السعودية !

القحطاني1

عضو فعال
الحقيقة الكويتيين شعب رائع بكل ماتعنيه الكلمة من معنى والله ان اتكلم عن ظهر غيب

في الوقت اللي تتعرض فيه السعودية لاشد هجمة اعلاميه وشعبيه شرسه من دول مختلفه بالشرق الاوسط الى درجة اننا اصبحنا شماعه لاي شيء يحدث لبلدهم

نعاني من جميع المنتديات من اساءات لبلدي السعودية ويمكن البعض من الاخوة الكويتيين يلاحظ هذا الشيء والله ان قلوبنا تنحرق على بلدنا من شدة الاساءات

ولكن وبكل صراحة لم اجد مثل الكويتيين والله انهم اكثر الشعوب اشعرنا انهم معنا بنفس الخندق عندما يتعرض بلدنا للاساءة فعلا انتوا اصيلين ونعم الشعب ونعم البشر

واقول لجميع الكويتيين اللي دافعوا معنا عن بلدنا على راسي من فوووووق وكفو والله

اخوي القحطاني المساله مومساله دفاع بالعكس لاتعطيهم اي اهميه اللي يشتم ويسب

وخلك واثق بالمملكه مثل الجميع بحمد الله واثق ويعرف ديرته واهلها وحكامها وفعلاًلاحظت كويتين يدافعون عن السعوديه بس للامانه

ماشفت مثل اهل البحرين .. بصراحه اكثر ناس شفتهم يدافعون عن السعوديه بمنتدياتهم لدرجه

تحسهم سعوديين لبى قلوبهم .. وانا مثلك اشكر كل حد دافع عن السعوديه هنا

سعودناصر

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

طبعاً أنا كويتي لكن أكتب عن بلدي الثاني السعودية أو سمها ما شئت المهم إني أن دخلت السعودية قادماً من الكويت أو العكس لا أشعر إني خرجت من دولة إلى دولة بل من منطقة إلى منطقة داخل دولة واحدة , وأنا أقرأ في الويكيبيديا أقتطعت هذا الجزء من تعريف علمي للمملكة " المملكة العربية السعودية دولة عربية ذات نظام حكم ملكي تقع في شبه الجزيرة العربية وتستأثر بثلاثة أخماس مساحتها، يحدها من الشمال كل من العراق والأردن والكويت، ومن الشرق الإمارات وقطر والخليج العربي، ومن الجنوب كل من سلطنة عُمان واليمن.ومن الغرب البحر الأحمر.
تميزت شبه الجزيرة العربية بموقعها الإستراتيجي بين ثلاث قارات كبرى وتقع في النصف الشمالي للكرة الأرضية موطنا للعديد من الحضارات، ومهداً للرسالات السماوية. فقد ازدهرت داخلَ حدود المملكة حضارات ذُكر بعضها بالقرآن الكريم مثل مدين، بالإضافة إلى حضارة ثمود في العلا والتي لا تزال آثارها موجودة حتى اليوم في المنطقة المعروفة باسم مدائن صالح، وفي نجران نجد الأخدود الذي تحدث القرآن فيه عن أصحاب الأخدود.
وفي هذه الجزيرة التي كانت ممر تجارياً هاماً وطريقاً للقوافل وفيها انتشر الإسلام في قلب الجزيرة العربية وانتشر منها إلى سائر أرجاء العالم حتى وصل إلى إفريقيا وآسيا وجزء من أوروبا على مدى عصور ازدهار دولة الخلافة الإسلامية.
ومرت مئات من السنين ظهرت فيها دول، وزالت دول، وقام المسلمون بدورهم الحضاري التاريخي، الذي عبرت عليه الحضارة الإنسانية الحديثة من عصورها المظلمة، وانتشر الإسلام في شتى بقاع الأرض. ورغم أن ابتعاد القيادة الزمنية عن المدينة المنورة وشبه الجزيرة العربية بوجه عام، قد أحدث تأثيرات كان لها دورها فيما وقع بعد ذلك من أحداث فالأراضي المقدسة ظلت مقصداً للحجاج والمعتمرين والزائرين"

