مسـج .. وقصيد..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبو مالك

عضو بلاتيني
مغثة

هل شعرتَِ
بنوع من الغثيـــان
وأنت تتصفح بعض الموضوعات التعليقات
في الفترة الأخيرة في المنتدى
هل تشعر بأن مداد القلم مشحون بالتوتر
هل ذهب روعة ورونق بعض المواضيع
بسبب توتر أصحابها أو المعلقين عليها
هل
تشعر بأن هناك معارك
مع طواحين الهواء
هل تشعر بأن
بعض المسجلين حديثا
يغردون خارج نطاق التغطية
في كلماتهم وعباراتهم
وإيماءاتهم وحركاتهم وتصرفاتهم
هل شعرت بالملل
وبنوع من الغثيان
في بعض الأحيان
ولعل هذا
بارقة خير
للعودة للكتاب
آآآآه
نعم الكتاب
الذي أهملنا قراءته
واصبحت لدينا ثقافة
صحف
مجلات
مواقع الكترونية
هذه الثقافة
تعتبر
ككتابة على وجه الماء الراكد
قد تفيد في مرحلة وقتية مؤقته
ولكن لا تغني ولا تسمن من الكتاب
ذلك الصاحب
الذي لا يمل جليسه
ولا ينقل أحاديث البشر
ويتناقل الدروس والعبر
فيما هو حاضر وما غبر
أمين مجلسه
حكيم منطقة
عذب كلامه
هادئ طبعه
راقي طرحه
ما عساني أن أقول
إلا كما قال الأول
وخير صديق في الزمان
كتــــــاب


* * مغثـــه * *

النصيحة رايحه تذهب سدى
والعوايد راسخة تبقى عوايد
المغثة واصله للمنتـــدى
بين مدح وذم ما منها فوايد
أبو مالك

" ص "

:إستحسان:
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
هي ثرثره على ضفاف الاقمار الصناعيه .. !!
نأخذ منها ما يعجبنا ..
و نتجاهل ما " يغثنا " بتحريك الماوس ..
" عد للخلف صفحه واحده .. !!

:وردة:
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
فلسفة بتعمق

عندما
لا ترى الأشياء
لا تَلُم الناس
بل لُم نفسك
لأنك أنت من أغمضت عينيك
عن الواقع

* * * *
* * *
* *
*

هي ثرثره على ضفاف الاقمار الصناعيه .. !!


ثــرثرة
قد تكون
مفيدة
مؤلمة
نافعة
ضارة
حزينة
سارة
.... الخ
:(

نأخذ منها ما يعجبنا ..

إن وجـدنا
ذلك
لكنه
أندر من الزئبق الأحمر
سابقا
وماكينة سينجر
" أم الأسد " حاليا
:confused:




و نتجاهل ما " يغثنا " بتحريك الماوس ..

وهو يجاهدنا
بالموس


" عد للخلف صفحه واحده .. !!


وهو يريد أن يخرجك
من الدنيـــا
دفعة واحــدة


يا سيدتي
النت
غريب
عجيب
مريب
حبيب
طبيب
عطيب
رهيب
بيب
بيب
بيب
:باكي:
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
توقف

سأعقب وأعلق
على موضوع
أرى فيه نوعا من الثقافة العامة والأخلاق
إن لم يظهر لي صاحبـــ / ــة بخلاف ذلك
فإن ظهر ذلك
قطعا سأمتنع
لأن أحرف كلماتي
أعز من أغدقها على من لا يستحقها

* * * *
عفوا
اختي شمس
مافهمت
:confused:
 

@Noura@

عضو مخضرم
سأعقب وأعلق

على موضوع
أرى فيه نوعا من الثقافة العامة والأخلاق
إن لم يظهر لي صاحبـــ / ــة بخلاف ذلك
فإن ظهر ذلك
قطعا سأمتنع
لأن أحرف كلماتي
أعز من أغدقها على من لا يستحقها

* * * *
عفوا
اختي شمس
مافهمت

:confused:

أهلا أخي أبو مالك

أقصد بمشاركتي طريقتك في توصيل المعلومة جميلة وفيها من الأسلوب الساخر البليغ ..

وفعلا اخترت ثلاث كلمات هي لكلمة واحدة رددتها أنت وهي بيب بيب بيب لأنه الدنيا فعلا كلها بيب بيب بيب ..!!

وووبس

ثق أنك من أجمل الأعضاء اللي أتابع كتاباتهم قديما وحديثا :)
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
هل تعرف الأيتام


قال الشاعر :
ليس اليتيم من انتهى أبواه * * من هم الحياة فخلفاه دليلا
فأصاب بالدنيا الحكيمة منهما * * و بحسن تربية الزمان بديلا
ان اليتيم هو الدي تلقى له * * أما تخلت أو أبا مشغولا




* * * *

أقصد بمشاركتي طريقتك في توصيل المعلومة جميلة وفيها من الأسلوب الساخر البليغ ..
ما ترينه
قد يخالفك
فيه الكثير
مع جزيل الشكر والتقدير



وفعلا اخترت ثلاث كلمات هي لكلمة واحدة رددتها أنت وهي بيب بيب بيب لأنه الدنيا فعلا كلها بيب بيب بيب ..!!
بيب بيب بيب
تعني الكثير
1/ جعجعة بغير فائدة
2 / زحمة والطير فاضي
3 / اثبات وجود الهباء المنثور
4 / تفكير مضطرب
5 / ارزعاج وضوضاء حياة مزدحمة
6 / افراغ الفراغ بشيء فراغ
7 / مناقشات ومشاحنات لا رأس لها ولا قدم



اللي أتابع كتاباتهم ...... وحديثا :)

حديثا
عرفناه
اللي أتابع كتاباتهم قديما
ما قبل
مـزنه
:(


 

أبو مالك

عضو بلاتيني
انتبهـ / ـــي

فرق بسيط
لفظي
عظيم المعنى
ما بين كلمة
قد تكون الأولى نتيجة للثانية
وقد تكون الثانية نتيجة للأولى
ولكنها تحمل التضاد والتنافر


نِعمــــة
و
نِغمــــة


( . )
نقطة
ولكنها
عظيمة في اختلاف المعنى
قليلة في زيادة المبنى
من استصغرها صغر
ومن لم يحسن الفرق بينهما ندم
فلا تضع الأولى في مكان الثانية
ولا تضع الثانية في مكان الأولى
:وردة:




 

ضيف

عضو مميز
خذ القناعة من دنياك و ارضى بها


من أصبح آمنا في سربه ،
معافى في بدنه ،
عنده قوت يومه ،
فكأنما
حيزت له الدنيا بحذافيرها


---


لو لم يكن لك إلا راحة البدن


 

أبو مالك

عضو بلاتيني
رد / و / ود

من أصبح آمنا في سربه ،
معافى في بدنه ،
عنده قوت يومه ،
فكأنما
حيزت له الدنيا بحذافيرها

صدق الصادق المصدوق
بأبي هو وامي
من يحسن تدبر
هذا الكلام وتذكره
فقد حــاز وفـــاز


لو لم يكن لك إلا راحة البدن
ورضي الله عن حفيده
زين العابدين

فلا تغرنك الدنيا وزينتها * * وانظر إلى فعلها في الأهل والوطن
وانظر إلى من حوى الدنيا بأجمعهـا * * هل راح منها بغير الحنط والكفن
يا نفس كفي عن العصيان واكتسبي * * فعلا جميلا لعل الله يرحمني
يا نفس ويحك توبي واعملي حسنا * * عسى تجازين بعد الموت بالحسن

أضفت اشراقة
يا ضيف
ياله من كرم
لطيف

*
*
*

ألا يوجد بينكم رجل رشيد ؟؟


:

:


أُخَيّتي
سؤالك مبهم ؟ !

ولكن نجيب على قدر فهمنا له
بلى يوجد
ولكنها مشكلة
إن وُجِـــد
مشكلة
لـــه

وإن فُقِــد
مشكلة لهم
.
.
.

فإن وجــد
مشكلته أن الناس
سيزعجونه في فض المنازعات والمجادلات والمشاجرات
وكل يريد أن يكون الحكم في صالحه وتبعا لهواه
فيكون شبه محارب من كل فريق
ومحال أن يجاري الفريقين على هواهم ورآهم

وإن فقـــد
فمشكلة كذلك
لأن الناس ستتجادل فيما بينهم دون حكم يرجعون إليه
فكلا الأمرين صعب
ولكن الأول أصعب من الثاني




 

أبو مالك

عضو بلاتيني
تضاد عميق

سبر غور حالة فكرية
مضطربة عميقة التضاد

هناك من
يراهن على النسيان
وهناك من
يراهن على التذكر

" ص "




 

أبو مالك

عضو بلاتيني
ناس ما تستحي صحيح

عندما يتكلم
الحرامي
عن الأمانه
فإنه يبدع
ولكنه لا يقنع
مع عدم احترامي
للحــــــرامي
ناس ما تستحي
صحيح
تشاهدهم في المجالس وفي العمل
حتى في البقالة


 

ابو بدير

عضو فعال
اللهم ارحمنا برحمتك ...

الغالي
ابو مالك

امست ( زواياك ) شواطئ يتأمل فيها ( المرء ) ويستريح ...


وماهذا
المسج
الا
اطلالة ( كريمة ) من رجل ( كريم )

وعسى
بطنِ ... جابك
ماتمسه ... النار
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
تـــزود

تزود من التقوى فإنك لا تدري
إذا جن ليل هل تعيش إلى الفجر
فكم من صحيح مات من غير علة
وكم من سقيم عاش حينا من الدهر
وكم من صغار يرتجى طول عمرهم
وقد أدخلت اجسادهم ظلمت القبر
وكم من عروس زينوها لزوجها
وقد نسجت أكفانها وهي لا تدري

" ص "




الغالي

ابو مالك
امست ( زواياك ) شواطئ يتأمل فيها ( المرء ) ويستريح ...​


أما التأمل
فكرم منكم ومنّه
وأما الإستراحه
فهذا لطف وتكرم

وماهذا
المسج
الا
اطلالة ( كريمة ) من رجل ( كريم )​


يعلم الله أنك من القلائل
الذي افرح بوجودهم في الشبكة
فكيف وأنت ضيف علي في مقالي
يعجز عن التعبير لساني

وعسى
بطنِ ... جابك
ماتمسه ... النار

آمين
أجمل دعوة سمعتها في النت
وهي أشد ما تكون في حاجتها الآن
غفر الله لك ولوالديك ولمن له حق عليك
:وردة:​

 

أبو مالك

عضو بلاتيني
لكم جميعا

اتقوا الله في أنفسكم
وحصنوا ألسنتكم
في هذه الساعات
خصوصــــا
ومن لا يستطع
قول الحق
فلا يخوض في الباطل
وإنها لأمانة عظيمة
تسألون عنها

" ص "

أبو مالك
:وردة:




 

أبو مالك

عضو بلاتيني
س / و / ج


س / هل وضعت الحرب أوزارهـــا ؟
ج / نعم / في الإنتخابات
/ لا / في وسائل الاعلام والمنتديات


رحماك رب الأرض والسماوات




 

@Noura@

عضو مخضرم
يقال أن :
اللذين لا يتناقضون هم كـ سلعة لا تعرض في السوق سوى بصورة
واحدة ...غير قابلة للتغيير ...وسعرها في انخفاض دائم



لكنني وجدت ان المتناقضين :

هم وحدهم القادرين على تطويع المواقف وفقا لحاجاتهم الذاتية!!!!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى