ردود على من يؤيد الإختلاط

مـساعـد

عضو ذهبي
نضع شباب و بنات في لبس غير محتشم في عمر الـ 19 و الـ 20 سنة مع بعض في نفس الفصل ؟؟

تبي تقنعني انه ماراح تصير علاقة محرمة بين هالطلاب ؟؟



 

مـساعـد

عضو ذهبي

لنكن واقعيين الأختلاط أكيد بيكون فيه تحرش و ترقيم و علاقات و ما إلى ذلك !! فما بالك في أختلاط بهذا العمر و مع لبس فاضح يا أخي حتى لو ما صار فيه علاقة الأختلاط مرفوض
 

AC-Milany

لن اطيل عليك فالاخوان اتو لك بالادلة لكن ممكن لم تقرأها بتمعن

الاول :
قوله تعالى : (وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن )
قال الشيخ صالح الفوزان : لأن الحجاب يمنع الاختلاط بين الرجال والنساء ويجعل النساء منعزلات من ورائه عنهم حال سؤالهم لهن ـ ومثله قوله تعالى عن مريم (فاتخذت من دونهم حجابا) أي ساتراً يعزلها عن اختلاطها بقومها.أ.هـ
قال ابن كثير رحمه الله في تفسير الآية : أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن حاجة إلا من وراء حجاب .



ثاني:
15- أنه صلى الله عليه وسلم نحى صفوف النساء عن الرجال في أطهر البقاع، بل في مسجده صلى الله عليه وسلم، وقال (خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها، وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها)
قال النووي رحمه الله: وإنما فضل آخر صفوف النساء الحاضرات مع الرجال لبعدهن عن مخالطة الرجال"
قال السندي رحمه الله : قوله: «خير صفوف الرجال» أي أكثرها أجراً «وشرها» أي أقلها أجراً وفي النساء بالعكس وذلك لأن مقاربة أنفاس الرجال للنساء يخاف منها أن تشوش المرأة على الرجل والرجل على المرأة ثم هذا التفصيل في صفوف الرجال على إطلاقه وفي صفوف النساء عند الاختلاط بالرجال كذا قيل ويمكن حمله على إطلاقه لمراعاة الستر فتأمل والله تعالى أعلم.(شرح السندي على السنن الصغرى 1/ 366)



الثالث:
ليس هذا فحسب بل خصص للنساء باب خاص لا يلج منه الرجال..
روى أبو داود الطيالسي في " سننه " وغيره عن نافع ، عن ابن عمر رضي الله عنهما : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما بنى المسجد جعل بابا للنساء ، وقال : " لا يلج من هذا الباب من الرجال أحدا " .
وروى البخاري في " التاريخ الكبير " عن ابن عمر رضي الله عنهما ، عن عمر رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تدخلوا المسجد من باب النساء".
ووجه الدلالة :
أن الرسول صلى الله عليه وسلم منع اختلاط الرجال والنساء في أبواب المساجد دخولا وخروجا ، ومنع أصل اشتراكهما في أبواب المسجد سدا لذريعة الاختلاط . فإذا منع الاختلاط في هذه الحال ، ففيه ذلك من باب أولى .



الرابع :
ليس هذا فحسب بل ثبت ـ عن مالك بن ربيعة - رضي الله عنه- أَنَّهُ " سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنْ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فقال رسول الله صلى الله علي وسلم للنساء : ليس لَكُنَّ أن تحققن بالطريق . عليكن بحافات الطريق ، فكانت المرأة تلتصق بالجدار حتى إن ثوبها ليتعلق بالشيء في الجدار من لصوقها به



الرجاء التمعن بالذي ذكر

وان كان عندك رد فاتمنى يكون بادلة شرعية تنافي الكلام الذي ذكر فقط

وشكراً

 

