نبيها 5

الهاملي

عضو ذهبي

تتجه أنظار الشعب الكويتي غدا الاثنين الى قاعة عبدالله السالم – مجلس الأمة – حيث سيناقش مشروع الحكومة للدوائر الخمس (مشروع اللجنة الوزارية) بعد ان استعرضته لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية يوم أمس ووافقت عليه.


وفي أول تصريح له فيما يتعلق بملف الدوائر، أكد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد عن تمسك الحكومة بمشروعها، ويمكن اعتبار تصريح سموه بالنقلة النوعية في التوجه الحكومي لدعم مشروع اللجنة الوزارية القاضي بتقليص الدوائر للخمس، فرئيس الحكومة لم يصرح بموقفه من الدوائر الخمس أو العشر في الحكومة السابقة.



وما يؤكد التوجه الحكومي "الجدي" التصريح الموازي لوزير الداخلية والدفاع الشيخ جابر المبارك بعد اجتماعه مع لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية، اذ أكد المبارك مجددا عن تمسك الحكومة بمشروع الدوائر الخمس.


لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية دعمت المشروع الحكومي، ولتأكيد الدعم و"حسن النية" صرح رئيس اللجنة النائب علي الراشد: " اي تعديلات جديدة في هذه الفترة على مشروع القانون ستكون مرفوضة .. وسيتم النظر فيها بعد اقرار قانون الدوائر الخمس".


الموقف الحكومي الأخير من ملف الدوائر اتى مغايرا لموقفها السابق حين وأدت مشروع الدوائر الخمس وتبنت مشروع الدوائر العشر وتنصلت منه لاحقا بعد طرحه بمجلس الأمة، وهذا ما قد يجعلنا نتخوف من "خيانة " جديدة أو تدخل قوي من قوى الفساد التي مازالت تعمل من وراء الستار لافساد جلسة الغد.


عودة الى جلسة الاثنين، ولنحسب المؤيدين للدوائر الخمس:


الحكومة:


ناصر المحمد، جابر المبارك، اسماعيل الشطي، عبدالهادي الصالح، أحمد العبدالله، علي الجراح، عبدالله المحيلبي، عادل الطبطبائي، بدر الحميدي، بدر الحميضي، معصومة المبارك، علي المعتوق، فلاح الهاجري، صباح الخالد، محمد الصباح ومحمد السنعوسي.


المجموع: 16


النواب المؤيدون:


أحمد لاري، مرزوق الغانم، محمد المطير، محمد الصقر، عبدالله الرومي، علي الراشد، أحمد باقر، مشاري العنجري، دعيج الشمري، عادل الصرعاوي، وليد الطبطبائي، حسن جوهر، أحمد مليفي، ناصر الصانع، فيصل الشايع، صالح الفضالة، أحمد السعدون، علي العمير، أحمد الشحومي، جمال الكندري، عدنان عبدالصمد، فيصل المسلم، ضيف الله بورمية، مسلم البراك، حسين مزيد، جمعان الحربش، محمد الخليفة، خضير العنزي، محمد البصيري، خالد العدوة، عبدالله عكاش ومرزوق الحبيني.


المجموع: 32 نائب


النواب المعارضون:


صالح عاشور، عبدالواحد العوضي، جمال العمر، وليد العصيمي، علي الدقباسي، مبارك الخرينج، خلف دميثير، طلال العيار، غانم الميع وعبدالله راعي الفحماء.


المجموع: 10 نواب


نواب مواقفهم غير واضحة من مشروع اللجنة الوزارية:


جاسم الخرافي، سعدون حماد، حسين الحريتي، مزعل النمران، عبدالله العجمي، جابر العازمي وسعد الشريع.


المجموع: 7 نواب


48 عضو بمجلس الأمة مؤيد لمشروع الدوائر الخمس الوزارية، وتلك غالبية يمكنها أن تمرر المشروع بسهولة بالمداولتين بنفس الجلسة، فهل تخالف جلسة الاثنين توقعاتنا وحسابتنا!

إن غداااا لناظره قريب
 
في نفسي شك إلى الآن من هذه الحكومة !!

فهذه الحكومة عودتنا على التلاعبات والمماطلات !!

وما مهزلة الدوائر العشر وإحالتها إلى المحكمة الدستورية عنا ببعيد !!

أتمنى أن تقر الدوائر الخمس غداً وننتهي من هذا الأمر !!
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
لا أعتقد أن الحكومة من الممكن أن تكرر نفس الخطأ القاتل مرتين ... إلا إذا كانت (مجوية على دماغها) كما يقولون ...

توقعي أن يتم إقرار الدوائر الخمس غدا ً في المداولتين الأولى و الثانية ... رغم معارضة كتلة المستقلين ... و أن يتم كذلك إقرار قانوني إسقاط فوائد المتقاعدين و التصويت بالبطاقة المدنية في جلسة الغد أيضا ً ... و لن يكون هنالك داع أصلا ً لعقد جلسة يوم الثلاثاء.

والله أعلم و أدرى.
 

وطني حبيبي

عضو جديد
توضيح

موافقة الحكومة على التصويت لمشروعها هو عدم المساس بصيغة المشروع سواء بالإضافة أو التعديل أو الشطب الصيغة كما هى وإلا فــلا .
 

الحكيم

عضو فعال
من المحتمل ان تقوم الحكومه بلعبه غداً ... ويرفض المشروع .. لكي تقول المجلس هو من رفضها وهذه الديمقراطيه التي ارتضيتوها !!

كل شيء جايز ....
 

الهاملي

عضو ذهبي
الحكيم قال:
من المحتمل ان تقوم الحكومه بلعبه غداً ... ويرفض المشروع .. لكي تقول المجلس هو من رفضها وهذه الديمقراطيه التي ارتضيتوها !!

كل شيء جايز ....


ممكن ليش لا !!!!!!!


حكومه ترفض الدوائر

ونفس الحكومه تطلب اقرار هالدوائر
 
عموماً أغلب الظن - عندي - أن مشروع الخمس دوائر سيمر غداً بسلام ويتم إقراره !!

ولكن لا يزال في نفسي شك !!

عجيبٌ أمر هذه الحكومة التي جعلت الشعب لا يثق فيها حتى آخر لحظة !!
 
نقول لننتظر غدا ونرى ماستسفر عنه الامور ،،، الاخ المتبحر بارك الله فيك انا احب هذا الرجل (محمد ضيف الله شرار) تضع صورته وكانك تسخر منه ،، فقد انتهى دور الرجل في الحكومة ،،، اتمنى منك ان تزيل الصورة فما نريد اولا الا احترام انفسنا ثم احترام الاشخاص وشكرا لك تجاوبك
 
أعلى