قانون الاحوال الشخصيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

فحل مطير

عضو مميز

4.3.5.3 - ميراث ذوي الأرحام

(321 - 327)

المادة رقم 321

أ- الصنف الاول من ذوي الارحام اولاهم بالميراث اقربهم الى الميت درجة.
- فان تساووا في الدرجة فولد صاحب الفرض اولى من ولد ذوي الرحم ، وان كانوا كلهم اولاد صاحب فرض ، او لم يكن فيهم صاحب فرض ، اشتركوا في الارث.



المادة رقم 322

أ- الصنف الثاني من ذوي الارحام اولاهم بالميراث اقربهم الى الميت درجة ، فان تساووا في الدرجة ، قدم من كان يدلي بصاحب فرض.
- اذا تساووا في الدرجة ، وليس فيهم من يدلي بصاحب فرض او كانوا كلهم يدلون بصاحب فرض ، فان كانوا جميعا من جهة الاب او من جهة الام ، اشتركوا في الارث ، وان اختلفت جهاتهم ، فالثلثان لقرابة الاب ، والثلث لقرابة الام.



المادة رقم 323

أ- الصنف الثالث من ذوي الارحام اولاهم بالميراث اقربهم الى الميت درجة.
- فاذا تساووا في الدرجة ، وكان بعضهم ولد عاصب ، وبعضهم ولد ذي رحم ، قدم الاول على الثاني ، والا قدم اقواهم قرابة للميت ، فمن كان اصله لابوين ، فهو اولى ممن كان اصله لاب ، ومن كان اصله لاب فهو اولى ممن كان اصله لام ، فان اتحدوا في الدرجة ، وقوة القرابة ، اشتركوا في الارث.



المادة رقم 324

في الضائفة الاولى من طوئف الصنف الرابع المبينة بالمادة 320 اذا انفرد فريق الاب ، وهم اعمام الميت لام ، وعماته ، او فريق الام ، وهم اخواله ، وخالاته ، قدم اقواهم قرابة ، فمن كان لابوين فهو اولى ممن كان لاب ، ومن كان لاب فهو اولى ممن كان لام ، وان تساووا في القاربة اشتركوا في الارث.
عند اجتماع الفريقين يكون الثلثان لقرابة الاب والثلث لقرابة الام ، ويقسم نصيب كل فريق على النحو المتقدم.
تطبق احكام الفرتين السابقتين على الطائفتين الثالثة والخامسة.



المادة رقم 325

في الطائفة الثانية يقدم الاقرب منهم درجة على الابعد ولو كان من غير جهته ، وعند التساوي ، واتحاد الجهة ، يقدم الاوقى في القاربة ان كانوا اولاد عاصب ، او اولاد ذي رحم.
اذا كانوا مختلفين ، قدم ولد العاصب على ولد ذي الرحم.
عند اختلاف الجهة يكون الثلثان لقرابة الاب ، والثلث لقرابة الام وما اصاب كل فريق يقسم عليه بالطريقة المتقدمة.
تطبق احكام الفقرتين السابقتين على الطائفتين : الرابعة والسادسة.



المادة رقم 326

لا اعتبار لتعدد جهات القرابة في وارث من ذوي الارحام الا عند اختلاف الجانب.



المادة رقم 327

في ارث ذوي الارحام ، يكون للذكر مثل حظ الانثيين.



4.3.6 - المقر بالنسب

(328 - 328)

المادة رقم 328

أ- اذا اقر الميت بالنسب على نفسه لا يتعدى هذا الاقرار الى الورثة ، ما لم يستوف شروط صحته.
- واذا اقر بالنسب على غيره استحق المقر له التركة اذا كان مجهول النسب ، ولم يثبت نسبه من الغير ، ولم يرجع المقر عن اقراره.
يشترط في هذه الحالة ان يكون المقر له حيا وقت موت المقر ، او وقت الحكم باعتباره ميتا ، والا يقوم به مانع من موانع الارث.
- واذا اقر الورثة بوارث ، ولم يثبت النسب بهذا الاقرار ، شارك المقر في استحقاقه دون سواه ، ان كان يحجبه المقر ، ولا يستحق شيئا ان كان يحجبه.



