الشمري أجتياح الكويت سهل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عمر6789

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم


حذر النائب عن الكتلة العراقية البيضاء كاظم الشمري الكويت مما أسماه «مواصلة استعداء الشعب العراقي»، مبينا ان الفصائل المسلحة العراقية «بإمكانها أن تجتاح الكويت بسهولة» وتنفذ عمليات عسكرية في جزيرة بوبيان وفي العمق الكويتي في حال تنفيذ ميناء مبارك، وسيكون عذر الحكومة العراقية بأن هذه الفصائل خارجة على القانون.
وقال الشمري في تصريح نقله المكتب الاعلامي للكتلة أمس وتلقت «الراي» نسخة منه ان «الصلف الذي ظهر عليه الجانب الكويتي عبر التصريحات الاعلامية التي يطلقها مسؤولون حكوميون والتي يستخفون من خلالها بالعلاقات الاخوية والتاريخية بين الشعبين واعتمادهم على قوتهم الاقتصادية والمادية، سيتسبب في تصعيد الموقف بشكل خطير جدا وبشكل قد يجر على الكويت تداعيات لا تدرك خطورتها».
واضاف ان «ما يميز الموقف العراقي هو الموقف الشعبي وليس الحكومي او الرسمي، والموقف الشعبي يشمل موقف الجماهير والبرلمان وبعض الفصائل والكتائب المسلحة التي اعلنت انها ستقوم بعمليات عسكرية دفاعا عن العراق ضد أي تجاوزات كويتية».
وتابع: «ادركت الحكومة الكويتية ان تهديدات الكتائب والفصائل المسلحة العراقية بتنفيذ عمليات عسكرية في ميناء مبارك وفي عمق الجانب الكويتي هي تهديدات جدية، ولهذا السبب اتخذت الكويت احتياطات امنية كبيرة في جزيرة بوبيان»، مضيفا «حسب معلوماتي ان هذه الكتائب العراقية لن تلتزم بقرارات الحكومة العراقية والجهات الرسمية في عدم الهجوم على الكويت، واعتقد انها ستنفذ عمليات نوعية في ميناء مبارك وفي العمق الكويتي وستكبد الكويت خسائر كبيرة».
ودعا الشمري الجانبين إلى «اللجوء للحوار بدلا من تأزيم الموقف الى هذا الحد، وأن يساعد الكويتيون اخوانهم العراقيين عن طريق التنازل عن مبالغ التعويضات وبدء الشركات الكويتية بالاستثمار في العراق وكسب ود الشعب العراقي عن طريق المصالحة الحقيقية بين الحكومتين».
وختم محذرا «يجب ان يعلم الكويتيون ان العراق اليوم هو ليس عراق عام 1991 المنعزل عن المجتمع الدولي، فاليوم لدينا اتفاقيات استراتيجية مع دول عظمى، فضلا عن ان الكتائب والفصائل المسلحة العراقية بإمكانها ان تجتاح الكويت من اقصاها الى اقصاها دون ان تنتظر اي موافقة رسمية، وسيكون رد الحكومة العراقية الرسمي بأن هذه الفصائل خارجة على القانون ولا نتحمل مسؤوليتها».
تعليقي=أذا أكرمت الكريم ملكته وأذا أكرمت اللئيم تمردا.
غريب امر المسؤولين بالعراق فهم لايتعلمون من التاريخ ولايتعلمون من ماحصل لصدام حسين:(
المصدر جريدة الراي العام عدداليوم 13-8
 

Alone

عضو بلاتيني
هذه الاحداث اللي نتكلم عنها كل يوم ونقول ونعيد يا جماعه خلونا بالعراق وايران وتهديداتهم المستمره واتركوا جار الجنوب اللي كل يوم والثاني تشلخون فيهم!!

خلنا نشوف ردود شلة الانس اللي ما عندهم سالفه الا السعوديه والتهديد العراقي الايراني شبه يومي على الكويت وشعبها وسيادتها !!
 

الديفي

عضو بلاتيني
وشنو الغريب بكلام الشمري؟ كل نائب يحاول ان يبرز اسمه يشتم ويهدد الكويت..

منذ ان انولدت انا والعراقيين يحسدوننا ويكرهوننا ويريدون تدميرنا..

انا سعيد بسماع كلام هذا الشمري! لكي يبقو لفتره طويله تحت البند السابع ولكي يصبحو منبوذين عربياً ودولياً


هذا وشمري ويهددنا !! اذن ماذا سيفعل بنا صولاغ واتباع الحرس الثوري الايراني!!

اهل الشقاق والنفاق وسوء الاخلاق


 

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
من خلال تصريحات النائب فنحن لا نتعامل مع دوله بل نتعامل مع مليشيات وكتائب

غير نظاميه ....اذا اي تصريح من قبل المسئولين في العراق لا قيمه ولا قانونيه له

كون من يدير العراق هم ناس من خارج الحكومه فالحكومه لا سلطه لها وهذا امر

خطير كونه يؤثر على ثقتنا في تلك الحكومه واقصد العراقيه فهل سيكون هناك ردة

فعل من قبل تلك الحكومه المهمشه اتوقع لا!
 

bo-5aled

عضو بلاتيني
تصريحه يذكرني بتصريحات نوابنا عن العراق وايران وغيرها من الدول كما ندين ندان ..


تحياتي
 

راكز

عضو بلاتيني
يبون اسقاط التعويضات عنهم ..المفروض ان الكويت ترد على هذه التهديدات بائ رد سياسى مناسب وتقطع العلاقه (مثل سحب السفير منهم)
 
كاظم الشمري هذا الظاهر انه من شمر جعفر مو شمر القبيله العزيزه الكريمه

يقول ان عصابه عراقيه تستطيع اجتياح الكويت من اولها لا اخرها بسهوله خخخخخخخخخ ايه يمكن يتقشمر معانا كويضم

الله يحي الهكره يبشرون باللي يحرقهم ان شاء الله من اول طلعه جويه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى