوى الفاعلة فيه من أجل أن يلزموا السلطة إلزاما بإطلاق سراح هؤلاء المعتقلين.


سابعا: رغم أننا لا نفرح باعتقال أحد ظلما وعدوانا لكن نقول: عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم. ولعل اعتقال الشيخ قشة تقصم ظهر البعير وتقنع من لم يقتنع بعد أن هذا النظام عدو للحق عدو للحرية عدو للعدل عدو للكرامة، ولا مجال لأن ينعم هذا البلد بالحرية والكرامة والعدل وأن يستظل براية الحق إلا بأن تتحرك القوى المخلصة في عمل شعبي متكامل ينتزع الحق والحرية انتزاعا ويفرض العدل والكرامة فرضا دون أن يستجديه من السلطة الظالمة.
 

S U L T A N

عضو بلاتيني

الرابط
http://islah.info/

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

فقد تحدث الدكتور الفقيه عن اعتقال الشيخ يوسف الأحمد مساء الجمعة في جلسته اليومية في قناة الإصلاح وناقش القضية بالتفصيل وهذا موجز لما ذكر

أولا: إنما اعتقل الشيخ الأحمد لنفس السبب الذي اعتقل لأجله كثير من المطالبين بإطلاق سراح المعتقلين. هذا السبب هو أن لا يتغير الواقع المبني على أن السلطة تعتقل من تشاء بالطريقة التي تشاء. والهدف من ذلك أن تـُحمى آلة الاستبداد المطلق، لأن اللحظة التي يستطيع فيها الشعب الاعتراض على الاعتقال فإنهم سوف يحمون أنفسهم من قمع السلطة ومن ثم يستطيعون التمرد على الاستبداد كله.


ثانيا: الشيخ الأحمد اعتقل هذه المرة بخلاف المرات السابقة لأنه حدد المشكلة الحقيقية وهي أن المسؤول عن الاعتقال هو صاحب القرار السياسي الملك ووزير الداخلية. وكانت السلطات قد تحملت الكلمتين السابقتين للشيخ لأنها في سياق يكاد يبريء الملك ووزير الداخلية فكانت كأنها مفيدة للنظام في إلقاء اللوم على جهة لا تتحمل المسؤولية.


ثالثا: اعتقال الشيخ الأحمد رغم سمعته الكبيرة وشعبيته الهائلة يعني أن النظام حين يحس بخطر على تمتعه بالاستبداد فإنه لا يحتمل حتى شخصا بمثل سمعة وشعبية الشيخ الأحمد. والمخاطرة بتبعات اعتقال شخص بهذه الشعبية والسمعة أقل مخاطرة من تركه بعد ما قال. والسبب هو أن الكلام الذي قال الشيخ سيؤدي إلى فتح باب التمرد على الاستبداد إذا لم يعتقل فلا بد من إبقاء هذا الباب مغلقا ومن ثم ردع كل من يفكر أن يعمل مثله.


رابعا: بما أن الشيخ اعتقل من أجل ردعه وردع غيره عن الاعتراض على الظلم، فكعادة السلطة لن تطلق سراح الشيخ إلا باعتذار عما فعل واعتراف بأنه أخطأ وتعهد بأن لا يعود إليه. وإذا كان الشيخ متمسكا بصحة موقفه فليس من الوارد أن يقدم هذا الاعتذار والتعهد ومن ثم لن يطلق سراحه، اللهم إلا أن يتعرض النظام لضغط شعبي هائل يلزمه بإطلاق سراحه.


خامسا: حين نحتج على اعتقال الشيخ فلا يجوز ولا ينبغي أن نحصر القضية في كونه مظلوم حـُـرم من أهله وأبنائه ومحبيه، بل إنما نحتج بكل وضوح على أنه اعتقل لأجل اعتراضه على الظلم وخصوصا اعتراضه على استمرار حبس من لا يجوز اعتقاله. وبهذا المعنى فإننا لا يمكن أن نكون صادقين في موقفنا إلا إذا كان احتجاجا شاملا على اعتقال كل سجناء الرأي الذين تسميهم السلطة "السجناء الأمنيين" لأن حالتهم بهذا المعنى هي نفس حالة الشيخ فك الله أسر الجميع.