4.3.7 - أحكام متنوعة

(329 - 336)

4.3.7.1 - الحمل

(329 - 331)

المادة رقم 329

يوقف للحمل من تركة المتوفي اوفر النصيبين على تقدير انه ذكر او انثى.



المادة رقم 330

اذا توفي الرجل عن زوجته او عن معتدته ، فلا يرثه حملها الا اذا ولد حيا لخمسة وستين وثلاثمائة يوم على الاكثر من تاريخ الوفاة او الفرقة.
ا يرث الحمل غير ابيه الا في الحالتين اللآتيتين :
لاولى : ان يولد حيا لخمسة وستين وثلاثمائة يوم على الاكثر من تاريخ الموت او الفرقة.
ن كانت امه معتدة موت او فرقة ، ومات المورث اثناء العدة.
لثانية : ان يولد حيا لسبعين ومائتي يوم على الاكثر من تاريخ وفاة المورث ان كان من زوجية قائمة وقت الوفاة.



المادة رقم 331

أ- اذا نقص الموقوف للحمل عما يستحقه يرجع بالباقي على من دخلت الزيادة في نصيبه من الورثة.
- اذا زاد الموقوف للحمل عما يستحقه رد الزائد على من يستحقه من الورثة.



4.3.7.2 - المفقود

(332 - 333)

المادة رقم 332

أ- يوقف للمفقود من تركه مورثه نصيبه فيها ، فان ظهر حيا اخذه وان حكم بموته رد نصيبه الى من يستحقه من الورثة وقت موت مورثه.
- ان ظهر حيا بعد الحكم بموته ، اخذ ما تبقى من نصيبه بأيدي الورثة.



المادة رقم 333

اذا حكم بموت المفقود ، واستحق ورثته تركته ، ثم جاء هذا المفقود ، او تبين انه حي ، فله الباقي من تركته ، في يد ورثته ، ولا يطالب بما ذهب من ايديهم.



4.3.7.3 - الخنثى

(334 - 334)

المادة رقم 334

للخنثى المشكل ، وهو الذي لا يعرف أ ذكر هو ام اثنى ، ادنى الحالين ، وما بقي من التركة يعطي لباقي الورثة.



4.3.7.4 - ولد الزنا وولد اللعان

(335 - 335)

المادة رقم 335

مع مراعاة المدة المبينة بالقرة الاخيرة من المادة 330 يرث ولد الزنى ، وولد اللعان من الام وقرابتها ، وترثهما الام وقرابتها.



4.3.7.5 - التخارج

(336 - 336)

المادة رقم 336

أ- التخارج هو ان يتصالح الورثة على اخراج بعضهم من الميراث على شئ معلوم.
- اذا تخارج احد الورثة مع آخر منهم استحق نصيبه ، وحل محله في التركة.
- واذا تخارج احد الورثة مع باقيهم ، فان كان المدفوع له من التركة ، قسم نصيبه بينهم بنسبة انصبائهم فيها ، وان كان المدفوع من مالهم ، ولم ينص في عقد التخارج على طريقة قسمة نصيب الخارج ، قسم عليهم بنسبة ما دفعه كل منهم.



4.4 - أحكام ختامية

(337 - 347)

4.4.1 - تدخل النيابة في بعض قضايا الأحوال الشخصية

(337 - 341)

المادة رقم 337

على النيابة العامة ان ترفع الدعاوى ، او تتدخل فيها اذا لم يتقدم احد من ذوي الشأن ، وذلك في كل امر يمس النظام العام.



المادة رقم 338

المراد بالنظام العام في المادة السابقة احكام الشريعة الاسلامية في الاحوال الآتية.
- الزواج بالمحرمات حرمة مؤبدة او مؤقتة.
- اثبات الطلاق البائن.
- فسخ الزواج.
- الاوقاف والوصايا الخيرية.
ـ- دعوي النسب ، وتصحيح الاسماء.
- الدعاوي الخاصة بفاقدي الاهلية وناقصيها ، والغائبين ، والمفقودين.
كون للنيابة في هذه الاحوال ما للخصوم من حقوق.



المادة رقم 339

أ- تعتبر النيابة العامة ممثلة في الدعوى متى قدمت مذكرة برأيها فيها ، ولا تيعين حضورها الا اذا رأت المحمة ذلك
- وفي جميع الاحوال لا يتعين حضور النيابة عند النطق بالحكم.



المادة رقم 340

في جميع الاحوال التي ينص فيها القانون على تدخل النيابة العامة ، يجب على قلم كتاب المحكمة ابلاغ النيابة كتابة بمجرد قيد الدعوى.
اذا عرضت اثناء نظر الدعوى مسألة مما تتدخل فيها النيابة فيكون تبليغها بناء على امر من المحكمة.



المادة رقم 341

تمنح النيابة بناء على طلبها ميعاد خمسة عشر يوما على الاقل ، لتقديم مذكرة باقوالها من تاريخ ارسال ملف القضية اليها.
للنيابة حق الطعن في الحكم ولو لم تكن قد تدخلت.



4.4.2 - أحكام متفرقة

(342 - 347)

المادة رقم 342

تحسب السنوات والاشهر الواردة في هذا القانون بالتقويم القمري.



المادة رقم 343

كل ما لم يرد له حكم في هذا القانون يرجع فيه الى المشهور في مذهب الامام مالك فان لم يوجد المشهور طبق غيره ، فان لم يوجد حكم اصلا ، طبقت المبادئ العامة في المذهب.



المادة رقم 344

الاحكام النهائية الصادرة من دوائر الاحوال الشخصية تكون حجة امام جميع الدوائر.



المادة رقم 345

تطبيق احكام هذا القانون من اختصاص دائرة الاحوال الشخصية بالمحكمة الكلية والاستئنافية والتمييز.



المادة رقم 346

أ- يطبق هذا القانون على من كان يطبق عليهم مذهب الامام مالك ، وفيما عذا ذلك فيطبق عليهم احكامهم الخاصة بهم.
- اما اذا كان اطراف النزاع من غير المسلمين وكانوا مختلفين دينا او مذهبا سرت عليهم احكام هذا القانون.



المادة رقم 347

ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية ، ويعمل به من اول اكتوبر 1984.
 

عجـرّش

عضو بلاتيني


الله لا يهينكم عند كم الخفجي ولا الحفر

أخذلك بنت الحلال السنعه

لا طالب ولا مطلوب

:D



 

جنجان

عضو بلاتيني

المادة رقم 346

أ- يطبق هذا القانون على من كان يطبق عليهم مذهب الامام مالك ، وفيما عذا ذلك فيطبق عليهم احكامهم الخاصة بهم.


هذه المادة معطلة فكل مسلم في الكويت غير الشيعة يطبق علية مذهب الامام مالك بدون ان يحق لة ان يعترض
 

فحل مطير

عضو مميز
يوووو تعبت :(

اخيرا خلصت من نقله

يالله شباب واحد يشوفلنا ثغره في هالقانون سبحانه يضع سره باضعف خلقه

<== الحبيب ما دش دنيا ويدور ثغره من الحين

عادي يا شباب الواحد يبي يشوف مستقبله يمكن يكون Black future وتكون غلطت عمره

انا بصراحه ما ذبحتني الا مادة حبس الزوج لا حول ولا قوة الا بالله

يالله عن اذنكم صلااة
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
الأخ الي يقول المشاكل هذه غير متواجدة في السعودية للأسف معلوماتك خاطئة نسبة الطلاق مرتفعة جدا في السعودية رغم أن الوضع هناك في صف الرجل والحال هناك مأساوي بالنسبة للمرأة ،، الرجل هناك مشرشح المرأة تشرشح والسعودية المطلقة مظلومة وملعون خيرها في بلد مهبط الوحي وبلد ظهر منها نبي أوصى بالنساء وقال أنه ما أهانهن إلا لئيم ولا أكرمهن إلا كريم ،، هل مايحصل في السعودسة للمطلقات من بهذلة وظلم من قبل طليقها هل هذا يرضي الله ؟ هل يوجد رجل فيه ذرة رجولة يرضى بما يتم فعله بالمطلقات هناك ؟؟ هل هذا شرع الله ؟؟ المشكلة يجيك سعودي لحيته شطولها مطلق مرته ولاعن سلسفيلها ومصادر حقوقها خوش ديانة والله !!

