سؤال وجواب طيار حربي

السلام عليكم
اخوكم باقيله سنه ويتخرج من هندسة الطيران وناوي اكمل دراستي بالطيران الحربي شلون أقدم عليه وشنو شروطه ومميزاته هل هناك أمل ان ادخل بدون واسطه بما اني واثق من نفسي بعلوم الطيران ؟

ALI ALQAHTANI

عضو فعال
الله يوفقك وتحقق حلمك بس اللي اعرفة ان اي انسان يدرس تخصص صيانه لايمكن يصير طيار وتخصصات الصيانة في الطيران كثيرة ومتعددة

مثل صيانة عامة
صيانة محركات ( جت انجن )
صيانة معدات قياس
صيانة تفتيش دقيق
صيانة جهاز الهبوط ( لاندنق قير )
صيانة اجهزة غير اتلافية
وغيرها الكثير ...
لكن لو حولت دراستك الى ( فلايت سمليتر ) اي طيران التشبيهي من البدايةوابدعت فية ممكن تدرس طيران لكن اللي اعرفة ان الطيارين اللي مايتجاوزون اختبارات الطيران يتم تحويلهم الى فنيين في اسراب الطيران او اسراب الصيانة والامداد ...
لكن اللي استغربة كيف تدرس صيانه وبعدين تبي تدرس طيران ....لانها مختلفة اختلاف كبير

والطيران الحربي له معايير تختلف حتى في اجتياز الاختبارات الطبية واللغة والنفسية وغيرها الكثير
اما الطيران التجاري فموضوعة سهل حتى لو عملك يختلف طبيعته عن دراستك للطيران اي انك هنا تحتاج فقط لمزاولة الطيران والحصول على رخصة طيران تقدر تحصل عليها من مدارس خاصة

الله يوفقك وتحقق حلمك بس اللي اعرفة ان اي انسان يدرس تخصص صيانه لايمكن يصير طيار وتخصصات الصيانة في الطيران كثيرة ومتعددة

مثل صيانة عامة
صيانة محركات ( جت انجن )
صيانة معدات قياس
صيانة تفتيش دقيق
صيانة جهاز الهبوط ( لاندنق قير )
صيانة اجهزة غير اتلافية
وغيرها الكثير ...
لكن لو حولت دراستك الى ( فلايت سمليتر ) اي طيران التشبيهي من البدايةوابدعت فية ممكن تدرس طيران لكن اللي اعرفة ان الطيارين اللي مايتجاوزون اختبارات الطيران يتم تحويلهم الى فنيين في اسراب الطيران او اسراب الصيانة والامداد ...
لكن اللي استغربة كيف تدرس صيانه وبعدين تبي تدرس طيران ....لانها مختلفة اختلاف كبير
أشكرك على ردك
انا مبدع في الطيران التشبيهي واقدر انزل طيارة بوينج 737 على مدرج طوله 150 متر يعني ما يحتاج اسوي اختبار الطيران الارضي ! بعدين مهندس الصيانه فاهم بكل ما تحتويه الطياره اكثر من كابتن طيار ... الكابتن يعتمد على المهندس والفنيين في تجهيز المحرك التوربيني فحص معدات الهبوط الى اخره !
ولا يوجد اختلاف في دراسه هندسه الطيران ودراسه الطيران ولكن الاول اصعب والثاني سهل وخصوصا اذا كنت مهندس صيانة

أعلى