"سبق" ترصد مظاهر الاحتفال باليوم الوطني: راية التوحيد ترفرف عالياً

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


اخواني حبيت انقل لكم صور احتفال اليوم الوطني بالرياض والتنظيم الرائع والاستعداد له بكل وطنيه وحب :قلب:



إغلاق مراكز تسوق كبرى.. وحضور أمني مكثف في أماكن التجمعات الشبابية

"سبق" ترصد مظاهر الاحتفال باليوم الوطني: راية التوحيد ترفرف عالياً



عدسة: أحمد آدم
عيسى الحربي- سبق- الرياض: رصدت "سبق" توافداً شبابياً كبيراً وغير مألوف يشهده شارع التحلية بحي العليا حالياً للاحتفال باليوم الوطني، حيث بدأ مع غروب شمس اليوم، وسط حضور أمني كبير من قِبل الدوريات الأمنية والشرطة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وما زالت الاحتفالات والمسيرات الخضراء قائمة تُعبِّر عن أفراح الوطن في ذكرى توحيده تحت راية العز والرفعة. وارتسمت علامات الفرح والابتهاج على مُحيّا الجميع، في إشارة إلى عدم وجود ما يُعكِّر صفوها حتى الوقت الحاضر.

ورصدت "سبق" إغلاق عدد من المولات التجارية الكبرى شمال الرياض، وعلى طريق الملك عبدالعزيز، وطريق الملك عبدالله، وأخبر رجال الأمن المتسوقين الذين ذهبوا إلى تلك المراكز بأنها مغلقة اليوم. مشيرين إلى أن الأمانة حددت مواقع للاحتفالات باليوم الوطني.

أما في جنوب الرياض فقد بدأ الشباب يجوبون الشوارع بالسيارات رافعين الأعلام ومرددين الأناشيد الوطنية، فيما يشهد وسط العاصمة حالة من الهدوء حتى الوقت الحالي.


مشاهدات من الرياض:
- توقف الحركة تماماً في طريق الملك فهد في الاتجاه نحو الشمال من مخرج الوشم وأمام الجوازات.
- الأعلام السعودية ترفرف على السيارات والأناشيد تنطلق من أجهزة التسجيلات .
- وجود فرق مرورية بجانب مبنى الجوازات.. وتوقيف سيارات.. وتم اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين.


o_0.jpg

a_1.jpg
a_2.jpg

o_1.jpg

a_3.jpg
a_4.jpg

o_2.jpg

a_5.jpg
a_6.jpg

o_3.jpg

a_7.jpg
a_8.jpg

o_4.jpg

a_9.jpg
a_10.jpg

o_5.jpg

a_11.jpg
a_12.jpg

o_6.jpg

a_13.jpg
a_14.jpg

o_7.jpg

a_15.jpg
a_16.jpg

o_8.jpg

a_17.jpg
a_18.jpg

o_9.jpg

a_19.jpg
a_20.jpg

o_10.jpg

a_21.jpg
a_22.jpg

o_11.jpg

o_15.jpg

o_14.jpg




المصدر






التعليق


السنه بالفعل احلى يوم وطني وانا شفت بالخبر كيف الاحتفالات والمسيرات الخياليه والسيارات حتى العوائل تحمل العلم وتحمل استكرات بصور لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله وصور ولي العهد وايضآً شفت ناس من الكويت وقطر شاركو الاحتفال بكل حب وفخر للمملكه وشدتني سياره قطريه وعجبني كلمه بالزجآجه آلخلفيه في السياره تقول ilove ksa ووسط الكلمه قلب فعلآً شعور يزيدنآ فخر بالمملكه كان احتفال رائع جدآً جدآً جدآً والرياض بلاشك لها نصيب كبير من الفرحه والمسيرات والاحتفالات ونشكر من كل قلوبنا اهلنا بالامارات وحبايبنا اللي في البحرين اللي سوو مسيرات خاصه لليوم الوطني السعودي في بلادهم والى الامام يادار الحرمين ومانقدر نقول الا


:قلب::قلب::قلب: عمار يادارنا ياقبله المسلمين . مهبط كتاب الوحي على الرسول الامين

فوق الثريا ثرى مكتوبهً في الجبين . يأآرض نور وذهب يآآرض دنيآ ودين


سولف عن آغلآ بلد خلي آلسوآلف تزين . عن آرضنآ نبضنآ عن شوقنآ وآلحنين


حنآ لهآ وهي لنآ معشوقه وعآشقين . آمآ بعد يآبلد عن آلشكر عآجزين


لله درك بلد خيرك على آلعآلمين . ورجآلك آلآوفيآء في وآجبك حآضرين



يستآهلون آلنعم حكآمك آلعآدلين . يآدآر نستآهلك ويآدآر تستآهلين :قلب::قلب::قلب:




:وردة: تقبلــوآ تحيـــآتــي :وردة:
 

مشرفي_

عضو ذهبي
ونعم بأهلنا وحبايبنا اهل المملكة الشقيقة ,, الله يديم الفرحة عليكم يا رب تستاهلون كل فرحة وكل خير :)
 

royal-heart

عضو ذهبي
o_2.jpg



وايضآً شفت ناس من الكويت وقطر شاركو الاحتفال بكل حب وفخر للمملكه وشدتني سياره قطريه وعجبني كلمه بالزجآجه آلخلفيه في السياره تقول ilove ksa ووسط الكلمه قلب



عسى ايامكم كلها افراح

اعجبتني الصورة هذي لربعنا رايحين يحتفلون على التحلية ( السيارة كويتية )

ليتني رايح هناك احتفل وياكم






.
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
الله لا يغير ِعلي حبيبتنا المملكة ,,,, يجعل أيامكم كلها وطنيه ....... لا عزاء للحاقدين موتوا بغيظكم مليون مره ..ِِ
 
عسى ايامكم كلها افراح

اعجبتني الصورة هذي لربعنا رايحين يحتفلون على التحلية ( السيارة كويتية )

ليتني رايح هناك احتفل وياكم






.



" اللهم اميـن "


حياك ربي اخوي وتنور الديره بالناس الطيبه


اشكرك على المرور العطر اخوي :وردة:
 








اعجبتنى هالصور وخليجنا واحد



:وردة:​





مالومك لان فعلاً تخليك تعتز وتفتخر ان المملكه محبوبه عند كثير من الدول الخليجيه والعربيه


وحتى الاوروبيه بصراحه شي يخليك تفخر انك من هذي الديره الله يحفظها ويحميها من كل شر


" اللهم اميــن "


الصور انتشرت في البلاك بيري عن الامارات واحتفالهم تحت برودكاست اسمه ( اهالي الامارات قادمون بقوه للاحتفال باليوم الوطني ) حتى العنوان رائع لبى الامارات واهلها بصراحه نشكرهم من كل قلوبنا وماهي


غريبه على حبايبنا واخوانا بالامارات لبى قلوبهم :قلب::وردة:


اشكرك على المرور اختي :وردة:
 

خجـل

عضو مخضرم







اكيد نفخر لما يشاركونا اخوانا بالخليج يومنا الوطنى هالصور كانت بالرياض تحديدا التحليه وكثير من اهل

الامارات كانوا موجودين ماقصروا :وردة:
 
في ذكرى اليوم الوطني.. استذكرن مواقف المملكة ودعمها للمقيمين على أرضها

مقيمات مصريات وسوريات وفلسطينيات لـ "سبق": المملكة وطن يسكن فينا



ريم سليمان- سبق- جدة: تحتفل المملكة بذكرى اليوم الوطني، الذي توحدت فيه أرجاء هذا الوطن الغالي، على يد المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

وفي مثل هذا اليوم من عام 1351هـ، 1932م، سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- على مدى اثنين وثلاثين عاماً، حيث صدر في 17 جمادى الأولى 1351هـ مرسوماً ملكياً بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة، تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبد العزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من العام نفسه الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

ومنذ ذلك اليوم وحتى الآن، يتواصل العطاء والبناء لرفعة هذا البلد على يد أبنائه من بعده في خطى حثيثة لتحقيق الآمال والطموحات التي تليق بقدسية هذا البلد المعطاء، حيث استمر تحقيق الإنجازات سياسياً واقتصادياً وتنموياً في مملكتنا الحبيبة لتجسد مسيرة البناء والرخاء للدولة الفتية، وهو ما يتواصل في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز -حفظه الله- وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز، والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز.

"سبق" تواصلت مع المقيمين في المملكة من مختلف الجاليات العربية، للتعرف على مشاعرهم وطريقة احتفالهم بهذا اليوم مع المواطنين، وتقييمهم لمواقف المملكة ودعمها للمقيمين على أرضها .

لا نعرف وطناً غيره
"أم يزن" مقيمة فلسطينية، تعيش في جدة قالت لـ "سبق": أعيش في وطني الذي لا أعرف غيره منذ قديم الأزل، وأنتمي لهذا البلد الذي ولدت وترعرعت على أرضه، وشربت من مائه وأكلت من خيراته، فلا أعرف عن فلسطين الحبيبة سوى أنها بلد آبائي وأجدادي، وأصبح انتمائي الكلي لهذا البلد الكريم المعطاء، خاصة بعد أن تزوجت.

وأشادت أم يزن بموقف المملكة في دعم القضية الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني منذ قديم الزمان، ووقوفها معهم في أحلك الظروف والمواقف والتعامل الحسن والتعاطف مع الشعب الفلسطيني "حتى صارت المملكة العربية السعودية هي وطننا الذي أحببناه وعرفناه منذ صغرنا، فتعلمنا على أرضها ووفرت لنا فرص عمل حتى نعيش حياة كريمة".

وقالت: "لا يمكن أن ننسى أبداً موقف الملك والمملكة المشرفة من فلسطين ومساعدتها ومساهمتها المتواصلة للفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة".

وأضافت: لقد شردنا وفتحت لنا المملكة ذراعيها وعشنا تحت طياتها بكل الحب والاهتمام حتى صارت الاحتفالات التي تقوم داخل هذه الأرض هي احتفالاتنا التي لا نعرف غيرها وننتظرها ونستعد لها من عام إلى عام، حتى الأبناء ينتظرون اليوم الوطني للخروج بالأعلام الخضراء وبصور الملك معبرين عن سعادتهم وحبهم لوطنهم الحبيب، وشكرهم الدائم للمليك، حماه الله ورعاه.


مواقف مشرفة
"أحلام" طبيبة مصرية تعمل في أحد المستشفيات في مدينة جدة، قالت: المملكة وطننا الثاني الذي فتح لنا أحضانه بكل الحب وسهل لنا العيش الكريم، مشيدة بمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ومساعدته ومساندته لمصر، والتي كان آخرها تقديم مبلغ 4 مليارات دولار على شكل قروض ميسرة وودائع ومنح، إسهاماً منها في دعم الاقتصاد المصري، مؤكدة على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وثمّنت أحلام وقوف المملكة إلى جانب مصر في هذه المرحلة التاريخية، ورعايتها للمقيمين في ظل الأحداث المؤلمة التي ما زالت تمر بها بلدها.

وقالت جارتها "أماني" وهي مصرية أيضاً: أشعر وكأني أعيش في بلدي وأنعم بالحياة الكريمة داخل المملكة والاحتفال باليوم الوطني لا يقتصر على المواطنين فقط بل تجاوزه وأصبح المقيمون يحتفلون مع إخوانهم السعوديين بهذه المناسبة السعيدة.