المضحك بالبعض هنا أن الدين لما يكون برأيهم انه مو بصالحهم بنقطة معينة مستعد يقلب مذهبه عشانه وعشان مايطلع فلس حمر لطليقته وعياله ،، ومستعد حتى يطالب بقوانين وضعية عشان مايدفع للمرة وعيالها فلس حمر ويخليها تدبر عمرها هي وأهلها ويتكفلون أهل المرة بعيال البغل الي مخلفهم ،، وان راحت المحكمة تجبره يدفع قالوا عنها ظالمة وعوبة !! مع انه هذا حقها ! لكن البعض هنا يبي يطلق ويسحب على المرة والعيال ويتزوج ويبدا حياة جديدة دون مسؤولية واهل المرأة يتكفلون بها وبالأبناء ولما تطالب بحقوقها بالمحكمة تطلع مو زينة ! طيب انت من الأول عط عيالك حقهم وادفع للمرة حقها من نفقة لو كنت رجل مو تخلي المرة تحتد وتوصل للمحكمة وبعدين تقعد تقول ظالمة !

والأمر الآخر ،، للأخوان الي يقولون نبي يطبق المذهب الحنبلي وليس المالكي ،، هي لعبة؟ لايصح أن تتنقل بين المذاهب تأخذ من هذا مايتعلق بالطلاق ومن ذاك ما يتعلق بالمسائل الأخرى ،، اما تأخذ المذهب الفقهي بكامله والا ماتاخذه ،، ولاتعتقد انه المذهب الحنبلي يعفيك من النفقة وتوفير السكن وغيرها من الأمور ،، هناك اختلافات بسيطة بين المذاهب الأربعة ،، بالأخير أبنائك إنت مجبور تدفع لهم مايغنيهم عن الناس رضيت وإلا انرضيت هذا شرع الله ،، وشوية مسؤولية رحم الله والديكم ،، تعلموا تتحملون مسؤولياتكم ،، أبناؤكم أنتم ملزمون بالصرف عليهم وتوفير السكن لهم وتلبية حاجاتهم ،، سواء كانت أمهم على ذمتكم أم لا ،،شوية رجولة وشوية احساس بالمسؤولية رحم الله والديكم يكفي سمعة الكويتي وصلت للحضيض من ناحية الصرف فأصبح مشهورا عن الكويتي اعتماده على زوجته حتى من الناحية المادية و أن الزوجة في الكويت هي من تقوم بأمور منزلها من صيانة ومن جلب الماجلة بل والصرف على المنزل وواجبات الزوج الأخرى ،، مثلما المرأة الكويتية أصبحت هي الأخرى مشهورة باعتمادها الكلي على الخادمة في تربية الأبناء ! مجتمع يبيله نفضة !
 
الكل ينادي ويعشق تطبيق الشريعة الإسلامية في الكويت بحذافيرها .. لكن الموضوع الذي يخص المرأة من حقوق عند طلاقها !! يحبون يعيدون النظر بالشرع مره اخرى ويتحججون بأنها قد تكون اجتهادات ويدخلون بموضوع المذاهب والكلام الفاضي .. .. هناك من يقول انها اجتهادات حتى يتهرب من الدفع أو مو عاجبه .. تطلق تدفع غصب عنك هذا حقها وحق عيالها .. وعلى فكره من يقول أن المرأة تتزوج بعد طلاقها هالأمر الأكثريه فيها الرجل وليس المرأة .. ومثل ما الرجل شاد الظهر بالشرع إنه سامحله بالتعدد يتزوج كل يوم على كيفه ولا يرد على المره .. واذا اعترضت رد عليها وبالفم المليان الشرع يسمحلي ليش لأ أنتي تحرمين إلي حلله ربي !! حقوق المرأة أيضا شرعية مئة في المئة .. يله ادفع وانت تضحك ولا تحرم ولا تعترض مو كل شي لك .. والمرأة عزائها هالقانون هذا .. والحكومة ابخص ...


