جريدة الوطن تحارب تمزيق المجتمع الكويتي والطائفيه..صدق أو لا تصدق !

بعد ظهور شعار الكنادرة وسقوط الدموع من أسماء رموز الشيعة

الوطن تنشر رموز وكودات القبائل في عدد من المحافظات

- ظاهرة تسبب النعرات الطائفية والقبلية والعائلية وتنمي روح العدائية

- الشعارات والكودات والرموز والرسومات تساعد اصحابها على ارتكاب الجرائم والمخالفات المرورية

- العسكري من أبناء القبائل والعوائل والطوائف سيتعاطف ان رأى شعاره على احدى السيارات

- أين أمن الدولة والمباحث والمرور والنجدة والرقابة والتفتيش من ممزقي النسيج الاجتماعي؟

- البراءة بعيدة عما يحدث وأي سائق مركبة سيتورط في اية مشاجرة ان شاهد الكود موجودا على سيارة أخرى

- ان لم يتم ايقاف هذه الظاهرة غير الصحية فسنجد في المستقبل شعارات وعبارات لباقي العائلات وفئات المجتمع


كتب عبدالله النجار:

لم تعد السيارة في الكويت وسيلة نقل فقط، وانما هي تعبير عن أصول ومذهب صاحبها، اما كنوع من الاعتزاز بها، أو لغايات أخرى لا يعرفها سواه.فهناك من يضع عبارات مدح آل البيت ليقول لرواد الطريق «أنا شيعي»، وهناك من يضع ملصقا عليه عبارة «الا الصحابة» أو الحديث «لا تسبوا أصحابي» ليقول للجميع «أنا سني».
الأمر لم يتوقف عند المذاهب، بل تعداه الى الأصول، حيث يضع صاحب السيارة الى ما يشير الى انتمائه العائلي مثلما بدأ بعض أبناء الكنادرة بوضع ملصق يميزهم، بينما أبناء القبائل، ابتكروا طريقة أخرى ليعرفوا عن أنفسهم، فقد اختار أبناء كل قبيلة «رمزا» رقميا يوضع على السيارة.

==========

كتب عبدالله النجار:

ظاهرة غير صحية تنتشر في البلاد وتحديدا على السيارات بمختلف انواعها تساعد على التصعيد العنصري والفئوي والقبلي والعائلي، الا ان وزارة الداخلية بمختلف اجهزتها تلتزم الصمت حيال هذه الظاهرة التي بدأت تستفحل وتكبر، وبدأ مفعولها يعمل ويساعد على النخر في النسيج الاجتماعي وتحطيم اسس الوطنية والعمل على تخريب مقولة ان جميع المواطنين متساوون أمام القانون!
فبعض ابناء الشيعة يضعون على سياراتهم ملصقات وعبارات تتحدث عن رموز الشيعة وأهل البيت والدموع من بعض الاسماء، ثم جاءت فئة من السنة وهم ابناء الكنادرة وبدأ بعض ابنائهم بوضع شعار يميزهم مستوحى من المهنة القديمة لرجل يحمل الماء في سطلين بينهما عصاة فوق كتف حاملها. ولايخفى على الجميع انه حتى لو كان هؤلاء يضعون تلك العبارات والرسومات للتعبير عن اعتزازهم باصولهم ومعتقداتهم الا ان هناك من سيتعاطف معهم من العسكريين المؤتمنين على الأمن العام والمرور لو كانوا من ابناء أي من الفئات المعنية، حيث لن يوقفهم ليحرروا مخالفات لهم على الرغم من انهم مخالفون حسب قوانين ولوائح وتعليمات المرور، وخلال تحريض المسؤولين في المرور لأفراد وضباط دروياتهم بمخالفة كل من يضع مثل هذه العبارات والرسومات على السيارات، يقوم أيضا بعض ابناء القبائل والمؤكد ان اعمارهم لا تقل عن سن المراهقة ولا تزيد عن الثلاثين عاماً، ابتكروا رموزاً عبارة عن ارقام توضح ان لكل قبيلة «الكود» الخاص بها وبطرق مبطنة لايعرفها غير هؤلاء، وهو كما قلنا، لم يوضع اعتباطاً وانما له مدلول ويساعد على تساهل اي عسكري عندما يرى سيارة مخالفة وتحمل رمز قبيلته او عندما تحصل مشاجرة يحاول كل من يرى كود القبيلة ان يتدخل لصالح صاحب السيارة التي تحمل هذا الكود.
هذا الامر يعلم عنه الكثير من العسكريين الا ان ايا منهم لم يرفع كتابا رسميا به للأجهزة المعنية لأنها رموز ورسوم وعبارات غير صحية اجتماعية تساعد على النعرات الطائفية والقبلية والعائلية لدى الحضر والبدو والسنة والشيعة، كما ان الايمان بها والتمسك بكتابتها على السيارات يساعدان على التحريض بارتكاب الجرائم والتورط بالمشاجرات والتعاضد على مخالفة قوانين الامن والمرور وسد الطرقات لعمل الاستعراض والمساعدة على تمكين متهمين من الهرب في حالة وقوعهم بيد رجال الامن.
والصفحة الامنية اذ تنشر هذه الرموز والكودات فلانها تريد للاجهزة الامنية المطلعة الاهتمام بما يجري على الساحة الكويتية حتى لا تكبر كرة الثلج.. وامن الدولة والمباحث الجنائية والامن العام والمرور والنجدة والرقابة والتفتيش هم المسؤولون عن وجود عبارات ورموز ورسومات مدونة على السيارات لان هذا العبث غير بريء، فمن وضعه اراد خلق مشكلة كبيرة في المستقبل وان لم يتم ايقافها الآن فلن تقف بعد ذلك حيث سنجد باقي العائلات والطوائف تضع رموزا لا يعرف معناها غير ابنائها تزيد الامور فوضى وعنصرية لتعيد الكويت الى الخلف اكثر مما هي حاليا.



