معقولة الزهراء حفيدها أموي طامة على دماغ الرافضة

بشاركو

عضو بلاتيني
الشيعة النواصب يلعنون حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم الاموي

الشيعة يلعنون بني امية و حفيد الرسول من بني امية

المسلمين يتقربون الي الله بذكره و عبادته

الشيعة زين لهم الشيطان ان التقرب الي الله بلعن
الشيعة يلعنون حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم
و حفيد فاطمة الزهراء
و حفيد علي بن ابي طالب
و حفيد الحسين عليه السلام الاموي وجده عثمان بن عفان دو النورين
يلعن زوج بنات النبي الاثنتين سيدنا عثمان بن عفان الاموي ذو النورين


الشيعة النواصب يلعنون احفاد و اجداد الائمة عليه السلام

ليس الزهراء حفيدها اموي فقط
بل ايضا سيدنا علي بن ابي طالب حفيده اموي
بل حتى الحسين عليه السلام حفيده اموي

اضافة الي ان

الشيعة يلعنون احفاد ائمتهم

الشيعة ايضا يلعنون جد 7 من ائمة ال البت

ابوبكر الصديق رضي الله عنه جد 7 منائمة ال البيت

جعفر بن محمد (الصادق) مدة إمامته 34 سنة (743–765)
موسى بن جعفر (الكاظم) مدة إمامته 35 سنة (765–799)
علي بن موسى (الرضا) مدة إمامته 20 سنة (799–818)
محمد بن علي (الجواد) مدة إمامته 17 سنة (818–835)
علي بن محمد (الهادي مدة إمامته 33 عاماً (835–868)
الحسن العسكري مدة إمامته 6 سنوات (868–874)
( محمد بن الحسن )الغائب في سرداب الغيبة والذي لم تثبت ولادته
 

بشاركو

عضو بلاتيني
هلاك أمتي على يدي غلمة من قريش
حديث هلاك أمتي على يدي أغيلمة سفهاء/ هل هو يزيد ؟


هلاك أمتي على يدي أغيلمة سفهاء
حاول بعض الشيعة ان يوحي ان هذا الحديث يقصد به يزيد
وهذا غير صحيح للاسباب التالية
====
في البداية
ماهو تعريف الغلام / يقال للصبي حين يولد إلى أن يحتلم غلام

و معلوم ان يزيد لم يكن غلام عندما تولى الخلافة فقد كان عمره 36 سنة
و توفى و عمره 39 سنة
فقد ولد عام 25 هجري و توفى عام 64 هجري
اضافة ان
الخلفاء من بني أمية لم يكن فيهم من استخلف وهو دون البلوغ
وكذلك من أمروه على الأعمال،
إلا أن يكون المراد بالأغيلمة أولاد بعض من استخلف فوقع الفساد بسببهم فنسب إليهم،
والأولى الحمل على أعم من ذلك.
==
ام ماورد في بعض الاحاديث انهم من قريش
نضيف انه لم يذكر بالحديث اسم يزيد و ولا بني أمية و كلمة قريش يدخل في ضمنها بني امية والعباسيين و العلويين ايضا من قريش

