بعد السعودية والكويت والبحرين . تونس تسحب سفيرها من دمشق

شمال السعودية

عضو بلاتيني
تونس (رويترز) - قالت وزارة الخارجية في تونس يوم الاربعاء انها استدعت سفيرها لدى دمشق للتشاور بسبب ما وصفته بأنه تطورات خطيرة بعد ان وسع الرئيس السوري الهجمات العسكرية على مدن فيها احتجاجات.
ويأتي قرار تونس ليزيد الضغوط العربية والدولية على الرئيس بشار الاسد الذي يواجه حملة إدانات واسعة بسبب قمعه لمظاهرات تطالب برحيله.
ونقلت وكالة الانباء الحكومية في تونس عن مصدر بوزارة الخارجية قوله "نظرا للتطورات الخطيرة التي تشهدها الساحة السورية قررت الحكومة التونسية دعوة سفيرها لدى دمشق للتشاور."
وهذا أول رد فعل قوي يصدر عن تونس التي انطلقت منها شرارة الثورات العربية حين أطاحت احتجاجات غير مسبوقة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي بعد 23 عام من حُكم مُستبد.
وقال نشطاء ان دبابات سورية قصفت يوم الثلاثاء أحياء سكنية فقيرة للسُنة في مدينة اللاذقية في اليوم الرابع لهجوم عسكري قتل فيه 36 شخصا وأجبر آلافا من اللاجئين الفلسطينيين على الفرار
وتقول جماعات حقوقية ان قوات الامن قتلت 4000مدني على الاقل منذ اندلاع الاحتجاجات في مارس اذار. ودعت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وتركيا مرارا الأسد لوقف إراقة الدماء لكنه قال الاسبوع الماضي ان جيشه لن يكف عن تعقب "ما يسميه الجماعات الارهابية

المصدر : رويتر العربية

التعليق : هذا النظام السوري المدعوم ايرانيا هو أعتى نظام عرفته البشرية في العصر الحديث ( الخمسين سنة الماضية ) وما يفعله في شعبه لا يقل إجراما عما فعله الصرب في البوسنة والهرسك .
يا سادة هذا النظام ليس عنده مشكلة في إبادة نصف شعبه لو تطلب الأمر بقائه في السلطة وبدعم سخي من ايران عليه وعلى من دعمه لعنة الله وملائكة والناس أجمعين .
 

Alone

عضو بلاتيني
الله كريم ويطيح هذا الحزب البعثي الشيطاني ومن بعده حزب الشيطان اللبناني الايراني
 

طيار ركن

عضو بلاتيني
الوضع في سوريا خطير جدا ونطالب باجراءات اكبر من سحب السفير

نطالب بتسليح اخواننا في سوريا لكي يستطيعوا ان يدافعوا عن انفسهم من هذا الطاغيه المجرم هو وكلابه القتله من المجوس من حزب اللات والحرس الثوري المجوسي

:mad:

يااخوان المجوس يقتلون في اخواننا ويدمرون المساجد ويهدمون البيوت على رؤوس الابرياء

:mad:

لانريد تصريحات نريد افعالا حتى لوتطلب الامر الى ارسال جيوش عربية الى سوريا للدفاع عن اخواننا هناك من يد البطش المجوسيه لعنة الله عليهم

.

.
 
في ظل أنشغال مصر بشؤونها الداخلية . ستكون قيادة العرب عهدة في يد مجلس التعاون الخليجي .

من المفترض ان تلبي الحكومة المصرية الانتقالية مطالبات الشعب المصري بسحب السفير هذا من جهة من الجهة الاخرى صرح وزير الخارجية المصري بضرورة وقف آلة القتل في سوريا وهذا دليل على حضورها الإقليمي .
تفضل:وردة:
 
أعلى