هل هذه الأحاديث الصحيحة صحيحة !!

_______________________________________


1-

قال الإمام أبو عبد الله البخاري في صحيحه : بَاب تَغْيِيرِ الزَّمَانِ حَتَّى تُعْبَدَ الْأَوْثَانُ .
حَدَّثَنَا أَبُو الْيَمَانِ ، أَخْبَرَنَا شُعَيْبٌ ، عَنْ الزُّهْرِيِّ قَالَ : قَالَ سَعِيدُ بْنُ الْمُسَيَّبِ : أَخْبَرَنِي أَبُو هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :" لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَضْطَرِبَ أَلَيَاتُ نِسَاءِ دَوْسٍ عَلَى ذِي الْخَلَصَةِ " .
وَذُو الْخَلَصَةِ طَاغِيَةُ دَوْسٍ الَّتِي كَانُوا يَعْبُدُونَ فِي الْجَاهِلِيَّةِ .


______________________________________________________________________
2-

عن أبيّ‏‏ بن كعب عن النبي قال إذا رأيتم الرجل يتعزى بعزاء الجاهلية ، فأعضوه بهن أبيه و لا تكنوا

الراوي: أبي بن كعب
المحدث: الألباني
المصدر: صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 567
خلاصة حكم المحدث: صحيح

__________________________________________________________________
3-

عن عروة بن الزبير، أن عائشة أخبرته: استأذن رجل على النبي –ص- فقال: "ائذنوا له بئس أخو العشيرة"، فلما دخل ألان له الكلام ، فقلت : يا رسول الله ، قلت الذي قلت ثم ألنت الكلام؟ قال: "أي عائشة، إن شر الناس من تركه الناس ـ أوودعه الناس ـ اتقاء فحشه". البخاري




.













 
.




وحتى أنت يا أبو بكر !!

_________________________
4-

... أي محمد ، أرأيت إن استأصلت أمر قومك ، هل سمعت بأحد من العرب اجتاح أهله قبلك ، وإن تكن الأخرى ، فإني والله لأرى وجوها ، وإني لأرى أشوابا من الناس خليقا أن يفروا ويدعوك ، فقال له أبو بكر : امصص ببظر اللات ، أنحن نفر عنه وندعه ؟ فقال : من ذا ؟ قالوا : أبو بكر ... (البخاري 2731)


.

هل من مجيب عن صحة الأحاديث !!
 

رحلة قلم

عضو فعال
الحديث الأول الراوي:أبو هريرةالمحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري- الصفحة أو الرقم:7116
خلاصة حكم المحدث:[صحيح] ..


الحديث الثاني الراوي:-المحدث:محمد المناوي - المصدر:تخريج أحاديث المصابيح- الصفحة أو الرقم:4/267
خلاصة حكم المحدث:رجاله موثقون


الحديث الثالث الراوي:عائشةالمحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري- الصفحة أو الرقم:6054
خلاصة حكم المحدث:[صحيح] ..



والله أعلم..
واتمنى أن يفيدوننا الأخوة الأفاضل..

 

عبدالباري

عضو ذهبي
لا يجوز التصريح باسم العورة إلا إذا كانت هناك ضرورة أو اقتضتها المصلحة مثل الحدود ... صلى الله عليه وسلم :" من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا. ... فهذا الأسلوب قصد به النبي صلى الله عليه وسلم ذلكم الرجل المتكبر الذي يدعو العنصريه الجاهليه ... وان المتكبر الذي يتعزى بعزاء الجاهلية أن يواجه بهذه الكلمة الشديدة حتى لا يعود ...
 

رحلة قلم

عضو فعال
.




وحتى أنت يا أبو بكر !!

_________________________
4-

... أي محمد ، أرأيت إن استأصلت أمر قومك ، هل سمعت بأحد من العرب اجتاح أهله قبلك ، وإن تكن الأخرى ، فإني والله لأرى وجوها ، وإني لأرى أشوابا من الناس خليقا أن يفروا ويدعوك ، فقال له أبو بكر : امصص ببظر اللات ، أنحن نفر عنه وندعه ؟ فقال : من ذا ؟ قالوا : أبو بكر ... (البخاري 2731)

.