التعليق

يقول أمير الشعراء أحمد شوقي
برز الثعلب يوماً في ثياب الواعظينا
فمشى في الأرض يهذي ويسبّ الماكرينا
ويقول : الحمدلله إله العالمينا
ياعباد الله توبوا فهو كهف التائبينا
وازهدوا في الطير إن العيش عيش الزاهدينا
واطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا
فأتى الديك رسول من إمام الناسكينا
عرض الأمر عليه وهو يرجو أن يلينا
فأجاب الديك : عذراً يا أضلّ المهتدينا
بلّغ الثعلب عني عن جدودي الصالحينا
أنهم قالوا وخير القول قول العارفينا
مخطئٌ من ظنّ يوماً أنّ للثعلب دينا​

الله أكبر جريدة الوطن تنادي بالوحدة الوطنية... منو يصدق !
من أحتضن الجاهل...من كان المتنفس له
قناة وجريدة خالف تعرف تبحث عن المواضيع التي تسبب الفتنه والحاسية وتثيرها في أغلب برامجها, ابتداءً من المشهد السياسي انتهاءً إلى حلقات خالد عبدالجليل...
اذكر بعد هوشة النواب كانوا الصبح يتصالحون عن صاحب السمو قامت قناة الوطن عبر خالد عبدالجليل بنبش الموضوع ليلة يوم لقائهم بصاحب السمو

قناة سببت لنا المشاكل والاحتقان مع الدول الشقيقة والصديقة مثل قطر و المغرب

فمهما أحصينا عفنها ماراح ننتهي

أترك لكم التعليق !


 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
بكل صراحه ما شفت ولا شي على السيارات من القبائل او اهل الكويت

الي اشوفه دائما شريطه خضراء على منظره الباب الجانبيه وعلى السكان وفي ملصق مدري شنو مكتوب عليه على الدبه باللون الاحمر وينقط منه دم بس :)

وهذا جنه مسموح فقط من المرور بس لو تحط ستيكر ماشاءلله او لا اله الا الله محمد رسول الله صكوك مخالفه شروط الامن والمتانه :)
 
اتمني من الداخليه ان تخالف وتسحب سياره اي مواطن او وافد حاط ملصق بغض النظر شنو يكون وصراحه دايما اشوف الي حاطين هالملصقات من الي توهوهم يسوقون سيارات او المشحونين مذهبي والمشكله ناس تحط اصلها علي السيارات عشان شوفوني انا تري اصلي جذي شالخرابيط
 

