أين أعضاء مجلس الامة من الخطوط الوطنية

الحقيقه مره

عضو ذهبي
مؤشرات رجوعها ان شاء الله وارد ويوجد تحرك من رئيس مجلس الاداره عرب والمفاوضات جاريه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وآخر خبر جيد تم تناقله 1-5-2012 بقبول التظلم من الشطب فى البورصه من قبل هيئة اسواق المال وان شاء الله نستبشر خير فى الاداره الجديده ، وقبل فتره تم اخذ مخصصات 3 مليون دينار من يوباك التابعه الى الخطوط الوطنيه الام لتسكير بعض الديون
شخصيا آنا متفائل جدااااا والخطوط سوف تسير على نهج الجزيره مستقبلا 0:)
 

مجلس الأمة

عضو فعال
«ضوء أخضر» لتجريد «الخطوط الوطنية» من 50 مليون سهم في «يوباك»


أفادت مصادر مطلعة ان الجهات المعنية في البورصة اعطت الضوء الأخضر لتنفيذ صفقة بيع 50 مليون سهم في شركة «يوباك» لصالح بنك «برقان» كطرف مشترٍ مبدئي، وبسعر ابتدائي مقداره 325 فلساً للسهم الواحد، وذلك بعد الاستئناس برأي هيئة أسواق المال.
والأسهم المذكورة مملوكة لشركة الخطوط الوطنية الكويتية، وتشكل أكثر من 62 في المئة من أسهم «يوباك»، وهي مرهونة لدى بنك برقان مقابل قرض بقيمة 16.5 مليون دينار.
ويسعى «برقان» منذ فترة لتنفيذ المزاد، لتحصيل دينه المستحق على شركة الخطوط الوطنية الكويتية التي أوقفت عملياتها وتخلت عن أسطولها بسبب الخسائر. ومن شأن الصفقة إذا تمت بهذا السعر أن تكبّد «الخطوط الوطنية» خسائر كبيرة، باعتبار أنها كانت قد اشترت هذه الأسهم بسعر 735 فلساً للسهم قبل سنوات، وبقيمة إجمالية تزيد على 37 مليون دينار، أي ما يعادل ثلاثة أرباع رأسمال الشركة المشترية البالغ 50 مليون دينار.
ومعلوم أن أسهم «يوباك» تمثل الأصل الأخير المتبقي لـ «الخطوط الوطنية» بعد أن تخلّت عن طائراتها المستأجرة، وبما أن المبلغ المتحصّل من الصفقة سيذهب بكامله لبنك برقان الدائن، فإن الشركة ستفقد أي أمل بمواجهة التزاماتها الأخرى، لاسيما القرض المستحق لصالح بنك الكويت الدولي بقيمة 5.1 مليون دينار، والمطلوبات الأخرى غير المصرفية بأكثر من 15 مليون دينار.
وفي ظل هذه الخسائر واستبعاد ضخ المساهمين لرأسمال جديد، يبدو الحديث عن مساعي لإعادة الشركة إلى التشغيل بعيد المنال.
يشار إلى أن شركة المشاريع لإدارة الأصول الاستثمارية «كامكو» تابعت إجراءات الصفقة مع الجهات المعنية في سوق الاوراق المالية خلال الاسبوع الماضي، لافتة الى ان العملية ستنفذ بنظام المزاد مع تعهد الطرف المشتري بمراعاة الضوابط المنظمة لعملية الاستحواذ لدى هيئة أسواق المال ووفقاً للقانون رقم 7 لسنة 2010.
وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الجهات المسؤولة في البورصة تدارست الأمر قبل أيام لدى عرضها من قبل الاطراف ذات العلاقة وارتأت أن العملية بحاجة الى موافقة «هيئة الاسواق» على اعتبار انها صفقة تفوق نسبة 30 في المئة من رأسمال الشركة التي يحددها القانون كحد أقصى يتطلب تقديم عرض إلزامي لبقية المساهمين.
وينتظر ان تقوم شركة الشرق للوساطة المالية بتنفيذ العملية عبر القنوات الرسمية.

___________________

إتمام صفقة بيع 60% من أسهم شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية أنه تم اليوم السبت الموافق 28-04-2007‏ الانتهاء من الإجراءات المقررة لبيع عدد 49,500,000 سهماً من أسهم شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية الى شركة الخطوط الوطنية الكويتية بسعر 0,730 فلس للسهم الواحد وبقيمة إجمالية قدرها 36 مليون د.ك وتم التوقيع على ذلك من الأطراف المعنية على أن تستكمل باقي إجراءات الدفع والتحويل خلال الشركة الكويتية للمقاصة في موعد أقصاه الساعة 11:00 من صباح الغد الاحد الموافق 29-04-2007 وفق ما هو معلن عنه من قبل.