يااختي هدي هدي

هذا الي يخلي الشباب يتجهون لغيركم تدفع غصب عنك

اعلمي يارعاك الله

ان نسبه النساء بالكويت اكثر من الرجال والي زاد الطين باله هالقانون واتجاه الشباب لزواج من الخارج

انتي متزوجه الف مبروك لكن خواتك يحتاجون لزواج وانها تكون ام وتكون اسره تعادل الدنيا ومافيها

شنو الي عندكم مو موجود عند غيركم اذ الشاب يبحث عن الجمال شفيهم

سوريا والاردن واذ دين واصل وفصل السعوديه قريبه وهالم جر

ولا تقولي يطبق عليك قانون الكويت كلها توصيله لبيت ابوها وتحط ورقتها

وترسل فلوس بمزاجك وعلى حسب الي انت تقدره وهناك مايجون يدورون محامين الكويت خلاص يرسل فلوس جزاه الله خير ولا غصب عنك ولا بطيخ


رفقا بالقوراير :p








 
الأخ الي يقول المشاكل هذه غير متواجدة في السعودية للأسف معلوماتك خاطئة نسبة الطلاق مرتفعة جدا في السعودية رغم أن الوضع هناك في صف الرجل والحال هناك مأساوي بالنسبة للمرأة ،، الرجل هناك مشرشح المرأة تشرشح والسعودية المطلقة مظلومة وملعون خيرها في بلد مهبط الوحي وبلد ظهر منها نبي أوصى بالنساء وقال أنه ما أهانهن إلا لئيم ولا أكرمهن إلا كريم ،، هل مايحصل في السعودسة للمطلقات من بهذلة وظلم من قبل طليقها هل هذا يرضي الله ؟ هل يوجد رجل فيه ذرة رجولة يرضى بما يتم فعله بالمطلقات هناك ؟؟ هل هذا شرع الله ؟؟ المشكلة يجيك سعودي لحيته شطولها مطلق مرته ولاعن سلسفيلها ومصادر حقوقها خوش ديانة والله !!

المضحك بالبعض هنا أن الدين لما يكون برأيهم انه مو بصالحهم بنقطة معينة مستعد يقلب مذهبه عشانه وعشان مايطلع فلس حمر لطليقته وعياله ،، ومستعد حتى يطالب بقوانين وضعية عشان مايدفع للمرة وعيالها فلس حمر ويخليها تدبر عمرها هي وأهلها ويتكفلون أهل المرة بعيال البغل الي مخلفهم ،، وان راحت المحكمة تجبره يدفع قالوا عنها ظالمة وعوبة !! مع انه هذا حقها ! لكن البعض هنا يبي يطلق ويسحب على المرة والعيال ويتزوج ويبدا حياة جديدة دون مسؤولية واهل المرأة يتكفلون بها وبالأبناء ولما تطالب بحقوقها بالمحكمة تطلع مو زينة ! طيب انت من الأول عط عيالك حقهم وادفع للمرة حقها من نفقة لو كنت رجل مو تخلي المرة تحتد وتوصل للمحكمة وبعدين تقعد تقول ظالمة !

والأمر الآخر ،، للأخوان الي يقولون نبي يطبق المذهب الحنبلي وليس المالكي ،، هي لعبة؟ لايصح أن تتنقل بين المذاهب تأخذ من هذا مايتعلق بالطلاق ومن ذاك ما يتعلق بالمسائل الأخرى ،، اما تأخذ المذهب الفقهي بكامله والا ماتاخذه ،، ولاتعتقد انه المذهب الحنبلي يعفيك من النفقة وتوفير السكن وغيرها من الأمور ،، هناك اختلافات بسيطة بين المذاهب الأربعة ،، بالأخير أبنائك إنت مجبور تدفع لهم مايغنيهم عن الناس رضيت وإلا انرضيت هذا شرع الله ،، وشوية مسؤولية رحم الله والديكم ،، تعلموا تتحملون مسؤولياتكم ،، أبناؤكم أنتم ملزمون بالصرف عليهم وتوفير السكن لهم وتلبية حاجاتهم ،، سواء كانت أمهم على ذمتكم أم لا ،،شوية رجولة وشوية احساس بالمسؤولية رحم الله والديكم يكفي سمعة الكويتي وصلت للحضيض من ناحية الصرف فأصبح مشهورا عن الكويتي اعتماده على زوجته حتى من الناحية المادية و أن الزوجة في الكويت هي من تقوم بأمور منزلها من صيانة ومن جلب الماجلة بل والصرف على المنزل وواجبات الزوج الأخرى ،، مثلما المرأة الكويتية أصبحت هي الأخرى مشهورة باعتمادها الكلي على الخادمة في تربية الأبناء ! مجتمع يبيله نفضة !

جزاك الله خير مانبي احد يشرشح احد

بسعوديه على قولتك متشرشه المراة

وبالكويت شوفت عينك متشرشه الرجل والمفروض ينصرف له شوون بعد الطلاق حاله حال طليقته عشان يقدر يعيش


والسعوديه والكويت كلهم يطبقون الشريعه اذ مو السعوديه ملتزمه اكثر من الكويت بموضوع الشريعه الاسلاميه

خلاص طلعو لنا من الشريعه قانون يراعي الطرفين
 
يوووو تعبت :(

اخيرا خلصت من نقله

يالله شباب واحد يشوفلنا ثغره في هالقانون سبحانه يضع سره باضعف خلقه

<== الحبيب ما دش دنيا ويدور ثغره من الحين

عادي يا شباب الواحد يبي يشوف مستقبله يمكن يكون Black future وتكون غلطت عمره

انا بصراحه ما ذبحتني الا مادة حبس الزوج لا حول ولا قوة الا بالله

يالله عن اذنكم صلااة

الله يسعدك قوووول امين

عند قولتك قبلت هذا النكاح اعمل حساب السجن لا قدر الله :(

الله يرزقك الزوجه الصالحه من بنات الكويت امين :D




 

إنفصام

عضو بلاتيني
واذ دين واصل وفصل السعوديه قريبه


انت صح
khajal.gif


ثبت بالدليل القاطع ان الكويتيات مسيحيات يتبعن الطائفة الكاثوليكية خريجات كنيسة شربل
khajal.gif

وانهن من بقايا الحملات الصليبيه فلا يعرف لهن لا اصل ولافصل
khajal.gif



13141495191.jpg



تم اكتشاف 4 كويتيات وهن في طريقهن الي كنيسة القديس شربل
khajal.gif
 

جنجان

عضو بلاتيني
انا اقول انه بالنسبة لمشاكل الطلاق ومايتبعها طبعا من ضياع للابناء الفرق شاسع بين الكويت والسعودية في الكويت اكثر وانا لا املك ارقام محددة ولكن هذا مانسمعة من الناس ونلاحظة

ليست المشكلة مادية او تهرب من الانفاق على الابناء ولا هي تخلي من المسؤلية كما يظن بعض الاخوان وهذا للاسف تسطيح للقضية

هذا القانون المجحف الظالم يجعل الحياة الاسرية جحيم يعيشة الزوج والزوجة يوميا وينعكس بكل سلبياته على الابناء لأن المرأه وهي تعرف مايضمنة هذا القانون لها تتعدى عند ادنى مشكلة على حقوق الرجل وتسعى بكل اصرار الى فك العقد الاسري لكي تنعم بما يقدمه لها هذا القانون من مميزات

ثم ان حضانة الابناء وتحولهم من رعاية والدهم واقتصار حقة على رؤيتة مره واحد في الاسبوع وحرامانة الاشراف على تربية وتوجيههم مشكلة حقيقية ليس لها علاقة بالمادة

اما موضوع المذاهب فليس سر عندما نقول ان الاغلبية الساحقة من ابناء السنة في الكويت يعتقدون المذهب الحنبلي ويرجعون في كل امورهم الدينة والدنيوية الى علماء هذا المذهب في الجزيرة العربية والكويت ولكن بما ان الدولة اخذت قوانينها من مصر فقد استوردت معها المذهب المالكي وفرضته فرضا على الشعب على الاقل في قانون الاحوال الشخصية

اخواني الكرام والله ان اكثر اسباب الطلاق وانهيار الاسر وضياع الابناء بسبب هذا القانون
 

في هذي معاك حق
khajal.gif


الكويتيات ثبت انهن مسيحيات كاثوليكيات يتبعن كنيسة القديس شربل
khajal.gif


وثبت ايضا انهن من بقايا الحملات الصليبية فلا تعرف عنهن اصل ولافصل
khajal.gif



13141495191.jpg


كويتيات في طريقهن الي الجامعه
khajal.gif


يالله من اول الموضوع وانت تشطح بي شمااااال

يااخي رديت على الاخت الي تقول تدفع غصب عنك

قلت ماعند بنات الكويت شي يميزهم عن غيرهم في الوطن العربي إلا تدفع غصب عنك

ولم اقل ان الكويتيات من بقايا الحملات الصليبية ولا ارضى ان احد يقولهن مثل هذا الكلام

