انا اطلب المساعده فهل تقدمونها ؟

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
تستهويني الشبكه الاجتماعيه كثيرا لانها تمس اسلوب حياتنا وكل ما يتعلق به من

أثر ومؤثر لذلك السبب تجدوني مهتما كثيرا بالتعاملات الانسانيه وكيفية تحقيق

التوازن من خلال ادارك مفهوم فن التعامل مع الآخرين .....من هنا سأذكر عدة

مواقف لمعرفة ردود افعالكم تجاهها وهذا من شانه مساعدتي ومساعدة الآخرين

في ايجاد افضل الحلول لمواجهتها :)ارجو ان تكونوا ايجابيين من خلال التفاعل

مع الموضوع ....عموما المواقف ستكون كالتالي:

1. انت تقف عند الاشارة واذ بك تلتفت الى يمينك بدون قصد لتجد من يخزك بنظره فيها تحدي يهدف منها الى تحقيق انتصار فيمن هو قادر على الاستمرار في الخز!!!

2. الموقف الثاني قمت بركن سيارتك فى المواقف المخصصه امام احدى الوزارات لتخليص معامله ومن ثم خرجت لتجد من هو راكن لسيارته خلف سيارتك وجلست تنتظره لمدة نصف ساعه

3. الموقف الثالث وانت تقود سيارتك على الحارة اليسار وبسرعة 120 تتفاجأ بمن هو خلفك ليزعجك بالإضاءه لتفسح له الطريق .

4. الموقف الرابع دخلت الى احدى الوزارات خلال الدوام الرسمي لتتفاجأ بالموظفين وهم يتناولون وجبة الريوق!!

5. الموقف الاخير وانت تنتظر دورك تتفاجأ بمعرفة احد الموظفين لاحد المراجعين فيقوم بالسلام عليه ومن ثم يريد تخليص معاملته على حساب انتظارك؟

كل الشكر والتقدير لمن يشارك وكل التقدير لمن يقرا ذلك:):وردة:

أم فواز

فـزّاعة
( فن التعامل مع الآخرين )

التعامل مع قيادة السيارة وهي جماد فن .. فما بالك في التعامل مع البشر !

اولا اهنئك اخي هارون الرشيد على هذه المواضيع التي من شأنها أن تساعد على التعايش والتأقلم

مع بعض الأمور في حياتنا اليومية ..

قبل ان اجيب على اسئلتك أود أن أؤكد على ان كل شخص منا له اسلوب وطريقه في التعامل .. تختلف عن الاخر

سأجيب على المواقف التي ذكرتها بإيجابية مطلقة :)

1. انت تقف عند الاشارة واذ بك تلتفت الى يمينك بدون قصد لتجد من يخزك بنظره فيها تحدي يهدف منها الى تحقيق انتصار فيمن هو قادر على الاستمرار في الخز!!!

* سأبتسم ( طبعا في حالة ان تكون من تقود السيارة إمرأة )
ومتأكدة بأنها ستخجل من نفسها ..

2. الموقف الثاني قمت بركن سيارتك فى المواقف المخصصه امام احدى الوزارات لتخليص معامله ومن ثم خرجت لتجد من هو راكن لسيارته خلف سيارتك وجلست تنتظره لمدة نصف ساعه

* سألتمس العذر .. وسأضع نفسي مكانه وبعد ذلك أكلمه بطريقة لائقة تشعره بخطأه ..
في هذا الموقف تبيّن معادن الناس .. فمن يغضب دون سماع وجهة النظر ودون الانصات بالتأكيد سيعقد الموقف اكثر ..

3. الموقف الثالث وانت تقود سيارتك على الحارة اليسار وبسرعة 120 تتفاجأ بمن هو خلفك ليزعجك بالإضاءه لتفسح له الطريق .

* من الأفضل أن أفسح له الطريق حتى لو كان مخطئا ..
لانني لو ظليت على موقفي فربما تحدث امور لا تحمد عقباها ..
وبالاخر سأكون افضل منه لانني تصرفت بحكمة ..

4. الموقف الرابع دخلت الى احدى الوزارات خلال الدوام الرسمي لتتفاجأ بالموظفين وهم يتناولون وجبة الريوق!!

* سأدخل عليهم وأحرجهم بطريقة غير مباشرة .. بأنني مستعجل ولا استطيع الانتظار ..
الكلمة الطيبة تذيب الثلج ..

5. الموقف الاخير وانت تنتظر دورك تتفاجأ بمعرفة احد الموظفين لاحد المراجعين فيقوم بالسلام عليه ومن ثم يريد تخليص معاملته على حساب انتظارك؟

* موقف مزعج .. فالواسطة لم تترك مجالا للأشخاص الذين يتعاملون وفق ضمائرهم ..
ان حصل لي هذا الموقف سأتدخل بطريقة لطيفة .. فإذا نفعت كان بها واذا لم تنفع فلا حول ولا قوة الا بالله ..
ربما يعتبر الاخرين ان هذا ضعفاً .. ولكن اذا لم يكن لدي حيلة فالأفضل أن انتظر وعوضي على الله

تقديري :وردة:​

عجـرّش

عضو بلاتيني

الموقف الاول اشبح به لين اكسر عينه

الموقف الثاني احك سيارة عشان يحرم يصف ورا سيارات العالم

الموقف الثالث لن اتزحزح من حارتي وانا بطل من ابطال الحاره :)

الموقف الرابع اتريق معاهم

الموقف الخامس اؤل شي بالكلام ما فاد فيهم نزعت عقالي ولشط فيهم

أم حمد

عضو ذهبي
هارون الرشيد ..شكرا لك :وردة:

((اتحمد الله واشكره بلا شك عنده مشكله وما اظن بقدر اساعده))

((ما اعتقد راح انتظر نصف ساعه !! بس الاكيد راح اتنرفز))
احاول اطبق قاعدة10 90!!

((انا ما اقود بهالسرعه ابدا وان فرضنا حدث احاول افسح الطريق احتمال عنده ظرف طارئ))

((الله يكون بعونهم أعتقد راح يبطلون هالعاده السخيفه بعد دخولي عليهم))

((مستحييييييييل))

إنفصام

عضو بلاتيني

يعتمد

اذا العيون فيها شدو ازرق بحري خفيف
سأخزها خزا حتي انخر عيونها كما ينخر الدود عيون الموتي

اذا العيون ذكورية وحواجبها ملتصقه

بسأله وين الرميثيه

اذا عيون ذكورية بدون تلاصق
بغمزله <<<<سويتها مره وطلع من الخرعه والاشاره حمرا هههههههههه

ايضا يعتمد

اذا مجسم وطويل وعريض
بقولة الله يسامحك

اذا نحيف وضئيل بقولة يغسل سيارتي عقابا له

بفتحلة الطريق
ليش مصعبها

انت غلطان

تعال بعد الريوق

لو انت المراجع اللي يعرف الوظف
ماسألت هالسؤال

وشكرا جزيلا لك

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
( فن التعامل مع الآخرين )

التعامل مع قيادة السيارة وهي جماد فن .. فما بالك في التعامل مع البشر !

اولا اهنئك اخي هارون الرشيد على هذه المواضيع التي من شأنها أن تساعد على التعايش والتأقلم

مع بعض الأمور في حياتنا اليومية ..

قبل ان اجيب على اسئلتك أود أن أؤكد على ان كل شخص منا له اسلوب وطريقه في التعامل .. تختلف عن الاخر

سأجيب على المواقف التي ذكرتها بإيجابية مطلقة :)

تقديري :وردة:​

الاخت الحكيمه فزاعه

ما ذكرتيه من حلول اتفق معك عليه بنسبة 100% وبلا شك ان الخبره لها دور في

اختيار تلك الحلول فالحلول لتلك المواقف هي عبارة عن تقدير موقف سريع لها من

خلاله يتم عمل دراسة سريعه لما سيكسبه الإنسان او يخسره عند اختيار اي حل.

اشكرك كثيرا على ايجابيتك وتفاعلك مع الموضوع

من خلال مشاركه رائعه تنم عن فكر راقي

:وردة:

مسك الورد

عضو بلاتيني
الموقف الثاني صارلي ودقيت على ٧٧٧ سابقا عشان يطرشولي ونش يشيل السيارة بس اللي وراي حرك وهم لازلت متقلقصة واحد يزاه الله خير كبر أبوي بطيت جبده لين ما اعرف الف السكان مثل ماقالي عشان اطلع وزفني اشوي بس مو قصده حتى لما طلعني يزاه الله خير برمضان وحر قام يكلمني بهدوء لانه بغيت ابجي من وين اطلع الحين من هالمسافط وانا طالعة وله ايني الشرطي لأني داقه عليهم وقتله السيارة موجودة روح خالفه :إستنكار:

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
الموقف الاول اشبح به لين اكسر عينه

الموقف الثاني احك سيارة عشان يحرم يصف ورا سيارات العالم

الموقف الثالث لن اتزحزح من حارتي وانا بطل من ابطال الحاره :)

الموقف الرابع اتريق معاهم

الموقف الخامس اؤل شي بالكلام ما فاد فيهم نزعت عقالي ولشط فيهم

هلا باخوي عجرش

حلولك كلها تجيب العيد :) وتودي بداهيه

تحياتي:وردة:

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
هارون الرشيد ..شكرا لك :وردة:

((اتحمد الله واشكره بلا شك عنده مشكله وما اظن بقدر اساعده))

((ما اعتقد راح انتظر نصف ساعه !! بس الاكيد راح اتنرفز))
احاول اطبق قاعدة10 90!!

((انا ما اقود بهالسرعه ابدا وان فرضنا حدث احاول افسح الطريق احتمال عنده ظرف طارئ))

((الله يكون بعونهم أعتقد راح يبطلون هالعاده السخيفه بعد دخولي عليهم))

((مستحييييييييل))

هلا أم حمد

اشكرك كثيرا على تفاعلك مع الموضوع من خلال بيان ردود أفعالك تجاه المواقف

السابقه

تحياتي وتقديري:وردة:

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
الموقف الثاني صارلي ودقيت على ٧٧٧ سابقا عشان يطرشولي ونش يشيل السيارة بس اللي وراي حرك وهم لازلت متقلقصة واحد يزاه الله خير كبر أبوي بطيت جبده لين ما اعرف الف السكان مثل ماقالي عشان اطلع وزفني اشوي بس مو قصده حتى لما طلعني يزاه الله خير برمضان وحر قام يكلمني بهدوء لانه بغيت ابجي من وين اطلع الحين من هالمسافط وانا طالعة وله ايني الشرطي لأني داقه عليهم وقتله السيارة موجودة روح خالفه :إستنكار:

هلا مسك الورد

هو احد الحلول المتاحه التي من خلالها نتجنب الوقوع في المشاكل والتي قد

تتطور الى جريمه ....فالتعامل مع من لا نعرف قد يجرنا الى ذلك ...فقد يكون

مريض نفسيا او تحت ضغط نفسي او يائس او مدمن ....الخ

تحياتي مسك الورد:وردة:

أعلى