------------

اذا راس مال شركة يوباك 8 مليون دينار شلون اشتري نصف اسهم الشركة بسعر 36 مليون دينار هل الشركة الدجاجة التي تبيض ذهبا

من هو المستفيد من هذه الصفقة من اموال الشعب
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
خل عنك ملاك الجزيره واخبارهم (الراى)

لتجنب خيار التصفية
{الوطنية للطيران}: مفاوضات مع كبار الدائنين


علي جاسم
علمت القبس ان الشركة الوطنية للطيران دخلت الأسبوع الماضي في مفاوضات مع كبار دائنيها لإقناعهم في إعادة جدولة الديون على الشركة التي تقدر بـ38 مليون دينار، وهذا ما اعتبرته مصادر مسؤولة في الشركة خطوة قد تجنبها «التصفية» باتجاه إعادة الهيكلة والتشغيل مرة أخرى.
وسيتم عقد اجتماعات جديدة خلال الـ10 أيام المقبلة لتقريب وجهات النظر أكثر فأكثر..
وكشفت المصادر ان «الوطنية للطيران» تفاوض عددا من المستثمرين للدخول في زيادة رأسمال الشركة، ألا ان المفاوضات مازالت شفهية، وستتضح جديتها خلال الأسابيع القادمة بعد ان طلبت الشركة من «المستثمرين» مراجعة هيئة أسواق المال والجهات المعنية للبدء في تنفيذ هذه العملية.
وفيما يتعلق بدعاوى «العملاء والموظفين» في الشركة قالت المصادر: بعد الانتهاء من مفاوضات كبار الدائنين ستقوم إدارة الشركة بالتفاوض مع أصحاب شكاوى العملاء والموظفين.
وفيما يتعلق بعملية الشطب من البورصة أوضحت المصادر ان الشركة خاطبت السوق خلال الأسبوع الماضي بهذا الخصوص متوقعه الرد خلال الأسبوع الجاري بعدما جاء قرار التظلم من الشطب لمصلحتها.​
 

مجلس الأمة

عضو فعال


الشركة تجاهلت مخالفتها لأصول التدقيق المحاسبي وهرولت لتبيع رأسمالها


مزاد مليوني على أسهم «يوباك» رغم خضوعها للتحقيق القانوني


فيصل الشمري

مقالات أخرى للكاتب


مجددا يعود العبث في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) من بوابة بيع الحصص الكبيرة، لشركات مخالفة لقواعد التدقيق المحاسبي وتخضع للتحقيق القانوني داخل البورصة.

ورغم ذلك كله تسمح ادارة السوق للشركة المخالفة بعرض اكثر من نصف رأسمالها للبيع في مزاد داخل السوق دون التريث لحين تأكد المساهمين من تبعات التحقيق القانوني المرجو منه قياس مدى تأثير المخالفات المادية على حقوق المساهمين. ولم يكف اعلان ادارة البورصة قبل يومين تحويل شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) الى التحقيق لايقاف صفقة البيع، لتعلن ادارة البورصة امس عن مزاد بيع 51 مليون سهم من رأسمال شركة يوباك، تمثل 62 في المئة من رأسمال الشركة ووكيل البائع والمشتري في الصفقة «واحد».

وكانت يوباك قد احيلت على التحقيق بسبب عدم تضمن بياناتها المالية لحقيقة ان الشركة تدير مطار الشيخ سعد العبدالله بلا ترخيص من هيئة الطيران المدني، ما اعتبرته الشركة انه «سقط سهوا» من البيانات المالية، فخضعت للتحقيق.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية انه سيتم يوم الاحد الموافق 3-6-2012 عقد مزاد لبيع عدد( 51,012,614) سهم من اسهم شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية والتى تمثل نسبتها 62% من رأسمال الشركة بسعر ابتدائي قدره ( 325 فلساً) ثلاثمئة وخمسة وعشرون فلساً للسهم الواحد اي بقيمة اجمالية قدرها ( 16,582,024 د.ك) فقط ستة عشر مليوناً وخمسمئة واثنان وثمانون الفاً واربعة وعشرون ديناراً حيث تم الاتفاق بين كل من : شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول - حساب عملاء طرف بائع وشركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول (نفس الشركة) - حساب عملاء طرف مشترٍ.
 
هناك الكثير من الشركات المفلسه و ليس فقط الخطوط الوطنيه و النواب وقفوا و اولهم بورميه ضد تعويض المواطنين او صغار المتعاملين بالبورصه و طالبوا اولا باسقاط القروض و لذلك المواطن لم يحصل على شىء و المفروض اي شركه تفلس يجب تصفيتها و توزيع الاموال على المساهمين من غير انتظار حتى لا يلعبون بالمال المتبقى
 

36rgoogle

عضو ذهبي
وتبون بعد خصصت باقي الوزارات
مثل ماسمعنا التربيه والصحه والخطوط الجوية الكويتيه !!
الكويت بلد خير ولله الحمد وخيرها واصل اقصى العالم ولاهي عجزانه تدير هالوزارات
فكرت الخصصه براي انه بيع البلد وعندكم محطات البنزين اكبر دليل

 

ام الخير100

عضو فعال
كل المساهمين بالشركات المدرجة بالبورصة اغسلوا ايدكم من حلالكم ..لان مجالس الادارة كانوا مثال النشاط في تنظيف وشفط اموال الشركات .الشركات المتعثره سببها مجلس الادارة والادارة
 

حمود22

عضو بلاتيني
عليكم بالطيران المدني اقسم بالله العلي العظيم فيه فساد ماتشيله الفيله مو البعارين
 

مجلس الأمة

عضو فعال
مساهمو «يوباك» يهددون باللجوء للقضاء ضد مزاد «كامكو»

51 مليون سهم تكلفتها 37 مليون دينار تباع بـ 16 مليوناً هدراً للحقوق


فيصل الشمري

مقالات أخرى للكاتب


لم تمض ساعات على اعلان سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة)، عن مزاد لبيع 51 مليون سهم من رأسمال شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) عبر شركة مشاريع الكويت لادارة الاصول «كامكو» بثمن لا يتعدى 325 فلسا للسهم الواحد، يقل عن القيمة الدفترية للسهم البالغة 380 فلسا، في مزاد يعقد داخل مبنى البورصة الاثنين المقبل حتى بدأت الاعتراضات على هذه الصفقة المشكوك بقانونيتها تنهال من معظم المساهمين مالكي اسهم الشركة.

ودعا عدد من مساهمي الشركة في لقاءات متفرقة مع «النهار» الى اعتصام امام مقر البورصة يوم عقد المزاد المقرر الاثنين المقبل من اجل منع «صفقة يوباق» حسب تعبيرهم اذ انهم يشعرون بان اموالهم مهدرة بهذا التقييم غير العادل لسعر السهم، مع عدم منح مهلة كافية تزيد عن شهر من اجل منح المزاد الصفة الحقيقية وحتى لا تمر الصفقة عبر مزاد صوري او شكلي لا يتمكن من الدخول فيه عدد كاف من المتنافسين، اذ يتراوح حجم الصفقة بين 16 و25 مليون دينار ومن غير المعقول تأمينها خلال ايام معدودة للمنافسة على المزاد.

وشكى عدد من المساهمين من انهم وبنظرة سريعة على شروط المزاد، المحدد في الثالث من الشهر الحالي، يتبين لهم انه يهدف الى نقل ملكية اكثر من نصف رأسمال الشركة، من اجل تسديد قرض قيمته 16 مليون دينار لصالح بنك برقان، وبموجب ذلك فقد تم تحديد سعر السهم بناء على معادلة ترضي بنك برقان بمفرده، وليذهب كل الاطراف الدائنة والمساهمة الباقية في الشركة الى الجحيم، فهل هذا منطق الاستثمار في الكويت، وهل هذا هو الطريق الى المركز المالي؟ على حد تعبير احد المساهمين.

ويضاف الى ذلك كله، خضوع شركة يوباك نفسها الى التحقيق القانوني داخل البورصة، بسبب اخفائها لمعلومة حساسة داخل بياناتها المالية تتمثل بعدم حصولها على رخصة من الطيران المدني لادارة مطار سعد العبدالله، وهو ما قد يوقعها في مخالفات قانونية تترتب عليها غرامات ورسوم للدولة عن فترة سابقة، تزيد من اعباء الشركة وبالتالي تؤثر على مجرى المزاد، او تحدث تغييرا جوهريا في تقييم سعر السهم، بحسب تقديرات المدير المالي الممثل لاحد ملاك رأسمال الشركة.

وبحسب مصادر مسؤولة وكما ذكرت عدد من الوسائل الاعلامية من بينها الزميلة «القبس» والزميلة «الراي» فان الشركة الكويتية للاستثمار التابعة للدولة، ومؤسسة التأمينات الاجتماعية اللتين تملكان جزءا من رأسمال (يوباك) يجدان في هذا المزاد ضررا كبيرا يلحق بهما، وهما على وشك تقديم اعتراض رسمي الى هيئة اسواق المال لايقاف المزاد. وتسائل المساهمون: اذا كان هذا حال اكبر جهتي استثمار في الدولة، اللتين تملكان خبرات عريقة في مجال الاستثمار، فكيف هو الحال بمن هم صغار المساهمين الذين لا يملكون الاحاطة بابعاد هذا المزاد الخطير، طالما انهم لا يسعهم التأثير على الصفقة الا بتدخل مباشر وفوري من الجهات الرقابية الممثلة بوزارة التجارة والصناعة وهيئة اسواق المال وادارة البورصة.

ومع اعتراض جهتين حكوميتين، الى جانب عدد من مؤسسات القطاع الخاص مثل بنك الكويت الدولي، وغيرهم يؤكد مساهمو الشركة وحملة الاسهم الذين استثمروا اموالهم لسنوات في رأس المال، ان الصفقة ستحدث ضررا بحملة الاسهم في حال اقرارها، وانها ستكون سابقة بان يباع سهم شركة للخدمات الجوية بثمن بخس، ما يمثل بالدرجة الاولى اضرارا بالاقتصاد الوطني، واضرارا مباشرا بالمال العام من خلال التبخيس بحصة الدولة ممثلة باسهم كل من هيئة الاستثمار والتأمينات الاجتماعية.

وأخذ المساهمون على شركة (يوباك) التي تدير احد اهم المرافق الحيوية في البلاد، بانها لم تترك مجالا لاحد ليمنحها الثقة، بعد ارتكابها خطأ جسيما وجوهريا في اعداد بياناتها المالية، اذ انها قبلت لنفسها العمل على ادارة مطار سعد العبدالله بلا رخصة رسمية، ثم تجنبت ذكر تلك الحقيقة لمساهميها في البيانات المالية السنوية، وعندما اكتشفت ادارة البورصة الامر بمساعدة من المدقق المالي الخارجي لحسابات الشركة، تنصلت (يوباك) من الامانة بالقول، ان ذلك البند المفقود من الميزانية «قد سقط سهوا» عند اعداد البيانات.

وقال المساهمون ان الحصة الكبرى من الاسهم المراد بيعها تمثل 62 في المئة من رأس المال، وهو ما يفتح الشبهات حول هذه الخطوة، ما يدعو للتساؤل لماذا بيع هذه الكمية الكبيرة بكاملها، وفي هذا التوقيت الذي يكاد يخلو فيه اي سوق مال في المنطقة من صفقات بهذا الحجم، بسبب الاوضاع الاقتصادية المتردية عموما.

وقال احد المساهمين، «هذه الصفقة بيعت نفسها بسعر 37 مليون دينار برعاية مباشرة من شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» واليوم تباع من شركتها التابعة «كامكو» بسعر يقل عن نصف الثمن.... لا بد ان هناك اتفاق مبطن بين الطرفين، وان الشاري والبائع هما طرف واحد يحاول الاستفادة من تدمير سعر السهم والانفراد بالارباح على حساب صغار المساهمين ومن بينهم حصة الدولة والمال العام برأسمال الشركة».

واضاف المساهم الذي فضل عدم ذكر اسمه متسائلا «لماذا تعطى موافقة سريعة للمزاد من قبل هيئة اسواق المال، ولماذا تقرها البورصة سريعا... من اين لنا ان نؤمن مبلغ 25 مليون دينار او 16 مليون دينار في يوم واحد» مطالبا وزارة التجارة والهيئة وادارة البورصة بالتدخل لمنح فرصة ومهلة زمنية اكبر او تأجيل المزاد برمته.

وقالت مصادر المساهمين ان مصداقية هيئة اسواق المال ستوضع على محك هذه الصفقة المليونية الكبيرة، التي ان مرت ستشكل سابقة خطيرة يقاس عليها صفقات اخرى، مستذكرين الدور التاريخي لادارة البورصة ولبنك الكويت المركزي، في منع صفقات مشابهة سابقا قبل تأسيس الهيئة من بينها صفقة نشب الخلاف حولها بين البنك التجاري الكويتي وشركة دار الاستثمار.