طبعاً من معايشتي ومعاصرتي ومعاشرتي للشعب السعودي ولأن نصفي الثاني سعودي سواء الوالدة الله يحفظها أو أخوال إبني من السعودية أو المرجع الأساسي لعائلتي في سالف الزمان قبل ترسيم الحدود وتسمية الدول بمسمياتها الحالية وفي مناطق عدة من الشرقية إلى الرياض إلى حائل إلى جدة إلى أغلب مناطق المملكة إلا الجنوب إستشفيت ولا أجامل هنا حب أغلب الشعب السعودي للأسرة المالكة ال سعود وولائهم لهذه الأسرة لسبب عائقدي أن أسرة ال سعود تحكم الجزيرة العربية والحجاز تحت راية لاإله إلا الله محمد رسول الله مما يضفي على الحكم شرعية شعبية لأن شعب المملكة قاطبة شعب مسلم يحب أن يحكم بشريعة الله تعالى كتابة وسنة نبية عليه أفضل الصلاة والسلام والمسميات كليبرالي وعلماني وماركسي وشيوعي ولينيني وهلم جرى من أصحاب النظريات والفلاسفة لايعني للشعب السعودي أي شئ , نعم مافيه شئ كامل لان الكمال لله عز وجل لكن يوجد بعض الزلات هنا وهناك من بعض أفراد أسرة الحكم في المملكة ناهيك على شح الوظايف وتكدس البطالة ليس لفقر بل لسوء إدارة من بعض المستشارين السابقيين في العهود السالفة كان الإنتباه منصب على السياسة الخارجية , اما الأن مع عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاة فالمملكة في تقدم مستمر ورخاء ورغد العيش في كل وجل وشتى المجالات وأصبحت دولة عظيمة لها ثقل عربي وإسلامي وعالمي لا يستهان فيه ويحسب له مليون حساب ...

هذا حكم الإسلام وحكم الشريعة السمحاء حتى وإن كان بعض الأمور لا تطبق بالشكل المطلوب ومع هذا الشعب السعودي بأغلبه راضي بحكم ال سعود رضاء لا إرغام فيه مبايعين الملك مبايعة إسلامية شرعية .

والشعب يريد أسقاط أو أصلاح أو خراب النظام هذا شئ مستحيل يحصل في المملكة لأسباب أولا شرعية عقائدية وثانياً ( تخيل السعودية جمهورية ويحكمها واحد مثل بن علي ولا القذافي ولا هالمجرميين الحراميه ) ؟؟ النعمة زوالة وال سعود هم نعمة من الله تعالى أوجدهم في هذا الزمان والمكان لرعاية بيوتة المقدسة في مكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف .

في نهاية حديثي المملكة العربية السعودية فخر للإسلام وحكامها فخر للمسلمين والشعب السعودي راضي بحكامة وبطبيعة حكمة وبالطريقة التي تدار بها البلد ومبسوطين مائة بالمائة وهي الطريقة المثلى للعيش ( لا تعطي إبنك السمكة , علمة كيف يصطاد السمكة ) .

هذا المقال مكانه الصحيح بارك الله قيك ونفع بعلمك مكانه

فريمان

عضو مخضرم
لاوالله ماني متحامل ولا شي , موضوع عن السعودية تبيني اتكلم عن السودان !! ناس ماتبي تناقش ولا تحترم راي غيرها احترم الرأي والراي الاخر ,, يااخي انا انتقد الكويت وحكومتها ومحد قال شي وانتقد ايران ودربك خضر لكن لما انتقد السعودية خطك احمر !!! ليش عسى ماشر , هذا منتدى يتحمل الراي والراي الاخر واللي مومستعد يتقبل الراي الاخر لاينزل موضوع او لا يشارك بالموضوع ..

الشئ الغريب الذي اكتشفته في هذا المنتدى في الاونه الاخيرة وقد كنت اسمع عنه لكنني لم اصدقه هو انك تستطيع ان تنتقد كل دولة واولها دولتك الكويت الا السعودية فهي خط احمر ويُغلق الموضوع من اجلها وانا اقصد بالانتقاد ليس انتقاد النظام السعودي فهذا النظام انا والكثير هنا من مؤيدوه وندافع عنه وهو سند وحماية واساس أمن دول الخليج لكن قصدي هو انتقاد الاوضاع المأساوية داخل المجتمع السعودي خصوصا بما يتعلق ببطالة الشباب والنسبة الهائلة (من 40-50% ) (الحكومة تقول 10% !!!!؟؟؟) يعني اكثر من 3 مليون عاطل عن العمل !!!!!؟؟؟؟وحرمانهم من المسكن الحكومي لبلد تبلغ مساحته مليونين ومائة وخمسين كم متر مربع !!! بينما يملك ما نسبته 34 % فقط من السعوديين فلل خاصة !!!! يعني اكثر من 70% من السعوديين يسكنون بالايجار !!!!!!.بينما الكويت التى تبلغ مساحتها الا 17 الف كم مربع يملك الكويتيون مانسبته 80% منهم فلل مستقله !!!!!

والحقيقة انني استفسرت ما اذا كان مناقشة المشاكل الداخلية الاجتماعية في المجتمع السعودي خط احمر ام غيره ؟؟ لكنني لم احصل على اجابة وكان الجواب الصمت المطبق !!! واذا كان صحيحا فهذا يتعارض مع حرية الراي والتعبير .هذا حجر على الراي !!

الاغرب من كل هذا ان الزملاء الاعزاء والزميلات من السعودية لم يتجرأ احد منهم بالتحدث عن هذه المشاكل ربما لاسباب امنية وبدلا من ذلك تمترسوا خلف الدفاع عن السعودية ظنا منهم اننا نكره السعودية والسعوديين وباعتبارنا شيعه نكرة السعودية علما باننا والكثير هنا سعوديون اصلا وتاريخا وانتماءا ولحمة اكثر ممن يتهمنا بما هو ليس فينا بل ربما قد هو بنفسه قد يكون طارئا على السعودية .

صاحب الموضوع مواطن كويتي يتكلم بالنيابة عن المواطنين السعوديين ويبدو انه عندما كتب الموضوع كان قد انهي وجبة دسمة (مفطّحة ) وعليها (طاسة لبن خاثر ) لايعلم عن الذين يبيتون الليل هما وغما ينتظرون الوظيفة سنوات عديده !!!!!!!!!!!!!!!!!

لن ارد ولن اناقش الموضوع لاني اعرف ان مصيرة الاغلاق لكنني احببت ان ابدي وجهة نظري واتفق مع العضو (رجل دولة ) بما قال في مشاركته .

ودربك خضر يا رجل دولة .

سليّم

عضو ذهبي
اصلا من قريت ال 50 او 40 بالمئة غسلت يدي

الا اقول يالحبيب تستهبل انت والا ايش

او اقول وش اخبارك انت وش رايك ترى المنتخب السعودي خرج من كاس العالم لفئة الشباب اليوم الفجر انهزم بثلاثة صفر من البرازيل وش رايك انت :D

تكفى قول لنا كان احتمال تاهل المنتخب السعودي لدور ال 8 40% او 50 % بالمئة :D

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ودربك خضر والله انك فاااااااااااااااااصل

حرام عليك يا ابن العم ، فالأستاذ فريمان مفكر ، وله الحق في إبداء رأيه حول ما يرى ، كما له الحق في أن يجزم أن الشبكة تضع خطوطاً حمراء حول التكلم في الشأن السعودي ، وله الحق في الحديث حول نسبة البطالة ، والتشكيك في كلام الحكومة ، فهو يعرف كيف يقيس مقدار البطالة نسبة للقوى العاملة ، ويعرف أشياء كثيرة جداً ....... إلخ .
أليس هو "فريمان" ؟!؛ إذن له الحق في أن يقول ما يشاء .
ومادم أن الأمر وجهة نظر حول الخطوط الحمراء ؛ فنحن نجزم أن الكل يستطيع أن يقدح ويشتم الحكومة وعلماء السعودية ، وبالجملة ، فيما أن المسألة مغايرة لعلماء الشيعة ورموز إيران ، وكل له وجهة نظر !! ، ونجزم أن هناك أعضاء ردودهم مقتصرة على شيء معين ، ومعرفاتهم موضوعة للإثارة فقط ، وجر الأعضاء للتوقيف ، بل أن بعضهم يصفون ردودنا بـ"النباح" ؛ ولا أحد يرى مشاركتهم!!.
وقد قلتُ سابقاً : أن من يمثلون شيعة الكويت هنا قلة ، بل قد لا تسمع لهم من صوت ، مقابل كثرتهم في استحقاقهم النيابي!!.
نجزم أن بعض صراخ الأعضاء ؛ على قدر الألم ؛ فاللهم زدهم ألماً ،وزنا صبراً على سماع صراخهم.

