لن يمنعك أحد لكن وصلنا للجوله 70000000000 ولم يقتنع أحد
ولا أرى فائده في الخوض فيه
لو تحدثت سيتجه سهمي لأحد منهم
وايضا ً يا سيدي لن نستطيع اغلاق افواه الناس عن الحديث بأي أمر كان خاصة مثل هذه المواضيع
ولو بغيتها بالدين يحرم نقد الملك علنياً بل يفترض أن يكون سراً
نحن في عهد الشفافية اليس كذلك .!
اما في مسألة الدين هناك عدة أراء ممكن استدلل بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان )
هذا ان كنت تقصدني بحديثك .
اما وان كنت تقصد حديث الشيخ !!
فالشيخ اراد إبراء الذمة امام الله ثم امام العامه خاصة انه من كبار العلماء وقد تم ذكرهم في الموضوع
اما في مسألة الدين هناك عدة أراء ممكن استدلل بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان )
هذا ان كنت تقصدني بحديثك .
اما وان كنت تقصد حديث الشيخ !!
فالشيخ اراد إبراء الذمة امام الله ثم امام العامه خاصة انه من كبار العلماء وقد تم ذكرهم في الموضوع
الشيخ حفظه الله لم يحلل ولم يصدر فتوى بالتحريم
بل قال أنهم لم يستشيروني
وهيئة كبار العلماء فيها الكثير من المشائخ
وأجزم ثم أجزم أن الملك أستشار بعض العلماء ولم يصدر القرار من رأسه
أو بدون علمهم
وكونهم لم يستشيرون الشيخ ما هو بشرط وفرض عليهم والعلماء كلهم
سواسيه
وكنت أتمنى من الشيخ أن لا يظهر الملك بصورة الكاذب
ويبين لناس ومثل ما قلت كونهم لم يستشيرونك فهناك ألف عالم
لاينقصون بشيء عن الشيخ
لكن ماهو الاستنتاج ؟ وكيف تقرأ حديث الشيخ ؟ ونحن هنا نتحدث فقط عن الشيخ اللحيدان
هل قال الشيخ : لم يستشيروني ومع ذلك ارى الجواز في هذا الامر ؟
اعتقد لأدب الشيخ ولكي لا تحدث فتنه قال لم يستشيروني وصمت وهذا دليل على ماذا ؟
وكوني لا أريد النقاش فيه لكي لا يظهر الناس بأن هناك
ثغره بين حكامنا ومشائخنا
ويتم التقليل من دور مجلس عظيم كهيئة كبار العلماء
الجميع مكمل لبعض
الحمدلله لم نصل اللى هذا الأمر ولكن نحن لا نعيش في معزل عن من حولنا
ولا نستطيع الاغلاق على انفسنا في أمر مع الاسف كنا في غنى عنه.
.
.