وحذر المساهمون الذين هددوا باللجوء الى القضاء في حال اتمام الصفقة، كما هدد عدد منهم في الاعتصام امام ادارة البورصة، من تراخي هيئة الاسواق وادارة البورصة في منح هذه القضية الاهتمام المباشر بوصفها اكبر صفقة تشهدها بورصة الكويت، وستنعكس تبعاتها على عشرات الالاف من المواطنين الكويتيين الذين لا ذنب لهم بتفريط كبار المساهمين بادارة الشركة.

وذكر احد المساهمين ان اعتراض صفقة التجاري ودار الاستثمار جاء من بوابة القضاء لكن الكلمة الفصل من الناحية المالية والفنية كانت لبنك الكويت المركزي، وادارة البورصة، بحكم استماع القضاء لرأيهم في ابعاد الصفقة متمنين على الهيئة ان تضطلع بدورها قبل وصول الامور الى ساحات القضاء التي ستعطل بلا شك اموال الكبار والصغار من المساهمين امام سلسلة من جولات التقاضي.

ولخص المساهمون اعتراضهم الشديد، على ان تكون الغلبة بتحديد طبيعة وشكل المزاد، في يد مساهم واحد هو الذي باع الحصة قبل سنوات بـ 37 مليون دينار، وكان المسؤول الاول عن ادارة الشركة ومخالفاتها، ومن ثم ارتأى بقرار فردي الى بيعها ثانية بين وحدات شركاته التابعة باقل من نصف ثمن الحصة التاريخي.

وطالب المساهمون الجهات المعنية بضرورة الالتفات الى عنصر اثبات ضد الطرفين البائع والشاري، يتمثل بتحديد قيمة السهم بناء على مقدار قرض منحه بنك برقان لشركة الوطنية للطيران وبالتالي يتم المزاد لتكسير القرض دون السماح للمساهمين بفرصة بيع سهمهم بسعر اعلى جيث ستبلغ حصيلة الصفقة 16.5 مليون دينار، لسداد قرض قيمته 16 مليون دينار.



------------

ان عددا من المساهمين بشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية 'يوباك'، والتي كانت تعود ملكيتها لشركة طيران الوطنية وتم بيعها لاحقا لشركة مشاريع الكويت 'كامكو'، يعدون العدة لإقامة اعتصام خلال اليومين المقبلين أمام مقر البورصة احتجاجا على سعي شركة 'يوباك' لبيع أسهم في مزاد علني بالبورصة.

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=109704&cid=37&msg=1

حسبي الله ونعم الوكيل
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
الشركه خلاص عليه العوض ومنه العوض الى التصفيه وحقوق المساهمين راحت فى بطونهم
انها دولة المؤسسات والقانون
حتى المواطن البسيط لايأمن على مدخراته من النهب ووزارة التجاره لايعنيها الامر والبورصه مالها شغل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

bassam01

عضو فعال
صج اللي سماها ديرة بطيخ اللعب علي عينك ياقانون لا ودولة مؤسسات ووزارات ومدققين ولا احد وحاسبهم حسبي الله ونعم الوكيل لاحظوا اغلب الشركات صغار المستثمرين يدعون علي اصحاب الشركات لا وتشوف اعيالهم كاشخين وشاليهات وسفرات كله من البوق والحرمنه لاباركه الله فيهم
 

@سوبرمان@

عضو مميز
.........


من المستفيد من تخصيص مبلغ 37 مليون دينار من راسمال أسهم الشركة الوطنيه للطيران لشراء أسهم / حصه في يوباك !!

قطت هذا المبلغ على يوبآك و بقى عندها فقط 13 مليون لإدارة أعمالها الأساسيه !!؟؟؟

أكيد عرفتو المستفيد.!!

" حص " ....إستاذ اللف ... ما غيره !!

إنا لله و إنا إليه راجعون.

الله يكون بالعون.



.........................
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
.........



من المستفيد من تخصيص مبلغ 37 مليون دينار من راسمال أسهم الشركة الوطنيه للطيران لشراء أسهم / حصه في يوباك !!

قطت هذا المبلغ على يوبآك و بقى عندها فقط 13 مليون لإدارة أعمالها الأساسيه !!؟؟؟

أكيد عرفتو المستفيد.!!

" حص " ....إستاذ اللف ... ما غيره !!

إنا لله و إنا إليه راجعون.

الله يكون بالعون.




.........................
لاوازيدك صدمه 37 مليون شراء السهم 730 فلس للتنفيع ورهن الكميه لبنك برقان واخذ قرض 16 مليون وقرض من بنك الدولى 5 ملايين 0
الان اعادت الكره مره اخرى لنفس المجموعه بيع الكميه بسعر 325 فلس بمبلغ 16 مليون يعنى خساره 21 مليون والبايع والشارى نفس المجموعه ديرة بطيخ واشكره 70 مليون تبخرت لعب وبوق لعنة الله عليهم وعلى من تغاضى عنهم حرام فى بطونهم عساهم يدفعونها من صحتهم 0
والمواطن مستسلم وساكت والسكين وصلت للعظم :mad:
 

@سوبرمان@

عضو مميز
..........

إذا البلد تدار من قبل الكبار بمثل هذي العقليه - عقلية السطو على كل ما يمكن أن تصل إليه يديك و رجليك.

إذن ماذا تتخيل يمكن أن يفعله المواطن الصغير الغلبان !!

إذا هؤلاء مثله الاعلى - دون منافس !! :(


................
 

Craftsman

عضو بلاتيني
..........


إذا البلد تدار من قبل الكبار بمثل هذي العقليه - عقلية السطو على كل ما يمكن أن تصل إليه يديك و رجليك.

إذن ماذا تتخيل يمكن أن يفعله المواطن الصغير الغلبان !!

إذا هؤلاء مثله الاعلى - دون منافس !! :(



................

صدقت والله
وعلى ما يقولون "هذا بلا بوك يا عقاب"
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
14:24:53 اتمام صفقة بيع 62% من أسهم المشاريع المتحدة للخدمات الجوية


يعلن سوق الكويت للاوراق المالية أنه تم اليوم الاحد الموافق 03-06-2012 الانتهاء من الاجراءات
المقررة لبيع عدد 51,021,614 سهما من أسهم شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية الي
شركة بيان للاستثمار - حساب عملاء بسعر (510 فلس كويتى ) للسهم الواحد وبقيمة اجمالية
قدرها 26,016,433 دينار كويتى وتم التوقيع علي ذلك الاطراف المعنيه علي ان تستكمل باقي
اجراءات الدفع والتحويل من خلال الشركة الكويتية للمقاصة في موعد اقصاه الساعة 11:00 من
صباح يوم الاثنين الموافق 04-06-2012 لما هو معلن عنه من قبل
 

مجلس الأمة

عضو فعال
14:24:53 اتمام صفقة بيع 62% من أسهم المشاريع المتحدة للخدمات الجوية


يعلن سوق الكويت للاوراق المالية أنه تم اليوم الاحد الموافق 03-06-2012 الانتهاء من الاجراءات
المقررة لبيع عدد 51,021,614 سهما من أسهم شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية الي
شركة بيان للاستثمار - حساب عملاء بسعر (510 فلس كويتى ) للسهم الواحد وبقيمة اجمالية
قدرها 26,016,433 دينار كويتى وتم التوقيع علي ذلك الاطراف المعنيه علي ان تستكمل باقي
اجراءات الدفع والتحويل من خلال الشركة الكويتية للمقاصة في موعد اقصاه الساعة 11:00 من
صباح يوم الاثنين الموافق 04-06-2012 لما هو معلن عنه من قبل


السؤال مبلغ 26 مليون دينار من بيعة الاسهم هل ترجع للمساهمين او راح يشفطونها التجار

صار اللعب على المكشوف البوق صار في البلد مثل شرب الماء سهل جدا
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
السؤال مبلغ 26 مليون دينار من بيعة الاسهم هل ترجع للمساهمين او راح يشفطونها التجار

صار اللعب على المكشوف البوق صار في البلد مثل شرب الماء سهل جدا
26 مليون سوف تذهب الى وزارة العدل 0
1- مديونية بنك برقان 16 مليون
2- مديونية بنك الدولى 5 مليون و100 الف
26 - 16 =10 ملايين
10 - 5 = 5 مليون
الصافى 4 ملايين و900 الف دينار خاصه للخطوط الوطنيه
طلع منها حقوق الموظفين والساهمين لهم فلسين عن كل سهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
احتمال ضعيف لكن موجود عودتها من جديد بعد سداد جميع الديون ومنها دخول مستثمرين جدد
دائما متفائل حتى لو الامل ضعيف
والامل بالله كبير 0
 
أعلى