سياسة الفنادق الكويتية إلى متى هذا التخلف ضد الشباب الكويتي ؟!

ALI ALQAHTANI

عضو فعال
عزتي للعزوبي كل ماراح ..ديرة
العرب كلهم ضده ولا له عويني

اشوف ان المنع ماله داعي لان راعي السوالف اللي هم خايفين منها
بيسويها في البيت او استراحة او مخيم
من الافضل احتوى الشباب والمصاريف اللي تصرف في دبي والبحرين وغيرها
تكون في البلد وتدعم اقتصاده ومودليل كل العالم يشربون واهل سوالف ..

كان معي واحد في العمل كل اسبوعين يجهز شنطته واغراضة ويقول لاهله مسافر
يروح يستأجر في فندق لوحدة يومين الى 3 ايام ولا يبي احد يجية وسألته انت مرتاح
قال اعتزل العالم يومين وافتك من الازعاج وارفه عن نفسي اغير روتين الاكل والبرامج
وماعندي احد يزعجني ...

الأصمعي

عضو مخضرم
يرجال تقنعني بتغير جو بفندق يطل علي البحر

جونا بالكويت نار غبار رطوبه لايأجرون خلهم جذي احسن

إللي يسمع كلامك يقول البحرين و دبي جوهم لندني حلو ما يتطوف !!

رطوبتهم خيسه أكثر من لكويت الهوا متشبع رطوبة ..

و بعدين بدل ما أقط فلوسي يومين البحرين مو أحسن أسكن بفندق أغير جو الدوام ؟!

و أنت تقول خلهم جذي أحسن ليش يعني خايفين من الخراب ترى سهلة وايد أقط 180 دينار ..

و أجر لي شقة لمدة شهر بعد مو يومين و حتى إللي مو راعي خراب راح يفكر يخترب !

أصلاً مو سمعة طيبة بالكويت إن الواحد يكون عنده شقة و مو الكل يحب ياخذ له شقة ..

تحياتي .. :وردة:​

عندي لك حل سهل كلم اي واحد من ربعك الخليجيين او المقيمين يستاجرلك شاليه او فندق على حسابك الشخصي طبعا الييين ما يجي قرار يسمح للمواطن الكويتي بستاجر فندق او شاليه وبكذا تنتهي المشكله:eek:

السلام عليكم

اخوي العزيز جاسم انت بالاول لاحظ اني مؤيد فكرتك ولاكني اتكلم بصورة شاملة

يعني اخوي جاسم انت من الناس الي يبي يرفهه عن نفسه ويغير جو بفندق او منتجع بالكويت ولاحظ انا ماخالفتك الرأي واؤيدك لان احنا بدولة دمقراطيه ويحق للفرد ان يمارس حريته بحدود القانون ,, والقانون يمنع سكن العزوبيه بالفنادق ويفتح لهم باب التأجير على مصراعيه

فا شنو تسوي يعني هذا هو القرار الخاطئ الوحيد ,, مانبي نبطل مواضيع ونتشعب

انا مجرد عطيتك نبذة عن اول شي يمر على تفكير الشاب المراهق لما تقوله عادي يعطونك فندق ليله بعشرين ثلاثين وخدمه وانا ما احاسبك على النوايا الي يحاسبك على نيتك رب العباد الله سبحانه

والعقل يقول لكل شئ ايجابيات وسلبيات واعتبرها اول سلبيه تمر على فكرتك .. وانت اوجد لها الحلول,, طبعا لاتقول الي عمره فوق الثلاثين او خمسه وعشرين الفساد ليس له عمر محدد ,, بتقولي رقابه والي يدش ومراقبة وفحص ومادري شنو ماصار فندق صار معتقل وانت بنفسك لو يبون يفتشونك كل شوي وانت داش بتاخذ موقف !

على العموم هذا مجرد نقاش اتمنى انك ماتتهمني بالتخلف لمجرد طرح سلبيه واحده !