لانهم بالاخير خوات وامهات

وصومو تصحو
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
انت صح
khajal.gif

ثبت بالدليل القاطع ان الكويتيات مسيحيات يتبعن الطائفة الكاثوليكية خريجات كنيسة شربل
khajal.gif

وانهن من بقايا الحملات الصليبيه فلا يعرف لهن لا اصل ولافصل
khajal.gif


13141495191.jpg



تم اكتشاف 4 كويتيات وهن في طريقهن الي كنيسة القديس شربل
khajal.gif






تعودنا جدا على إلي يدشون عرض دايما ... يارب الصبر والسلوان...
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
يااختي هدي هدي

هذا الي يخلي الشباب يتجهون لغيركم تدفع غصب عنك

اعلمي يارعاك الله

ان نسبه النساء بالكويت اكثر من الرجال والي زاد الطين باله هالقانون واتجاه الشباب لزواج من الخارج

انتي متزوجه الف مبروك لكن خواتك يحتاجون لزواج وانها تكون ام وتكون اسره تعادل الدنيا ومافيها

شنو الي عندكم مو موجود عند غيركم اذ الشاب يبحث عن الجمال شفيهم

سوريا والاردن واذ دين واصل وفصل السعوديه قريبه وهالم جر

ولا تقولي يطبق عليك قانون الكويت كلها توصيله لبيت ابوها وتحط ورقتها

وترسل فلوس بمزاجك وعلى حسب الي انت تقدره وهناك مايجون يدورون محامين الكويت خلاص يرسل فلوس جزاه الله خير ولا غصب عنك ولا بطيخ


رفقا بالقوراير :p







هدي اعصابك العضو السبيعي .... من قاضبك روح لسوريا والصين بعد وبلاد الواق واق !! ... لكن اذكرك ان حتى إلي بسوريا ولبنان والصين بعد بترفع قضية وتاخذ الأكو والماكو


من الرجل الكويتي خاصة إنها بتكون كويتية بعد كم سنه من زواجها ولا تقولي ماكو طلاق من الأجنبيات !... أما بالنسبة شنو إلي فينا زود ....!فينا زود ونص .. ولاّ ماكان أخذتو


الكويتية من البداية بس لمن صار دفع فلوس صار شلي فيها زود!! .. كل واحد حر برأيه وانا قلت رأيي عجب ما عجب كيفكم ...تذمون الكويتية لمن تختلفون معاها وتذكرون

محاسن الغير وعاد هي محاسن !! لكن لمن متفقين معاها تسير بنت البلد وحلاة الثوب رقعته منه وفيه !! عجيب امركم !! ماشوف المره الكويتية تذكر جناسي عربيه او


أجنبية إذا تطلقت من الكويتي ... شكو الجناسي واصل الإنسان بالموضوع كله مادري ... وإذا المره بالنسبة لكم شي توصلونه لبيت أبوها وتقط ورقتها انا اشوف انكم ما

تستحقون تكون لكم مره اصلا .. بسكم تمسخرون المره سواء كانت كويتية ولا غيرها كأن مابعدكم بعد ولا مثلكم مثل .. والله القانون هذا المفروض يضيفوله مادة وهي



الإعدام شنقاً لكل من يطلق زوجته خاصة الكويتية :p اي رفق بالقوارير اي بطيخ .. انتو كسرتوها وطحنتوها وذريتوها بالهوا وتقولي رفقاً بالقوارير ... !!! ولاّ قوارير الكويت يمكن

تختلف عن قوارير سوريا والأردن وليبيا بعد!! .. قواريرهم ثايرة وشبيحه وبلطجية وانت الصاج ....
 

