البراك : إذا كان هناك ترحيل للفصل الثاني يكون للطلبة و الطالبات من الجنسيات الآخرى وع

سعد الشمري

عضو مميز
البراك : إذا كان هناك ترحيل للفصل الثاني يكون للطلبة و الطالبات من الجنسيات الآخرى وعددهم 1500طالب والطالبة


قال النائب مسلم البراك أن أعداد الطلبة التي أعلنها الوزير المليفي هي الأعداد التي أكدناها قبل ثلاثة أيام ،وبالتالي فإن أعداد الطلبة و الطالبات من الكويتين وأبناء الكويتيات والبدون لايتجاوز 9500 والذين من المفترض قبولهم بشكل كامل في الفصل الأول و إذا كان هناك ترحيل للفصل الثاني يكون للطلبة و الطالبات من الجنسيات الآخرى والذين وصل عددهم في نهاية دوام يوم الأثنين 1500 طالب و طالبة.

ويذكر أن وزير التعليم العالي أحمد المليفي أعلن اليوم أن 8000 طالبا سيتم قبولهم في الجامعة في الفصل الحالي وبخصوص الفائض فإنه سيتم ترحيلهم إلى الفصل الثاني.


المصدر

http://www.kathima.com/v/10607/1

تعليق :

اليوم قاعد نشوف تناقض بالكلام لان رافعين النسب و بموقع الهيئة او الجامعة يقول كلام ثاني و الجرايد كلام ماندري شنو هذا التخبط
يعني اعطيكم مثال
التربية الاساسية
كلام الموقع حق التربية اقل نسبة للقبول 70 % للبنين
وطلع الكلام اقل نسبة 75 % هذا كلام التربية الاساسية نفسها
تناقض و تخبط مادري شلون الصراحة زين وين الناس تروح لا اكو بعثات ولا تشجيع للطالب لا بد من وجود حل الاتفاق مع جامعات خاصة او غيرها بس لا يروح مستقبل ها الطلاب تاجيل بـ تاجيل
 

الشكوي-لله

عضو مميز
احوال البلد كلها في تردي التعليم والصحه ووووو

والسرقات والمصالح والواسطات وووو قاعد تنتشر بشكل كبير بالبلد والمشكلة صارت عيني عينك

والله حرام يالي قاعد يصير بالكويت
 
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
لو تم قبولهم جميعا بالجامعات الحكوميه ... الجامعات الخاصه محد يدشها

وهالشي مقصود لتنفيع اصحاب الجامعات الخاصه لاجبار ابنائنا الالتحاق بها وعلى نفقه والديهم
 

