نقابة القانونيين : اضراب القانونيين يوم الاحد 9/18

Meshari

عضو مميز
احمد الكندري مدير عام الحملة الاعلامية .. نقابة القانونيين

من تويتر ..

نص الرسالة : بسم الله الرحمن الرحيم اخواني واخواتي القانونيين سوف تكون هناك اخبار مستجدة خلال الساعات القادمة

انتظرونا


التعليق الله يستر ويسهل لنا الامور

اتمنى ما يطلعون من الاجتماع الا بأعطاء القانونيين حقوقهم

والا مستمرين بالاضراب

وابي اشوف مصري يداووم بدالي

والله لا اطخه واطلع مخه
 

Meshari

عضو مميز
الكندري .. خرجنا للتو من اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء وبحضور البصيري والزبن والقرار من مجلس الوزراء يوم الاحد




اذن مستمرين بالاضراب وبأنتظار يوم الاحد

الاضراب مستمر لحين اقرار الحقوق
 

ابو فرحان40

عضو مميز
اذا كان التعيين بالنيابة والقضاء والفتوى والتشريع يتم بفئويه ومحتكر لفئة معينة وليس على اساس التفاضل بالشهادة فبالتالي من حق اي قانوني يعمل باي جهه حكومية المطالبة بالتساوي معهم بالراتب والامتيازات ناجح بمقبول يقبل بالنيابة وامتياز يرفض لانه مو ولدهم نبي ولدنا ياخذ مثل ولدكم هذي المعادلة يجب ان تتطبق
 
وصلني من حمله قانونين بلا حقوق ... تم الموافقه على تعديل المسمييات مع الكادر تستاهلون راح يصدر القرار الاحد (حملة قانونيين بلا حقوق). هل صحيح الخبر ؟؟؟
 

&ابوعبدالله&

عضو فعال
وصلني من حمله قانونين بلا حقوق ... تم الموافقه على تعديل المسمييات مع الكادر تستاهلون راح يصدر القرار الاحد (حملة قانونيين بلا حقوق). هل صحيح الخبر ؟؟؟

والله ياوخيه ماندرى بس أنتى ياوخيه ليه ماتأكدى من اللى وصلج منه الخبر
هل هو مصدر ثقه ولا مثل ولد أم كبت
 
والله ياوخيه ماندرى بس أنتى ياوخيه ليه ماتأكدى من اللى وصلج منه الخبر
هل هو مصدر ثقه ولا مثل ولد أم كبت

والله يا اخيي هذا ايلي وصلني بالمسج من حمله قانونين بلا حقوق ولا اعلم صحه هذا الخبر ولكن قالوا لنا ان نستمر بالاضراب لغايه ما يصدر الخبر يوم الاحد بشكل رسمي
 

الفدعانى

عضو فعال
با
بالنهايه انتم تبون زياده فلوس وليس مسميات بدون زياده

لان المسميات يجب ان تتبعها زياده صج قانونيين
وانتم باعتصامكم ساعدتوا على تقليل حالات الطلاق وفي ناس الله هداهم وردو لبعض حبايب
ياريت يطول شوي اعتصامكم لتقنيين حالات الطلاق بس قسم الزواج خل يداومووون​
 

&ابوعبدالله&

عضو فعال
والله يا اخيي هذا ايلي وصلني بالمسج من حمله قانونين بلا حقوق ولا اعلم صحه هذا الخبر ولكن قالوا لنا ان نستمر بالاضراب لغايه ما يصدر الخبر يوم الاحد بشكل رسمي

والله ياوخيه مافهمت ويش تقصدين بكلمة (ايلى )
لاكن أبشرتس حدا الثنتين أما المسمى وهذا بعيد المنال
وأما العلاوه وهذا هو الاقرب
المسمى سالفه طويله تحتاج تعديل قوانين عندتس مثلا مسمى مأمور تنفيذ هذا مذكور فى قانون المرافعات بالأسم وتغير هذا المسمى يحتاج تشريع وتعديل من خلال مجلس الخمه
عفوا مجلس الامه
وعندتس الموثق وضابط الدعاوى كلها تحتاج تعديل قانون

الله كريم ياوخيه العوض ولا القطيعه
 

الفقير

عضو ذهبي
حسب المتداول بين اصحاب العلاقة وايضا لتصريح الراشد (شفاه الله تعالى ) وكل مريض يا رب بضرورة الانتهاء من الزيادة المقرره للفتوى والتحقيقات على اعتبار انها قد صرفت لمحامي البلديه مذ شهر 4 الماضي..؛ وكذلك التصريح الاخير لجريدة الوطن قبل يوميين ان اقرار الزيادة الماليه للفتوى والتحقيقات هو الذي سيبت به في جلسة يوم الاحد القادم .

مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والحصول على مطالبكم ان شاء الله تعالى.
 

LegaL

عضو بلاتيني
لا احد يجرأ سواء كان وزير او وكيل وزاره بتحويل اي قانوني مضرب عن العمل الى التحقيق .

أكدت نقابة القانونيين في تعميم تم توزيعه على القانونيين في جميع الوزارات ان الإضراب مستمر حتى يصدر قرار توحيد المسميات وإنصاف القانونيين بشكل رسمي، وذلك للوعود التي قطعتها الحكومة وتعليماتها للجهات المعنية بإعداد الدراسة الشاملة للمطالبات في مدة لا تتجاوز 3 أشهر.
وقالت النقابة في بيان رسمي لها «وردت إلينا أنباء عن تسرب أخبار تفيد بأن مجلس الوزراء سوف يقر الكوادر والمسميات للقانونيين يوم الأحد، وبناءً على ذلك توضح النقابة ان إقرار الكوادر والمسميات هو من اختصاصات مجلس الخدمة المدنية فقط، حيث يقوم مجلس الخدمة برفع القرارات إلى مجلس الوزراء ليقوم بالتصديق عليها».
لذلك، فإن النقابة سبق ان بينت ان الناطق الرسمي باسم الحكومة سوف يصدر بياناً وليس قراراً، لذا فعلى جميع القانونيين بانتظار قرار النقابة في الرد على ما سوف تصدره الحكومة.
في السياق، ذاته كشف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون الإسكان محمد النومس في رده على كتاب مجلس الوزراء الذي يطالب من خلاله الوزير بالعمل على اتخاذ اللازم بشأن ما تشهده الجهات الحكومية من مظاهر الإضراب للموظفين القانونيين والامتناع عن العمل بأنه اجتمع مع جميع القانونيين في المؤسسة في إدارة الشؤون القانونية وحاول مراراً وتكراراً إيجاد حل لهذه الإضرابات، لكن من دون جدوى، بسبب إصرارهم على الإضراب لحين تحقيق مطالبهم، وهي التفاوض مع النقابة الممثلة لهم، مما تم الإضراب بناءً على قرارها.
وأوضح النومس في الكتاب - الذي حصلت القبس على نسخة منه - ان من الآثار المترتبة على الإضراب امتناع القانونيين عن حضور جلسات الخبرة والمحكمة، وكذلك التأخير في إعداد مذكرات الدفاع عن المؤسسة، بالإضافة إلى التأخير في دراسة المناقصات، وذلك ما يؤثر في تأخر توقيع العقد المبرم مع المؤسسة والتأخير في إجراءات التنفيذ بالنسبة الى الحجوزات، سواءً للأفراد أو المؤسسات، مما قد يعرض المؤسسة للمسؤولية. من جهة أخرى، علمت القبس من مصادر مطلعة انه تم إيقاف التحقيق مع جميع الموظفين القانونيين المضربين في وزارة العدل، بناءً على تعليمات من مجلس الوزراء.

 

هامل الطرف

عضو مميز
لا احد يسمع الاخبار الا من مصدرها

في النقابه حتى لا يصير تخبط ونرجوا من الاخوة الالتزام الي حين صدور قرار يخص القانونيين


ونتمنى ان يكون القرار لصالحنا


الى ذلك

فنحن مستمرين في الاضراب بل وسيكوم بشكل اقوى واكثر التزاما

ابتدأ الاضراااااااااااااااااااااب لا لجس النبض

انما اابتدأناه لنيل حقووووووووووووووووقنا فلن يقف الا بنيل الحقووووووووووووووق


والله يوفقنا جميعاااااااااااا
 
موظفين قطاع العمل مستمرين بالاضراب على خلاف ما ورد بالخبر ، http://www.aldaronline.com/Dar/mobile/Detail.cfm?ArticleID=165945 هذا ما اكده لي اكثر من موظف بان جميع قطاعات العمل بوزارة الشئون مستمره بالاضراب لحين الإنصاف بالعدل والمساواة بينهم وبين إخوانهم بالفتوى والتحقيقات
 

Meshari

عضو مميز
مستمرين بالاضراب

وننتظر اجتماع مجلس الوزراء غدا برئاسة الشيخ جابر المبارك مع ديوان الخدمه

والله يوفق الجميع

لا نطالب الا بالعدل والمساواه فقط

وحقوقنا الاصيله نريد استردادها

لا نريد اكثر من ذلك
 
أعلى