إنفصام

عضو بلاتيني
يالله من اول الموضوع وانت تشطح بي شمااااال

يااخي رديت على الاخت الي تقول تدفع غصب عنك

قلت ماعند بنات الكويت شي يميزهم عن غيرهم في الوطن العربي إلا تدفع غصب عنك

ولم اقل ان الكويتيات من بقايا الحملات الصليبية ولا ارضى ان احد يقولهن مثل هذا الكلام

لانهم بالاخير خوات وامهات

وصومو تصحو
حبيبي السبيعي
انا كنت فقط اقوم بتلطيف جو الموضوع
وواضح انك فهمت ماكنت اقصده ولكن اخذتها بشكل جدي
المهم انت حبيبي وصديقي
مسموح لك تزور ملفي
khajal.gif

تعودنا جدا على إلي يدشون عرض دايما ... يارب الصبر والسلوان...

الدشه بالعرض افضل من الطيران بالعجه
khajal.gif


اشوف فيك يوم ياظالمه
khajal.gif


يارب يدخل علك اصلي في شعرك ليلة العيد
khajal.gif


 

القطبي

عضو مخضرم
البعض يتمنى تغيير قانون الاحوال الشخصيه لإسباب شخصيه 00
فقط يريد ان يتشفى بأم اعياله و كذلك يريد ان يهرب من المسؤليه00

و هذا الأمر ليس من الرجوله00


 

طموح رجل

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني اعضاء المنتدى السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

خش في الموضوع

قانون الاحوال الشخصيه مجحف ضد الرجل

وبعتقادي انه سبب رئيسي في ارتفاع حالات الطلاق

وهو يعطي للمراه كل هذا

1 الحضانه

2 اجره حضانه ومسكن ورضاعه وباط جبدي الرضاعه وين رضاعه

وهو كله حليب من التموين

2 سايق واتعبلي على السايق

3 خادمه

يطلع لي واحد ويقول هذا الشرع

ندري انه من الشرع بعض المطالب لكن في مصر والكويت توسعو

في حق المره لما نتفو الرجال

والراتب يتوزع بين الشركات والمطلقه وانت تطق اصبع :mad:

في مصر المحامين تقدمو بطلب تعديل

وعسى بالكويت يحوشنا طشار من هالتعديل


هذا والله اعلى واعلم



قانون الاحوال الشخصية بالكويت

ماخوذ من مذهب الامام مالك رحمه الله

والمعروف ان الامام مالك رحمه الله وقوفه مع المراه ( طبعا بما لايخالف النص القراني ولا السنة النبوية)

ولكن هناك الكثير من الاحكام للامام رحمه الله لم ياخذ بها بعين الاعتبار

الكثير من الاخوات المطلقات لايكونن متضررات بل هم سبب الضرر والضرر بعينه

اتمنى اعادة النظر في قانون الاحوال الشخصية وخاصتا البنود المتعلقة بالمطلاقت

شكرا لك اخي الكريم
 

بوراس

عضو ذهبي
مما قرأته اتضح وخاصه من الاخ جنجان اللي كفى ووفى
ان القانون وضع لصالح المرأه فقط والرجل ماله شي ابدا
بما ان الزواج هو عقد بين طرفين فمن المعروف ان يكون لكل طرف واجبات وحقوق ولكن قانون الاحوال الشخصيه فيه بس واجبات للرجل وحقوق للمرأه
وبناءا عليه انصح كل شاب مسكين يبي يكشخ جدام اهله وقرايبه ويبي يتزوج ان يذهب الى محامي يشرح له قانون الاحوال الشخصيه ويعلمه عواقب زواجه
 
علي فكرة حتي مصر ماتمص دم الرجل مثل الكويت

في مصر مافي غير راتب للأطفال مافي سالفه خدامه

ومربيه تشتغلين انتي تتحملين الخدامة وغيرها

اما عندنا اصبح الزواج بالكويت كاثوليكي بواجة اسلامية

بمعني فيك خير طلق وشوف اللي يحصلك يامحترم

وللأسف بسبب كثرة المميزات بالطلاق لزوجة انتشرر

فكر جديد عند الحريم عدم التحمل والصبر

مع مساعدة صديقات إبليس وربعه يحثونها علي طلب الحرية من هذا التعبان الفقران ^____^

قانون الأحوال الشخصية يحتاج الي نظر

والا اصبحنا ملك يمين عند السيدات ^____^
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى