الم أقل لكم بأنهم جماعة مشبوهة

Fernas

عضو مميز
الم أقل لكم بأنهم جماعة مشبوهة​


نشرت جريدة القبس الكويتية أمس مقابلة أجرتها مع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف، إضغط هنا، تناولت محاور عدة. أشد ما لفت إنتباهي في هذه المقابلة هو محورين تطرق لهما محمد عاكف ضمن حديثه. الأول هو قضية المساعدات التي جمعتها جماعة الإخوان في مصر لقطاع غزة، والمحور الثاني هو مسألة الإتصالات بقيادات الإخوان خارج مصر.

في المحور الأول، وكإجابة على سؤال في شأن إن كان قد طُلب منهم أن يساعدوا في أزمة معبر رفح، قال محمد عاكف ما يلي:

"الشعب المصري تمكن في يومين أو ثلاثة من جمع أكثر من مائتي شاحنة مليئة بالمساعدات، فعندما تحدثنا مع بعض المسؤولين قالوا انهم يسعون إلى ان لا يبقى أي شيء في العريش ورفح حتى عندما يأتي الفلسطينيون لا يجدون اي شيء. ولكن قلنا لهم إن هذه المساعدات سوف تدخل مباشرة إلى غزة. وقالوا لنا اعطوها للهلال الاحمر. فقلنا لهم إننا سنضع شارة الهلال الاحمر حتى يدخل من قدم هذه المساعدات للشعب الفلسطيني إلى غزة، ورفضوا. فنحن الآن نجري مفاوضات".

جماعة الإخوان المسلمين تريد أن تضع شارة الهلال الأحمر، زوراً وبهتاناً بالطبع، لتتمكن كوادرها من الدخول إلى غزة والخروج منها بحجة غريبة عجيبة وهي: "حتى يدخل من قدم هذه المساعدات للشعب الفلسطيني إلى غزة"!!!

أليس هذا أمراً غريباً يدعو إلى التساؤل. إذ أن المفترض أن لا تتعطل مساعدات إنسانية مقدمة إلى شعب جائع تحت حصار بحجة الخلاف على من يدخل. وما هو وجه الإعتراض على دخول كوادر الهلال الأحمر المصري إلى غزة لتقديم هذه المساعدات؟

وما هي الضرورة القصوى أن يقوم كوادر الإخوان المسلمين إلى الدخول إلى غزة والخروج منها، بعد أن يضعوا على صدورهم شارة الهلال الأحمر وهم ليسوا منها، إذا كان المقصود فقط هو تقديم هذه المساعدات للشعب الفلسطيني؟!!

أليس هذا أمرٌ يدعو للغرابة والشك والريبة؟

أليس غريباً ومثيرٌ للريبة أن يقبل مرشد الإخوان المسلمين بتطويل أمد معاناة الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، لا لشيء، إلا لإصراره على التفاوض وإن طال الأمد ليدخلوا هم، وليس غيرهم، إلى غزة؟

أما المحور الثاني فهو طريف من جهة، ومن جهة أخرى يبين لنا إلى أي مدى هذه الجماعة تتخذ من التدليس والتلون على الناس ديناً سياسياً لا شائبة فيه. بعد تحرير الكويت من براثن الغزو العراقي الغاشم، تولد عند الكويتيين شعوراً طاغياً بالنفور من جماعة الإخوان المسلمين بسبب مواقفهم من قضية تحرير الكويت وعلى أكثر من محور. وكوسيلة سياسية من جانب الإخوان المسلمين فرع الكويت لتخفيف الضغط الشعبي الهائل الذي جوبهوا به من جهة، ومن جهة أخرى في محاولة منها لكسب الشارع الكويتي سياسياً في سبيل التمثيل البرلماني لكوادرهم، قامت جماعة الإخوان بتأسيس الحركة الدستورية الإسلامية (حدس) في سنة 1991 بعد أشهر قليلة من التحرير. وفي سبيل إيهام الشعب الكويتي بأنهم قد قطعوا صلتهم بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين، أعلنت كوادر حدس تجميد عضوية الفرع الكويتي فيها وأنه لم يعد يربطهم بها أي شأن يذكر. إلى هنا والأمر يبدو لأول وهلة طبيعياً. ولكن ما جعلني أضحك في البداية عند قراءة محاور المقابلة لمرشد الإخوان المسلمين، هو إجابته التالية على سؤال يتعلق بالولاية العامة للمرأة:

"فمنصب عضوية مجلس الأمة أو البرلمان ليس بولاية عامة، فالإخوان المسلمين كان لهم رأي في ذلك منذ عام 1994 وقد صدر في كتاب وهي أن المرأة تتولى كل شيء ومن حقها ان تترشح وتنتخب، وأتى الكويتيون ليقولوا "لا"، وعلى رأسهم "بوبدر"، علي عبدالوهاب المطوع رحمة الله عليه، ولقيت أنه صرح بهذا، فإتصلت عليه بالتلفون وقلت له عليك أن تعلن رأي الإخوان المسلمين أولاً وبعد ذلك رأي الكويت، على إعتبار أنه رأي جماعة الإخوان المسلمين في الكويت وصدق وعمل ذلك".

عزيزي القارئ، لاحظ هنا صيغة الأمر: " عليك أن تعلن رأي الإخوان المسلمين أولاً وبعد ذلك رأي الكويت".

لاحظ، رأي الإخوان أولاً، ثم بعد ذلك الكويت. ووجه الصدمة أن علي المطوع رحمه الله "عمل ذلك".

ولا حظ أيضاً ما توحي به عبارة "وأتى الكويتيون ليقولوا لا".

إن جماعة الإخوان المسلمين هي أشد خطورة على الشأن الكويتي الحالي من أي خطر داخلي آخر. إنهم يأتمرون بخط وفكر أيديولوجي يُرسم لهم من خارج حدود دولة الكويت. وهل بعد هذا التصريح تصريح؟

هنيئاً لكل من أعطى صوته لأحد كوادرهم في إنتخابات عامة.

هنيئاً لحكومة الكويت دخول هؤلاء في مراكز القرار العليا كوزراء ومستشارين.

هنيئاً لنا جميعاً مطالاباتهم المتكررة لإقرار الأحزاب كمدخل إلى الهيمنة على السلطة التنفيذية في الكويت.

وهل بعد الكفر كفر؟!!


فرناس
 

بيان

عضو بلاتيني
حدس بذره ولدت بيننا ونحن لا نحس بها فأنبتت نبته غريبه عنا تأخذ شكل الورده وتفرز السم هذي هي حدس .
 

waleed

عضو بلاتيني
سلمت يداك ..
الاخوان المسلمين تنظيم سياسي كبير
وله ايدلوجيا و خط سياسي و فكر وتوجه يطبق في جميع افرعه
في مختلف الدول العربية ....وتتم بينهم التكتيكات والحسابات السياسة على حسب مصالحهم ومبادئهم
العليا وطبعا فرعه بالكويت المسمى بحدس هو جزء لا يتجزء من الفكر الاخواني الذي لن
يجلب للبلد الى الخراب على كافة الاصعدة لان اعصاءه هم ابواق و ادوات لتطبيق الفكر الاخواني ومصالحه

ندعوا من الله العلي القدير ان يفتضح امرهم وينكشف للناس زيف دعواهم وان يسقطوهم في الانتخابات القادمة ..

الكويت تحتاج وطنيين احرار يعبروا عن مصالح المواطن الكويتي لا ان يساهمو ا في رسم وتحقيق اطماح حركة الاخوان المسلمين..




تحياتي لك ..​
 

السلطاني

عضو مخضرم
قد يعتقد أمراء وقادة ونواب الحركة الدستورية أنهم يحظون ب قواعد شعبية قوية...ومتينة....

وأنهم محاربون...

وأنهم صادقون مع أنفسهم....

وأنهم ملائكة...لا يخطئون....

لكن الواقع عكس ما يقولون....وهم يقولون مالا يفعلون.....سقوطهم السياسي المستمر...

وخذلانهم المتكرر للناس..والمجتمع.....

وصفقاتهم الغير معلنة..والمعلنة.....

وتحركاتهم وتوجهاتهم....كل تلك الأامور تثبت للكثيرون...أن الحركة الدستورية أبعد ماتكون عن الشعب...

والشارع الكويتي.....

وإن إجتهدوا بالمؤتمرات...والندوات والإعتصامات......

أنا شخصيا...وكثيرون أراهم وأعرفهم....لا نثق ب تلك الحركة السياسية......



بارك الرب فيك يا فرناس......بردت جبودنا فيهم...
 

الدمنه

عضو مميز
الاخ الفاضل فرناس

بالصميم .. و تحليل اكثر من رائع


و لك بما قاله النائب دعيج الشمري بشأن استئذانه من مسئوله المباشر ... نائب و يستأذن!!! و ممن يستأذن ؟؟؟؟ من شخص قد يكون نكره و لم يحضى بثقة ولو حتى شخصين على بعضهم من اي من الناخبين !!!!.. شلون تركب هذه .....ما ادري .. ربما نجد الاجابه لدى المسئول المباشر لابواق حدس بهذا المنتدى .


و قد اتصور طريقه الحوار كالتالي :

يا واد يا كادر

نفززززززز..........سُمه............ناقششش !!!!!!!


قالها الوشيحي ... ( مع دعيج انت دائما الرابح)


وهنا اود ان اسأل مولانا الحدسي الذي سيتولى الرد على ما ورد بهذا الموضوع ... بعد ان يستأذن مسئوله المابشر طبعا ... و السؤال هو ( ما حكم الشخص الذي يستفتي شيخ دين بشأن موضوع و بعد ورود الفتوى التى طلبها هو بنفسه و لكن عمل بعكسها تماما ؟؟؟؟)




حدس هي جنين مشوه ناتج عن علاقه محرمه و احتواه رحم افضل مافيه نتن !!!




اللهم احفظ الكويت من حدس و الاخوان و كل متلون و مستغل للدين



تقبل تحياتي
 

دكان

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


إن جماعة الإخوان المسلمين هي أشد خطورة على الشأن الكويتي الحالي من أي خطر داخلي آخر. إنهم يأتمرون بخط وفكر أيديولوجي يُرسم لهم من خارج حدود دولة الكويت. وهل بعد هذا التصريح تصريح؟

وبلا شك فانها اشد فتكا حينما تتمكن من الامر . ولكن يازميلي هل جماعة الاخوان المسلمون هم الوحيدون الذين يجب ان نحذرهم .؟

الاترا ان هناك جماعه اخرى فعلت الغعل المسلح عام2005 ؟ اليست هذه اشد ضراوه بل عداوه على مجتمعنا المسالم بكل مافيه ؟

ام هم وجهين لعمله واحده يتسترون بالدين؟ ويجب ان نحذرهم؟



ودمتم,,,
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
أتجهت عصابة بما يسمى الأخوان المسلمين ممثله فى حركة حدس إلى الإنخراط في السياسة والمتابع لهم أن كل شعار او برنامج يرفعونه فهو أجوف وبدون رؤيا واضحه ومايسعون اليه هو خداع البسطاء من عامة الناس والسيطرة علي مراكز القرار بالتدريج واختراق الأجهزة ذات الطبيعة الخاصة حتى يجنوا من ورائها مكاسب مختلفة تتراوح بين تحقيق أهداف هذه الحركه بطريقة مباشرة أو التغلغل فى داخل المجتمع ومنها يقتحمون كل شىء والوطنيه بنظرهم شىء هامشي وولاءهم هو ولاء الجماعه ومن صفاتهم إظهار شيء من الحق للتوصل إلى الباطل فيظهرون الإصلاح ليتوصلوا الى مآربهم فلا تغتروا بمن يزعمون أنهم ينطقون بكلمة الحق لكن هواهم ووجهتهم لغير أهل الحق.

كلما تذكرت الحديث التالى تذكرت حركة حدس:
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامة".
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
حــدس الأسلاميه تطلب فتــوى بخصوص ولاية المرأة

فتقول لهم الفتوى لا يجوز

فيقولوا أذن يجــوز (فى تحدي صارخ لشرع الله ..كما جاء بالفتوى التى طلبوها وتنصلوا منها)

مـن يريد ان يزن الأمور يصل.. ومن هو غير مهيأ لاستقبال الحـق فلن يصل أليه وسيظل يكابر ..وحسبه الله
 

Fernas

عضو مميز
مرحباً

كمثال آخر على ذلك التلون البائس الذي تمارسه هذه الحركة المشبوهة، قال المرشد العام في نفس المقابلة أعلاه عن الأوضاع في مصر ما يلي:

"وقد رشحنا عشرين شخصا لانتخابات مجلس الشورى والقوا القبض على الف ومائتي شخص، ولم يسمحوا لاي مرشح من الاخوان ان ينجح، وهم يعرفون ان الشارع معنا، ففي الانتخابات الاخيرة التي جننتهم وعملوا القوانين الجديدة في مجلس الشعب هي محاولة لتقنين الاستبداد، ماحدث في الدستور المصري الاخير هو عبارة عن تقنين للاستبداد، ومع ذلك فالاخوان ماشون في طريقنا فنحن جماعة منظمة ولها منهج وبرنامج ولها اسلوب لتربية الناس ولها اسلوب في التعامل مع الناس".

الطامة الكبرى هنا أن المرشد العام يراهن على أن الناس ينسون بسرعة، ويراهن أيضاً على الطاعة العمياء للإخوان في كل بلاد العام وبلا سؤال أو مناقشة. لنقرأ هذا الخبر:

"اعلنت جماعة الأخوان المسلمين (المحظورة) فى مصر تأييدها للرئيس مبارك لتولى فترة رئاسة (خامسة) .. لكن بشروط .. و بذلك تعد فترة تولى مبارك الحكم فى مصر هى اطول فترة رئاسة تولها رئيس جمهورية فى مصر بعد (محمد على باشا). و كانت قناة الجزيرة الفضائية قد أذاعت الخبر فى وقت سابق. وقد رحب المرشد العام لجماعة الاخوان(محمد مهدى عاكف) بمبادرة مبارك بتعديل المادة 76 من الدستور ..رغم أنه قد صرح من قبل رفض الجماعة ترشيح مبارك لفترة رئاسة قادمة". للمصدر رجاءً إضغط هنا.


لا تعليق..


فرناس
 
أعلى