===

فتح الباري، شرح صحيح البخاري للإمام ابن حجر العسقلاني

الشرح: قوله (باب قول النبي صلى الله عليه وسلم هلاك أمتي على يدي أغيلمة سفهاء) زاد في بعض النسخ لأبي ذر " من قريش " ولم يقع لأكثرهم، وقد ذكره في الباب من حديث أبي هريرة بدون قوله " سفهاء " وذكر ابن بطال أن علي بن معبد أخرجه يعني في كتاب الطاعة والمعصية من رواية سماك عن أبي هريرة بلفظ " على رءوس غلمة سفهاء من قريش".
قلت: وهو عند أحمد والنسائي من رواية سماك عن أبي ظالم عن أبي هريرة " إن فساد أمتي على يدي غلمة سفهاء من قريش " هذا لفظ أحمد عن عبد الرحمن بن مهدي عن سفيان عن سماك عن عبد الله بن ظالم، وتابعه أبو عوانة عن سماك عند النسائي، ورواه أحمد أيضا عن زيد بن الحباب عن سفيان لكن قال " مالك " بدل " عبد الله " ولفظه " سمعت أبا هريرة يقول لمروان " أخبرني حبي أبو القاسم صلى الله عليه وسلم قال: فساد أمتي على يدي غلمة سفهاء من قريش.
وكذا أخرجه من طريق شعبة عن سماك، ولم يقف عليه الكرماني فقال: لم يقع في الحديث الذي أورده بلفظ " سفهاء " فلعله بوب به ليستدركه ولم يتفق له، أو أشار إلى أنه ثبت في الجملة لكنه ليس على شرطه.
قلت: الثاني هو المعتمد وقد أكثر البخاري من هذا.
قوله في الترجمة (أغيلمة) تصغير غلمة جمع غلام وواحد الجمع المصغر غليم بالتشديد يقال للصبي حين يولد إلى أن يحتلم غلام وتصغيره غليم وجمعه غلمان وغلمة وأغيلمة ولم يقولوا أغلمة مع كونه القياس كأنهم استغنوا عنه بغلمة، وأغرب الداودي فيما نقله عنه ابن التين فضبط أغيلمة بفتح الهمزة وكسر الغين المعجمة، وقد يطلق على الرجل المستحكم القوة غلام تشبيها له بالغلام في قوته.
وقال ابن الأثير المراد بالأغيلمة هنا الصبيان ولذلك صغرهم.
قلت: وقد يطلق الصبي والغليم بالتصغير على الضعيف العقل والتدبير والدين ولو كان محتلما وهو المراد هنا، فإن الخلفاء من بني أمية لم يكن فيهم من استخلف وهو دون البلوغ وكذلك من أمروه على الأعمال، إلا أن يكون المراد بالأغيلمة أولاد بعض من استخلف فوقع الفساد بسببهم فنسب إليهم، والأولى الحمل على أعم من ذلك.

===
ونسلط الضوء مرة أخرى على ما جاء بشرح الامام ابن حجر

كما قلنا ان الغلام يقال للصبي حين يولد إلى أن يحتلم غلام
و معلوم ان يزيد لم يكن غلام عندما تولى الخلافة وعمره 36 سنة
======
وهذا شرح الامام ابن حجر

(أغيلمة) تصغير غلمة جمع غلام وواحد الجمع المصغر غليم بالتشديد يقال للصبي حين يولد إلى أن يحتلم غلام وتصغيره غليم وجمعه غلمان وغلمة وأغيلمة ولم يقولوا أغلمة مع كونه القياس كأنهم استغنوا عنه بغلمة، وأغرب الداودي فيما نقله عنه ابن التين فضبط أغيلمة بفتح الهمزة وكسر الغين المعجمة، وقد يطلق على الرجل المستحكم القوة غلام تشبيها له بالغلام في قوته.

وقال ابن الأثير المراد بالأغيلمة هنا الصبيان ولذلك صغرهم.
قلت: وقد يطلق الصبي والغليم بالتصغير على الضعيف العقل والتدبير والدين ولو كان محتلما وهو المراد هنا، فإن الخلفاء من بني أمية لم يكن فيهم من استخلف وهو دون البلوغ وكذلك من أمروه على الأعمال، إلا أن يكون المراد بالأغيلمة أولاد بعض من استخلف فوقع الفساد بسببهم فنسب إليهم، والأولى الحمل على أعم من ذلك.

========
إن الخلفاء من بني أمية لم يكن فيهم من استخلف وهو دون البلوغ وكذلك من أمروه على الأعمال
و اين هلكة الامة والامة توسعت فتوحاتها و انتصاراتها حتى امتدت من الصين شرقا الي الاندلس غربا


وهذا شرح الامام ابن حجر

(أغيلمة) تصغير غلمة جمع غلام وواحد الجمع المصغر غليم بالتشديد يقال للصبي حين يولد إلى أن يحتلم غلام وتصغيره غليم وجمعه غلمان وغلمة وأغيلمة ولم يقولوا أغلمة مع كونه القياس كأنهم استغنوا عنه بغلمة، وأغرب الداودي فيما نقله عنه ابن التين فضبط أغيلمة بفتح الهمزة وكسر الغين المعجمة، وقد يطلق على الرجل المستحكم القوة غلام تشبيها له بالغلام في قوته.

