وزير الخارجية الإيراني يصل الصومال ويصف الوضع " بالكارثي "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
..............................
alalam-1314093858.jpg



وصف وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي الوضع في الصومال بانه كارثي داعيا جميع المسلمين في العالم الى مساعدة الشعب الصومالي الذي يعاني من الجفاف والمجاعة.

وقال صالحي الذي يزور مقديشو حاليا في تصريح ادلى به عصر اليوم الثلاثاء لقناة العالم الاخبارية ان الوضع في الصومال كارثي جدا والشعب الصومالي بحاجة الى مساعدات في مختلف المجالات خاصة المواد الغذائية والدواء والخيم والمياه الصحية مؤكدا انه لايوجد اي شيء في هذا البلد الذي يعاني بشدة من الجفاف والمجاعة .
ودعا صالحي الامة الاسلامية ومنظمة التعاون الاسلامي الى القيام باجراءات عاجلة لانقاذ الشعب الصومالي المسلم مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قدمت نحو 25 مليون دولار من المساعدات المالية كما ارسلت لحد الان ست شحنات من المساعدات الانسانية الى المنكوبين بالمجاعة .


واضاف ان ايران وفي المستقبل القريب ستقوم بنصب حوالى 10 الاف خيمة في الصومال وانها توفر حاليا مساعدات غذائية وطبية لحوالى 35 الف صومالي وسوف يزداد هذا العدد في القريب العاجل .


واضاف صالحي ان الشعب الايراني قدم في 21 رمضان ملايين الدولارات من المساعدات كما ان ايران بصدد اقامة مستشفى بقيمة مليوني دولار للشعب الصومالي في المستقبل القريب .

وتابع ان هناك عددا من الخبراء الايرانيين في الصومال لدراسة امكانية حفر ابار بغية توفير المياه الصالحة للشرب للصوماليين .




على الحكومات والشعوب العربية والإسلامية بذل المزيد من الجهود لمساندة الشعب الصومال المسلم ،

فالشعب الصومالي اليوم هو بأمس الحاجه لنا كمسلمين ومساندتهم هو واجب شرعي يتحتم علينا ققد قال النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم " من أصبح ولم يهتم بأمور المسلمين فليس منهم "
 
إيران : حملة للتضامن الشعبي مع الصومال



alalam-1314089421.jpg




إنطلقت اليوم الإثنين في مختلف أرجاء الجمهورية الإسلامية في إيران حملة التضامن الشعبي مع متضرري أزمة الجفاف والجوع في الصومال .

الشعب الإيراني يشارك الحكومة في حملتها الرسمية للتضامن مع الشعب الصومالي .الملايين في مختلف المدن والبلدات قدموا المساعدات النقدية والعينية .الهلال الاحمر الإيراني يتولى تنسيق جمع التبرعات .


الحملة الإيرانية جاءت بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية علي أكبر صالحي إلى مقديشو للإشراف عن قرب على حاجات البلاد التي تعصف بها الحروب الأهلية منذ العام 1991 ،وبعد وصول قافلة الدفعة الرابعة من المساعدات الرسمية الإيرانية التي قررتها الحكومة في طهران للصومال والمقدرة ب 25 مليون دولار .

وقد خصصت إيران حسابات مصرفية لتلقي التبرعات الشعبية كما أفتى بعض مراجع الدين بصحة دفع زكاة الفطرة للمحتاجين الصوماليين.
يذكر أن الأمم المتحدة سبق لها أن أطلقت في السابع والعشرين من تموز يوليو الماضي حملة دولية لتأمين جسر جوي لنقل المساعدات الغذائية والطبية للمتضررين الصومالين تحوطا ً من موت مئات الآلاف منهم، في واحدة من أسوء الأزمات الإنسانية التي يشهدها العالم والتي تشمل إلى الصومال دولا ً كلا ً من أثيوبيا وجيبوتي وكينيا وأوغندا غير أن ما يميز الأولى أنها تشهد حروبا ً أهلية منذ العام 1991 ما يعقد الطرق أما إيصال المساعدات إلى مستحقيها الذين لا يقل عددهم .


عن ثلاثة فاصلة سبعة ملايين صومالي أي حوالي ثلث سكان البلاد من اصل 12فاصلة أربعة ملايين متضرر في منطقة القرن الأفريقي بحسب إحصاءات برنامج الغذاء العالمي



Tojini%20003%208-23-2011%201.12.26%20PM.jpg



Tojini%20002%208-23-2011%201.11.11%20PM.jpg




 




طهران ( العالم ) 22/8/2011 – قال المدير التنفيذي لجمعية الهلال الاحمر الايراني منتظر شبر ان الجمعية قامت بحملة واسعة في جميع انحاء ايران لجمع التبرعات للمتضررين بالمجاعة في الصومال والقرن الافريقي .



واضاف شبر في حديث مع قناة العالم ان الجمهورية الاسلامية خصصت اليوم الاثنين للتضامن مع الشعب الصومالي بتغطية من قنوات التلفزيون الايراني ومشاركة قوات التعبئة الشعبية ولجنة الامام الخميني للاغاثة الامر الذي جعل مراكز جمع التبرعات تستقبل مزيدا من المساعدات العينية والمالية لاغاثة ابناء الشعب الصومالي .


