السعوديـــــة وسجــــــونها

الشيخ الفاضل العرعور يحكي تجربته ولا ينطبق على كل السجناء السياسيين


فهناك من أهالي المعتقلين من تعرّض أبنائهم للتعذيب سواءً نفسي أو جسدي

وهذا حسب كلامهم والله أعلم وهذا ليس فقط عندنا بل في كل دول الدول العربية والخليجية

بعيدا عن المبالغات وتضخيم وضع السجناء يبقى الوضع يختلف من سجين لآخر

كان قد كتب الشيخ محسن العواجي تقرير عن تعذيب السجناء في الحائر عام 1420

كان أصدر تقرير بعنوان (لماذا لجنة تقصي الحقائق)

وهو محجوب عندنا



التقرير في إحدى المدونات




اشوفك الحين يانسيج بداتي تعتمدين على مايكتب من محسن العواجي بعد ماكنتي تشككين فيما يطرح

عموما ان لم اقل في موضوعي ان ليس هناك تعذيب

ولكن موضوعي كان ردا على من يزعم ان السعوديه تجعلها منهجيه (كل من اعتقل سياسيا يعذب )
 







حقيقة اشكرك اخوي الوسطية نهج المسلم انك اكدت من خلال هذه المقاطع التي حاولت ان تدلل على تعذيب السعودية

لان الذي نراه ليس تعذيب ولايحسب تعذيبا (فلكة وضرب اللي في اليد )

يارجل حتى في مدارسنا اعظم من ذلك :D
انت شهدت ان اقصى مراحل التعذيب هو الذي استدليت به من خلال هذيين المقطعين
فشكرا لك على تبرئتك اكثر للسجون السعودية
 

الحجاز

عضو فعال
يا فيصل

هذولا اذناب ايران ، وهذي وظيفتهم

يعني لو تجيب لهم براهين الدنيا كلها ، فلن يغيروا نهجهم

لانهم باختصار مجندين للولي الفقيه

وعملهم الاساسي التهجم على المملكة لانها الصخرة التي تحطمت عليها احلام المجوس

يعني " ماكو فايده " على قولة حبايبنا الكويتيين

 

نسج الورود

عضو مخضرم
اشوفك الحين يانسيج بداتي تعتمدين على مايكتب من محسن العواجي بعد ماكنتي تشككين فيما يطرح

عموما ان لم اقل في موضوعي ان ليس هناك تعذيب

ولكن موضوعي كان ردا على من يزعم ان السعوديه تجعلها منهجيه (كل من اعتقل سياسيا يعذب )


عجبا يا أخي الكريم متى قلت وشككت في كتابات محسن العواجي!!!

لو كنت

تذكر ردي عليك عندما قلت لك أن بداية حركة الإصلاح عندنا كان العواجي ثالث ثلاثة أشخاص

ولا زال حتى الآن ..

أن آتي بمصدر موثوق وشخص ثقة يشهد بنفسه على التعذيب أولى من أن آتي به من مصدر وشخص مجهولين

هم أبناء شعبنا لا يرضينا أن نخفي الحقيقة لأجل أن نرضي رغباتنا وحميتنا
 
((ادعى البعض كذبا وزورا والبعض جهلا وحماقةأن السعوديه لديهااكبر معتقل في الشرق الأوسط وانها تعذب السجناء مع انها لم تسجل حالة واحدة في ذلك وربما هذا قدر المملكة لأنها من تتزعم العالم العربي والإسلامي وهذا الفرق بين الدوله السياديه والدول الهامشيه لااخرج عن الموضووع كثيراانا اتيت بصاحب تجربة دخل السجن في قضية خطير وهو رجل له مصداقيّة [URL="http://www.youtube.com/watch?v=K8c6vNs6b_4"][URL="http://www.youtube.com/watch?v=K8c6vNs6b_4[/"]http://www.youtube.com/watch?v=K8c6vNs6b_4[/URL][/[/URL]))
يشهد لك يا ذئب ذنبك
أنّ البلد والحمد لله بلد ((حرّيّة))
و((ديمقراطيّة)) و((حقوق إنسان))
دولة ((قانون ومؤسّسات))
لا مجال فيها لانتهاك الحرّيّات
ولا للدّجل باسم الدّين والتّوقيع عن
ربّ العالمين والحكم بالكفر على طوائف عظيمة من المسلمين
لله الأمر من قبل ومن بعد
ولا حول ولا قوّة إلاّ بالله العليّ العظيم
وحسبنا الله ونعم الوكيل:eek:
 
يازين تعذيب الحائر هذا دلع ماهو تعذيب بالنسبة لهذا المقطع ;)


http://www.youtube.com/watch?
الله أكبر شو هالعدل والرّحمة،
شو هالأمن والأمان،
شو هالدّيمقراطيّة وحقوق الإنسان
زين والله عال العال
((اللّهمّ لا تدمها نقمة على أمّة محمّد بها الرّبع)):mad:
 
الحجاز حياك حبيبي والله يحفظ المملكه




عجبا يا أخي الكريم متى قلت وشككت في كتابات محسن العواجي!!!



لو كنت

تذكر ردي عليك عندما قلت لك أن بداية حركة الإصلاح عندنا كان العواجي ثالث ثلاثة أشخاص

ولا زال حتى الآن ..