سادسا: قيام السلطة باعتقال الشيخ للسبب الذي ذكرناه رغم سمعته وشعبيته إنما هو دليل على عدم وجود أي هامش للاعتراض عند السلطة على سياسة الاستبداد والظلم والقمع إذا كان هذا الاعتراض دقيقا في تشخيص المشكلة. بمعنى آخر فإن هذا الاعتقال في حقيقته إثبات قطعي بأن الذين يفكرون بطريقة استجداء السلطة في إطلاق سراح المعتقلين إنما يبلطون البحر ويحرثون في الهواء. ولهذا فإن كل الساعين لرفع الظلم وإطلاق سراح سجناء الرأي لن يصدقوا مع أنفسهم إلا إذا توجهوا للشعب مباشرة وللقوى الفاعلة فيه من أجل أن يلزموا السلطة إلزاما بإطلاق سراح هؤلاء المعتقلين.


سابعا: رغم أننا لا نفرح باعتقال أحد ظلما وعدوانا لكن نقول: عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم. ولعل اعتقال الشيخ قشة تقصم ظهر البعير وتقنع من لم يقتنع بعد أن هذا النظام عدو للحق عدو للحرية عدو للعدل عدو للكرامة، ولا مجال لأن ينعم هذا البلد بالحرية والكرامة والعدل وأن يستظل براية الحق إلا بأن تتحرك القوى المخلصة في عمل شعبي متكامل ينتزع الحق والحرية انتزاعا ويفرض العدل والكرامة فرضا دون أن يستجديه من السلطة الظالمة.



درعم يامدرعـم

ترا كلنا ضد اعقتال الشيخ يوسف

لكن لانسمح لك ولامثالك المتاجره بقضايانا من اجل اهدافكم الخبيثه التي لاعمر لها ،، بعد ماكان يوسف الاحمد زلم من ازلام السلطان اصبح الان المنقذ الآبـي المظلوم في نظركم

تالله من مكركم تتكلمون عن النظام والناس تتكلم عن قضيه الاعتقالات !!
 

najd

عضو جديد
ولازال مسلسل (القصمان) مستمر بضرب رئيس الديوان الملكي معتقدين انه بهذه الطريقة سوف يتم تنحيته ومن ثم رجوع هذا المكان لهم بإعتباره مقعد لهم لا يشاركهم به أحد,ولو كان هدفهم الإصلاح ومحاربة الفساد فلماذا سكتوا عقودا من الزمن على الفساد المستشري سابقا , فلم نرى لهم أي إنتقاد للمسئولين المنتمين لنفس مناطقهم ولم يتحدثوا عن العنصرية المناطقية التي مارسوها منذ تأسيس الدوله ...من يريد أن يتهم التويجري بالسرقة والفساد فعليه الحديث عن الشيخ صالح اللحيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى والذي حصل على مخطط يقدر بمئات الملايين ويشيد القصور له ولأبنائه فمن أين حصل عليها ...هل من راتبه مثلا..

القحطاني1...في مشاركة لك بموضوع عن احتجاز السياح الكويتيين في ماليزيا وردت كلمة (تروها)فهل هذه الكلمة مستخدمه لدى قحطان نجد أم الجنوب..يأخي قول انك من القصيم وجاي تؤدي خدمة معينة لفئة ما وخلاص ...بلاش لف ودوران...حتى أطفالهم بالمدارس قاموا بتحريضهم لكي ينقلوا لزملائهم في المدارس فساد رئيس الديوان الملكي

ملاحظة : يوسف الأحمد من ديرة خالد التويجري ( المجمعة في سدير ) , وأسرة الأحمد لها علاقة مصاهرة مع التواجر , وهم في نهاية الأمر أهل وجماعة .. والاختلاف بين يوسف الأحمد , وخالد التويجري كان بسبب إغلاق قناة الأسرة .
 

najd

عضو جديد
يوسف بن عبدالله بن أحمد الأحمد , ولمعلومية القراء , من أهل المجمعة عاصمة منطقة سدير ( 180 كم شمال غرب الرياض ) , وقد نشأ في بيت متدين , ومحافظ , فوالده من أفاضل الرجال , وكان من أهل نجد الذين استقروا في المنطفة الشرقية منذ وقت طويل , وفي بيت الوالد ألقي القبض على الشيخ يوسف الذي كان قادماً من الرياض حيث يعمل لزيارة أبيه .
والشيخ يوسف , وهو من أسرة لها بنا صلة رحم قريبة جداً , جريء جداً , وصريح .. وهذا طبعٌ فيه منذ شبابه المبكر , بالمناسبة .
 
أعلى