مقترح نيابي: لا يحق للنائب الترشح لأكثر من دورتين ،، يا ربّاااه

مربع برمودا

عضو فعال
المويزري: الناخبون هم من يحددون استمرار النائب من عدمه

كتب جراح المطيري:
اكد مصدر برلماني لـ «الوطن» ان احد اهم اقتراحات مكافحة الفساد ان يتم ضبط عدد الترشح لعضوية مجلس الامة وألا تكون مفتوحة بحيث يحق للنائب ان يترشح في فصلين تشريعيين متتاليين أو دورتين متفرقتين لمجلس الامة، مشيرا الى ان هذا الاقتراح قد يلقى محاربة من البعض وقبولا من الآخرين.
وفي هذا الصدد اكد النائب ناجي العبدالهادي لـ «الوطن» ان هذا الامر يتطلب شمولية اكثر بحيث ألا يحق للوزير ان يترشح لمجلس الامة كي لا يستغل منصبه لهذا الغرض وايضا يندرج تحته وكلاء الوزارات والوكلاء المساعدون، مشيرا الى ان هذا الامر طرح ولكن واجه رفضا كبيرا من قبل النواب، بحيث ألا يترشح النائب ان نجح اكثر من ثلاث دورات برلمانية.
بدوره قال النائب فيصل الدويسان لـ «الوطن» انه يؤيد ان يحدد الترشيح بحيث ان يكون فصلين متتاليين أو لدورتين متفرقتين فقط وان نربط استلامه لراتبه النيابي ومكافأته بحضوره للجان، فهذا الامر سيكون اكثر قانونية ونجاجا.
واشار الدويسان الى ان العمل البرلماني يجب ان يكون داخل مجلس الامة وليس خارجه، فالنائب لا يتقاضى راتباً لكي يذهب للوزارات بل للعمل داخل مجلس الامة ولجانه.
وقال الدويسان انه يؤيد هذا الاقتراح ان قدم للمجلس وبعد الاطلاع عليه سنقوم بالتصويت بعد ان يكون وفق اطار كامل، لافتا الى ان الحكومة لن تضمن استمرار النائب الذي تريده وهذا الأمر به ايجابية كبيرة.
هذا مقترح ليس عملياً فالناخبون هم من يحددون نجاح أو سقوط النواب بناء على عملهم واذا كان النائب ناجحاً في عمله سيطلب الناخبون منه الاستمرار، وهذا يعتمد على نشاط النائب وتلمسه لقضايا المواطنين.

الوطــــن


شرايكم في هالاقتراح ؟

الحين بعض النواب عنده قناعة انه ينزل انتخابات الى ان الله ياخذ امانته و مع هذا خرجت علينا قضية هزت الكويت و هي قضية الرشاوي المليونية

فيا حضرة النائب المقترح فلنفرض انه تم تطبيق اقتراحك،،كم تتوقع سيكون ثمن صوت النائب صاحب الذمه الواسعه (ما اكثرهم) فهل تتوقع انه سيتفرغ لخدمة الكويت !

ام لخدمة مآربه و نفسه الدنيئة خصوصا انه ما عنده وقت كلها دورتين ما يلحق يزرط !!

و لنا في قضية الرشاوي التي هزت مجتمع الكويت بأكمله صغيرا و كبيرا خير مثال و هم الاعضاء المرتشين يحق لهم ان ينزلو بدل المرة مليون مرة فما بالك لو كان مرتين فقط !

و بعدين كيف امنع نائب كمسلم البراك و غيره من النواب الشرفاء من الترشح و احيدهم فقط بدورتين !!! شهالمنطق الأعوج !

يا اخي اقترحوا اقتراحات سنعه و كافي رفع ضغط الشعب
 

whahd1

عضو بلاتيني
باستثناء هذا المجلس ذو الاغلبيه الحكوميه

اغلب المجالس لا تكمل السنه !!!

الاقتراح ضرب بالاعراف النيابيه والعمل البرلماني عرض الحائط
 

" كش ملك "

عضو بلاتيني
يعني عند مرتين بوق فيها وحط رجلك ،، خوش عشان يلحق الدور كل العائلة ما الااقتراح من أي عقلية جايبينه
 
أعلى