وقال ابن الأثير المراد بالأغيلمة هنا الصبيان ولذلك صغرهم.
قلت: وقد يطلق الصبي والغليم بالتصغير على الضعيف العقل والتدبير والدين ولو كان محتلما وهو المراد هنا، فإن الخلفاء من بني أمية لم يكن فيهم من استخلف وهو دون البلوغ وكذلك من أمروه على الأعمال، إلا أن يكون المراد بالأغيلمة أولاد بعض من استخلف فوقع الفساد بسببهم فنسب إليهم، والأولى الحمل على أعم من ذلك

=============
آل البيت بايعوا الخلفاء الراشدين على السمع والطاعة وانت هنا نصبت نفسك مكان الامام المعصوم كما تقولون اذا الامام علي والحسن والحسين الذين بايعوا الخلفاء

فهل انت تطعن في عصمة الامام الذي تدعي عصمته وصرت انت يا رافضي المعصوم بدل الامام غلي والحسن والحسين رضي الله عنهم ولو ان ولاية الامر بقيت في أيدي آل بيت النبي, لكانت في خير ونعمة عامه. ولم يحدث عليها الضلال(وهذه نعمة لا تقدر بثمن), لان النبي قال (لن تضلوا أبدا). وعليه من خالف ذلك ضل لا محالة.

لقد تولى سيدنا علي رضي الله عنه الامامة و اصبح الخليفة الرابع وكانت فترة ولايته فترة فتن وقتل ودماء وقد قبل سيدنا علي التحكيم مع سيدنا معاوية رضي الله عنه ثم اغتيل سيدنا علي يد احد شيعته وهم الخوارج والخوارج هم الشيعة الذين خرجوا على سيدنا علي رضي الله عنه ثم تنازل الامام الحسن الي امام زمانه سيدنا معاوية رضي الله عنه وبايعه على السمع والطاعة وكانت فترة ولاية سيدنا معاوية فترة ازدهار وقوة وفتوحات

===========
وقال ابن الأثير المراد بالأغيلمة هنا الصبيان ولذلك صغرهم.
قلت: وقد يطلق الصبي والغليم بالتصغير على الضعيف العقل والتدبير والدين ولو كان محتلما وهو المراد هنا، فإن الخلفاء من بني أمية لم يكن فيهم من استخلف وهو دون البلوغ وكذلك من أمروه على الأعمال، إلا أن يكون المراد بالأغيلمة أولاد بعض من استخلف فوقع الفساد بسببهم فنسب إليهم، والأولى الحمل على أعم من ذلك.

أما فتح الامصار,
الذي ارسل موسى بن نصير لمواصلة الفتح هو الخليفة الاموي الوليد بن عبدالملك رحمه الله
 

بشاركو

عضو بلاتيني
##
قال الحافظ أبو يعلى‏:‏ حدثنا الحكم بن موسى، ثنا يحيى بن حمزة، عن هشام بن الغاز، عن مكحول، عن أبي عبيدة‏:‏ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏(‏‏(‏لا يزال أمر أمتي قائماً بالقسط حتى يثلمه رجل من بني أمية يقال له يزيد‏)‏‏)‏‏.‏
##
وهذا منقطع بين مكحول وأبي عبيدة بل معضل‏.‏

وقد رواه ابن عساكر من طريق صدقة بن عبد الله الدمشقي عن هشام بن الغاز، عن مكحول، عن أبي ثعلبة الخشني، عن أبي عبيدة‏.‏

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏(‏‏(‏لا يزال أمر هذه الأمة قائماً بالقسط حتى يكون أول من يثلمه رجل من بني أمية يقال له يزيد‏)‏‏)‏‏.‏

ثم قال‏:‏ وهو منقطع أيضاً بين مكحول وأبي ثعلبة‏.‏

وقال أبو يعلى‏:‏ حدثنا عثمان بن أبي شيبة، ثنا معاوية بن هشام، عن سفيان، عن عوف، عن خالد بن أبي المهاجر، عن أبي العالية‏.‏

قال‏:‏ كنا مع أبي ذر بالشام فقال أبو ذر‏:‏ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول‏:‏ ‏(‏‏(‏أول من يغير سنتي رجل من بني أمية‏)‏‏)‏‏.‏

‏(‏ج/ص‏:‏ 8/254‏)‏

ورواه ابن خزيمة‏:‏ عن بندار، عن عبد الوهاب بن عبد المجيد، عن عوف‏:‏ حدثنا مهاجر بن أبي مخلد، حدثني أبو العالية، حدثني أبو مسلم، عن أبي ذر فذكر نحوه‏.‏

وفيه قصة وهي‏:‏ أن أبا ذر كان في غزاة عليهم يزيد بن أبي سفيان فاغتصب يزيد من رجل جارية، فاستعان الرجل بأبي ذر على يزيد أن يردّها عليه، فأمره أبو ذر أن يردها عليه، فتلكأ فذكر أبو ذر له الحديث فردها‏.‏

وقال يزيد لأبي ذر‏:‏ نشدتك بالله أهو أنا‏؟‏

قال‏:‏ لا‏.‏
وكذا رواه البخاري في ‏(‏التاريخ‏)‏ وأبو يعلى عن محمد بن المثنى، عن عبد الوهاب‏.‏

ثم قال البخاري‏:‏ والحديث معلول ولا نعرف أن أبا ذر قدم الشام زمن عمر بن الخطاب‏.‏

قال‏:‏ وقد مات يزيد بن أبي سفيان زمن عمر فولى مكانه أخاه معاوية‏.‏

وقال عباس الدوري‏:‏ سألت ابن معين‏:‏ أسمع أبو العالية من أبي ذر‏؟‏

قال‏:‏ لا إنما يروي عن أبي مسلم عنه‏.‏

قلت‏:‏ فمن أبو مسلم هذا‏؟‏

قال‏:‏ لا أدري‏.‏


##
روى الحاكم في مستدرك الصحيحين بسنده عن ابي سعيد الخدري قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : " إن أهل بيتي سيُلقون من بعدي من امتي قتلاً و تشريداً ، و إن أشدَّ قومنا لنا بغضاً بنو امية و بنو المغيرة و بنو مخزوم " ، ثم قال الحاكم : هذا حديث صحيح الإسناد
"فضائل الخمسة من الصحاح الستة : 3 / 351 ، نقلاً عن مستدرك الصحيحين : 4 / 487 "
##


بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم أقبل نفر من بني هاشم أو فتية فلما رآهم احمر لونه أو احمر وجهه واغرورقت عيناه فقلت يا رسول الله والله ما نزال نرى في وجهك ما تكره قال إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا وإن أهل بيتي هؤلاء سيلقون بعدي بلاء وتطريدا وتشريدا حتى يجيء قوم من هاهنا من قبل المشرق أصحاب رايات سود يسألون الحق فلا يعطونه ثم يسألون الحق فلا يعطونه قال ذلك مرتين أو ثلاثا فيتقاتلون فينصرون فيعطون ما سألوا فلا يقبلونه ثم يعطون ما سألوا فلا يقبلونه قال ذلك مرتين أو ثلاثا حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي يملؤها قسطا كما ملئت ظلما أو كما ملأها القوم ظلما فمن أدرك منكم ذلك الزمان فليجئهم ولو حبوا على الثلج
الراوي: عبد الله بن مسعود المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 5/378
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عبد الله بن يحيى بن داهر عامة ما يرويه في فضائل علي وهو فيه متهم



وقد أورد ابن عساكر أحاديث في ذم يزيد بن معاوية كلها موضوعة لا يصح شيء منها، وأجود ما ورد ما ذكرناه على ضعف أسانيده وانقطاع بعضه والله أعلم‏.‏
 

بشاركو

عضو بلاتيني
##
2 - كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فمر به فتية من بني هاشم فتغير لونه فقلنا يا رسول الله لا نزال نرى في وجهك الذي نكره قال إن بني هؤلاء اختار الله لهم الآخرة على الدنيا وسيلقون بعدي تطريدا وتشريدا
الراوي: عبد الله بن مسعود المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 9/164
##

خلاصة حكم المحدث: [فيه] يزيد بن أبي زياد مع ضعفه يكتب حديثه

##
3 - كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فمر به فتية من بني هاشم فتغير لونه فقلنا : يا رسول الله لا نزال نرى في وجهك الذي تكره ، قال : إن بني هؤلاء اختار الله لهم الآخرة على الدنيا وسيلقون بعدي تطريدا وتشريدا
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 4/1875
##

خلاصة حكم المحدث: [فيه] يزيد بن أبي زياد ليس بحجة ضعيف الحديث

##
4 - بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم أقبل نفر من بني هاشم أو فتية فلما رآهم احمر لونه أو احمر وجهه واغرورقت عيناه فقلت يا رسول الله والله ما نزال نرى في وجهك ما تكرهه ، قال : إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا وإن أهل بيتي هؤلاء سيلقون بعدي بلاء وتطريدا وتشريدا حتى يجيء قوم من هاهنا من قبل المشرق أصحاب رايات سود يسألون الحق فلا يعطونه ثم يسألون الحق فلا يعطونه قال ذلك مرتين أو ثلاثا فيتقاتلون فينتصرون فيعطون ما سألوا فلا يقبلونه ثم يعطون ما سألوا فلا يقبلونه قال ذلك مرتين أو ثلاثا حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي يملؤها قسطا كما ملئت ظلما أو كما ملأها القوم ظلما ، فمن أدرك منكم ذلك الزمان فليجئهم ولو حبوا على الثلج
##

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 2/1121
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عبد الله بن داهر لا شيء في الحديث

##
5 - كنا جلوسا عند النبي صلى الله عليه وسلم إذ جاءه فتية من قريش فتغير لونه . فقلنا : يارسول الله إنا لا نزال نرى في وجهك الشيء تكرهه ؟ فقال : إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا ، وإن أهل بيتي سيلقون بعدي تطريدا ، وتشريدا ، حتى يجيء قوم من هاهنا وأومأ بيده نحو المشرق أصحاب رايات سود ، يسألون الحق ولا يعطونه مرتين أو ثلاثا ، فيقاتلون ، فيعطون ما سألوا فلا يقبلون ، حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت ظلما وجورا ، فمن أدرك ذلك منكم ، فليأته ولو حبوا على الثلج
##

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الذهبي - المصدر: سير أعلام النبلاء - الصفحة أو الرقم: 6/132
خلاصة حكم المحدث: منكر


##
6 - كنا جلوسا عند النبي صلى الله عليه وسلم إذ جاءه فتية من قريش فتغير لونه ، فقلنا يا رسول الله إنا لا نزال نرى في وجهك الشيء تكرهه ، قال : إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا ، وإن أهل بيتي سيلقون بعدي تطريدا وتشريدا ، حتى يجيء قوم من هاهنا وأومأ بيده نحو المشرق أصحاب رايات سود يسألون الحق ولا يعطونه مرتين أو ثلاثا فيقاتلون فيعطون ما سألوا ، فلا يقتلون حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت ظلما وجورا ، فمن أدرك ذلك منكم فليأته ولو حبوا على الثلج
##

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 4/423
خلاصة حكم المحدث: ليس بصحيح


##

7 - بينا نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم أقبل نفر من بني هاشم أو فتية فلما رآهم تغير فقلت ما نزال نرى في وجهك ما نكره فقال إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا وأهل بيتي هؤلاء سيلقون بعدي بلاء حتى يجيءقوم من ها هنا من قبل المشرق أصحاب رايات سود يسألون الحق فلايعطونه قال فيقاتلون فينصرون فيعطونما سألوا فلا يقبلون ثم يعطونما سألوا فلا يقبلونه حتى يدفعونها إلى رجل من أهل بيتي يملؤها قسطا كما ملئت جورا وظلما فمن أدرك منكمم ذلك الزمان فليجئهم ولو حبوا على الثلج
##

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 2/416
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عبد الله بن داهر قال أحمد ليس بشيءوقال العقيلي رافضي خبيث

##

8 - عن عبد الله بن مسعود قال بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ أقبل فتية من بني هاشم فلما رآهم النبي صلى الله عليه وسلم اغرورقت عيناه وتغير لونه فقلت ما نزال نرى في وجهك شيئا نكرهه ؟ قال إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا وإن أهل بيتي سيلقون بعدي بلاء وتشريدا وتطريدا حتى يأتي قوم من أهل المشرق ومعهم رايات سود يسألون الحق فلا يعطونه فيقاتلون فينصرون فيعطون ما سألوا فلا يقبلونه حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي فيملؤها قسطا كما ملئت جورا فمن أدرك منكم فليأتهم ولو حبوا على الثلج
##

