الملگ عبدالله : لن نقبل الاعذار مهما كآنت في تطوير المملگه وتحقيق الرقي ..

نجلآء

عضو ذهبي
واس– الرياض: وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الوزراء والمسؤولين في المملكة بتذليل جميع الصعاب وتسخير الجهود والأخذ بأسباب الرقي لتحقيق التطور.

وقال خادم الحرمين: "لن نقبل إطلاقاً أن يكون هناك تهاون من أحدكم بأي حال من الأحوال، ولن نقبل الأعذار مهما كانت".

وأشار خادم الحرمين الشريفين في كلمته الموزعة التي وجهها لأعمال السنة الثالثة من الدورة الخامسة لمجلس الشورى، إلى القرارات التي شملت قطاعات متعددة وشرائح متنوعة لتخفيف الأعباء وتوفير أسباب الحياة الكريمة المعاشة لكل مواطن ومواطنة.

وتابع خادم الحرمين القول: "بما أننا في عالم متغير، فإننا عازمون - بعون الله - على الاستمرار في عملية التطوير، وتحرير الاقتصاد، ورفع كفاءة العمل الإداري، والعمل بسياسات متوازنة لمستقبل مشرق بإذن الله".


- خادم الحرمين: التمسك بالوحدة الوطنية "ضرورة"

وأكد خادم الحرمين أن التمسك بالوحدة الوطنية وتعزيز مضامينها أمر له ضرورة وأولوية، وعلى كل منا أن يضعه نصب عينيه، مؤملاً أن يكون ضمن محور اهتمامات وطروحات مجلسكم الموقر.
وقال خادم الحرمين: "إن استقرار الوطن ووحدته هو صمام الأمان - بعد الله - ولا نسمح بأي حال من الأحوال ما يشكل تـهديداً للوحدة الوطنية وأمن المجتمع".

وأضاف: "فإحياء النعرة القبلية واللعب على أوتار الصراع المذهبي، فضلاً عن تصنيف فئات المجتمع وإطلاق نعوت ومسميات ما أنزل الله بـها من سلطان، ناهيك عن استعلاء فئة على فئة أخرى في المجتمع، كلها أمور تناقض سماحة الإسلام وروحه ومضامينه".

وأوضح خادم الحرمين أن التجارب والمواقف أثبتت أن المواطن هو رجل الأمن الأول، وشريك رئيس في لوحة الإنجاز التي سطرتـها الأجهزة الأمنية في دحض الدعاوى الباطلة، والآراء الشاذة، وإحباط المخططات الإرهابية التي وضعتها الفئة الضالة رغبة منها في استهداف أمن البلاد ومقدراته، والتغرير بأبنائه مرتـهنة لأسلوب الانتقائية وتوظيف النص والتفسيرات البشرية الخاطئة المتطرفة في كل ما يدعم توجهاتـها، وديننا الحنيف براء من كل ذلك، مبيناً أنه دين رحمة وتسامح وصفح.

وتحدث خادم الحرمين عن الأمن المائي الذي لا يقل أهمية، ويُعدُّ أحد الأهداف الاستراتيجية لخطط التنمية في المملكة، والداعمة له من خلال التوسّع في إنشاء محطات تحلية المياه المالحة، وبناء السدود، لتعزيز الثروة المائية الجوفية.
واعتبر خادم الحرمين تأمين العلاج والرعاية الصحية له، هي مقياسٌ لتقدم الشعوب ورُقيُّها.

وتطرق خادم الحرمين إلى الخطة الخمسية التاسعة التي صادق عليها المجلس قائلاً إنها ستكون عوناً على تحقيق ما تصبو إليه المملكة نحو تكريس الرخاء والنمو والازدهار، ولاسيما أنـها قد نصّت على تحقيق الاستقرار الاجتماعي وضمان حماية حقوق الإنسان، وتعزيز الوحدة الوطنية.


- خادم الحرمين: الحفاظ على استقلالية المملكة وسيادتها من أولوياتنا الحتمية:

ونوه خادم الحرمين إلى أن توسعة الحرمين الشريفين، وتوسعة جسر الجمرات، وتشغيل قطار المشاعر ما هي إلا نماذج مجسدة لهذه المشروعات التطويرية لكي يجد الحجاج والمعتمرون والزوّار الراحة والطمأنينة عند أداء مناسكهم وهي واجب ندين به لله تعالى.

وعن القوات المسلحة، قال خادم الحرمين: "لم نألُ جُهداً في تطوير كافة قطاعات قواتنا المسلحة، من خلال التدريب والتأهيل والتجهيز، والوقوف على التجارب والخبرات الخارجية، وإدخال التقنية العسكرية الحديثة على منظوماتنا الدفاعية؛ لأن الحفاظ على استقلالية المملكة وسيادتـها، وصيانة ما تحقق من منجزاتـها هو من أولوياتنا الحتمية التي لا مساومة عليها".




التعليق :
الملگ عبدالله رجل دوله ، يسعى الى تطوير المملگه ، وجعلهآ في مصاف الدول المتقدمه ونلتمس ذلگ في العديد من القرارات التي حدثت في عهده ، واسأل الله ان يرزقه البطانه الصالحه التي تعينه على الاصلاح ،
ونحن كـ سعوديين نشيد بجهود الدوله وهذا ماجعلنا نقف صفاً واحد ، في ظل هذه الظروف الصعبه التي يمر بها الوطن العربي ، وهذا التطور يلجم من ينظر للوطن من منظور مادي ، اكثر من كونه ارتباط روحي بهذه الارض التي كان اجدادنا يعانون الامرين في العيش ومع ذلگ لم يسعوا للعبث فيها كما يفعل البعض من ابنآء الوطن اليوم!!!،
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
اختي المضحك بالموضوع ان صاحب موضوع مشاركه المراه مانقل هذا الخبر !!


رغم ان ندري عنه بس وش الهدف اللي مانقله جميعآً مع بعض بما انها موضوع واحد


ولا هذا حب للمملكه بس بشكل ثاني


عمومآً كلنا نعترف ان الملك حفظه ربي مومقصر بس الله يريحنا من بعض الوزراء


والناس اللي ماهي كفو حمل امانه والله يفضحهم وينتقم منهم يارب


" اللهم اميــن "


ربي يعطيك العافيه اختي


ودام عزك يابومتعب :قلب::وردة:
 
أعلى