القحطاني1

عضو فعال
لو تكرمتوا علموا الاخ سليم وش الفرق بين وجة النظر والمعلومة الرجال يقول ان نسبه العطالة بين السعوديين 50% هذي فهمني هل هي معلومة او وجهة نظر يعني نصف الشعب عاطل هذي معلومة ذيبان عموما والله انه وناسه ودي يعطينا الاراء في كل شيء اجل نصف الشعب السعودي معطل ومريح نفسه من وجع الدماغ
ثم تجيني تقول والله هذي وجهه نظر هذي وانا خوك معلومة مو وجهه نظر ولا علقت الا على حكاية 40 او 50 بالمية لانها بصراحة نكته لها دوافع داخل نفس كاتبها

القحطاني1

عضو فعال
لو سمحتوا من اللي شايل تعليقي اتمنى التوضيح للعلن وش سبب مسح تعليقي ياليت احد يقولي هل لاني دافعت عن بلدي عندما جاء شخص وشوه حقيقة الوضع ببلدي وجايب ارقام من جيبه هل الكذب عندكم مسموح فيه

ولد روووق

عضو مميز
كيف الحال بس
وزين انك ماقلت كل الشعب يحب ال سعود ولا كانت علوم

وتمنى منك تقدم على الجنسية السعودية وتعيش هنا ثم بعدها نسمع رايك

قال ايش الشعب عايش في رغد وبحبوحة من المعيشة
يا كبرها عندالله

ارسلان

عضو فعال
فديت السعودية ..
هناك ثلاثة اصناف تنتقد السعودية

صنف رافضي شيعي واغلب من ينتقد السعودية منهم
صنف حاقد متأثر بالشيعه
صنف ينتقد للاصلاح ..وهذا النوع ما تجده بالمنتديات الكويتية الو البحرينية او القطرية او العربية لان الانتقاد للاصلاح ليس مكانه منتديات الدول الاخرى ...الانتقاد للاصلاح تجده ربما في المنتديات السعودية او عند اولي الامر

سليّم

عضو ذهبي
لو تكرمتوا علموا الاخ سليم وش الفرق بين وجة النظر والمعلومة الرجال يقول ان نسبه العطالة بين السعوديين 50% هذي فهمني هل هي معلومة او وجهة نظر يعني نصف الشعب عاطل هذي معلومة ذيبان عموما والله انه وناسه ودي يعطينا الاراء في كل شيء اجل نصف الشعب السعودي معطل ومريح نفسه من وجع الدماغ
ثم تجيني تقول والله هذي وجهه نظر هذي وانا خوك معلومة مو وجهه نظر ولا علقت الا على حكاية 40 او 50 بالمية لانها بصراحة نكته لها دوافع داخل نفس كاتبها

لو حاولت قراءة ردي بتأن ؛ لفهمت المغزى ، فالرجل يحسب نفسه من المثقفين ، وله قدر عند محبيه ، وقد كانت بيني وبينه "مساجلة" حوارية حول البطالة ونسبتها ، وحول كيفية أن شخصاً يشارك في موضوع ؛ ثم يطلب معلومات تؤيد قوله ، أو "تجبر مصيبته" ؟! ، وأنا أحاول لملمة وستر عواره ؛ فهل وصلت الصورة يالقحطاني ؟!.
خذا الأمر بسعة صدر ، ودعه يعيش الدور !!.

القحطاني1

عضو فعال
لو حاولت قراءة ردي بتأن ؛ لفهمت المغذى ، فالرجل يحسب نفسه من المثقفين ، وله قدر عند محبيه ، وقد كانت بيني وبينه "مساجلة" حوارية حول البطالة ونسبتها ، وحول كيفية أن شخصاً يشارك في موضوع ؛ ثم يطلب معلومات تؤيد قوله ، أو "تجبر مصيبته" ؟! ، وأنا أحاول لملمة وستر عواره ؛ فهل وصلت الصورة يالقحطاني ؟!.

خذا الأمر بسعة صدر ، ودعه يعيش الدور !!.

والله فاهم عليك وعارف مقصدك من الى دون ماتشرح ولكن حبيت اظهر اختلاف غير موجود على مبدا اياك اعني واسمع ياجاره وانا عارف وش مقصدك ووالله ماخذه بسعة صدر وانا خوك واتمنى انك فهمت وش مقصدي وتقبل مروري واذا زعلت علي ابوس فوق راسك وسامحني رغم ان مقصدي كنت متوقع انك فهمته

سليّم

عضو ذهبي
والله فاهم عليك وعارف مقصدك من الى دون ماتشرح ولكن حبيت اظهر اختلاف غير موجود على مبدا اياك اعني واسمع ياجاره وانا عارف وش مقصدك ووالله ماخذه بسعة صدر وانا خوك واتمنى انك فهمت وش مقصدي وتقبل مروري واذا زعلت علي ابوس فوق راسك وسامحني رغم ان مقصدي كنت متوقع انك فهمته

أزعل من الجميع ؛ إلا أنت .
ما يبرد على قلوبنا ، ويشد ظهورنا ؛ أن الزمرة تصرخ من الألم ، وترعد وتزبد ؛ فاللهم لك الحمد.
تحياتي لكم .

الشئ الغريب الذي اكتشفته في هذا المنتدى في الاونه الاخيرة وقد كنت اسمع عنه لكنني لم اصدقه هو انك تستطيع ان تنتقد كل دولة واولها دولتك الكويت الا السعودية فهي خط احمر ويُغلق الموضوع من اجلها وانا اقصد بالانتقاد ليس انتقاد النظام السعودي فهذا النظام انا والكثير هنا من مؤيدوه وندافع عنه وهو سند وحماية واساس أمن دول الخليج لكن قصدي هو انتقاد الاوضاع المأساوية داخل المجتمع السعودي خصوصا بما يتعلق ببطالة الشباب والنسبة الهائلة (من 40-50% ) (الحكومة تقول 10% !!!!؟؟؟) يعني اكثر من 3 مليون عاطل عن العمل !!!!!؟؟؟؟وحرمانهم من المسكن الحكومي لبلد تبلغ مساحته مليونين ومائة وخمسين كم متر مربع !!! بينما يملك ما نسبته 34 % فقط من السعوديين فلل خاصة !!!! يعني اكثر من 70% من السعوديين يسكنون بالايجار !!!!!!.بينما الكويت التى تبلغ مساحتها الا 17 الف كم مربع يملك الكويتيون مانسبته 80% منهم فلل مستقله !!!!!

والحقيقة انني استفسرت ما اذا كان مناقشة المشاكل الداخلية الاجتماعية في المجتمع السعودي خط احمر ام غيره ؟؟ لكنني لم احصل على اجابة وكان الجواب الصمت المطبق !!! واذا كان صحيحا فهذا يتعارض مع حرية الراي والتعبير .هذا حجر على الراي !!

الاغرب من كل هذا ان الزملاء الاعزاء والزميلات من السعودية لم يتجرأ احد منهم بالتحدث عن هذه المشاكل ربما لاسباب امنية وبدلا من ذلك تمترسوا خلف الدفاع عن السعودية ظنا منهم اننا نكره السعودية والسعوديين وباعتبارنا شيعه نكرة السعودية علما باننا والكثير هنا سعوديون اصلا وتاريخا وانتماءا ولحمة اكثر ممن يتهمنا بما هو ليس فينا بل ربما قد هو بنفسه قد يكون طارئا على السعودية .

صاحب الموضوع مواطن كويتي يتكلم بالنيابة عن المواطنين السعوديين ويبدو انه عندما كتب الموضوع كان قد انهي وجبة دسمة (مفطّحة ) وعليها (طاسة لبن خاثر ) لايعلم عن الذين يبيتون الليل هما وغما ينتظرون الوظيفة سنوات عديده !!!!!!!!!!!!!!!!!

لن ارد ولن اناقش الموضوع لاني اعرف ان مصيرة الاغلاق لكنني احببت ان ابدي وجهة نظري واتفق مع العضو (رجل دولة ) بما قال في مشاركته .

ودربك خضر يا رجل دولة .