أن آتي بمصدر موثوق وشخص ثقة يشهد بنفسه على التعذيب أولى من أن آتي به من مصدر وشخص مجهولين


هم أبناء شعبنا لا يرضينا أن نخفي الحقيقة لأجل أن نرضي رغباتنا وحميتنا




لا قلتي اختي ان العواجي لم ينتقد الحكومة وان العواجي نقده لايمس الحكومة واستدليني بعدة برامج شاهديتها بنفسك والان تستدلين بنفس الرجل الذي ترين انه لم يقدم شي للإصلا ح


انا لم اقل مافي تعذيب انا ذكرت نصا ان البعض يدعي ان اي (شخص سياسي يدخل السجون السعودية يعذب واستدليت برجل شيخ فاضل )


بل شخص كويتي ارسل لي رساله ذكر انه سجن في السعوديه لقضية سياسيه مع البعض واقسم بالله انه لم يعذب

وربما لعدم احراج هذا العضو لن اذكر اسمه الا اذا طلب مني ذلك
بالرغم انني تمنيت ان ينزل هذا في موضوع
 
يازين تعذيب الحائر هذا دلع ماهو تعذيب بالنسبة لهذا المقطع ;)



http://www.youtube.com/watch?
الله أكبر شو هالعدل والرّحمة،
شو هالأمن والأمان،
شو هالدّيمقراطيّة وحقوق الإنسان
زين والله عال العال

((اللّهمّ لا تدمها نقمة على أمّة محمّد بها الرّبع)):mad:




انت رجلا غريب (تلعن ابو طالب وتترحم على ابو جهل )

بمعنى انك تمقت السعودية وتضيع فيها مافيها ومن ثم تشيد بولي نعمتك ايران
ماهذا التناقض

تطالب بالإصلاح ومن ثم بالفساد
تطالب بالحريه من ثم بالعبودية
تطالب بالعدل ومن ثم الظلم

الأن ايران بالنسبه لك دوله حضاريه ودوله فقط تحتاج الى اصلاح نسبي وان السعودية دوله فاسده ولابد ان تنهار وتفكك حتى تنعم ولية نعمتك بالسيطره على العرب

ايران الذي سجلت اكبر حالات اعدام في العالم بعد الصين بل ان لولا عدد الصين الضخم لتصدرت ايران المركز الاول في الاعدام بل انها علنا امام الإعلام وفي الشوراع وهذه حسب تقارير غربيه

ايران الذي زورت الإنتخابات في عام 2009 لرجلا يدعي الفضيله وهو كذاب اشر وهو خامئني
http://www.akhbaralarab.net/index.php/world/32100---------2009

ايران التي قتلت الاحوازيين ومنعتهم من المدارس العربيه ومنعت المساجد في طهران ومنعت حلقات التعليم

ايران الذي تعطي المجوس حقوقهم وتحتفل بعيد النيروز

ايران الذي قتلت مئات الالاف من اهل السنة في البصرة وبغداد وسامراء في العراق
ايران الذي تدعم المليشيات العلويه لقتل اهل طرابلس والتبانه في لبنان
ايران الذي تعلق الاحوازيين على المشانق امام الاعلام
ايران الذي ترك شبابها البلاد وهاجروا في الخارج


ياساتر تقارن ايران بالسعودية وكما قلت لك انت (تلعن ابو طالب وتترحم على ابو جهل )
 
((انت رجلا غريب (تلعن ابو طالب وتترحم على ابو جهل ) بمعنى انك تمقت السعودية وتضيع فيها مافيها ومن ثم تشيد بولي نعمتك ايران ماهذا التناقض؟ تطالب بالإصلاح ومن ثم بالفساد؟، ألأن ايران بالنسبه لك دوله حضاريه تحتاج الى اصلاح نسبي، بينما السعودية دوله فاسده ولابد ان تنهار حتى تنعم ولية نعمتك بالسيطره على العرب؟ ياساتر تقارن ايران بالسعودية؟ وكما قلت لك: (تلعن ابو طالب وتترحم على ابو جهل)؟))
اللّهم أجرني من افتراء المفترين، وإرجاف المبطلين، وسعار المبغضين، ومن حزب الشّياطين: حزب العداوة والبغضاء للمسلمين، آمين، وبعد لأخي أقول: أجعلت السّعوديّة في مقام أبي طالب حاشا لله، أم جعلت إيران في محلّ أبي جهل عياذا بالله؟ فإنّك إذ فعلت جعلت الدّولتين سواء كاستواء المشبّه بهما في الكفر، ما هذه المهاترة أسألك بالله؟ ما هذه الكمّيّة من الحقد والكراهية لعباد الله؟ لعلمك أخي ليس لي وليّا للنّعمة إلاّ الله عزّ وجلّ هو وليّي ونصيري، وحسبي ووكيلي، أعيب عليك أنّك تضع نظاما يقوم على الانتخاب وعلى المشاركة السّياسيّة في رتبة واحدة مع بلد لا يملك الحدّ الأدنى من الممارسة الدّيمقراطيّة؟ وينبغي عندما نتحدّث عن السّياسة أن نحترم أصول الحوار وأدبيّات الاختلاف في أمور الشّأن العامّ، وأن نبتعد بأنفسنا عن محاكمة عقائد النّاس لأنّنا لسنا قضاة ولا أربابا من دون الله نملك أن ندخل الجنّة أو نخرج منها من نشاء، ولأنّ المواضيع المثارة محصورة تقتضي معالجة جادّة نحترم الأصول والقواعد، هذا والله تعالى أعلى وأعلم
 
((انت رجلا غريب (تلعن ابو طالب وتترحم على ابو جهل ) بمعنى انك تمقت السعودية وتضيع فيها مافيها ومن ثم تشيد بولي نعمتك ايران ماهذا التناقض؟ تطالب بالإصلاح ومن ثم بالفساد؟، ألأن ايران بالنسبه لك دوله حضاريه تحتاج الى اصلاح نسبي، بينما السعودية دوله فاسده ولابد ان تنهار حتى تنعم ولية نعمتك بالسيطره على العرب؟ ياساتر تقارن ايران بالسعودية؟ وكما قلت لك: (تلعن ابو طالب وتترحم على ابو جهل)؟))
اللّهم أجرني من افتراء المفترين، وإرجاف المبطلين، وسعار المبغضين، ومن حزب الشّياطين: حزب العداوة والبغضاء للمسلمين، آمين، وبعد لأخي أقول: أجعلت السّعوديّة في مقام أبي طالب حاشا لله، أم جعلت إيران في محلّ أبي جهل عياذا بالله؟ فإنّك إذ فعلت جعلت الدّولتين سواء كاستواء المشبّه بهما في الكفر، ما هذه المهاترة أسألك بالله؟ ما هذه الكمّيّة من الحقد والكراهية لعباد الله؟ لعلمك أخي ليس لي وليّا للنّعمة إلاّ الله عزّ وجلّ هو وليّي ونصيري، وحسبي ووكيلي، أعيب عليك أنّك تضع نظاما يقوم على الانتخاب وعلى المشاركة السّياسيّة في رتبة واحدة مع بلد لا يملك الحدّ الأدنى من الممارسة الدّيمقراطيّة؟ وينبغي عندما نتحدّث عن السّياسة أن نحترم أصول الحوار وأدبيّات الاختلاف في أمور الشّأن العامّ، وأن نبتعد بأنفسنا عن محاكمة عقائد النّاس لأنّنا لسنا قضاة ولا أربابا من دون الله نملك أن ندخل الجنّة أو نخرج منها من نشاء، ولأنّ المواضيع المثارة محصورة تقتضي معالجة جادّة نحترم الأصول والقواعد، هذا والله تعالى أعلى وأعلم



وماذا ترى في ابو طالب اهو مسلم ام كافر ؟؟؟

ويبدو انك لاتعي ادوات التشبيه والمشبه ويبدو انك لم تقرا ايات الله (كالحمار يحمل اسفارا ) وهل الانسان يبشه بالحيوان من حيث التشبيه الخلقي ام التشبيه الخلقي بضم الخاء


اللهم لاتجعلنا نعم من حزب الشيطان التي تشرك مع الله في الدعاء والعبادة
الحمد لله الذي صفا عقيتدنا من البدع والخرافات مصادقا لقوله الكريم ( ادعوني استجب لكم ) في وقت يجعل هؤلاء مع الله وسطاء ليدعون الى الله


اي انتخابات ياهذا هل تخادع نفسك

وانت تعلم ان الانتخابات من يتحكم بها المحافظين في وقت ان الحركه الاصلاحية حصلت على 70 % من اصوات الشعب ليأتي هذا الديكتاتوري خامئني ويلغي الانتخابات ويجدد ولاية نجاد

مافائده ان بقى الشكل وغاب المضمون ؟؟؟
اهذه حرية

ثم لماذا قفزت كل ماذكرت عن جرائم الفرس في بلاد الرافدين او احتلالها لبلد عربي 1925 وهو الاحواز

هل لديك الجراه والشجاعه انك تعترف ام تجرد نفسك ولو للحظه من لباس التقيه

هل لديك الجراه وانت ترى الحرس الثوري يقتل اهل سوريا

اهذا من الاسلام بشيئ


لسنا في محامكة عقائد الناس بقدر فضح هؤلاء
فلايمكن ان تقارن بلد يدعو للتوحيد ويحرم مظاهر الشرك في بلد يمئله الخزعبلات والبدع

اسئلك سؤال هل الرسول عليه الصلاة كان يتبرك بقبر او بولي صالح وجعل بينه وبين الله وسيط ؟؟؟

ام كانت دعوته خالصه لله

اذكر لي دعاء للرسول جعل بينه وبين الله وسيط بسند متصل ؟؟؟


بلادنا مهما فيها من اخطاء او مفاسد فيها اقل الضرر تحكم بكتاب الله وتوحد الله في كل شي
 

2030A

عضو بلاتيني
((انت رجلا غريب (تلعن ابو طالب وتترحم على ابو جهل ) بمعنى انك تمقت السعودية وتضيع فيها مافيها ومن ثم تشيد بولي نعمتك ايران ماهذا التناقض؟ تطالب بالإصلاح ومن ثم بالفساد؟، ألأن ايران بالنسبه لك دوله حضاريه تحتاج الى اصلاح نسبي، بينما السعودية دوله فاسده ولابد ان تنهار حتى تنعم ولية نعمتك بالسيطره على العرب؟ ياساتر تقارن ايران بالسعودية؟ وكما قلت لك: (تلعن ابو طالب وتترحم على ابو جهل)؟))
اللّهم أجرني من افتراء المفترين، وإرجاف المبطلين، وسعار المبغضين، ومن حزب الشّياطين: حزب العداوة والبغضاء للمسلمين، آمين، وبعد لأخي أقول: أجعلت السّعوديّة في مقام أبي طالب حاشا لله، أم جعلت إيران في محلّ أبي جهل عياذا بالله؟ فإنّك إذ فعلت جعلت الدّولتين سواء كاستواء المشبّه بهما في الكفر، ما هذه المهاترة أسألك بالله؟ ما هذه الكمّيّة من الحقد والكراهية لعباد الله؟ لعلمك أخي ليس لي وليّا للنّعمة إلاّ الله عزّ وجلّ هو وليّي ونصيري، وحسبي ووكيلي، أعيب عليك أنّك تضع نظاما يقوم على الانتخاب وعلى المشاركة السّياسيّة في رتبة واحدة مع بلد لا يملك الحدّ الأدنى من الممارسة الدّيمقراطيّة؟ وينبغي عندما نتحدّث عن السّياسة أن نحترم أصول الحوار وأدبيّات الاختلاف في أمور الشّأن العامّ، وأن نبتعد بأنفسنا عن محاكمة عقائد النّاس لأنّنا لسنا قضاة ولا أربابا من دون الله نملك أن ندخل الجنّة أو نخرج منها من نشاء، ولأنّ المواضيع المثارة محصورة تقتضي معالجة جادّة نحترم الأصول والقواعد، هذا والله تعالى أعلى وأعلم


كان حريا بك يا محمد المحب ان توجه نصيحتك لنفسك .. فتراجع ترهاتك في ألشبكه وردودك البهلوانيه ... وكم الحقد الذي يفوح منها على اهل العقيدة الصافيه النقيه .. وعلى العربان جميعا . وليتك لمست كم التناقض في فكرك .. فما راينا يامحب محبا لرسول الله ومحب لمن آذوا عرضه وصحبه يجتمعان !!! ( إلا في شخصك )

نحن لا نكره الناس لعرقهم ولا للونهم بل نحب ونبغض في الله ... ولا مكان في قلوبنا لأعداء الرسول والمتطاولين على اهله وصحابته .
ثم نعم من الظلم ان تقارن السعودية بإيران ... بل انك ظلمت ابي جهل لو شبهته بإيران ... فأبوا جهل على الاقل كان يقدس حرمة البيت الحرام .. اما أسيادك في ايران فقد فجروا في مكة وقتلوا الحجيج ...
 
وماذا ترى في ابو طالب اهو مسلم ام كافر ؟؟؟ ويبدو انك لاتعي ادوات التشبيه، اي انتخابات ياهذا؟ هل تخادع نفسك؟ وانت تعلم ان الاصلاحيّين حصدوا 70 % من اصوات الشعب في الانتخابات ليأتي خامئني فيجدّد ولاية نجاد مافائده ان بقى الشكل وغاب المضمون ؟؟؟ اهذه حرية ثم لماذا قفزت كل ماذكرت عن جرائم الفرس في بلاد الرافدين او احتلالها لبلد عربي 1925؟ هل لديك الجراه والشجاعه ان تجرد نفسك ولو للحظه من لباس التقيه؟ هل الرسول صلّى الله عليه وآله وسلّم كان يتبرك بقبر او بولي صالح؟؟؟ام كانت دعوته خالصه لله؟؟

لقد بنت أوروبّا ديمقراطيّها خلال قرون حتى صارت على ما نراها عليه اليوم، بل إنّ أعرق الدّيمقراطيّات المعاصرة لم تسمح للنّساء بالتّصويت إلاّ في منتصف القرن الماضي، أنت تريد الكلّ أو لا شيء ولا تراعي منطق التّدرّج ولا تريد أن ترى من الكأس إلاّ النّصف الفارغة، ولعلمك الإصلاحيّون كما المحافظون برنامجهم واحد وإنّما اختلافهم على التّكتيك والإجراءات فقطّ، ولن تنفع المراهنة على خصوم نجاد في شيء، أمّا عن الأهواز فهي كالخليج الفارسيّ جزء لا يتجزّأ من إيران التي لها عليه كامل السّيادة بموجب القانون الدّوليّ وخريطة الحدود التّرابيّة الموثّقة لدى هيئة الأمم، ومشكلة الأهوازيّين هي مع حكومتهم عليهم حلّها فيما بينهم دون استعداء أطراف خارجيّة سيما إن كانت من ألدّ الخصوم، أمّا عن الدّين وميراث خاتم النّبيّين صلّى الله عليه وآله وسلّم فهل يعرف من ذكرتهم كيف يحافظون عليه؟ أم أنّهم أوّل من مضيّعيه ويدعون بإثارة النّعرة المذهبيّة وعبّيّة الجاهليّة إلى إضاعته؟ أمّا أبو طالب فلا يعنيني إسلامه كما لا يعنيني كفره لأنّ كلّ نفس بما كسيت رهينة، وعن التّقيّة لا أعرفها ولا أستعملها ولست خائفا من أحد غير الله ولا مضطهدا من رقيب حتى أظهر عكس ما أبطن، والله على ما أقول وكيل وهو نعم المولى ونعم الوكيل، وصلّى الله على سيّدنا محمّد وآله الطّاهرين:D
 
((كان حريا بك يا محمد المحب ان توجه نصيحتك لنفسك .. فتراجع ترهاتك في ألشبكه وردودك البهلوانيه ... وكم الحقد الذي يفوح منها على اهل العقيدة الصافيه النقيه .. وعلى العربان جميعا . وليتك لمست كم التناقض في فكرك .. فما راينا يامحب محبا لرسول الله ومحب لمن آذوا عرضه وصحبه يجتمعان !!! ( إلا في شخصك ) نحن لا نكره الناس لعرقهم ولا للونهم بل نحب ونبغض في الله ... ولا مكان في قلوبنا لأعداء الرسول والمتطاولين على اهله وصحابته . ثم نعم من الظلم ان تقارن السعودية بإيران ... بل انك ظلمت ابي جهل لو شبهته بإيران ... فأبوا جهل على الاقل كان يقدس حرمة البيت الحرام .. اما أسيادك في ايران فقد فجروا في مكة وقتلوا الحجيج ..)).
أصار البغض والكراهيّة عقيدة صافية؟، وصارت الغيرة على مكّة والحجيج هي الدّافع لهذه الكراهيّة المقيتة؟ من قتل عبد الله ابن الزّبير بمكّة يا ناصح نفسه؟ من استباح المسجد الحرام وفعل ما تحدّثت عنه كتب التّاريخ؟ أتعرف أنت تبرّر منطق الكراهيّة عند خصومك السّياسيّين وتتدثّر بحبّ الصّحابة؟ ومن طلب منك أن تحبّ من يؤذي النّبيّ في عرضه وصحبه؟ أن تخرج طائفة عظيمة من ملّة الإسلام لا لشيء إلاّ لأنّها ليست وهّابيّة فهذا هو الإفك المبين، لست متناقضا يا هذا أنا جدّ متّسق، لأنّني أحارب منطق البغضاء والكراهية ولست كما تظنّ، فلا سيّد لي إلاّ الله، إنّما أحاكم الأمور بمنطقها، وأرى أنّ إيران هاجسك هي أحد اللاّعبين باقتدار على السّاحة الدوليةّ والإقليميّة لا غنى للمسلمين عنه، أتطلّع إلى مستقبل تنعم فيه المنطقة بالحرّيّة والتّخلّص من أنظمة الاستبداد والتّفرّد لينعم الشّعب المسلم كلّ الشّعب المسلم بالكرامة والعدل الاجتماعي، وذاك هو الفرق بيني وبينك والله رقيب وهو نعم المولى ونعم النّصير، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين:D
 
وماذا ترى في ابو طالب اهو مسلم ام كافر ؟؟؟ ويبدو انك لاتعي ادوات التشبيه،اي انتخابات ياهذا؟ هل تخادع نفسك؟ وانت تعلم ان الاصلاحيّين حصدوا 70 % من اصوات الشعب في الانتخابات ليأتي خامئني فيجدّد ولاية نجاد مافائده ان بقى الشكل وغاب المضمون ؟؟؟ اهذه حرية ثم لماذا قفزت كل ماذكرت عن جرائم الفرس في بلاد الرافدين او احتلالها لبلد عربي 1925؟ هل لديك الجراه والشجاعه ان تجرد نفسك ولو للحظه من لباس التقيه؟ هل الرسول صلّى الله عليه وآله وسلّم كان يتبرك بقبر او بولي صالح؟؟؟ام كانت دعوته خالصه لله؟؟

لقد بنت أوروبّا ديمقراطيّها خلال قرون حتى صارت على ما نراها عليه اليوم، بل إنّ أعرق الدّيمقراطيّات المعاصرة لم تسمح للنّساء بالتّصويت إلاّ في منتصف القرن الماضي، أنت تريد الكلّ أو لا شيء ولا تراعي منطق التّدرّج ولا تريد أن ترى من الكأس إلاّ النّصف الفارغة، ولعلمك الإصلاحيّون كما المحافظون برنامجهم واحد وإنّما اختلافهم على التّكتيك والإجراءات فقطّ، ولن تنفع المراهنة على خصوم نجاد في شيء، أمّا عن الأهواز فهي كالخليج الفارسيّ جزء لا يتجزّأ من إيران التي لها عليه كامل السّيادة بموجب القانون الدّوليّ وخريطة الحدود التّرابيّة الموثّقة لدى هيئة الأمم، ومشكلة الأهوازيّين هي مع حكومتهم عليهم حلّها فيما بينهم دون استعداء أطراف خارجيّة سيما إن كانت من ألدّ الخصوم، أمّا عن الدّين وميراث خاتم النّبيّين صلّى الله عليه وآله وسلّم فهل يعرف من ذكرتهم كيف يحافظون عليه؟ أم أنّهم أوّل من مضيّعيه ويدعون بإثارة النّعرة المذهبيّة وعبّيّة الجاهليّة إلى إضاعته؟ أمّا أبو طالب فلا يعنيني إسلامه كما لا يعنيني كفره لأنّ كلّ نفس بما كسيت رهينة، وعن التّقيّة لا أعرفها ولا أستعملها ولست خائفا من أحد غير الله ولا مضطهدا من رقيب حتى أظهر عكس ما أبطن، والله على ما أقول وكيل وهو نعم المولى ونعم الوكيل، وصلّى الله على سيّدنا محمّد وآله الطّاهرين:D




لازلت تلف وتهرب وتدور عجبا لأمرك
اكلمك عن شيئ وتتحدث عن شيئ اخر
عموما انت ترواغ ولم تتكلم الا فقط عن موضوع الاصلاحيين والمحافظيين

وانت تقول اختلاف في التكتيك طيب ممكن سؤال

لماذا يعتقل عشرات من مسؤولي الحركه الاصلاحيه ؟؟؟

لماذا يوضع رموزها تحت الاقامه الجبريه ؟؟؟

لماذا يمنعون من سدة الرئاسة في ايران ؟؟؟

طالما تقول انه اختلاف تكتيكي اذا لماذا كل هذه الاقصائيه ؟؟؟

هل لديك الجواب

ام الاحواز فربي انه عربيه وستظل كذلك لن يضرها المد الفارسي وباذن المولى ستعود لحضن العرب المسلمون والتي احتلتموه في عام 1925

رحم الله شيخ الاسلام ابن تيميه فهو من اجاد وصفكم

وخليجنا سيظل عربيا
 
ثم لماذا قفزت كل ماذكرت عن جرائم الفرس في بلاد الرافدين او احتلالها لبلد عربي 1925 وهو الاحواز

هل لديك الجراه والشجاعه انك تعترف ام تجرد نفسك ولو للحظه من لباس التقيه

هل لديك الجراه وانت ترى الحرس الثوري يقتل اهل سوريا

اهذا من الاسلام بشيئ


لسنا في محامكة عقائد الناس بقدر فضح هؤلاء
فلايمكن ان تقارن بلد يدعو للتوحيد ويحرم مظاهر الشرك في بلد يمئله الخزعبلات والبدع

اسئلك سؤال هل الرسول عليه الصلاة كان يتبرك بقبر او بولي صالح وجعل بينه وبين الله وسيط ؟؟؟

ام كانت دعوته خالصه لله

اذكر لي دعاء للرسول جعل بينه وبين الله وسيط بسند متصل ؟؟؟


بودي انك تجاوب على تلك الاسئله دون ان تقفزها او ترتدي عبائة التقيه !!!
 
((لماذا يعتقل عشرات من مسؤولي الحركه الاصلاحيه ؟؟؟
لماذا يوضع رموزها تحت الاقامه الجبريه ؟؟؟
لماذا يمنعون من سدة الرئاسة في ايران ؟؟؟
طالما تقول انه اختلاف تكتيكي اذا لماذا كل هذه الاقصائيه ؟؟؟
هل لديك الجواب؟
رحم الله شيخ الاسلام ابن تيميه فهو من اجاد وصفكم، خليجنا سيظل عربيا))
تلك معارك حزبيّة تتعلّق بشأن داخليّ يديرها الإيرانيّون باقتدار فيما بينهم، وكل فريق منهم لن يسمح بالتأكيد بتسلّل المتسلّلين للرّكوب على قضاياهم العامّة، لعلمك زعماء الإصلاحيّين منهم قادة الثّورة الإسلاميّة ورفاق الخمينيّ رحمه الله، ومنهم من شارك في الحكم وإدارة مؤسّسات الشّيء العامّ، والأزمة الطّارئة هي إلى انفراج بعون الله وعزم الصّادقين لعلم الجميع بحجم الأخطار المحدقة وكيد المتربّصين، ولأنّ البلد له عراقة في التّاريخ كما في السّياسة، لكنّ البلاد التي يعنيك أمرها لا تسمح بعشر ما سمحت به إيران، سواء تعلّق الأمر بالمشاركة السّياسيّة أو بالاحتجاج وحقّ التّعبير، فأيّهما أفضل بزعمك؟ أمّا الخليج فاقرأ كتب التّاريخ المعتمدة ومجمل الوثائق والخرائط المشهورة فستجد أنّه ينعت بالفارسيّ، وهكذا هو في وثائق هيئة الأمم وخرائطيّتها المعتمدة، وهكذا سيظل إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وخير للجميع أن يظلّ كذلك حتى لا تكون فتنة ويصير محلّ نزاع بين دويلات الأرامكو، أمّا الشّيخ ابن تيميّة رحمه الله، فلم ينعت عموم الإيرانيّين بما قصدت لأنّه أعقل، ولأنّه يعرف أكثر من غيره أنّ أقواله كما أفعاله تدوّن عليه، وأنّه سيحاسب عليها أمام الجبّار المنتقم، وعن الأهواز فأأكّد لك مع أنّ الأمر واقع ولا يحتاج إلى تأكيد أنّه أرض إيرانيّة، وأنّ الأهوازيّين شعب إيرانيّ مسلم سيعرف بالتّأكيد كيف يحلّ مشاكله في ظلّ الحفاظ على وحدة دولته وسلامة أراضيها دون اللّجوء إلى الرّايات الجاهليّة، هذا والله تعالى أعلى وأعلم :p
 
((لماذا قفزت عن جرائم الفرس في بلاد الرافدين او احتلالها لبلد عربي 1925 وهو الاحواز؟
هل لديك الجراه وانت ترى الحرس الثوري يقتل اهل سوريا؟
اهذا من الاسلام بشيئ؟
لايمكن ان تقارن بلد يدعو للتوحيد ويحرم مظاهر الشرك في بلد يمئله الخزعبلات والبدع
هل الرسول عليه الصلاة كان يتبرك بقبر او بولي صالح وجعل بينه وبين الله وسيط ؟؟؟
بودي انك تجاوب على تلك الاسئله دون ان تقفزها او ترتدي عبائة التقيه !!!))

1) المسلم لا يعدّ محتلاّ لأرض مسلمة، فبهذه الفرية العظيمة والكذبة الجسيمة تمّ الإجهاز على الخلافة العثمانيّة الجامعة، وبها تقاسم الانتهازيّون والمحتلّون أرض الإسلام مع الصّهيونيّة والاستعمار، ومراسلات حسين/ماكماهون لا تزال شاهدة على ذلك
2) إنّ قتل الحرس الثّوريّ للمحتجّين في سوريّة جريمة أدعو العالم إلى محاكمة مرتكبيها كما أدعوه في نفس الوقت إلى محاكمة الجنود السّعوديّين الذين قاموا بنفس الجرم في البحرين
3) لا أعتبر قمع المعارضة ومنع الاحتجاج وقتل المحتجّين إسلاما بل أجزم ببراءة الإسلام منه سواء تعلّق الأمر بإيران أو السّعوديّة أو سوريّة أو البحرين أو اليمن أو مصر أو تونس أو أي بلد في أرض الله سواء كان بلدا إسلاميّا أو غيره
4) ولم يكون النّبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم في حاجة إلى قبر أو إلى صالح يتوسّل به إلى الله وجبريل يتنزّل عليه بالوحي ليعلّم النّاس وليقرئه القرآن؟
5) السّعوديّة أرض الحرمين الشّريفين صحّ، لكنّ نظامها يقمع المخالفين في المذهب والرّأي، وليس النّظام هو الأرض والشّعب، وليست معارضته معارضة للإسلام وكيدا بالمسلمين، معاذ الله، ومن يعتقد ذلك فهو أحمق ليس لحمقه دواء
6) إيران بلد مسلم قويّ نحمد الله على ذلك، نغبطه على حنكته السّياسيّة، ونؤازره ضدّ المتربّصين بحقّه في امتلاك القوّة والمنعة اللاّزمين لدولة الإسلام، ومع ذلك ندين من نظامه كلّ قمع وكلّ تضييق على الحرّيات العامّة والخاصّة، وندعم كلّ معارضة مخلصة تريد أن تعيد الأمور إلى نصابها في هذا البلد الجار
7) للمرّة الألف ((طز)) في التّقيّة، والله الذي لا إله إلاّ هو لا أقول إلاّ ما أرى نفسي مقتنعا به وليشرب العالم البحر، والله المستعان :D
 

2030A

عضو بلاتيني
الرياض- محمد عطيف
اعتبرت هيئة حقوق الإنسان في السعودية أن مشاريع التطوير الأخيرة للسجون في السعودية تعتبر نقلة نوعية في مفهوم العقوبات المقيدة للحرية ، مشيرة إلى أن توقيع الداخلية السعودية مؤخرا لعقود إنشاء 4 مدن إصلاحية في كل من الرياض، وجدة، والدمام، والطائف، تراعي المعايير العالمية والإنسانية فيما يتعلق بالبرامج الإصلاحية للنزيل وبما يليق بكرامته الإنسانية، وتوفر جميع الإمكانات من أجل تأهيله وإعادة دمجه في المجتمع، وتحقيق الغرض الرئيسي بإصلاحه هو مما يثير الاعتزاز ويعتبر تطويرا حقيقيا لآلية تحقيق رسالة السجون في المملكة تطبيقا للمبادئ الأساسية لمعاملة السجناء انطلاقا من تعاليم الإسلام وما نصت عليه الأنظمة.

وقال نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان د.زيد بن عبدالمحسن الحسين بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الرياض" أن الهيئة تتطلع إلى نقلة نوعية في مفهوم السجن وذلك من خلال إنشاء سجون مغلقة خاصة بالموقوفين والسجناء الخطيرين، وسجون شبه مفتوحة ينفذ فيها النزلاء جميع البرامج شبه المفتوحة، وأيضا سجون مفتوحة تتيح للسجين العمل خارج السجن أثناء تمضية محكوميته، كما ستمكن هذه التقسيمات ممارسة درجة كبيرة من المرونة التي ستساعد على التخفيف من سلبية عقوبة السجن المتعدية إلى أسرة السجين.

واعتبر أن إتاحة فرص التعليم والتعلم ودراسة القرآن الكريم عن طريق ما تقدمه الإصلاحيات من البرامج التعليمية للنزلاء، وما يتاح لهم من برامج تدريبية متعلقة بالتدريب المهني بكل أنواعه ونشاطاته، وكذلك بعد توقيع المديرية العامة للسجون مع هيئة المدن الصناعية اتفاقية إنشاء مصانع وحاضنات بجانب السجون لتشغيل السجناء بعد تدريبهم في هذه المصانع داخل الإصلاحيات، "هي أمور تؤكد الدور الإصلاحي الذي تتطلعه المؤسسات الإصلاحية، كما أنها ستكون وسيلة مهمة للحد من تعدي عقوبة السجين إلى غيره".
برامج المهارات المتعددة
وكان مدير عام السجون اللواء الدكتور علي الحارثي قد صرح عن نية المديرية العامة للسجون إنشاء 27 إصلاحية جديدة مختلفة الأحجام والفئات، في عدد من مدن ومحافظات المملكة، مهيأة لتنفيذ البرامج التي تعين السجين على عودته إلى نفسه وأسرته ومجتمعه.

وأضاف الحارثي أن الإصلاحيات الجديدة التي سيتم تنفيذها خلال 3 سنوات، تشمل سجونا مغلقة خاصة بالموقوفين والسجناء الخطيرين، سجونا شبه مفتوحة التي ينفذ فيها النزلاء والنزيلات جميع الأنشطة، وسجونا مفتوحة يقضي فيها السجين النوم مساء.

وأكد أن إدارته مكنت السجناء من الحصول على الفرص التعليمية والبرامج التدريبية المتعلقة بالتدريب المهني بكل أنواعه ونشاطاته، بالإضافة إلى برامج الرعاية الاجتماعية والأنشطة الرياضية والترفيهية التي تنفذ داخل منشآت مخصصة لذلك، وكذلك تقديم برامج المهارات المتعددة والمتنوعة كالرسم والحرف، وبرامج الدعوة والإرشاد وتحفيظ القرآن الكريم، المحاضرات والندوات.

وفيما يخص التوقيع مع هيئة المدن الصناعية، أوضح أن الاتفاقية لإنشاء مصانع وحاضنات لتشغيل السجناء بعد تدريبهم في المصانع داخل الإصلاحيات ، مشيرا إلى أن الخطة الخمسية لتطوير السجون والإصلاحيات التي أقرها المجلس الأعلى للسجون برئاسة الأمير نايف بن عبدالعزيز أنهت الكثير من أعمالها، ولا يزال العمل قائما لمتابعة تنفيذ ما تبقى منها حتى تصبح هذه السجون والإصلاحيات مناسبة لكل الموقوفين.

وأضاف الحارثي أنه مما تم الاتفاق عليه مع هيئة المدن الصناعية إيجاد عدد 120 مصنعاً وحاضنة لتشغيل السجناء ليستفيد منها النزلاء، وذلك تنفيذاً لقرارات المجلس الأعلى للسجون التي تصب في الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للنزلاء وتفعيلها.وأن ذلك يصب في مجال السعي لتصبح سجون المملكة أفضل سجون العالم من حيث الرقابة والعناية والبرامج.
معايير عالمية
وأوضح الحارثي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه يجري العمل على إعداد مواصفات 27 إصلاحية أخرى من الفئات (ب) و (ج) و (د) موزعة على مناطق المملكة ومحافظاتها، مفيداً أن هذه الإصلاحيات تضم جميع العناصر الإصلاحية المتمثلة في المساجد والمحاكم والملاعب الرياضية وورش التدريب المهني للرجال والشباب والنساء وكذلك مبنى للعناية بالمزروعات وإدارة منطقة الحظائر ومستوصفات للرجال والشباب والنساء ووحدة الحجر الصحي ومبانٍ للزيارات العائلية ومراكز تدريب الجنود ومركز للدفاع المدني ومدارس وكذلك مبانٍ لقيادة المنطقة.

وأكد إنه سيراعى في ذلك تصنيف النزلاء وفقاً للمعايير المعمول بها عالمياً، مشددا على أن هذه الإصلاحيات تتضمن جميع العناصر التي تحتاج إليها برامج الرعاية الاجتماعية والصحية والرعاية النفسية وبرامج الرياضة والثقافة والمهارات المتعددة وبرامج التعليم والتدريب والتشغيل وبرامج الدعوة والإرشاد والتوجيه وبرامج تحفيظ القرآن الكريم وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وكل ما يحقق إصلاح السجين وإعادة تأهيله وإدماجه في مجتمعة خاصة أن هذه الإصلاحيات تحتضن أنواع السجون المغلقة وشبه المفتوحة والمفتوحة.

وفي سياق متصل كشف مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور طارق السالم لصحيفة "اليوم" عن افتتاح المبنى الخاص بمعالجة المساجين في مجمع الدمام الطبي خلال الشهرين القادمين ، مشيراً الى ان المبنى الجديد يتكون من 3 طوابق و24 غرفة تشمل استراحة للسجناء ومكاتب للتمريض والحراسة والخدمات مبينا ان المبنى الجديد معتمد من قبل ادارة السجون بالدمام ومصنف على اساس نوع السجين (انفرادي ، عنبر جماعي) مع الاخذ في الاعتبار العمل على توفير الاحتياطات الامنية تجنباً لحدوث حالات هرب او انتحار من قبل السجناء.
 
أعلى