شكرا لتفهمك

ملاحظة:
انا عندي حل بسيط وهو تطبيق شرع الله

لوطبق شرع الاسلام بحذافيره سوف تجد الرقي الذي ترضاه كل نفس لانه شرع الحق من الله
القاتل يقتل والسارق تقطع يده والزاااااني ركز على الزاني يجلد وعاقر الخمر يعني تتوقع لو طبقنا هالقوانين تتوقع واحد بالميه يقدر يحاسب على النيه ولا نفتحها على قولتك وتصير الفنادق كالشقق ولاكن فايف ستار مع رسم الخدمه :) حدث العاقل بما يعقل ,, طبقو شرع الله وكل الامور تحل

سلام

الأصمعي

عضو مخضرم
عندي لك حل سهل كلم اي واحد من ربعك الخليجيين او المقيمين يستاجرلك شاليه او فندق على حسابك الشخصي طبعا الييين ما يجي قرار يسمح للمواطن الكويتي بستاجر فندق او شاليه وبكذا تنتهي المشكله:eek:

أنت عبالك انا ما قدر أأجر في فندق مثلاً ؟!

ترى عندي واسطة في فندق الهيلتون و فندق راديسون بلو و الماريوت ..

بس المغزة من الموضوع مو شخصي الهدف بشكل عام خاصة إن الفندق له حق يأجر لأن مافي قانون يمنع ..

فـ ليش نمنع العموم مع إن أساساً الفنادق تأجر لبعض الشباب بمعرفتهم لأن المنع أتي من قرار وزاري مو قانون !

هذا والله أعلم ..

الأصمعي

عضو مخضرم
العضو صراحة راحة:

لا صرنا في دولة تطبق شرع الله ذيك الساعة يصير خير ..

الحين إحنا في دولة مدنية و الدستور يكفل الحرية الشخصية للأفراد بدون تمييز ..

و على هذا الأساس طرحت هذا الموضوع إللي فيه تمييز عنصري ضد الشباب العزابية و الكويتيين بشكل خاص !!

و بعدين هذي السعودية الزاني يتم جلدة و مع هذا ما شفناهم يمنعون شبابهم من السكن بالفنادق !!

أما مراقبة الفنادق و التفتيش فهي أساساً مطبقة في فنادق الكويت بالوقت الحالي حتى للعائلات ..

فإذا كنت رايح فنادق لكويت راح تعرف إن من توصل سيارتك راح تلاقي تفتيش للسيارة و عند البوابة حتى توصل غرفتك !!

و أعطيك مثال مرة الوالدة و خالتي مأجرين لهم غرفة في فندق سفير المارينا ..

و رحت أزورهم الساعة بحدود الـ10 ما قعدت دقيقة إلا و مشرف الأمن الكويتي يطق الباب .. :)

و لما شاف إنهم كبار بالسن و انا ياي زايرهم تأسف لهم و راح في حال سبيلة ..

فا الفنادق حالياً تطبق بصرامة مثل هذه الأمور مع إنها للعوائل ..

فـ لا تتوقع إن الفنادق راح تكون شبيه بالشقق المشبوهة !!

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:

الأصمعي

عضو مخضرم
هذا قرار من وزارة الداخليه بتحريض من نواب الاسلام السياسي

الحين نواب الإسلام السياسي قلة في مجلس الأمة ينعدون بأصابع اليد الواحدة ..

فـ لابد من حث وزارة الداخلية لتعديل أو إزالة هذا القرار العنصري و الظالم ..

فـ تعديل مثل هذهِ القرارات الفوضوية لا تعني فقط نواب تيار معين بل هي قضية تشمل الجميع ..

هذا والله أعلم ..

jassem

عضو مخضرم
فعلا يا الاصمعى مثل ماقال اخونا العضو ماعاد بدرى... ولأسف يوجد عضو بمجلس الامه اسمه محمد هايف وهلعضو يا ثقل طينته !! .. قاعد وحاط عينه على كل طالعه ونازله بديره .. ينتقد المخيمات الرمضانيه والشيشه وينتقد حفلات هلا فبراير وينتقد حفلات العييد والحبيب ترك مشاكل الديره واتجه لهسوالف ترك مشاكل الكهربا والفساد الإدارى ومشاكل القروض ومشاكل صندوق المعسرين ومشاكل الصحه والتعليم الى تقلق المواطن الكويتى وحاط عينه على هسوالف ومايطلع صوته اله بهسوالف ... مثلا لو نفرض مثال لو الحكومه اقرت فنادق خاصه لنزلاء الشباب تلقاه يستجوب وزير الداخليه والحكومه بكبرهم على سبه انه ينطر انه هلفنادق لدعاره واعمال منافيه واهو مايدرى والحبيب فاضى ماعنده شغل وله عنده فكر سياسى ... .. والأخ يبى يحول الكويت إلى قندهار مايبى حفلات وله يبى اغانى والتلفزيون قناه الكويت يبيه بنفس قناه أقرأ او المجد .. ولو تكلمنه عن الأعضاء مجلس الأمه الأسلامين بشكل عام تجدهم فارضين أرائهم بقوه على التنميه والمخططات وكلما ايكون هناك مخطط إنشائى او فكره يديده تنصف المجتمع يا يكون فيها بوق او لقافه عضو فا ينشل الموضوع .. فكلام الاخ ماعاد بدرى سليم وسلملى على التنميه :إستحسان:..