سعد الشمري

عضو مميز
دعوة نيابية إلى دور انعقاد طارئ في رمضان

أزمة المحرومين الجامعيين تنذر بانتقالها إلى... الشارع



كتب فرحان الفحيمان ووليد الهولان وأنور الفكر وعلي العلاس وسلمان الغضوري |
على نغمة التلويح باعتصام أهالي الطلبة «المحرومين» من مقاعد جامعية في ساحة الارادة، مشفوعا بمطالبة نيابية لدراسة فكرة دعوة مجلس الأمة الى دور انعقاد غير عادي في رمضان، يلتئم مجلس الوزراء اليوم وعلى جدوله تقرير لوزير التربية حول آلية التعامل مع الفائض من خريجي الثانوية العامة.
وإذ لن يغيب عن الجلسة الحكومية الأخيرة قبل حلول شهر الصوم موضوع تجنيس دفعة جديدة من العسكريين، فإن هامة الوضع الاقتصادي ستطل من خلال حسم الأسماء المرشحة لمفوضية هيئة سوق المال بعد إبطال عضوية 3 من مفوضيها الأسبوع الماضي، مع «كبسة زر» تمنح القطاع المصرفي الضوء الأخضر في تمويل خطة التنمية، مع الاطلاع على جدول أعمال لجنة السوق التي ستعقد اجتماعا نهاية الأسبوع الجاري، وصفته مصادر حكومية بأنه حيوي.
وعلمت «الراي» ان مجلس الوزراء سيناقش في جلسته الأسبوعية اليوم عددا من المواضيع الحيوية وعلى رأسها قضية الطاقة الاستيعابية التي حرمت 3000 طالب وطالبة من القبول في الفصل الدراسي الأول في جامعة الكويت، حيث سيقدم وزير التربية وزير التعليم العالي احمد المليفي تقريره حول الآلية التي يتبعها في التعامل مع الفائض من خريجي الثانوية العامة، ويرتكز التقرير على ضرورة سرعة حسم قضية شركة «الاوفست» التي من خلالها تمول الرسوم الدراسية للطلبة ذوي الابتعاث الجزئي، مع توسيع قاعدة المستفيدين من خطة الابتعاث الخارجي.
ويستمع المجلس، وفقا لمصادر حكومية إلى تقرير نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود في ما يتعلق بتجنيس دفعة جديدة من العسكريين الذين وافقت اللجنة العليا للجنسية على منحهم الجنسية الكويتية على خلفية مشاركتهم في حرب تحرير الكويت والحروب العربية، وحصولهم على المستندات المطلوبة، بالإضافة إلى صلة القرابة مع عدد من الأسر الكويتية.
وفي ما يتعلق بالوضع الاقتصادي توقعت المصادر أن يحسم المجلس اليوم الأسماء المرشحة من قبل وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة أماني بورسلي لشغل عضوية مفوضية هيئة سوق المال، بعد إبطال عضوية 3 من مفوضي الهيئة.
وأشارت المصادر الى أن المجلس سيمنح اليوم ضوءا اخضر للقطاع المصرفي في تمويل خطة التنمية بعد اعتماد التقارير الاقتصادية التي أتت اثر اجتماع اتحاد المصارف مع وزير الدولة لشؤون التنمية عبدالوهاب الهارون نهاية الأسبوع الماضي.
وفي ما يتعلق بسوق الكويت للأوراق المالية سيطلع مجلس الوزراء على جدول أعمال لجنة السوق التي ستعقد اجتماعا حيويا نهاية الأسبوع الجاري، ومن المتوقع أن تخرج بعدد من القرارات المهمة منها خصخصة إدارة السوق في الموعد المحدد لها.
وعلى صعيد أزمة القبول الجامعية، أكد الناطق باسم كتلة التنمية والاصلاح النائب الدكتور فيصل المسلم ان نتائج القبول في المؤسسات الاكاديمية ( جامعة الكويت ونظام المنح الداخلية بالجامعات الخاصة ونظام البعثات للدراسة بالخارج) مخيبة للآمال نتج عنها أكثر من 6 الاف طالب متفوق لم يجدوا لهم مقاعد في المؤسسات الاكاديمية والدراسات العليا، ما يخالف ويناقض كل ادعاءات الحكومة بأنها تريد التنمية لهذا البلد، لان الركن الاساسي لأي خطط للتنمية هو التنمية البشرية.
وقال المسلم في تصريح صحافي: «وجهت مجموعة من الاسئلة الى وزير التربية والتعليم العالي وهي دفعة اولى من الاسئلة وهناك مجموعة اخرى سأوجهها لاستكشاف الخلل القائم في عملية القبول بالمؤسسات الاكاديمية».
واضاف: «ان كتلة التنمية ستجتمع خلال اليومين المقبلين لبحث مشكلة قبول الطلبة وتفاصيلها واجراءات الحكومة، بما فيها دراسة فكرة دعوة مجلس الامة لدور انعقاد غير عادي في رمضان لبحث هذه المشكلة».
وأكد المسلم أن كتلته تطالب الحكومة بأخذ مشكلة عدم قبول الطلبة المتفوقين الذين يزيد عددهم على 6 آلاف على محمل الجد وعلى مستوى الجدية. فاذا كان الوزيرالمليفي قد اعلن عن ترحيل قبول نحو الف طالب الى الفصل الدراسي الثاني فما مصير الخمسة آلاف الآخرين؟
في الموضوع نفسه، اكد الناطق الرسمي باسم كتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك انه لم يعد امام ممثلي الامة بعد الاعلان عن النتائج «المؤسفة والمرفوضة» للقبول في جامعة الكويت وخطة البعثات الدراسية لخريجي الثانوية العامة بكافة فروعها للعام الدراسي الحالي سوى الدعوة لعقد دور انعقاد غير عادي لوضع التصورات اللازمة لانقاذ مستقبل طلابنا وطالباتنا من الضياع المحتوم اذ ما أوكل الامر لهذه الحكومة منفردة.
وقال البراك في تصريح صحافي امس: «امر مؤسف ما تعرض له الطلبة سواء ممن رفضت طلبات قبولهم في الجامعة بالرغم من حصولهم على المعدل المطلوب او الذين رفضت طلبات قبولهم في خطة البعثات وكذلك الطالبات اللواتي رفضت طلبات التحاقهن بكلية الطب البشري او طب الاسنان، بالرغم من حصولهن على أكثر من المعدل المطلوب» مشيراً الى ان هذا الامر لهو أبلغ دليل على غياب التخطيط والتنسيق الذي سيؤول الى ضياع المستقبل بالنسبة لهؤلاء الطلبة في دولة ثرية ليس لديها سوى جامعة واحدة منذ عام 1966 ومع ذلك تتغنى حكومتها بأنها تمتلك خططاً تنموية.
وشدد البراك على انه امام هذا الوضع المرير لم يعد امام اعضاء مجلس الامة سوى الدعوة الى عقد دور انعقاد غير عادي «لوضع التصورات اللازمة لانقاذ ابنائنا الطلبة من ضياع مستقبلهم».
من جهته، استغرب النائب صالح الملا اتهام كتلة العمل الوطني بعقد الصفقات، متسائلا: «هل يعقد الصفقات من يعلنها على الملأ؟ فالكل يعلم بمطالبتنا اعادة اللواء فيصل الجزاف الى الهيئة العامة للشباب والرياضة، بل وهددنا الحكومة وقلنا إنها ستدفع الثمن إن هي أصرّت على ابعاد وإقصاء من طبّق القانون لصالح قوى الفساد والاستحواذ».
وأضاف: «لا أعرف ما هي المنفعة التي تجنيها الكتلة من تعيين صالح المضف في بنك يمنح القروض للمواطنين؟»، «إن على العقول المريضة التي اتهمتنا بالصفقة أن تثبت ذلك، ومن لديه الجرأة فليتوجه الى الوزير المختص ليسأله. وتاريخ التيار الوطني لا يمكن أن يختزل بمواقف نواب وأنا أحدهم».
حكوميا، اعلن وزير الصحة الدكتور هلال الساير عن فتح مظاريف المناقصات الخاصة بمشاريع الأبراج الصحية خلال الشهر المقبل، مبينا أنه تم الانتهاء من تجهيز المخططات الهندسية والمتطلبات الصحية الإنشائية لها.
وقال الساير لـ «الراي» ان الطاقة السريرية لوزارة الصحة سترتفع أكثر من 4 آلاف و700 سرير خلال السنوات القليلة المقبلة، وتحديدا مع البدء بتدشين العمل بالمشاريع الصحية الجديدة وهي مشاريع الأبراج والمستشفيات التي ستبنى.
وزير الكهرباء والماء وزير المواصلات والاعلام بالانابة المهندس سالم الاذينة أكد ان وزارة الكهرباء واستعدادا منها لشهر رمضان الكريم وضعت خطة لتأمين احتياجات البلاد من الكهرباء والماء خلال هذا الشهر، لافتا الى ان كافة الادارات الفنية وضعت في حالة استنفار تام تحسبا لحدوث اعطال او انقطاعات في اي منطقة تنتج عن زيادة الاحمال وقت الذروة التي يتزايد فيها الطلب على استهلاك الكهرباء والماء.
واوضح الاذينة في تصريح للصحافيين ان فرق الطوارئ التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى البلاد ستكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع البلاغات الواردة لمراكز تلقي البلاغات على الرقم 152 والواردة من المواطنين والمقيمين للقيام بإصلاح الاعطال وفي وقت قياسي، مع الاستعانة بمحولات الديزل في حالات الاعطال الصعبة التي تحتاج الى وقت اطول.