واشار الى ان قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي تبرع شخصيا بمئتي مليون ريال في هذه الحملة وبالتالي تمكنت جمعية الهلال الاحمر الايرانية من ارسال اربع دفعات من المساعدات عن طريق الجو الى مقديشو كما يتم الان اعداد دفعتين اخريين من الاغذية والادوية لارسالها جوا الى هناك ، الا ان جمعية الهلال الاحمر وبهدف ارسال كميات اكبر تعتزم تجهيز سفن لنقل المساعدات بحرا الى الموانئ الصومالية وستبلغ حمولة الوجبة البحرية الاولى خمسة الاف طن من المواد الغذائية .


واوضح المدير التنفيذي لجمعية الهلال الاحمر الايراني ان مشكلة النقل البحري الى الصومال هي وجود القراصنة الذين يخطفون السفن ولهذا فان الجمعية طلبت من البحرية الايرانية توفير الحماية لسفن المساعدات لايصالها بسلام الى متضرري المجاعة في الصومال .

واكد شبر ان زيارة وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي الى الصومال رغم تردي الاوضاع الامنية هناك تعبر عن عمق اهتمام ايران بالازمة الانسانية التي يمر بها هذا البلد وايجاد السبل لايصال المساعدات الى مستحقيها بالسرعة المطلوبة ، مضيفا ان وفودا من جمعية الهلال الاحمر زارت الصومال كما ان رئيس الجمعية سيتوجه قريبا الى هناك للتنسيق مع السلطات الصومالية والمنظمات الانسانية وجمعيات الهلال الاحمر لتفعيل وصول المساعدات وتوزيعها بالشكل المطلوب



http://www.alalam.ir/an-extensive-campaign-in-iran-to-help-somalia
 

بهبهاني

عضو مميز
زواج المتعة في الصومال لا اظن . جزى الله الجمهورية الاسلامية عن الاسلام و المسلمين خير الجزاء فهي الجهة الوحيدة التي يمكن الوثوق بها في إيصال المساعدات لمستحقيها
 

mishal 43

عضو فعال
"(....)"
ايران انتوا اول اكفوا شعبكم المجاعه بعدين ساعدوا الناس وانا خابر مساعتدكم بس متفجرات وقنابل شنوا موديكم للصومال
الله يدمر خادمكم الاسد بيد السورين الاحرار اهل الشام خير جند الارض وبعده نصر الات وسوف تتفككون داخليا بدون مساعدة الناتو ههههههههههههههههه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مشرفي_

عضو ذهبي
يا شين التقليد :)

سخافة الايرانيين ذكرونا بسفن الحرية التركية الكويتيه ,, بعد نجاحها صرح الطاغوت خامنئي لتسيير سفن مساعدات لغزة وطبعا كلام يا عبد السلام ما وصلت اي سفينة,,

واتمنى ان يساعد القزم نجاد شعبة الجائع في ايران ,,

iran_poverty_woman_Khoramshahr.jpg
 

مشرفي_

عضو ذهبي
زواج المتعة في الصومال لا اظن . جزى الله الجمهورية الاسلامية عن الاسلام و المسلمين خير الجزاء فهي الجهة الوحيدة التي يمكن الوثوق بها في إيصال المساعدات لمستحقيها


الوحيدة ؟؟

وين الكويت ؟

خسارة فيكم الجنسية والله :)

9 ملايين مشرد ايراني حول العالم يطرون فيز واقامات حول العالم اتمنى ان تطعم ايران شعبها الجائع اولى ,,

iran_poverty_woman_Khoramshahr.jpg
 

مـساعـد

عضو ذهبي
نتمنى أن يذهب وزير الخارجية إلى بلوشستان و إلى الأحواز العربية ليرى الفقر و المباني الطينية :eek:

نتمنى من وزير الخارجية ان يلتفت لعشرات الملايين من الإيرانيين تحت خط الفقر

سبحان الله تبرعوا بكم ألف و عملوا بهرجة أعلامية كعادتهم :)
 

قيادي

عضو فعال
اذكر يوم ايران صارت فيها كارثه وجاها زلزال ارسلت السعوديه لها مساعدات ووصلت بسلام ;)
 

7Ibrahimإبراهيم

عضو بلاتيني
زواج المتعة في الصومال لا اظن . جزى الله الجمهورية الاسلامية عن الاسلام و المسلمين خير الجزاء فهي الجهة الوحيدة التي يمكن الوثوق بها في إيصال المساعدات لمستحقيها


تطعن في الكويت حكومة وشعبا

ويل لكل أفاك أثيم
 

جبلي وافتخر

عضو ذهبي
تطعن في الكويت حكومة وشعبا

ويل لكل أفاك أثيم
يارجال عقول مغسوله بتايد ومع معقم ديتول وضع صورة الخوميني وعلم خزب اللات في مخهم
اول شي لا خوف منهم تدري ليش لنه الجهاد حرام حتي خروج المهدي
عاد تعال وطلعه من السرداب صارله اكثر من الاف سنه وهو في السرداب
خايف من الشرطه العباسيه
 

خليجية

عضو مميز
الوحيدة ؟؟

وين الكويت ؟

خسارة فيكم الجنسية والله :)

9 ملايين مشرد ايراني حول العالم يطرون فيز واقامات حول العالم اتمنى ان تطعم ايران شعبها الجائع اولى ,,

iran_poverty_woman_Khoramshahr.jpg


هههههه ايه والله صاج خسااااره فيهم الجنسيه وحرام بعد:إستحسان:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى