موجز محلي/الشيخ راضي حبيب: الحرية الشخصية لا تعني الإخلال بالضوابط الأخلاقية

اهل الذكر

عضو فعال
جريدة النهار الكويتية/ http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=291389&date=16092011
موجز محلي: حبيب/الحرية الشخصية لا تعني الإخلال بالضوابط الأخلاقية

وصف الباحث الاسلامي راضي حبيب الانفتاح الذي يمارسه البعض انه قد وصل الى درجة الاباحية بحجة انها حريتهم الشخصية مشيرا الى ان هناك خلطا كبيرا في فهم هؤلاء المغلوط للدستور وكيفية تطبيقه واستخدامه حيث أخذوا منه لفظه تاركين مضمونه السياقي وراء ظهورهم.
وأضاف: كما نص الدستور على الحرية الشخصية للفرد فكذلك قد نص على عدم الاخلال بالنظام العام وهو ما يعني حسب الاصطلاح القانوني انه (مجموعة الآداب العامة للمجتمع).
مبينا: حيث جاء في نص «المادة 30: الحرية الشخصية مكفولة»، ولكن هذه الحرية من الواجب ان تكون في حدود الآداب العامة وهذا ما نصت عليه «المادة 49: مراعاة النظام العام واحترام الآداب العامة واجب على جميع سكان الكويت» فواضح جداً للأقل علماً ودراية ان الحرية الشخصية لا تعني الاخلال بالضوابط الاخلاقية التي نص عليها ديننا الاسلامي الحنيف .
وتساءل الشيخ الحبيب: اذن ترتيباً على ما سبق اقول: هل اللباس الفاضح ينسجم مع آدابنا العامة؟ وهل اللقاءات والمواعيد الشخصية المحرمة بين الجنسين في الاماكن العامة كالمقاهي وغيرها من آدابنا العامة؟ وهل الحركات الخادشة للحياء والتحرشات بين الجنسين والتسيب الاخلاقي علناً في المجمعات التجارية المشهورة من آدابنا العامة؟ وهل الجواز لاجتماع الجنسين في اماكن اللعب واللهو في أماكن أحواض السباحة بوضع «شبه عرايا» من آدابنا العامة؟ فكل هذا تقدم في الاباحية ورجعية في الاخلاق ولدينا استفهامات انكارية كثيرة تطرح نفسها على كل من عنده غيرة ونخوة على آدابنا العامة ممن يجلسون على كراسي المسؤولية كلٌ فيما يخصه في بلدنا الكويت.

التعليق: بصراحة شباب هذا الجيل وايد مصخوها مافي رادع يردعهم عن مثل هذي التجاوزات الاخلاقية فنرجو من الاخوة الكرام الافادة بتعليقاتهم وآرائهم حول مثل هذا الموضوع المهم .

whahd1

عضو بلاتيني
الشيخ راضي الحبيب عالم دين شيعي محترم ومتزن وبعيد عن التعصب والطائفيه

لكن كلامه باطار قانوني اعتقد انه بعيد عن الاختصاص

whahd1

عضو بلاتيني
ليش مايعلم اخوه القذر الاداب بالكلام والاسلوب الحلوووو ..!! مالت عليه وعلى اخوه ..

الرد من القرآن

(وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى )

ولك مثال في اخوه يوسف

ليس دفاعا عن الشاذ ياسر الحبيث ولا اعلم انهم اخوه ولكن لنفترض انه اخوه فهذا لا يعيبه

نسيت انساك

عضو ذهبي
ليش تحاسبون شخص علي فعل عمله اخوه وتقولون مو طائفين والله ما يعنيلي شي بس كلام الحق ينقال راضي حبيب انسان محترم وحتي في مواضيعه لم يسبب فتنه طائفيه

اهل الذكر

عضو فعال
مجرد تشابه اسماء

ليش مايعلم اخوه القذر الاداب بالكلام والاسلوب الحلوووو ..!! مالت عليه وعلى اخوه ..
عزيزي عرب ارجو ان تصلح معلوماتك الشيخ راضي حبيب اكثر من مرة يصرح ويقول عبر القنوات الفضائية والصحف ان ياسر الحبيب مش اخو ليس اخوه مو اخوه قال هو فقط مجرد تشابه اسماء
وشكرا على تفهمك واعتذارك اذا تحب تقدم اعتذار

اهل الذكر

عضو فعال
ارجو الاجابة على سؤالي

:إستحسان::إستحسان::إستحسان:
والله انك صاج .... خبيث بعرق الخبيث
ارجو ان تجيبني عن سؤالي :
من الذي وقف ضد ياسر الحبيب ورد عليه هجومه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو ان تجاوب بكل موضوعيه
ترى محد وقف ضد هجمات ياسر على اهل السنة الا الشيخ راضي حبيب والكل يعرف هذا الشي بس الغريب انك تتجاهل هذا الشي
الصحف والقنوات الفضائية نشرت تصريحات ومقالات الشيخ راضي حبيب لما كان يرد على ياسر واعترض على اسلوبه الهجومي اكثر من مره

عرب عرب

عضو ذهبي
عزيزي عرب ارجو ان تصلح معلوماتك الشيخ راضي حبيب اكثر من مرة يصرح ويقول عبر القنوات الفضائية والصحف ان ياسر الحبيب مش اخو ليس اخوه مو اخوه قال هو فقط مجرد تشابه اسماء
وشكرا على تفهمك واعتذارك اذا تحب تقدم اعتذار

فعلا اخوي انا اسف ضيعت بينه وبين عمه احمد الحبيب ولكن هذا لايمنع انه يحمل اسم ومذهب غير مرغوب فيه بالنسبه لي ..!

اهل الذكر

عضو فعال
ارجو الاجابة على سؤالي

فعلا اخوي انا اسف ضيعت بينه وبين عمه احمد الحبيب ولكن هذا لايمنع انه يحمل اسم ومذهب غير مرغوب فيه بالنسبه لي ..!
حياك الله عزيزي عرب
لكن ابي اسألك سؤال منو من مشايخ الشيعة شارك اهل السنة في الصلاة في شهر رمضان في ايام القدرية قبل هذا الرمضان في مسجد الدولة الكبير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Orans

عضو فعال
الشيخ راضي الحبيب إنسان متزن ورصين

ويعجبني طرحه البعيد عن التشدد والطائفية

تحياتي للشيخ راضي الحبيب ولك صاحب الموضوع

رفيع الشان

عضو مميز
ارجو ان تجيبني عن سؤالي :
من الذي وقف ضد ياسر الحبيب ورد عليه هجومه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو ان تجاوب بكل موضوعيه
ترى محد وقف ضد هجمات ياسر على اهل السنة الا الشيخ راضي حبيب والكل يعرف هذا الشي بس الغريب انك تتجاهل هذا الشي
الصحف والقنوات الفضائية نشرت تصريحات ومقالات الشيخ راضي حبيب لما كان يرد على ياسر واعترض على اسلوبه الهجومي اكثر من مره

انا ماقلت اخوه ...!! لاني متابع لقائه على الوطن وقريته بجريدة الابناء

لكن
من كلامك راضي حبيب وربعه الشيعه مو الكل لا يسبون الصحابه ولا زوجاتهم وبالاخص عمر وعثمان وام المؤمنين رضئ الله عنهم أجمعين ولا يرضئ بالسب ؟؟؟

رفيع الشان

عضو مميز
حياك الله عزيزي عرب
لكن ابي اسألك سؤال منو من مشايخ الشيعة شارك اهل السنة في الصلاة في شهر رمضان في ايام القدرية قبل هذا الرمضان في مسجد الدولة الكبير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اجاوب عن الاخ عرب واقول راضي حبيب وكان خلف العفاسي وهذي الصوره

تركش

عضو مميز
سياسه فاهمين دين فاهمين رياضه وطب وفن وكل شي مدخلين نفسكم فيه
انا اشك واجزم انكم............؟يارب اكون غلطان

اهل الذكر

عضو فعال
يا اخي وحده من الثنتين يا انك (تشك) او انك (تجزم)

سياسه فاهمين دين فاهمين رياضه وطب وفن وكل شي مدخلين نفسكم فيه
انا اشك واجزم انكم............؟يارب اكون غلطان
انا اشك واجزم !!!!!!!!!!!!!!! اكيد اخي انك غلطان على حسب كلامك
انت يا تشك او انك تجزم ما يمكن اجتماع الاثنين لانهما متناقضين والقاعد العقلية المنطقية تقول النقيضان لا يجتمعان .
والامر الاخر يا اخي العزيز فاتك ان الاسلام شمولي لكل جوانب الحياة الانسانية فما هو المانع في ان يتكلم عالم الدين في كل الامور؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
ارجو ان تجيب على سؤالي لانني في حيرة واستغراب من كلامك

أعلى