لااله الا الله محمد رسول الله

انا استغربت من نقطه بكلامك وانت اعترفت فيها واللي هي الكويت اصغر من السعوديه ومصر على موقفك ؟

انا اقولك السعوديه تعتبر قاره والاحساء بالمنطقه الشرقيه اكبر من الكويت !!! فمابالك بالسعوديه

نصحيه لاحد يقارن السعوديه بالكويت .. السعوديه مجمتمعها كبير وطبيعي تكون فيه مشاكل كثيره وبعض المشاكل وهذا من بعد ظلم التجار والناس اللي لها اسم اللي سرقت اموال الدوله

اول شي ياولد الناس راح اقولك بعض القصص اللي صارت عندنا عشان تعرف ان الدوله تخاف الله .

1- قصه سيول جده الدوله سنويا تعطي مليارات لاجراء مشاريع والمسؤؤلين عنها حراميه
يسرقون اموال الدوله واللي يتعب منها الشعب !! نتهم المسؤؤلين ولاالحكومه بنظرك مثلآً !!
تدري ان اللي متهمين بقضيه السيول عددهم تخطى 300 شخص !! مليارات الدوله في بطونهم ؟ وبحمد الله الحين تم تفعيل الخطوه في مشاريع السيول وباذن الله راح تخلص بعد ست شهور يعني 2012 والملك حفظه الله راح هناك بنفسه عشان يشرف على المشاريع ويتاكد بنفسه والى الان في جده حفظه ربي وهذا يثبت خوفه واهتمامه في ابناء شعبه ويكفي كلمته بعد اخر سيول والتهديد الصارم لكل مسؤؤل بقضيه السيول واللي تم الدفع لهم المبالغ سابقآً وخانو الامانه . وبفضل الله ثم فضله المشاريع الحين جاريه والشركات المسؤؤله عن المشاريع مختار من شركه ارامكو السعوديه معناها شركات عالميه لان ارامكو من اقوى الشركات عالميآً ولله الحمد وخبرتها كافيه بكل شي واتمنى من كل قلبي الدوله تعطيها جميع المشاريع المهمه والحساسه احسن من الشركات النصابه والمسؤؤلين اللي يعطونها المهمه

2- منطقه الاحساء بيوم من الايام كانت من افشل المناطق باالمملكه والسبب وش !!
كان اللي ماسك البلديه فيها حرامي درجه اولى اموال الدوله كلها في بطنه والحمد الله انكشف وسجن وجاء واحد من الملك نفسه وسبحان الله تغيرت الاوضاع والاحساء في تقدم سريع خيالي ومن ضمن تقدمها تحتضن اكبر نافوره بالعالم في منتزه الملك عبدالله بالهفوف مساحه المنتزه نصف مليون متر ويضم شاليهات والعاب ترفيهيه ومطاعم والخ

3- اعرف واحد من اهل ينبع قالي سالفه معروفه عندهم .. بيوم من الايام الملك حفظه الله زار مطار ينبع وتفاجىء انه فاشل وتصميمه تعبان وكل شي فيه دمار ويقوم الملك ويعطي المسؤؤل مبلغ وقدره 300 مليون ريال . وقاله ابغاه غير كل شي فيه يتحسن واحلى من كذا
المهم رجع الملك بعد سنه للمطار وشاف الاخ مغير بس واجهه المطار ويهزءه عند الناس ويقوله هذا اللي قلت لك تسويه !! وسجنه

هذي قضايا بسيطه وكلها لها دخل في النصب من المسؤؤلين حسبي الله عليهم في اموال الدوله .

وبعدين الدوله الحين في تحسن كبير ومن ضمنها البطاله ؟

الوظايف صايره تفتح هذي الايام صرنا نشوف مجالات بعد كلمه الملك عن البطاله والشركات والحكومات تفتح مجالات كثيره ولله الحمد وللاسف اغلب السعوديين يبغى يتوظف على شهاده ثانوي وللاسف صعب وهذا عيب في جميع منا .. والبطاله موجوده حتى بامريكا اعظم دوله ومن ضمن الوظايف العاليه ارامكو السعوديه شركه النفط اللي ماشاء الله رواتب موظفيها خياليه وتحدى اي شركه بترول توصل مميزاتها والحمد والشكر لله وطبعآ تضم تقريبا اكثر من مليون موظف ...؟ وبعدين الدوله من السنه الجايه باذن الله قررت تسليم راتب للعاطل لمده سنه وللي اسمه موجود في وظيفه وماحصلت له راتب شهري دائم باذن الله .

وثانيا من ناحيه السكن بصراحه سمعت كلامك شكيت اني سعودي !! معقول 70% بجد شي
غريب بكلامك .. معقول لا بصراحه شكيت ان حنا فقراء ومساكين ولاعندنا سكن . تصدق اشك
اني ساكن بالشارع او في شقه ايجار لا هذا موبيتنا .. :confused: كلامك يخلي المجنون يعقل
فيه سعوديين ساكنين في فلل وفيه سعوديين ساكنين في بيوت متوسطه وفيه ساكنين في بيوت متواضعه وفي ناس في ايجار بس تقولي 70% بالميه منهم ترى صعبه شوي انا بالسعوديه واشوف واسمع .. تبيني اصدق كلامك مثلا !! شي غريب بكلامك لعلمك سكان السعوديه اكثرها قبايل والقبايل يملك حلال وخير وساكنين بخير ونعمه . ولعلمك ثانيه السعوديه فيها بدون وحالهم للاسف تعبان كثير في جده وفي مكه اكثرهم موجودين وهم اكثر ناس اعترف انهم يعانون وربي يعينهم يااارب .

يعني كلامك بجد حده غريب شكيت اني سعودي من كلامك :eek:

وبعدين لمن تقولي انتقاد عند بعض الناس هنا اي انتقاد !! ناس تقول نظامنا ظالم وناس تسب السعوديه وحكامها.. مع انهم مايهمون ولاتهم نظرتهم .. بس حلوه جمله انتقاد كثرلي منها ها :)

الله يحفظ السعوديه ويخليها ذخر للعرب ويعزها ويذل عدوانها اصحاب النقد اللي باطنه الحسد و الحقد يــآرب

:وردة:" اللهم اميــن ":وردة:

سعودناصر

عضو بلاتيني
كيف الحال بس
وزين انك ماقلت كل الشعب يحب ال سعود ولا كانت علوم

وتمنى منك تقدم على الجنسية السعودية وتعيش هنا ثم بعدها نسمع رايك

قال ايش الشعب عايش في رغد وبحبوحة من المعيشة
يا كبرها عندالله

ايه الشعب يحبهم بالحيل ويموت فيهم بدليل هذا اليوتيوب :p
ولانهم يسلبون حريتنا وثرواتنا ويقمعونا

الغريب ان الجامية
بمصر قلبوا واصبحوا ثوار متعصبين للثورة
وبعضهم لايزالون على غيهم ويقولون انهم لايزالون يتبعون ولي الآمر مبارك لأنه كااااان ولي امر :D

بارك الله فيك اخوي ونعم فيك ونعم في اهل الكويت

حبيت اقول معلومة

حكم ال سعود كان قبل ثلاث مائة سنه اي قبل عهد محمد عبدالوهاب رحمه الله

لم يأتي به الإستعمار ولاهم يحزنون كالأنظمه الاشتراكيه والراسماليه العربية

فهم حكام من ظهور حكام

وحفظ الله الكويت شعبا وقيادة وهم اخواننا وابناء عمومتنا ورقابنا مادون الكويت واهلها

ولكن ماقول الله يهدي بعض الكويتين هنا في المنتدى الذي يريد ان يحدث شرخا بيينا بحجة حرية التعبير والى اخره

واقول شيئ مهم جدا ربما نزعل على الكويتيين ولكن مستحيل ان نزعل من الكويت

اخوي العصفور مشكور على الكلام الطيب والشعور ياغالي

وحبك للسعوديه ولنا وللملك نفتخر فيه ولو تجي السعوديه نحطك على راسنا وقدرك كبير

والعكس صحيح لكل من يدعي ويكره السعوديه لاله قدر ولامكانه في قلوبنا والله يعينه على الحقد اللي

في قلبه بس هذا يعني شي واحد ( مايرمى الا الشجره المثمره ) والسعوديه مواقفها كثيره ولالها حد

(والسعـوديه تآج راس الجميــع )

وفعلاً اثبت لنا بومتعب حفظه الله ان فعلآً يستآهل ان يكون ثالث اقوى شخصيه بالعالم بعد خطابه وهذي

دراسه معروفه تم اكتشافها قبل سنه تقريبا

وارجع اقول الف شكر اخوي العصفور على مشاعرك النبيله تجاه كل سعودي ونتشرف بامثالك

أعلى