@ تحـركوا لانقاذ فوزي وفواز ... قبل أن يصلا للكويت بتابوتيـن يحملان جثمانيـهما !!!!

نبض القلم

عضو بلاتيني


كتب أحمد زكريا: وصف العقيد باري وينجارد المحامي المكلف من البنتاجون بالدفاع عن المحتجز الكويتي في غوانتانامو فايز الكندري اهتمام الحكومة الكويتية بقضية المحتجزين الكويتيين في غوانتانامو بالضعيف، مشددا على ان ثمة حالة من التضييق والتشديد بدأت تمارس منذ فترة قبيل بداية شهر رمضان من قبل القائمين على معتقل غوانتانامو ضد فايز الكندري وفوزي العودة وتم على إثرها مصادرة المتعلقات الخاصة بهما.



وكشف وينجارد في اتصال هاتفي مع «الوطن» من واشنطن النقاب عن دخول الكندري والعودة في اضراب عن الطعام منذ أكثر من شهر منضمين بذلك الى قرابة اثني عشر معتقلا أقدموا بالفعل على الاضراب عن الطعام، لافتا في الوقت ذاته الى ان فوزي الذي فقد الكثير من وزنه يتم تغذيته عن طريق الأنابيب.



وفيما تساءل وينجارد عن الموقف اذا ما كانت الولايات المتحدة الأمريكية هي من لديها مواطنان محتجزان لدى الكويت، أعرب عن خشيته من أنه يشعر للمرة الأولى ان كلا من فايز وفوزي بدآ يفقدان الثقة في مجهودات الحكومة الكويتية.



وأكد ان الوضع في معتقل غوانتانامو يسوء ولا يتحسن، مشيرا في الوقت ذاته الى أنه يخشى من ان يقدم فايز أو فوزي على ايذاء نفسيهما.



وأقر بأن الكويت قامت بتنفيذ كافة الاشتراطات الأمريكية التي طلبتها واشنطن من أجل الافراج عن معتقلي غوانتانامو ومن بينها انشاء مركز التأهيل، موضحا في الوقت ذاته ان على الحكومة الكويتية ان تدفع باتجاه اطلاق سراح أبناء الكويت من غوانتانامو.



وقال ان أحدا لا يصدق ان ثمة شخصا محتجزا لأكثر من عشر سنوات دون محاكمة، مشيدا في الوقت ذاته بالكويتيين الذين وقعوا على عريضة المطالبة بالافراج عن فايز الكندري التي دشنها المحامي عادل عبدالهادي الذي يتولى الدفاع عن الكندري.



بدوره ناشد المحامي عادل عبدالهادي سمو الأمير ان يتدخل لدى الادارة الأمريكية من أجل اطلاق سراح المعتقلين الكويتيين في غوانتانامو، مشيرا الى أهمية الكويت بالنسبة للسياسة الأمريكية.


وشدد على ان الكويت جديرة بأن تحاكم فايز الكندري وفوزي العودة حتى لا نصل الى مرحلة نستقبل فيها تابوتين يحملان جثمانيهما، كاشفا النقاب عن مراسلات تمت بينه وبين مسؤولين في الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وأعضاء الكونغرس الأمريكي من أجل تسليط الضوء على قضية فايز الكندري. وأضاف «حالة أبنائنا في غوانتانامو تسوء يوما بعد يوم، والأمر يحتاج لتدخل فوري وسريع». وتقدم أيضا بالمناشدة لسمو رئيس الوزراء من أجل الدفع باتجاه الافراج عن فايز الكندري وفوزي العودة.



الى ذلك تلقى عبدالهادي ردا من اللجنة العليا لحقوق الانسان بمنظمة الأمم المتحدة ردا على الخطاب الذي أرسله حيث رحبت المنظمة بتلقي أي تطورات جديدة بخصوص الأوضاع في غوانتانامو، مؤكدة ضرورة التحقيق في كافة الادعاءات بالتعذيب.



جريدة الوطن





على الجهات الحكومية والحقوقية التحرك العاجل لانقاذ هذين الشابين الذين تعرضا لانتهاك لأبسط حقوقهم الإنسانية


هل يعقل أن يحتجز شخص لأكثر من عشر سنوات دون محاكمة


في بلد الحريات والعدالة وحقوق الإنسان



تحـركوا لانقاذ فوزي وفواز ... قبل أن يصلا للكويت بتابوتيـن يحملان جثمانيـهما ...


اليأس والهوان والظلم والخذلان ...أمر قد تجعل المرء يفقد اتزانه وسيطرته على تصرفاته ....



فكيف إذا صاحبه تعذيب نفسي ومعنوي ...وتعذيب لكسر نفسية المعتقل وتحطيمها ....



نسأل أن يحفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم


وأن يقر عيون عائلاتهم بعودتهم قريباً ...
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ولد اليرموك

عضو مخضرم
لا حول ولا قوة إلا بالله . .

وحسبي الله ونعم الوكيل . .

والله لو كان لدينا مجلس أمة يخاف الله . . لرأيت أبناء الكويت فوزي وفايز ( فرج الله عوقهم ) من زمان وهم بالديرة . .

ولكن للأسف أجتمعت . . مجلس مختطف من قبل النواب الفداوية وحكومة في توزيع الملايين على النواب . .
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
لا حول ولا قوة إلا بالله . .

وحسبي الله ونعم الوكيل . .

والله لو كان لدينا مجلس أمة يخاف الله . . لرأيت أبناء الكويت فوزي وفايز ( فرج الله عوقهم ) من زمان وهم بالديرة . .

ولكن للأسف أجتمعت . . مجلس مختطف من قبل النواب الفداوية وحكومة في توزيع الملايين على النواب . .

صدقت ...

الله يفك أسرهم

تحياتي

آمين ...

لاحول ولاقوة ألا بالله

جزاك الله خيرا ...
 
الله يفك عوقهم حسبي الله على من ظلمهم انا عن نفسي ماراح اسامح الحكومه اذا صار فيهم شي وبتم ادعي عليهم لين الله ياخذ حق هالمساكين
كافي عليهم عشر سنين ضاعت من عمرهم ظلم حسبي الله ونعم الوكيل
 

صفاة

عضو
11.مشاركة من بين اكثر من 760 مشاهدة للموضوع صوره تعكس مدي قناعة الشارع الكويتي ببرائتهم
 

ابو فرحان40

عضو مميز
11.مشاركة من بين اكثر من 760 مشاهدة للموضوع صوره تعكس مدي قناعة الشارع الكويتي ببرائتهم

الشعب يطالب بارجاعهم للكويت ولكنه يعلم ان إبقائهم بالسجن هو افضل من جلبهم بالنسبة للحكومة بعد خرب حليفهم القلابي جلسة مطالبة تحرك وزير الخارجية المسكين للإفراج عن المعتقلين الكويتين ابناء الكويت وأقول لأخوانا لابد من حملة وطنية منظمة  
 
أعلى