AC-Milany

عضو مميز
الحمد لله لم اعين لي شخصك الكلام بالتهرب لكن اعين اصحاب الفكر فقط

وثاني امر ليس منطق الطوف وليست حجه لكن الذي في قلبه مرض يرى المر هذا حجه

الطواف مناسك في العبادة تختلف بتاتاً عن الجلوس بجانبك في محاضره

ما ادري ممكن انت شايف وحده لابسه شورت وتطوف بالبيت الحرام وحنا ما شفنا

ممكن انت شايف وحده لابسه (من غير ملابس ) المكان احترمه ولا احب كتابة تشبيهات سيئه

اخي هل كانوا يجلسون مع ام المؤمنين رضي الله عنهم ويتدارسون
او يخاطبونها من وارئ حجاب:.؟

الادلة كثيرة لكن انت لا تحتاج دليل

لكن نحنا بامس الحاجه لي دليلك الشرعي بالجواز من اجل نكون مرتاحين مثلك




همسه: لو ياتي لنا دكتور في تخصص القلب ويقول عن الادوية التي تصلح للكبار في السن ويشرح لماذا الاستخدام هذا

الجميع ينصت له ولا يمكن ان يجادلة بشي
تعلمون لماذا .. ؟

لي انهم لا يفهمون بالمجال هذا

لكن ان يتكلم بالدين فياتي المتحرر عقلياً كما يدعي
ويجادل بالنصوص الشرعية

لو تساله شنو اركان الصلاة مايعرفها

لو تقوله شنو سنن الوضوء ما يقدر يجاوب

لو تقوله شنو تفسير سورة ( العاديات )

لكن ان تجتمع الامه بالتحريم

من فطره ودلائل شرعية

ياتي هو ويقول هذا كلام مو صحيح

ما نقول غير الله المستعان

أخوي صريح ... أنا موقفي في الأختلاط واضح وضوح الشمس ..ما أدري ليش تلف و تدور وياي ..إش ياب طاري بنات يطوفون بشورت ؟؟

موقفي واضح وضوح الشمس ...التعليم المشترك المصاحب لحزمه من القوانين الصارمه الي من شأنها تني المفسدات هو من أطالب فيه ...من هالقوانين هي فصل الطاولات عن بعض و من هالقوانين اللبس المحتشم ... ما ادري شلون أوضحها زياده

بعد كتابتي لآخر رد لي تأكدت من معلومه أم المؤمنين و لقيت أن في كتاب يقول إن في 350 صحابي تتلمذ على يدها و تعلم منها ..سواء كان من ورى الحجاب أو لأ مو هذا النقاش ..النقاش هو أن في التعليم ما أضر أم المؤمنين عائشه ان تعلم غيرها


لترجع لمشايخ الدين و اسمحلي يا أخوي أن تقرأ كلامي بكل سعه صدر ..

أنا مسلم و لله الحمد و من أهل السنه و أتشرف بأن أحد أجدادي كان أستاذ الشيخ محمد بن عبدالوهاب .. ولكن الي أشوفه إن في بعض المشايخ يقولون كلام ما يدخل العقل و هذا الي يثير حفيظتي من الكثير منهم

نجد أن الكثير من المشايخ يحثنا على كره الشيعه و يلقبهم بالروافض متناسيآ أنهم أخواننا بالأسلام و من المشايخ من يحثن عامه الناس على كره الليبرالين و أن كانوا مسلمين

مشكلتنا أن أحنا مو أحسن أمه أخرجت للناس لأن بدينا نكره بعضنا البعض و بدينا ننسى أبجديات الأسلام ... صرنا حضاره منحطه و مافي أي حضاره تتخلف عنا سوى حضاره الحيوان!!

لهذا السبب أسمحلي ما أفدر آخذ فتوى من اي شيخ الا و أنا متأكد بأنها تدخل دماغي
 

AC-Milany

عضو مميز
نضع شباب و بنات في لبس غير محتشم في عمر الـ 19 و الـ 20 سنة مع بعض في نفس الفصل ؟؟


تبي تقنعني انه ماراح تصير علاقة محرمة بين هالطلاب ؟؟

علشان جذي أطالب بحزمه قوانين صارمه علشان هالنوعيه من العلاقات المحرمه تنتهي
 

AC-Milany

عضو مميز
AC-Milany

لن اطيل عليك فالاخوان اتو لك بالادلة لكن ممكن لم تقرأها بتمعن

الاول :
قوله تعالى : (وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن )
قال الشيخ صالح الفوزان : لأن الحجاب يمنع الاختلاط بين الرجال والنساء ويجعل النساء منعزلات من ورائه عنهم حال سؤالهم لهن ـ ومثله قوله تعالى عن مريم (فاتخذت من دونهم حجابا) أي ساتراً يعزلها عن اختلاطها بقومها.أ.هـ
قال ابن كثير رحمه الله في تفسير الآية : أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن حاجة إلا من وراء حجاب .


ثاني:
15- أنه صلى الله عليه وسلم نحى صفوف النساء عن الرجال في أطهر البقاع، بل في مسجده صلى الله عليه وسلم، وقال (خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها، وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها)
قال النووي رحمه الله: وإنما فضل آخر صفوف النساء الحاضرات مع الرجال لبعدهن عن مخالطة الرجال"
قال السندي رحمه الله : قوله: «خير صفوف الرجال» أي أكثرها أجراً «وشرها» أي أقلها أجراً وفي النساء بالعكس وذلك لأن مقاربة أنفاس الرجال للنساء يخاف منها أن تشوش المرأة على الرجل والرجل على المرأة ثم هذا التفصيل في صفوف الرجال على إطلاقه وفي صفوف النساء عند الاختلاط بالرجال كذا قيل ويمكن حمله على إطلاقه لمراعاة الستر فتأمل والله تعالى أعلم.(شرح السندي على السنن الصغرى 1/ 366)


الثالث:
ليس هذا فحسب بل خصص للنساء باب خاص لا يلج منه الرجال..
روى أبو داود الطيالسي في " سننه " وغيره عن نافع ، عن ابن عمر رضي الله عنهما : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما بنى المسجد جعل بابا للنساء ، وقال : " لا يلج من هذا الباب من الرجال أحدا " .
وروى البخاري في " التاريخ الكبير " عن ابن عمر رضي الله عنهما ، عن عمر رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تدخلوا المسجد من باب النساء".
ووجه الدلالة :
أن الرسول صلى الله عليه وسلم منع اختلاط الرجال والنساء في أبواب المساجد دخولا وخروجا ، ومنع أصل اشتراكهما في أبواب المسجد سدا لذريعة الاختلاط . فإذا منع الاختلاط في هذه الحال ، ففيه ذلك من باب أولى .


الرابع :
ليس هذا فحسب بل ثبت ـ عن مالك بن ربيعة - رضي الله عنه- أَنَّهُ " سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنْ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فقال رسول الله صلى الله علي وسلم للنساء : ليس لَكُنَّ أن تحققن بالطريق . عليكن بحافات الطريق ، فكانت المرأة تلتصق بالجدار حتى إن ثوبها ليتعلق بالشيء في الجدار من لصوقها به



الرجاء التمعن بالذي ذكر

وان كان عندك رد فاتمنى يكون بادلة شرعية تنافي الكلام الذي ذكر فقط

وشكراً

الأدله الي حاطها أطالب فيها مثل ما أنت تطالب فيها ... أنا اقولك فرقهم بالصف ..تبي تحط حجاب حط ..تبي كل واحد من الجنسين يكون له ممر خاص حط ...الله وياك

حط حزمه قوانين صارمه و زيد اكثر من الأدله الي حاطها

أطالب بعد بفرض اللبس المحتشم و أطالب بأقصى عقوبه للمتحرشين

لكن لا تطرد 2000 طالب لأن ماكو قاعات منفصله
 

Mymony

عضو فعال
سؤال


هل الإختلاط حرام ؟



إن كان الإختلاط حرام فلماذا لم يحرم الله هذا الإختلاط حين زيارة الناس لبيتة ؟؟!!!