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: ابن القيم - المصدر: المنار المنيف - الصفحة أو الرقم: 116
خلاصة حكم المحدث: في إسناده يزيد بن أبي زياد وهو سيء الحفظ اختلط في آخر عمره وكان يقبل التلقين


##

9 - بينا نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أقبل نفر من بني هاشم ، أو فتية ، فلما رآهم تغير ، فقلت : ما نزال نرى في وجهك ما يكره ، قال : إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا ، وأهل بيتي هؤلاء سيلقون بعدي بلاء ، حتى يجيء قوم من ها هنا من قبل المشرق أصحاب رايات سود ، يسألون الحق فلا يعطونه . قال : فيقاتلون فينصرون ، فيعطون ما سألوا فلا يقبلون ، ثم يعطون ما سألوا فلا يقبلونه ، حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي يلمؤها قسطا ، كما ملئت ظلما ، فمن أدرك منكم ذلك الزمان ، فليجئهم ولو حبوا على الثلج . وبه : حدثنا أبي ، عن الأعمش ، عن عباية الأسدي ، عن ابن عباس رضي الله عنهما مرفوعا : يا أم سلمة ، إن عليا لحمه من لحمي ، ودمه من دمي . . . الحديث . وبه : عن ابن عباس رضي الله عنهما : ستكون فتنة ، فمن أدركها فعليه بالقرآن وعلي بن أبي طالب ، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : وهو آخذ بيد علي : هذا أول من آمن بي ، وأول من يصافحني ، وهو فاروق الأمة ، وهو يعسوب المؤمنين ، والمال يعسوب الظلمة ، وهو الصديق الأكبر ، وهو خليفتي من بعدي
##

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 4/473
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عبد الله بن داهر لعل الآفة من غيره

##

10 - بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ أقبل فتية من بني هاشم ، فلما رآهم النبي صلى الله عليه وسلم ، اغرورقت عيناه وتغير لونه ، قال فقلت : ما نزال نرى في وجهك شيئا نكرهه ، فقال : إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا ، وإن أهل بيتي سيلقون بعدي بلاء وتشريدا وتطريدا ، حتى يأتي قوم من قبل المشرق معهم رايات سود ، فيسألون الخير ، فلا يعطونه ، فيقاتلون فينصرون ، فيعطون ما سألوا ، فلا يقبلونه ، حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي فيملؤها قسطا ، كما ملؤوها جورا ، فمن أدرك ذلك منكم فليأتهم ولو حبوا على الثلج
##

الراوي: عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 817
خلاصة حكم المحدث: ضعيف

##

11 - إنا أهل البيت ؛ اختار الله لنا الآخرة على الدنيا ، وإن أهل بيتي سيلقون بعدي بلاء وتشريدا وتطريدا ، حتى يأتي قوم من قبل المشرق ؛ معهم رايات سوداء ، فيسألون الخير ، فلا يعطونه ، فيقاتلون فينصرون ، فيعطون ما سألوا ؛ فلا يقبلونه ، حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي ؛ فيملؤها قسطا ؛ كما ملؤوها جورا ، فمن أدرك ذلك منكم ؛ فليأتهم ولو حبوا على الثلج .
##

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 5203
خلاصة حكم المحدث: منكر


http://www.dorar.net/enc/hadith/%D8%...%88%D9%86+/+yj

الرواية ساقطة في اسنادها الوليد بن مسلم القرشي ثقة كثير التدليس والارسال وقدد عنعن الرواية
 

بشاركو

عضو بلاتيني
##

قال عبد الرحمن بن أبي حاتم الرازي سمعت أبي يقول بن أبي يعقوب مجهول أخبرنا يوسف بن أحمد بن علي أخبرنا عبد الوهاب بن محمد بن إسحاق قال حدثنا أبي قال حدثنا أحمد بن محمد بن عاصم وعبد الله بن محمد بن الحجاج قالا حدثنا أحمد بن مخلد قال حدثنا محمد بن مسكين عن عبيد الله بن محمد بن جابر حدثني أبي عن عبد الله بن بدر عن أم سالم وهي جدة عبد الله بن بدر عن أبي سالم حمران بن جابر وهو أحمد الوفد قال سمعت رسول الله يقول ويل لبني أمية ثلاث مرات هذا حديث باطل رواه عن محمد بن جابر عمارة بن عقبة الحنفي فخالف فيه عبد الله بن محمد بن جابر أخبرنا يوسف بن أحمد أخبرنا عبد الوهاب بن محمد بن إسحاق أخبرنا أبي أخبرنا أحمد بن محمد بن إبراهيم قال حدثنا أبو حاتم محمد بن إدريس قال حدثنا سليمان بن شعبة قال حدثنا عمارة بن عقبة الحنفي عن محمد بن جابر عن عبد الله بن بدر عن أبيه عن جده عن أمه أم سالم عن أبي سالم سلمى بن حنظلة السحيمي قال سمعت رسول الله يقول لبني أمية ويل لهم من فلان
##

هذا حديث إسناده ضعيف مضطرب في خلاف ذلك أخبرنا أبو نصر بن أبي محمد المؤذن أخبرنا علي بن الحسن بن محمد أخبرنا أحمد بن محمد بن الحارث قال حدثنا أبو محمد بن حيان قال حدثنا أبو بكر بن معدان قال حدثنا أبو مسعود قال حدثنا أبو نعيم عن سفيان عن سعد بن إبراهيم عن الأعرج عن أبي هريرة قال قال رسول الله قريش والأنصار ومزينة وجهينة وأسلم وغفار وأشجع موالي ليس لهم مولى دون الله ورسوله هذا حديث صحيح أخرجه البخاري في الصحيح عن أبي نعيم فبنو أمية كلهم من قريش وجماعة من أصحاب رسول الله كانوا من بني أمية منهم عثمان بن عفان وابنه عبد الله وأمه رقية بنت رسول الله وصفية بنت أبي العاص عمة عثمان أخت عفان لأبيه وأمه وأبو سفيان صخر بن حرب وأولاده معاوية ويزيد وأم حبيبة والحكم بن أبي العاص وغيرهم


==========

حدثنا أبو نعيم ثنا عبد الرحيم بن عبد ربه حدثني شرحبيل أبو سعد قال رأيت الحسن والحسين يصليان خلف مروان / التاريخ الصغير البخاري



##
إذا بلغت بنو أمية أربعين ؛ اتخذوا عباد الله خولا ، ومال الله دخلا ، وكتاب الله دغلا

قال: خرج أبو هريرة من عند مروان فلقيه قوم قد خرجوا من عنده فقالوا له: يا أبا هريرة، إنه أشهدنا الآن على مائة رقبة أعتقها الساعة , قال: فغمز أبو هريرة يدي، وقال: يا أبا سعيد، بك من كسب طيب خير من مائة رقبة , قال الزبير: البك الواحد . ثم قال عن الخبر الذي جاء " إذا بلغ بنوا إمية أربعين رجلاً " قائلاً : وذكره، وهذا منقطع.
##

" قائلاً : وذكره، وهذا منقطع

##
إذا بلغ بنو الحكم ثلاثين اتخذوا مال الله بينهم دولا، وعباد الله خولا، وكتاب الله دغلا، فإذا بلغوا ستة وتسعين وأربعمائة كان هلاكهم أسرع من لوك تمرة».
##

قال الحافظ إبن كثير رحمه الله تعالى متعقباً : " وهذه الطرق كلها ضعيفة " . صدق رحمه الله تعالى .

##

لكل أمة آفة وآفة هذه الأمة بنو أمية

رقم الحديث: 301
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ ، عَنْ جُوَيْبِرٍ ، عَنِ الضَّحَّاكِ ، قَالَ : قَالَ لِي النَّزَّالُ بْنُ سَبْرَةَ : أَلا أُحَدِّثُكَ حَدِيثًا سَمِعْتُهُ مِنْ أَبِي حَسَنٍ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ؟ قَالَ : قُلْتُ : بَلَى ، قَالَ : سَمِعْتُهُ ، يَقُولُ : " لِكُلِّ أُمَّةٌ آفَةٌ وَآفَةُ هَذِهِ الأُمَّةِ بَنُو أُمَيَّةَ "

##.

وهذه المخالفة سندها من أنزل وأسقط وأضعف ما قد يروى ويسند:
- عنعنة (هشيم) وتدليسه.
- ترك (جويبر) وعدم اعتباره شيئا أصلا.
- (الضحاك) متكلم فيه جدا، وهو إلى الضعف أقرب وأحرى.

فبان معنا أنه لا يصح ولا يثبت هذا الخبر لا مرفوعاً ولا موقوفا، ورسول الله صلى الله عليه وسلم، وعلي بن أبي طالب رضي الله عنه بريئان منه براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام.
وعليه فلا يصح الاحتجاج به أو اعتباره أو الاستشهاد به. والله تعالى أعلى وأعلم
##

الفتن عندي عليكم فتنة بني أمية

الفتن لنعيم بن حماد - (ج 1 / ص 111)
حدثنا أبو هارون عن عمرو بن قيس الملائي عن المنهال بن عمرو عن زر بن حبيش سمع عليا رضى الله عنه يقول ألا إن أخوف الفتن عندي عليكم فتنة بني أمية ألا إنها فتنة عمياء مظلمة

##


- موسى ابن عمير القرشي مولاهم أبو هارون الكوفي الأعمى متروك وقد كذبه أبو حاتم
من الثامنة تمييز /تقريب التهذيب

المنهال بن عمرو الأسدي
- اتهمه الحافظ الجوزقانى ان سىء المذهب = شيعى
2- وذكره الذهبى فى المغنى فى الضعفاء
3- وقال ابن أبي خيثمة حدثنا سليمان بن أبي شيخ حدثني محمد بن عمر الحنفي عن ابراهيم بن عبيد الطنافسي قال وقف المغيرة صاحب ابراهيم على يزيد بن أبي زياد
فقال ألا تعجب من هذا الاعمش الاحمق إني نهيته يروي عن المنهال بن عمرو وعن عباية ففارقني على أن لا يفعل
ثم هو يروي عنهما نشدتك بالله تعالى
هل كانت تجوز شهادة المنهال على درهمين قال اللهم لا
لسان الميزان
4- 2766 - المنهال بن عمرو الأسدي مولاهم الكوفي عن بن الحنفية وزر بن حبيش وعنه زيد بن أبي أنيسة ومنصور والأعمش صدوق ربما وهم . لسان الميزان
المنهال ابن عمرو الأسدي مولاهم الكوفي صدوق ربما وهم من الخامسة خ 4 تقريب التهذيب
##
رواية إذا كان بنو أمية الأمراء ، وبنو المغيرة الوزراء
##
وفيها ابن أبي مريم ضعيف

##
روى سعيد بن جمهان ، عن سفينة مولى رسول الله e؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((الخلافة في أمتي ثلاثون سنة ، ثم ملك بعد ذلك )) ، ثم قال سفينة: امسك: خلافة أبي بكر ، وعمر ، وعثمان ، وعلي . فوجدناها ثلاثين سنة ، قال سعيد : قلت له : إن بني أمية يزعمون أن الخلافة فيهم. قال : كذبوا بنو الزرقاء ، بل هم ملوك من شر الملوك (9) )
##

، فإنه قد تفرد بها حشرج بن نباتة عن سعيد ابن جمهان ، وانفرد بروايتها عن حشرج الإمام الترمذي من بين جميع الأئمة الذين أخرجوا حديث سفينة هذا.
فقد أخرجه أبو داود في (سننه) (كتاب السنة ، حديث 4646-4647) من طريق عبد الوارث بن سعيد ، ومن طريق العوام بن حوشب .
كلاهما من طريق حماد بن سلمة ، عن سعيد بن جمهان ،به.
ورواه الحاكم أيضاً في المستدرك (3/145) من طريق عبد الوارث بن سعيد ، ولم يذكر أحد من هؤلاء الأئمة هذه الزيادة التي رواها الترمذي عن حشرج بن نباتة؛ فهي زيادة شاذة ، خالف فيها جماعة من الأئمة الحفاظ.
ثم إنها تخالف الحديث الصحيح: ((لا تزال الإسلام عزيزاً إلى اثني عشر خليفة))
رواه مسلم (كتاب الإمارة ،حديث 1821/7) ، وهو يشمل خلفاء بني أمية .
 
أعلى