إقبال على أعلام المملكة
وتجولت "سبق" في شوارع جدة ورأت مقيمات يشترين أعلام المملكة لأبنائهن، وعند سؤالهن عن السبب قالت إحداهن: ابني منذ أكثر من 15 يوماً وهو يطلب مني أن أشتري له الأعلام الخضراء حتى يحتفل مع أصحابه، مؤكدة أن الاحتفال باليوم الوطني ليس حكراً على السعوديين بل بات واًجبا على كل المقيمين الذين يعيشون من خير هذا الوطن.

أما "منال" سورية الجنسية، وتدير إحدى المدارس العالمية، فقالت: "تستعد المدرسة للاحتفال باليوم الوطني وبهذه المناسبة التي ننتظرها كل عام". ورداً على سؤال "سبق" حول انطباعها كسورية تقطن أرض المملكة تجاه هذا الوطن، قالت: أعيش في المملكة العربية السعودية منذ أن ولدت ولم أشعر أبداً بأي اختلاف أو تمييز يوماً ما، وأضافت: تلقيت تعليمي داخل المدارس السعودية ولي صديقات سعوديات أسعى كل عام لأشاركهن فرحتهن باليوم الوطني مع أسرهن.

وحكت لنا ما تنوي عمله في هذا اليوم واستعدادها وتحضيرها للأعلام السعودية، والخروج مع أسرتها وأصدقائها للاحتفال داخل الميادين والشوارع باليوم الوطني، ولم تنس منال أن تشيد بدور الملك عبد الله -حفظه الله- في أزمة بلادها ووقوفه مع سوريا وشعبها، وأكدت أن هناك العديد من المواقف المشرفة للمملكة ليس تجاه بلادها فحسب، بل تجاه كافة الدول العربية والإسلامية.
 
فيما تحلق صورة لخادم الحرمين الشريفين.. اليوم

سماء الرياض تتزين بعلم المملكة في يوم الوطن


حلق عصر أمس في العاصمة الرياض أكبر علم طائر للمملكة ويبلغ طوله 25 متراً في ارتفاع 9 أمتار، فيما تحلق أكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- عصر اليوم ، ويبلغ طولها 30 متراً في ارتفاع 9 أمتار وتحملها طائرة متخصصة لهذا الغرض ، وقد شاهد أهالي الرياض عرض العلم في طريق الدائري الشمالي وطريق الدائري الشرقي وطريق الملك فهد، وقد نال إعجابهم وفخرهم ورددوا الأهازيج الوطنية .

261657234387.jpg

تحليق الطائرة أمس في سماء العاصمة

وتعد هذه الفعالية الأولى من نوعها على مستوى المملكة، والتي تنظمها مدرسة الأرض والفضاء ضمن فعاليات احتفاء أمانة منطقة الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 81 الذي يوافق الأول من الميزان، حيث سيشاهد أهالي الرياض هذه الفعالية اليوم السبت عند الساعة الخامسة عصرا .الجدير بالذكر أن قائد الطائرة ومساعده وطاقم فريق الإعداد الارضي والإداري هم من الشباب السعودي المدرب والمتخصص في هذه التقنية التي تعد الأولى في العالم العربي.





509520550233.jpg



و قدم الكابتن فهد الزكري منسق الفعالية شكره لوزارة الداخلية ولامانة منطقة الرياض والهيئة العامة للطيران المدني ونادي الطيران السعودي واكاديمية اجنحة رابغ للطيران على الجهود المبذولة لإنجاح هذه الفعالية المميزة.




ترابك ياوطن غالي . الله والامه شهود

الوطن اول وتالي . دمتي يادار السعود

دمتي ياأرض الحرم . عشتي يادار الكرم

سعودي والحكم شرع الله

سعودي والملك عبدالله


ربي يحفظك يااطهر واجمل واغلى الديار


" اللهم اميـن "

 
أعلى