في الحج يشترط وجود محرم وعلى فكره مقارنتك مو موليه ههههههههه تلاحق واسحب عمرك قبل لا يركزون على تعليقك
 

أخوي صريح ... أنا موقفي في الأختلاط واضح وضوح الشمس ..ما أدري ليش تلف و تدور وياي ..إش ياب طاري بنات يطوفون بشورت ؟؟

موقفي واضح وضوح الشمس ...التعليم المشترك المصاحب لحزمه من القوانين الصارمه الي من شأنها تني المفسدات هو من أطالب فيه ...من هالقوانين هي فصل الطاولات عن بعض و من هالقوانين اللبس المحتشم ... ما ادري شلون أوضحها زياده

(( كلامك واضح لك انت لكن لي والذين يرفضون الاختلاط لا
لكن لماذا لم تاتي بجواب على سؤالي كانوا بعهد المصطفى صلى الله عليه وسلم والخلفاء رضي الله عنهم نساء طلبوا العلم ورجال طلبوا العلم
لكنهم لم يجلسو بمكان واحد مشترك
نحن نقتبس ديننا وشريعتنا من ما قالة الله عز وجل وما ذكرة لنا النبي صلى الله عليه وسلم وما فهمه الصحابه رضي الله عنهم
لكن ان تاتي انت وتنفي اللي ذكر هنا الاشكال
الرسول صلى الله عليه وسلم امر بعز الابناء عن البنات
وانت تقول لا تدخل العقل
اذا تحكم العقل بكل شيء فانت دائماً في حيره
واما تترك العقل بالمرة فانت دائماً في ورطه

فالاعتدال بالعقل مطلوب وليس التحرر كلام اذا لم افهمه او لم يدخل عقلي اضرب به عرض الحائط

هنا الاشكال ))


بعد كتابتي لآخر رد لي تأكدت من معلومه أم المؤمنين و لقيت أن في كتاب يقول إن في 350 صحابي تتلمذ على يدها و تعلم منها ..سواء كان من ورى الحجاب أو لأ مو هذا النقاش ..النقاش هو أن في التعليم ما أضر أم المؤمنين عائشه ان تعلم غيرها

(( جميل جداً انت ذكرة لنا معلومه وليست متاكد منها هنا الفائدة انك تعمل لي عقلك وهواك لا لي نصوص شرعية او ادلة قطعية
فانت في حيره من امرك لم تعلم ان تتلمذوا على ام الؤمنين مباشرة او من خلف حجاب
التعليم لا يضر لكن لم يكن بصفه مباشرة بان تجله اي امامهم ومع انها ام لهم جميعاً لكنها لم تجلس وتخاطبهم مباشرة
هذا اذا انت تملك ما يثبت عكس كلامي فهات بدليلك ))



لترجع لمشايخ الدين و اسمحلي يا أخوي أن تقرأ كلامي بكل سعه صدر ..

أنا مسلم و لله الحمد و من أهل السنه و أتشرف بأن أحد أجدادي كان أستاذ الشيخ محمد بن عبدالوهاب .. ولكن الي أشوفه إن في بعض المشايخ يقولون كلام ما يدخل العقل و هذا الي يثير حفيظتي من الكثير منهم

نجد أن الكثير من المشايخ يحثنا على كره الشيعه و يلقبهم بالروافض متناسيآ أنهم أخواننا بالأسلام و من المشايخ من يحثن عامه الناس على كره الليبرالين و أن كانوا مسلمين

