راضي الحبيب للعراقيين: كفوا أطماعكم عن الكويت وكفاكم زعزعة وسندافع عن حدودنا بالقول و

اهل الذكر

عضو فعال
جريدة الانباء/ السبت 20 أغسطس 2011 : راضي الحبيب للعراقيين: كفوا أطماعكم عن الكويت وكفاكم زعزعة وسندافع عن حدودنا بالقول والفعل
استنكر الباحث الاسلامي الشيخ راضي الحبيب اثارة الاطماع والزعزعة من قبل العراقيين ضد الكويت، وقال: ميناء مبارك قام على الحدود البرية والبحرية الكويتية ولا يحق لأي جهة سياسية خارجية الاعتراض على امر سيادي للكويت ويجب على الحكومة العراقية كف اي تعديات والقيام بمهامها السياسية ازاء اي اطماع وزعزعة تنال الكويت من قبل بعض الجهات العراقية التي تصرح بأقوال غير مسؤولة ومدروسة.

وتابع: الثابت من خلال الادلة التاريخية ان الكويت اقدم واشد استقلالا من العراق جغرافيا وحكوميا، ومن ابرز الحقائق التي يتعين الاشارة اليها تلك المتعلقة بأساس المنازعة التي كانت ومازالت قائمة بين الكويت والعراق، حيث انها لم تكن منازعة على حق الكويت في التعويضات بسبب ما افسده نظام البعث الصدامي البائد في العراق فقط، انما في حقيقة امرها اطماع طغيانية ـ متوارثة ـ بإقليم الكويت بأكمله، التي جعلتهم يتثاقلون اليها ويتهربون من ترسيم الحدود البرية والبحرية بين البلدين.
وزاد: والثابت تاريخيا ان الكويت اقدم واشد استقلالا من العراق جغرافيا وحكوميا، حيث ان الكويت منذ القدم كانت كيانا اجتماعيا، ومركزا بحريا تجاريا واقتصاديا، واقليما مستقلا تربطه بدول المنطقة علاقات وسياسات متوازنة قائمة على اساس التعاون، وعلى مر القرون كانت ومازالت تذكر في العديد من المحطات التاريخية في سجل الرحالين والباحثين قديما.
وحول اتفاق الآراء على اهم اسباب حقيقة الاطماع العراقية في الكويت، قال انها الرغبة في الاستيلاء على الاراضي الواسعة المملوكة للكويتيين في البصرة والفاو، ورغبة العراق في توسيع نافذته على الخليج وسيطرته على الملاحة البحرية الكويتية كليا على امتداد خور عبدالله، بعد ان ضاقت كثيرا نتيجة التنازلات التي قدمها لايران في اتفاقية شط العرب عام 1937، مع العلم ان خور عبدالله كويتي 100% كونه منسوبا بالاسم الى الحاكم عبدالله الصباح الاول، واكتشاف حقل برقان عام 1938 وهو من اهم حقول النفط الرئيسية التي اثارت مطامع الحكومة العراقية في الثروة النفطية التي ستحظى بها الكويت، وفشل العراق في اخضاع الكويت لنظامه الاقتصادي بعد تعثر الجهود لاقامة اتحاد جمركي بين البلدين نظرا لاختلاف الانظمة الاقتصادية بين النظام الاشتراكي والرأسمالي.
واضاف: نتمنى على الحكومة العراقية الجديدة ان تعمل على تحقيق الاستقرار الخارجي بين البلدين، كما عملت على تحقيق استقرارها الداخلي، بالعمل على انهاء الملف العالق في عملية ترسيم الحدود فنيا وكليا بشكل نهائي، وهذا مع وجود حكومة عراقية جديدة وديموقراطية تحترم حسن الجوار والالتزام بالمواثيق والقرارات الدولية.
وهناك حوار ثنائي بين البلدين حول ترسيم الحدود البرية والبحرية قائم بالعمل على قدم وساق من جهة العراق مع وكيل وزارة الخارجية العراقي د.محمد الحاج نأمل فيه خيرا وصبرا جميلا حتى ينتهي هذا الملف العالق.
وقال ان من امعن في الآية القرآنية (وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت احداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء الى امر الله فإن فاوت فأصلحوا بينهما بالعدل واقسطوا ان الله يحب المقسطين) لاذعن ان التعويضات حق لا يمكن اسقاطه عن الكويتيين، وان المطالبة بإلغائها واضح فسادها شرعا وقانونا، وان النظر للوهلة الاولى في مدلول الآية في قوله تعالى (فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل) مفاده اي ان رجعت الطائفة المتعدية الى امر الله فأصلحوا بينهما ليس اصلاحا بوضع السلاح وترك القتال فحسب، بل اصلاح متلبس بالعدل باجراء احكام الله فيما تعدت به الفئة المتعدية من دم او عرض او مال او اي حق آخر ضيعته وتسببت باتلافه، وهذا ما اجمع عليه العلماء المفسرون.

واضاف: نأمل من نواب البرلمان العراقي ان يأخذوا الامور على محمل الجدية، من المنظور الاسلامي الحقاني، وليتعرفوا على كيفية المطالبات البرلمانية وفق الاسس والقواعد الاسلامية او وفق لائحة القانون الدولي العام لأن مسألة التعويضات ثابتة لدى الامم المتحدة بمرسوم قانون دولي، فالنعيق والجعجعة للضغط على الكويت بلا فائدة لا تزيد اصحابها الا بعدا عن الحاجة.
وان كان البعض يتوهم ان اسلوب الصياح والجعجعة يزيد من رصيد ثقله الاجتماعي لمصلحة انتخابية او حزبية او غيرها، فغير صحيح، فمثل هذه المطالبات لا تتم الا عن طريق التفاهم بالحوار الثنائي الموضوعي والودي وصولا الى الانجازات الفعلية، فهناك عدة منافذ وثغرات قد يقبل بها كل الاطراف ان لم تكن بإلغاء ملف التعويضات كليا، تكون بتخفيف العبء المادي بنسبة ضئيلة دون 5% يتم تقديرها بين الطرفين.