هل من مجيب عن صحة الأحاديث !!


هل تأتي بالحديث كاملاً بدلاً من تقصيص الرافضه الذي تأتي به..
وسوف نخبرك عن صحته وعن سببه حتى تطمئن ويطمئن الذي يدافع عن الصنم اللات ياموسى المطيري :)..

......................

وارجو ان تنتقي ألفاظك تجاه صحابة رسول الله..
وإلأ أقسم لك أن ترى مايسوءك هنا..
فإنك عندي مثل من سابهم ابي بكر الصديق رضي الله عنه في صنمهم

هل تفهم...؟؟
 

رحلة قلم

عضو فعال
لا يجوز التصريح باسم العورة إلا إذا كانت هناك ضرورة أو اقتضتها المصلحة مثل الحدود ... صلى الله عليه وسلم :" من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا. ... فهذا الأسلوب قصد به النبي صلى الله عليه وسلم ذلكم الرجل المتكبر الذي يدعو العنصريه الجاهليه ... وان المتكبر الذي يتعزى بعزاء الجاهلية أن يواجه بهذه الكلمة الشديدة حتى لا يعود ...


لا يفهم موسى إلا يريد عقله السقيم وقلبه المريض ان يفهم..

هو متابع جيد لمنتديات الرافضه وتأويلاتهم..

ولكن قدمه لا تحمله الى البحث والقراءة وازالة الشبهة السقيمة من رأسه

بارك الله فيك
 
أخ كرنيشن ما المقصود بعزاء الجاهليه وهل يوجد في زماننا هذا عزاء جاهليه؟

أخ رحلة قلم أنا ناقل لأحاديث من صحاح الكتب ولم أكتب حرف واحد أو حتى تعليق لي حتى تقول تأدب !! ,
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
عزاء الجاهليه عندكم الأن.....تقيمونه في حسينياتكم كل اسبوع:)

ياسقيم الفكر والعقل والقلب.... ويارافضي المذهب...

حالكم كحال النائحه المستأجره....تصيح وتولول...ولا تعلم مالخطب... بمجرد أن تقبض...:)

احضر لنا حديثا واحدا صحيحا...من الكافي للكليني...او حتى بحار الأنوار للجزائري....

عندها سيكون للنقاش باب...!!

الأخ كرنيشن.. اسقطك من أول طراق.......فما بالك بالقادم...:)


حسبي الله عليكم يالرافضه.....بالأمس ايضا وجدت شخصين احدهم يتسمى بقبيلة عتيبه والأخر بقبيلة قحطان في أحد المنتديات...

ويسبون الصحابه ويسخرون من ابو هريره وأحاديث الرسول...!!!:)


يعني...ماهذا الغباء في التقيه..... لو اخترت اسم عايله..كان افضل.... واقرب للتقوى لك..هههههههه
 

عبدالباري

عضو ذهبي
أخ كرنيشن ما المقصود بعزاء الجاهليه وهل يوجد في زماننا هذا عزاء جاهليه؟

,


عزاء الجاهليه هي التعصب للقوميه وطلب المسانده من القبيله بشكل عنصري

ضد شخص او اشخاص من قبيله اخرى بينهم وبينهم حزازيه قديمه

!!!!

وهل توجد في زماننا هذا ؟

اي نعم ولكنها ليست كما في السابق فهي شبه انقرضت وانقرض اهلها


وهي مكروهه من الجميع


 

عبدالباري

عضو ذهبي
الأخ كرنيشن.. اسقطك من أول طراق.......فما بالك بالقادم...:)


images
 
كويتي ون ,, رافضة ميين والناس نايمين :)

((الحسين بن علي يرد رسول مروان فيقول: "أكلت (............) أمك إن لم تبلغه عني ما أقول له ))المطالب العالية للعسقلاني حديث 4581

حتى الحسين يشترك في هذا الباب

_____________________________________

أخ كرنيشن يعني من السنة أن أشتم من يعتزي ويقول أنا ابن مطير أو عطا أو يام !!! وأقوله أعضض ع... أبيك؟؟
 

عبدالباري

عضو ذهبي
أخ كرنيشن يعني من السنة أن أشتم من يعتزي ويقول أنا ابن مطير أو عطا أو يام !!! وأقوله أعضض ع... أبيك؟؟


نعم من يعتزي ويقول بالقوميه الجاهليه التي نهى عنها الرسول صلى الله عليه وسلم


يجب ان يسمع كلاماً شديداً يوقفه عند حده فالناس من ادم وادم من تراب


وهناك حاكم يحكم بين الناس
 
_______________________________________


3-

عن عروة بن الزبير، أن عائشة أخبرته: استأذن رجل على النبي –ص- فقال: "ائذنوا له بئس أخو العشيرة"، فلما دخل ألان له الكلام ، فقلت : يا رسول الله ، قلت الذي قلت ثم ألنت الكلام؟ قال: "أي عائشة، إن شر الناس من تركه الناس ـ أوودعه الناس ـ اتقاء فحشه". البخاري

شرح أصول[SIZE=+0] الكافي[/SIZE] - مولي محمد صالح المازندراني - ج ٩ - الصفحة ٣٦٥
باب من يتقى شره
١ - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن عثمان بن عيسى، عن سماعة، عن أبي
بصير، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: إن النبي (صلى الله عليه وآله) بينا هو ذات يوم عند عائشة إذ استأذن عليه رجل
فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله): [SIZE=+0]بئس[/SIZE] [SIZE=+0]أخو[/SIZE] [SIZE=+0]العشيرة[/SIZE]، فقامت عائشة فدخلت البيت وأذن رسول الله (صلى الله عليه وآله)
للرجل، فلما دخل أقبل عليه بوجهه وبشره يحدثه حتى إذا فرغ وخرج من عنده قالت عائشة: يا
رسول الله بينا أنت تذكر هذا الرجل بما ذكرته به إذ أقبلت عليه بوجهك وبشرك؟ فقال رسول
الله (صلى الله عليه وآله) عند ذلك: إن من شر عباد الله من تكره مجالسته لفحشه.
المصدر:
http://www.shiaonlinelibrary.com/ال...افي-مولي-محمد-صالح-المازندراني-ج-٩/الصفحة_365
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
كويتي ون ,, رافضة ميين والناس نايمين :)

((الحسين بن علي يرد رسول مروان فيقول: "أكلت (............) أمك إن لم تبلغه عني ما أقول له ))المطالب العالية للعسقلاني حديث 4581

حتى الحسين يشترك في هذا الباب

_____________________________________

أخ كرنيشن يعني من السنة أن أشتم من يعتزي ويقول أنا ابن مطير أو عطا أو يام !!! وأقوله أعضض ع... أبيك؟؟


ههههههههههه


يالمطيري الكح...:)

ماشجر بين الصحابه...نؤمن به.. ونعيه.......وقد حصل بينهم ماحصل....!!!:)

وهم ليسوا بمعصومين.... ياموسى غلوم قنبر باقري( المطيري عاد من عندك أنت) :D

والعنصريه..وعزاء الجاهليه...يرفضه الأسلام... ومن يفعله وينادي به يأثم....:)

اخونا الفاضل الملاكم..كرنيشن...حسم المووضع من ثالث أو رابع رد........:)

وغير هالسويلفات والدردشه...عندك شي ثاني........:)

نحن نقدر حرصك على الدين...وبحثك..وحبك للعلم والمعرفه:D


مواضيعكم ماتجي إلا تالي الليل بعد القهوه....ليش....؟؟.....;)

وسلم على الكافي للكليني....والأنوار النعمانيه لنعمة الله الجزائري.....والأنوار الصليبيخاتيه لنعمة الله الصليبيخاتي....:D
 
نعم من يعتزي ويقول بالقوميه الجاهليه التي نهى عنها الرسول صلى الله عليه وسلم


يجب ان يسمع كلاماً شديداً يوقفه عند حده فالناس من ادم وادم من تراب


وهناك حاكم يحكم بين الناس


وكيف يستوى هذا مع حديث

أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ


َ : لَمْ يَكُنِ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَبَّابًا ، وَلَا فَحَّاشًا ، وَلَا لَعَّانًا ، كَانَ يَقُولُ لِأَحَدِنَا عِنْدَ الْمَعْتِبَةِ : " مَا لَهُ تَرِبَ جَبِينُهُ " [ أخرجه البخاري ] .

وحديث

إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق":eek:
 
شرح أصول[SIZE=+0] الكافي[/SIZE] - مولي محمد صالح المازندراني - ج 9 - الصفحة 365
باب من يتقى شره
1 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن عثمان بن عيسى، عن سماعة، عن أبي
بصير، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: إن النبي (صلى الله عليه وآله) بينا هو ذات يوم عند عائشة إذ استأذن عليه رجل
فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله): [SIZE=+0]بئس[/SIZE] [SIZE=+0]أخو[/SIZE] [SIZE=+0]العشيرة[/SIZE]، فقامت عائشة فدخلت البيت وأذن رسول الله (صلى الله عليه وآله)
للرجل، فلما دخل أقبل عليه بوجهه وبشره يحدثه حتى إذا فرغ وخرج من عنده قالت عائشة: يا
رسول الله بينا أنت تذكر هذا الرجل بما ذكرته به إذ أقبلت عليه بوجهك وبشرك؟ فقال رسول
الله (صلى الله عليه وآله) عند ذلك: إن من شر عباد الله من تكره مجالسته لفحشه.
المصدر:
http://www.shiaonlinelibrary.com/ال...افي-مولي-محمد-صالح-المازندراني-ج-٩/الصفحة_365

أرجوك ألا الكافي فضحتني :(
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
وكيف يستوى هذا مع حديث

أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ


َ : لَمْ يَكُنِ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَبَّابًا ، وَلَا فَحَّاشًا ، وَلَا لَعَّانًا ، كَانَ يَقُولُ لِأَحَدِنَا عِنْدَ الْمَعْتِبَةِ : " مَا لَهُ تَرِبَ جَبِينُهُ " [ أخرجه البخاري ] .

وحديث

إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق":eek:


يافيل....الناس غير معصومه....

يا اخي أنا وانت وهو...وهي...عندهم أخطاء...وذنوب.....وخير الخطائين التوابين....:)
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
حديث صحيح واحد فقط... فقط واحد....غير الموجود في البخاري....:)

أنتم أما أن تنقلوا مافي صحيح البحخاري...أو تأتو بأحاديث......

موضوعه على رسول الله.....حتى أن البوذيه والهندوسيه اطهر من أحاديثكم المكذوبه..!!

وغير ..عندك شي...عطنا من الأخير...وخلصنا.....:)
 

عبدالباري

عضو ذهبي
وكيف يستوى هذا مع حديث

أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ


َ : لَمْ يَكُنِ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَبَّابًا ، وَلَا فَحَّاشًا ، وَلَا لَعَّانًا ، كَانَ يَقُولُ لِأَحَدِنَا عِنْدَ الْمَعْتِبَةِ : " مَا لَهُ تَرِبَ جَبِينُهُ " [ أخرجه البخاري ] .

وحديث

إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق":eek:




يستوي يستوي .... وليش ما يستوي



اخي موسى المثل يقول ( من عامل الناس سواء يشقى )


لَمْ يَكُنِ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَبَّابًا ، وَلَا فَحَّاشًا ، وَلَا لَعَّانًا


صحيح النبي صلى الله عليه وسلم كان قمه في مكارم الاخلاق


ولكن النبي في الحديث الذي تعيب عليه حضرتك


يتكلم عن الرجل المتكبر العنصري البغيض الذي ينادي بدعاوى الجاهليه


فالرجل العنصري البغيض لا يفهم مكارم الاخلاق ولا يرى الناس الا كالنمل في الصغر


ولا يرتدع الا بالكلام الشديد الذي


يصغره ويحقره


فأنا طال عمرك ارى ان الحديثان من روائع وبلاغة النبي صلى الله عليه وسلم


فلكل مقام مقال



ارجو ان اكون وصلت لك الصورة عدل

 
أعلى