(( اهل السنة كما انت تدعي لا تعين الرجال بل تعين الفعل

كمثل من اخذ وتعامل بالربا فهو ملعون لكن لن يجراء احد ويقول بالتعيين لشخص معين انت ملعون
كما انت تقول في منهم يقولون عن الشيعة او الروافض هذا الامر يقولون بشكل عام ليس بشكل مخصوص
دين الاسلام يجبرنا كره اليهود والنصارى والمشركين ولا نواليهم ولا نحبهم
لكن نتعامل معهم بما يتعاملون معنا ))

مشكلتنا أن أحنا مو أحسن أمه أخرجت للناس لأن بدينا نكره بعضنا البعض و بدينا ننسى أبجديات الأسلام ... صرنا حضاره منحطه و مافي أي حضاره تتخلف عنا سوى حضاره الحيوان!!

(( الحضاره لو تمسكها انت وتفكيرك المنفتح لوجدنا الانحطاط اكثر بكثير
انت تطلب من الرجل قبل ان يدخل بنته الجامعه ان ينزع غيرته ويتفصخ من طبيعته
ويدخلها ولا ينزعج بالتعليم المشترك

بتقولي هذا كلام غير منطقي جميييل بضرب مثل للقارئ ولك انت

الان نفرض وسلمنا الاختلاط بالتعليم ويكون بينهم تفاهم الشباب والبنات امام الملئ ولا يوجد خلوة شرعية

جميل واضح الكلام

ات زميلين وزميلتان لاخت او ابنه في المنزل يتدارسون

هل تمنعهم ..؟؟ لماذا..؟؟ مافي خلوه هم شابين وثلاث بنات
ويدرسون بالصاله امامكم جميعاً

هل فيها ما يمنع ..؟ هل فيها امر مخدش للحياء

هل فيها امر غريب ..؟؟ هل فيها امر مزعج ...؟؟؟

ملاحظة الامر ليس موجه لم لي شخصك الكريم لكن تسائلات تحتاج جواب فقط ))

لهذا السبب أسمحلي ما أفدر آخذ فتوى من اي شيخ الا و أنا متأكد بأنها تدخل دماغي

(( هنا الاشكال وهنا الانزعاج بصراحة

انت في صف دراسي الاستاذ يدرسك مادة معينه مثلاً
رياضيات ويشرح لك النظرية وانت كنت لا تعرفها وتعلمتها
في الاختبار مجبر انت ان تاتي بشرح النظرية والعمل بها
من اجل ان تتجاوز الاختبار وفقاً لما تعلمته وعملته وطبقته

فهذا مثل بسيط

لن تقول وقت الاختبار هذي نظرية لا تعجبني ولا اريد ان افهمها ولا اعمل بها :)

لان فيها نجاح وسقوط تحفظها عن ظهر قلب ولا تناقش بها المدرس لماذا ولماذا وتجعل لها عوائق كمثل ما جعلت للاختلاط عوائق وكانك تحارب الدين الاسلامي وانت لا تشعر

علعموم فرصه كانت ولا زالة جميله

وكنت واعلم واثق بانك لن تاتي بدليل شرعي واحد يجيز الاختلاط

وكنت اكرر في كل رد ان تاتي لنا بدليل ولكن لم تاتي فهذا فكرك من قبل لا اعلم من انت وكيف عقلك وتفكيرك :)

وشكراً لك ))
 

BuFawaz

عضو فعال
في الحج يشترط وجود محرم وعلى فكره مقارنتك مو موليه ههههههههه تلاحق واسحب عمرك قبل لا يركزون على تعليقك

المحرم علشان السفر... لكن إذا الواحد مع زوجتة فى مكة ما يصير يخلى مرته تدخل الحرم بروحها؟
 

مـساعـد

عضو ذهبي
علشان جذي أطالب بحزمه قوانين صارمه علشان هالنوعيه من العلاقات المحرمه تنتهي

أيه و أهم شي بالقوانين هاذي النقاب و العباية و انا معاك في الأختلاط :إستحسان:

لأنه حتى لو ماصار فيه كلام أو علاقة أكيد بيكون فيه نظر
 
أعلى