ساخط

عضو فعال
عبدالله النجار دائما يطرح مواضيع تسئ للقبيلة، والرجل دائم السعي في كل مايكتب للإساءة للقبائل، والمشكلة إن الأخ طارح نفسه ككاتب وصحفي ينتمي لفئة الحضر.
عبدالله نجار الفارسي الأصل الكويتي الجنسية رجل يحمل حقداً غير مبرر ضد القبائل، والمشكلة إن الحضر يقولون هذا فودري إيراني وليس حضري، يعني ضيع الصقلة.
جريدة الوطن هي بالوعة شارع الصحافة، فهي تقذف بسموم العنصرية، والتفرقة الوطنية، وأصحابها أخذوا ينتقمون من الكويتيين، لأن عقدة الانتقام تلاحقهم بعد أن سرقوا الكويت في فترة الغزو، وماقبلها، ومابعدها، وحاولوا خلط الأوراق كي يغطوا على سرقاتهم من الاستثمارات، والناقلات، وقاموا قبل عشر سنوات بفتح باب الوطن لحثالة شارع الصحافة.
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
اقسم بالله ان النجار كذاب ولا عمري شفت واحد من اي قبيله حاط هالارقام والرموز :

وجود عبارات ورموز ورسومات مدونة على السيارات لان هذا العبث غير بريء، فمن وضعه اراد خلق مشكلة كبيرة في المستقبل وان لم يتم ايقافها الآن فلن تقف بعد ذلك حيث سنجد باقي العائلات والطوائف تضع رموزا لا يعرف معناها غير ابنائها تزيد الامور فوضى وعنصرية لتعيد الكويت الى الخلف اكثر مما هي حاليا.


- الدواسر/ 502
- الخوالد/ 911
- الرشايدة/ 404
- شمر/ 555
- حرب/ 111
- فضول/ 901
- ظفير/ 205
- يام/ 711
- المره/ 405
- مطير/ 305
- عتيبة/ 511
- العجمان/ 101
- قحطان/ 505
- العوازم/ 906
- السهول/ 707
- السبعان/ 503
- عنزه/ 501
- هواجر/ 411
 

وين نروح

عضو بلاتيني
اقسم بالله ان النجار كذاب ولا عمري شفت واحد من اي قبيله حاط هالارقام والرموز :

وجود عبارات ورموز ورسومات مدونة على السيارات لان هذا العبث غير بريء، فمن وضعه اراد خلق مشكلة كبيرة في المستقبل وان لم يتم ايقافها الآن فلن تقف بعد ذلك حيث سنجد باقي العائلات والطوائف تضع رموزا لا يعرف معناها غير ابنائها تزيد الامور فوضى وعنصرية لتعيد الكويت الى الخلف اكثر مما هي حاليا.


- الدواسر/ 502
- الخوالد/ 911
- الرشايدة/ 404
- شمر/ 555
- حرب/ 111
- فضول/ 901
- ظفير/ 205
- يام/ 711
- المره/ 405
- مطير/ 305
- عتيبة/ 511
- العجمان/ 101
- قحطان/ 505
- العوازم/ 906
- السهول/ 707
- السبعان/ 503
- عنزه/ 501
- هواجر/ 411


الرموز اللي انت حاطهم من وين ؟ توزيع من الداخلية ولا رموز لوحات السيارات ولا رابطة جديدة للتميز بسيارتك الخاصة ؟؟؟
وبعدين هل هالرموز اللي حاطهم معمول فيهم يعني بشكل قانوني ولا جايبهم من راسك كمثال ؟؟
 

فهيدااان

عضو ذهبي
اكثر ما يحط الملصقات الشيعه نساء ورجال كبار وصغار خارج السياره وداخل السياره
وتصرفات الشيعه ليست (بعبط ) انما استفزاز لمشاعر اهل السنه والجماعه .
بعض المراهقين من الاخوان الكنادره فقط ملصق جميل وليس لهم اهداف او غايات والله اعلم

!

كذلك بعض ابناء الاسره الحاكمه من المراهقين يضعون ملصق ولهم هدف بوضعها !



وكذلك مراهقين القبائل يضعون الارقام السابقه اعلاه ولهم اهداف بين القبائل !

 

Orans

عضو فعال
جريدة عفنه ولله الحمد تم إيقاف الإشتراك

والصندوق خاشه للزباله ( وانتوا بكرامه )

تحياتي
 
يالمجوس ابناء القبائل لكم بالمرصاد بإذن الله كل الضرب اللي تسونها بالقبائل عشان تصير الكويت مهيئا لكم هذا بالاحلام ان شاء الله​
 

أبو راكان123

عضو ذهبي
كل اللي يحطون هذه الرموز مراهقين أعمارهم أقل من 20 سنه وأنا أؤيد فكرة محاربة وزارة الداخليه لهذه الظاهره العنصريه الدخليه علينا من دول الجوار من قبل أن تنشرها جريدة الفتنه وكاتبها العنصري المنبوذ .

قبل فتره حصلت ولد عمي عمره 18 توه صغير ومستانس بالسياره حاط استكر رمز القبيله وأشيلها وانا ماشي وأركب سيارتي وأحرك وبعدها بيومين حط استكر ثاني واشيلها.. انجن الولد :باكي:

المره الثالثه صادني :D

بالنهايه وزارة الداخليه تخالف والمراهق يعاند والأب يدفع المخالفات ، ولو الحكومه جاده في محاربة هذه الظاهره كان فرضت عقوبات على المحلات اللي تسوي هذه الأستكرات مثل ما منعت الفوم ولكن وزارة الداخليه عاجبها الوضع تبي تزيد خزينتها الماليه
 

AlBadel

عضو مخضرم
واااحد لا أصل ولا فصل شلون تاخذه مصدر
والنجار معروف بكرهه للقبايل





images

نقـولها للأمـــــــه وللتــــاريخ إلا الرمــــــــز والزعــــــــيم ......
أحــــــــمد الســـــــــعدون
( الشــــــبكة اللبــــــرااالية الكـــــــويتية )
 

ابو حمود

عضو بلاتيني
- الدواسر/ 502
- الخوالد/ 911
- الرشايدة/ 404
- شمر/ 555
- حرب/ 111
- فضول/ 901
- ظفير/ 205
- يام/ 711
- المره/ 405
- مطير/ 305
- عتيبة/ 511
- العجمان/ 101
- قحطان/ 505
- العوازم/ 906
- السهول/ 707
- السبعان/ 503
- عنزه/ 501
- هواجر/ 411

ويلومون الكويتيين على حب السعودية ويلومون السعوديين على حب الكويت مع وجود كل هالقبائل المشتركة بين البلدين !!!
هذا دليل على إن الكويتيين والسعوديين اشقاء وعيال عم وقرابه عسى الله لا يفرق بينهم:إستحسان:
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
فعلا غريبه من جريدة الوطن!!!!!!!!!!!11!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وألف على تعجب .. زين في ناس تخاف على البلد !... بس غريبه من النجار نفسه ولا علشان اكثر من يحط ستكرات ابناء القبائل !!.. لكن هم زين .. مالنا شغل بالنوايا ولي بالقلب بالقلب والقبائل مو محتاجه حب النجار ولا غيره ... بس ياليت الحكومه بالفعل تتحرك بهالموضوع ... اول مره اشوف بلد في حياتي تمزق نفسها بنفسها مثل الكويت ... تسخير طراثيث وتسخير صحف وفتح قنوات وتسخيرها لتمزيق المجتمع والسماح بحرية وضع استكرات على السيارات فيما يخص القبيله او المذهب أو العائلة او حتى قوائم علميه !!! شيء غريب ومخجل خاصه انه على مرأى من الحكومه .. رحمة بالكويت شوي .. كافي عليها قذاره ونذالة جيران السوء من العراق وايران كافي .. وحسوا على دمكم شوي .. ننبذ العنصريه الطائفيه مو علشان الداخليه فقط وغايات شخصيه ومصالح ..ننبذها لنعيش بسلام وأمان وحب .. مالنا راس مال بهالبلد غير الأمان والحب والعدل والمساواه .. شكرا
 

أيام

عضو مميز
النجار مو لايقه عليك إنك تقمص شخصية الإنسان الوطني اللي يخاف على ديرته و تهمه الوحده الوطنية ولا ألحين بعد طردت أحمد الفهد قاعد تهدي اللعب مع أبناء القبائل اللي طول عمرك تقول عنهم مزدوجين عيب عليك وعساك أنت ومعازيبك من هالحال وأردى
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
بغض النظر عن شخص النجار ....ونواياه .....

الموضوع فعلا يحتاج نظر ....

إذا صح الخبر ...

المجتمع يكفيه ما فيه من حالة تشظي ....

وفي تصوري الأرقام والرموز رأس جبل الجليد الظاهر ....

وماكان أسفل الماء أكبر ...والموضوع متشعب ....

ويحتاج أن تراجع الحكومة سياساتها ...لأنها هي من ساعدت على الفرز بكل انواعه ....

الحكومة لم تساعد المواطن على المواطنة ....

بل شجته على التعنصر ...والتكتل ....

حتى يحمي نفسه ولا تضيع حقوقه !
 
أعلى