إنفصام

عضو بلاتيني
اطلع البحرين 3 ساعات بس
واحجز اكبر جناح في احلي منتجع يومين وانت راجع

من حلاة فنادقنا عشان نقط فلوسنا فيها

نبض القلم

عضو بلاتيني
فعلا يا الاصمعى مثل ماقال اخونا العضو ماعاد بدرى... ولأسف يوجد عضو بمجلس الامه اسمه محمد هايف وهلعضو يا ثقل طينته !! .. قاعد وحاط عينه على كل طالعه ونازله بديره .. ينتقد المخيمات الرمضانيه والشيشه وينتقد حفلات هلا فبراير وينتقد حفلات العييد والحبيب ترك مشاكل الديره واتجه لهسوالف ترك مشاكل الكهربا والفساد الإدارى ومشاكل القروض ومشاكل صندوق المعسرين ومشاكل الصحه والتعليم الى تقلق المواطن الكويتى وحاط عينه على هسوالف ومايطلع صوته اله بهسوالف ... مثلا لو نفرض مثال لو الحكومه اقرت فنادق خاصه لنزلاء الشباب تلقاه يستجوب وزير الداخليه والحكومه بكبرهم على سبه انه ينطر انه هلفنادق لدعاره واعمال منافيه واهو مايدرى والحبيب فاضى ماعنده شغل وله عنده فكر سياسى ... .. والأخ يبى يحول الكويت إلى قندهار مايبى حفلات وله يبى اغانى والتلفزيون قناه الكويت يبيه بنفس قناه أقرأ او المجد .. ولو تكلمنه عن الأعضاء مجلس الأمه الأسلامين بشكل عام تجدهم فارضين أرائهم بقوه على التنميه والمخططات وكلما ايكون هناك مخطط إنشائى او فكره يديده تنصف المجتمع يا يكون فيها بوق او لقافه عضو فا ينشل الموضوع .. فكلام الاخ ماعاد بدرى سليم وسلملى على التنميه :إستحسان:..

تصدق ما قريت الموضوع لانه الجواب باين من عنوانه كما يقول اخوانا المصرين ...

ولكن فاجئني تحاملك الكبير على الأعضاء الإسلامين ...

خل روحك رياضية يا جاسم ...

jassem

عضو مخضرم
تصدق ما قريت الموضوع لانه الجواب باين من عنوانه كما يقول اخوانا المصرين ...

ولكن فاجئني تحاملك الكبير على الأعضاء الإسلامين ...

خل روحك رياضية يا جاسم ...

اخوى نبض شلونك :)

اتمنى تقرى كلامى من بين السطور ..

الأصمعي

عضو مخضرم
درء للمفاسد

انا مع هذا القانون !!

فيه شباب وكثير راح يستغلون هالشئ بشكل خاطئ ,, وحنا من جيل الشباب نعرف هالشئ.

أولاً الموضوع يتحدث عن الشباب الكويتي و لا يتحدث عن الشباب السعودي ..

ثانياً الشباب السعودي المقيم في الكويت له الحق بإن يقيم في الفنادق الكويتية فلا تقنعني بإن الشاب الخليجي شريف روما و الشاب الكويتي يثير الشك و الريبة !!

ثالثاً إذا كان هناك أي مفاسد فإنها تقع في الشقق بالعمارات و بشكل معروف ..

بعكس الفنادق المراقبة بمنظومة أمنية تصعب على من يريد المفاسد ..

لذا حجتك غير صائبة و لا لها أي أساس من الصحة خاصة إن كانت الغرف للشباب فقط و لا يسمح بدخول النزيل مع الجنس اللطيف بدون عقد زواج ..

رابعاً هناك مثل كويتي يقول ( كل من يرى الناس بعين طبعة ) فإن كنت من جيل الشباب الذي يقدم المفاسد على الخير فلا تجمع بحديثك على عموم الشباب ..

لذا إقتضى التنويه ..

أولاً الموضوع يتحدث عن الشباب الكويتي و لا يتحدث عن الشباب السعودي ..

ثانياً الشباب السعودي المقيم في الكويت له الحق بإن يقيم في الفنادق الكويتية فلا تقنعني بإن الشاب الخليجي شريف روما و الشاب الكويتي يثير الشك و الريبة !!

ثالثاً إذا كان هناك أي مفاسد فإنها تقع في الشقق بالعمارات و بشكل معروف ..

بعكس الفنادق المراقبة بمنظومة أمنية تصعب على من يريد المفاسد ..

لذا حجتك غير صائبة و لا لها أي أساس من الصحة خاصة إن كانت الغرف للشباب فقط و لا يسمح بدخول النزيل مع الجنس اللطيف بدون عقد زواج ..

رابعاً هناك مثل كويتي يقول ( كل من يرى الناس بعين طبعة ) فإن كنت من جيل الشباب الذي يقدم المفاسد على الخير فلا تجمع بحديثك على عموم الشباب ..

لذا إقتضى التنويه ..

اولا الحين انا من كلامي قصدت الشباب الكويتي ولا السعودي ولا البنقالي ؟ وثانيا تقول لا تقنعني ان الشباب السعودي شريف روما وان الشباب الكويتي يثير الشك والريبه !! يارباه كيف اقنعك وانا اصلا ماقلت هالكلام ولا جبت طاريه وارجع الى تعليقي ما اوجدت ولا عقدت اي مقارنه ,, فرجاء لا تقولني كلام ماقلته ولا جبت طاريه حتى مفهوم التعليق ابدا لا يفهم منه انه مقارنه مع احد , كيف خرجت بهذا الاستنتاج مادري !

ياحبكم لتحويل الموضوع الى مناطقية وحزازية ,, انا قلت جيل الشباب سواء كان المملكة والكويت وقطر والخليج كله والمنطقه العربية بأكملها ,

واكرر انا من جيل الشباب وخالطت الشباب الخليجي كله الا شباب عمان واعرف اغلبهم تفكيرهم يكون وين وتعال شوفهم في امريكا الواحد كأنه طالع للشراب والخراب مو للدراسه الا من رحم ربي فلا تزايد علي وصل الأمر فينا يكون شئ طبيعي الولد متعرف على بنت ويكلمها ويطلع معها وصاروا يتفاخرون بهالشئ !! هذا صاير في كل مجتمعاتنا الخليجيه عشان ماترجع وتقولي السعودية والكويت وحنا وانتم , وبعد كل هذا تقولي اسمحوا للشباب السكن في الفنادق , يعني اذا هم مستغلين العماير والاستراحات والمزارع نروح نفتح لهم الفنادق ؟ تعودنا في دول العالم الثالث القانون شئ والتطبيق شئ اخر ,, عموما هو لو الأمر مافيه مشاكل ماكان تم المنع لكن باب يجي منه ريح سده واستريح ! انا اتكلم عموما وعن شباب الخليج خاصه

رأيك واحترمه ورأيي عليك ايضا ان تحترمه بدل هالتهجم ,, نبقى عرب لو تحججنا بالديموقراطية وحرية الرأي :إستنكار:

الأصمعي

عضو مخضرم
اولا الحين انا من كلامي قصدت الشباب الكويتي ولا السعودي ولا البنقالي ؟ وثانيا تقول لا تقنعني ان الشباب السعودي شريف روما وان الشباب الكويتي يثير الشك والريبه !! يارباه كيف اقنعك وانا اصلا ماقلت هالكلام ولا جبت طاريه وارجع الى تعليقي ما اوجدت ولا عقدت اي مقارنه ,, فرجاء لا تقولني كلام ماقلته ولا جبت طاريه حتى مفهوم التعليق ابدا لا يفهم منه انه مقارنه مع احد , كيف خرجت بهذا الاستنتاج مادري !

ياحبكم لتحويل الموضوع الى مناطقية وحزازية ,, انا قلت جيل الشباب سواء كان المملكة والكويت وقطر والخليج كله والمنطقه العربية بأكملها ,

واكرر انا من جيل الشباب وخالطت الشباب الخليجي كله الا شباب عمان واعرف اغلبهم تفكيرهم يكون وين وتعال شوفهم في امريكا الواحد كأنه طالع للشراب والخراب مو للدراسه الا من رحم ربي فلا تزايد علي وصل الأمر فينا يكون شئ طبيعي الولد متعرف على بنت ويكلمها ويطلع معها وصاروا يتفاخرون بهالشئ !! هذا صاير في كل مجتمعاتنا الخليجيه عشان ماترجع وتقولي السعودية والكويت وحنا وانتم , وبعد كل هذا تقولي اسمحوا للشباب السكن في الفنادق , يعني اذا هم مستغلين العماير والاستراحات والمزارع نروح نفتح لهم الفنادق ؟ تعودنا في دول العالم الثالث القانون شئ والتطبيق شئ اخر ,, عموما هو لو الأمر مافيه مشاكل ماكان تم المنع لكن باب يجي منه ريح سده واستريح ! انا اتكلم عموما وعن شباب الخليج خاصه

رأيك واحترمه ورأيي عليك ايضا ان تحترمه بدل هالتهجم ,, نبقى عرب لو تحججنا بالديموقراطية وحرية الرأي :إستنكار:

ردك هذا دليل على إنك لم تكلف نفسك بقراءة الموضوع و لا بتتبع مشاركاتي حتى تكون لديك الصورة كاملة عن التمييز الذي تحدثت عنه ..

لأن المنع في دولة الكويت بالفنادق مطبق فقط على الشباب الكويتي العازب في الوقت الذي يسمح للخليجي أو العربي أو حتى الاجنبي أياً كانت جنسيته بالإقامة بالفنادق الكويتية ..

و على هذا الأساس بنيت إستنتاجي على مشاركتك بحيث تقول بإن المنع هو ضريعة لدرء المفاسد مع العلم إن الدستور الكويتي لا ينص على التمييز في المعاملة بين الناس !

و لو كان بالفعل هو درء للمفاسد فا لماذا يتم السماح لغير الكويتي بما فيه الخليجي الذي يتم معاملته معاملة المواطن الكويتي في الدوائر الحكومية لا يطبق عليه المنع في السكن بالفنادق الكويتية ؟!

كما إن الشقق في العمارات لا وجود لرقابة أمنية ( رجال أمن - كاميرات - موظفي إستقبال - تفتيش على الأمتعة و السيارات ) يتم بها السماح للكويتيين الشباب من فئة العزاب بالسكن ..

أما الفنادق الكويتية التي بها رقابة أمنية صارمة يمنع على الكويتي الشاب العازب من السكن بها !

و مهما كان هناك جزء من الشباب الفاسد فـ سياسية التعميم غير مبررة ..

فهي تدلل على أن الخلل في المجتمع بأكملة و بتربيته لجيل الشباب الذين هم مرآة للأسرة !

نعم أحترم رأيك بما إنك تحترم رأيي و نعم نظل عرب و العرق لا دخل له بفهم الديمقراطية فـ نحن نفهم الديمقراطية ..

لكن المشكلة هي في عدم وضوح الرؤية لدى الطرف الأخر و فهمة الصورة الكاملة لرأي المتحاور معه دون الظن بإن الردود هي مجرد هجوم !

لذا إقتضى التنويه ..

BLACK_7

عضو جديد
السلام عليكم
بعض الاخوان يقول ليش منع الشباب من السكن اعزب بالفنادق ... راح اقولكم چم مشكلة صارت في الفنادق .. انا ماعمم بس الغالبية وليس الاقلية من اللي شفناه وعشناه عندنا .. اييك الفندق ومعاه عقد الزواج والبطايق ويبي يحجز غرفه على انه عايلة وتالي اييب صاحبته ومشروبه وردحه تالي الليل ناهيك عن الشكاوي عليه ... ويتباهى ويقول مافيها شي كلنا عندنا سوالف واحنا شباب بنستانس شوي ..
ومنهم اييب زوجته ليلة وحده ويجدد بروحه واييب رفيجته ولا ربعه ويعيطها وآخرتها طرد من الفندق ..

ومنهم اييك عزوبي ويتحرش بعاملة التنظيف ويسحبها غصب ومنهم من يسكر ويفقد ويتحرش بسكان الفندق ومنهم يقعد باللوبي ومايخلي وحده ماره إلا ومتحرش فيها ومشتكيه عليه ...
ترى هاذي نبذه بسيطة جدا من مشاكل الشباب العزوبي بالفنادق ، مع انه في بعض الفنادق تسكن عزوبية ماعندها مشكلة الا الربح المادي وطبعا هي مخالفة لقوانين وتعليمات الداخلية ، بس سمعة الفندق زبالة حاشاك والمباحث رايحين رادين عليك
من هالاسباب الداخلية مانعة الشباب الكويتي يسكن عزوبي بالفنادق ...
هالمشاكل عاصرتها وشفتها

أعلى