رابط التصريح : http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=220928&zoneid=14

التعليق: الاطماع العراقية شكلها ما راح تخلص الظاهر!!

Shja3

عضو مخضرم
ترى من الحين اقول لكم

ترى فاكس المهري خربان عشان لا تنطرونه يصرح
:D

ولد عطا

عضو مخضرم
ونعم في الشيخ راضي ليست غريبه له مواقف كثيره تشهد عليه في حب الوطن ونبذ الطائفيه وبارك الله فيه وبارك فيك أخي أهل الذكر هذي لك :وردة:وهذي لشيخ راضي :وردة:

ابو حمود

عضو بلاتيني
كفو ايها الشيخ المحترم وكثر الله من امثالك وهذا العشم من الأخوة الشيعة العرب الشرفاء سواء في الكويت أو أي دولة من دول مجلس التعاون والمفروض أن يتم الإشادة من الأخوة الأعضاء بمثل هذا التصريح ويجب عدم الدخول في النوايا

مجرد انسان

عضو مميز
تقية نقية تقيه
هو يصرح بالتقية والمراجع خارج الكويت يعلمون انها نوع من التقية لذلك
سوف يردون عليه ويهاجمونه ظاهريا وليس فعليا
كنوع من التقية
يظهر عكس ما يبطن​

صرخة وطن

عضو فعال
ماهي غريبه على الشيخ راضي الحبيب دائما مواقفه لصالح الوطن والاخوان اللي يقولون تقيه اقول عيب عليكم هالكلام فهناك الكثير من اخوانا الشيعه لايعرفوا بلد غير الكويت وعندهم استعداد يدافعون عن الكويت بكل مايملكون فكفى هذا النفس الطائفي فكأن الكويت بلد لسنه فقط

مجرد انسان

عضو مميز
ماهي غريبه على الشيخ راضي الحبيب دائما مواقفه لصالح الوطن والاخوان اللي يقولون تقيه اقول عيب عليكم هالكلام فهناك الكثير من اخوانا الشيعه لايعرفوا بلد غير الكويت وعندهم استعداد يدافعون عن الكويت بكل مايملكون فكفى هذا النفس الطائفي فكأن الكويت بلد لسنه فقط
انا ما ودي اطلع برا الموضوع بس لازم اعلمك على شي مهم
اولا لا تعلمنا العيب لاننا نعرف العيب عدل
وثانيا ترا ما غلطنا لمن قلنا تقية لانها مو عيب
ولا حرام عندهم بالعكس ياخذون حسنات عليها
يعني بالعربي انا مدحت الرجل بانه يظهر عكس ما يبطن لانه ياخذ حسنات على حسب معتقدة

صرخة وطن

عضو فعال
يعني بالعربي انا مدحت الرجل بانه يظهر عكس ما يبطن لانه ياخذ حسنات على حسب معتقدة

هل تقسم بان راضي الحبيب ليس له ولاء للكويت وان كلامه هذا مجرد تقيه

مجرد انسان

عضو مميز
هل تقسم بان راضي الحبيب ليس له ولاء للكويت وان كلامه هذا مجرد تقيه
هل انا قلت بان راضي الحبيب ليس له ولاء للكويت
كل اللي انا قلته اهو انه يمارس التقية ويظهر عكس ما يبطن لانه ياخذ حسنات
سؤالي لك
هل تقسم بانه راضي الحبيب اذا مارس التقية لا يأخذ حسنات على حسب معتقدة ؟!

ابو حمود

عضو بلاتيني

ياخي حتى لو كانت تقية كما تقول فمن الواجب شكره لأنه قال الحق وبعدين هل تعرف اللي بقلبه علشان تقول تقية!!؟؟؟
انا اعتقد إنه شيعي عاقل يهمه مصلحة وطنه لأنه يعرف البديل لو جاء حكم الولي الفقيه للكويت لا سمح الله
بغض النظر عن معتقده كلامه جميل ويشكر عليه.

قتبان

عضو فعال
هناك من يريد ان يخلق بلبله ... تصريحات عراقية .. تقابلها تصريحات كويتية ..
لكي يلفتون الأنظار عما يجري في سوريا ..
الذي يوجهم واحد ..
ايران ..
انتبهوا ولا تكونوا ساذجين ..
من يحب الكويت يدافع عنها اذا حدث اعتداء ..
حرب التصريحات .. نحن في غنى عنها ..

صرخة وطن

عضو فعال
هل انا قلت بان راضي الحبيب ليس له ولاء للكويت
كل اللي انا قلته اهو انه يمارس التقية ويظهر عكس ما يبطن لانه ياخذ حسنات
سؤالي لك
هل تقسم بانه راضي الحبيب اذا مارس التقية لا يأخذ حسنات على حسب معتقدة ؟!

والله ياأخي العزيز لاأعلم ان كان في معتقدهم بأن ممارسة التقيه يأخذ عليها حسنات ام لا ولا انا بصدد نقاش هالموضوع ولكن اخي العزيز راضي الحبيب لم نرى منه اي شئ يدل على انه طائفي والذي عرفناه عنه انه انسان معتدل ودائما يحث على الوحده الوطنيه ولايجب ان ندخل بالنوايا

مشرفي_

عضو ذهبي
تصريج جيد ونتمنى من بعض الشيعة تعلم الوطنية من راضي الحبيب وترك الولاء للطاغوت الايراني خامنئي.

أعلى