http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=290055&date=31072011
 

خمس الحواس

عضو فعال
بنتي جابت 80.55 علمي وماطلع اسمها واختها قبل سنتين 81ادبي وما اقبلوها التربيه مدرسة العاب وهاذي امنيتها والحين ماتبي الامدرسة العاب وقاعده بالبيت رغم انها ناجحه بالاختبار القدرات للتربيه الرياضيه بس ماكو واسطه ياجماعه وين اروح وانا موظف عادي ماعندي القدره على الجامعات الخاصه والدراسه بالخارج واصلا هذولي بنات صعب يدرسون بره الشكوي لله :(:confused::eek:
 

سعد الشمري

عضو مميز
بنتي جابت 80.55 علمي وماطلع اسمها واختها قبل سنتين 81ادبي وما اقبلوها التربيه مدرسة العاب وهاذي امنيتها والحين ماتبي الامدرسة العاب وقاعده بالبيت رغم انها ناجحه بالاختبار القدرات للتربيه الرياضيه بس ماكو واسطه ياجماعه وين اروح وانا موظف عادي ماعندي القدره على الجامعات الخاصه والدراسه بالخارج واصلا هذولي بنات صعب يدرسون بره الشكوي لله :(:confused::eek:


الله يعينك يا اخوي
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
الحل عند الـ ١١ تيار و اللي هم

التيار الديمقراطي و التيار الديمقراطي و التيار الديمقراطي ... الخ هههههههه

،

لا جد خلونا من المهزلة الترقيعية في الرد اعلاه ،

المهم

لازم يستعجلون بناء جامعة لان الاعداد السنة الجاية راح تزيد بشكل اكبر و الشوارع زحمة والله زحمة :(

شسالفة ليش ما يبون يبنون جامعة ، مو قصة بخل لان هذي فلوس البلد تروح شرق و غرب

و التعب ع العمال

اي زين ليش الدعالة و النحاسة نبي جامعة محترمة 

شالموضوع يا حكومة وين الخلل !!!!!!
 

التركى

عضو بلاتيني
كل هاللفه عشان يزيدون البعثات الداخليه من الطلبه الكويتيين للجامعات الخاصه الداخليه
يعنى تنفيع لتجار التعليم مو مشكله قولوا من الاول وفكونا من هالسوالف
 
أعلى