بشرى : الامير نايف يوجه بخفض اسعار حملات الحج مابين 1900 و3900

رافع الراية

عضو ذهبي
دشنت وزارة الحج هذا العام برنامجا للحج تحت مسمى (حج منخفض التكلفة) لحجاج الداخل من المواطنين والمقيمين يعتمد إلزام الشركات والمؤسسات المشاركة بالأسعار المحددة .
وأوضح وكيل وزارة الحج المساعد لشؤون الحجاج الدكتور سهل بن عبدالله سرور صبان أن هذا البرنامج جاء انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا القاضية بمتابعة خدمات حجاج الداخل وضرورة رفع المعاناة عن كاهل المواطنين والمقيمين وكذلك اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية بتيسير حج هذه الفئة من الحجاج والمتابعة الحثيثة من معالي وزير الحج لوضع الخطط اللازمة لدرء الارتفاع الذي طرأ على أسعار خدمات حجاج الداخل وجعل هذه الخدمة بمتناول الجميع .
وبين أن البرنامج حدد فئات الخدمات المقدمة للحجاج وتكلفتها والتي اشتملت الفئة أ(1) (3900) ريال والفئة أ(2) (3700) ريال والفئة (ب) (3400) ريال و الفئة (ج) (3200) ريال و الفئة د (1) (2800) ريال والفئة د (2) (2400 ريال) والفئة (هـ ) (1900) ريال مع تحديد تفاصيل ومواصفات الخدمات المقدمة للحجاج من خلال هذا البرنامج والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الالكتروني www.localhajj.gov.sa

التعليق

جزاك الله خير يا صاحب القرار

بس اتمنى ان المبلغ ما يأثر على الخدمات المقدمة من الحملات التي كانت تتنافس فيما بينها .

الأيام هذه كل سعودي يلاحظ فيها شي وهو ..

الغياب الكامل التام للملك ولولي العهد ,, وفي النفس الوقت حضور طاغي للنائب الثاني ,, هل هو تمهيد لجعله ملكاً ؟!

الغياب الكامل التام للملك ولولي العهد ,, وفي النفس الوقت حضور طاغي للنائب الثاني ,, هل هو تمهيد لجعله ملكاً ؟!

الايام هذي كل واحد سعودي ويشوف الاخبار ويقراء بالصحف يشوف ان الملك ربي يحفظه طلع في اخبارها

بس اللي مايحب السعوديه ويدعي انه سعودي مايشوف الاخبار ولايدري عنها

والظاهر بعد مايدري ان ولي العهد في امريكا ربي يحفظه ويرجعه سالم :):وردة:

اما بالنسبه للخبر الامير نايف ربي يحفظه مومقصر في الكثير ربي يجزيه كل خير بوسعـود :وردة:

ربي يعطيك العافيه اخوي :وردة:

مربي أجيال

عضو ذهبي
يخوي وين التخفيض انا حاجز حملة من الدمام فئة ج ب٨٥٠٠ ونسأل الله ان يتممها

التعديل الأخير:

الكذب شلون صاير احمر اخضر اصفر :D مامليت من التقيه انت يآخي طلع جنسيتك الصدقيه ترى كل مره تفضح عمرك اكثر ياسعودي محب للكويت انصحك بالاطلاع اكثر على امور السعوديه حتى تعرف ترد قبل لاتكب العفش مثل كل مره اذا انت عميان وماتشوف الملك هذي مصيبه واذا كنت مفتح وشايف وتستعبط فالمصيبه اعظم

طيار ركن

عضو بلاتيني
يخوي وين التخفيض انا حاجز حملة من الدمام فئة ج ب٨٥٠٠ ونسأل الله ان يتممها

التخفيض موضح لشركات معينه على موقع وزارة الحج ( ايقونة الحج المخفض لمحدودي الدخل )

وبالنسبة للحملات فئة ج من الرياض بـ 6000 ريال

ومنها شركة بن رويزن لحجاج الداخل

ويوجد بـ 4500 فئة هـ اعتقد لشركة الريس والربيعة

.

.

جمـوح الخيل

عضو مخضرم
بصراحه المفروض محد يشتكي من مصاربف الحج لانه مهما دفعت أنت الرابح
يكفي الاجواء الايمانية التى تعيشه هناك يكفيك مباهاة الله للملائكة بأهل عرفات هذا
يستحق دفع الغالي والنفيس للوصول أن يتباهى الله فيك الملائكة...

جـزاه الله خيــر

امتناعك عن إلقاء قمامه واحده في ﺂلشارع ،
يعني توفيرك إنحناءة لظهر عامل النظافه في صيفنا الحارق ..( النـظـافه من الايمـان) (حافـظو على نظافه بلدكم)

الـــــــراحــمـون يرحمهـــم الله ..( ارحمو من فـي الارض يرحمكــم من في السمـــاء )

بصراحه المفروض محد يشتكي من مصاربف الحج لانه مهما دفعت أنت الرابح
يكفي الاجواء الايمانية التى تعيشه هناك يكفيك مباهاة الله للملائكة بأهل عرفات هذا
يستحق دفع الغالي والنفيس للوصول أن يتباهى الله فيك الملائكة...

معك فاللي قلتيه لكن فيه ناس ماتخاف ربها تزيد الاسعار وتخليها تعجيزيه وتصعب عالناس انهم يحجون مب الكل يقدر يدفع هالمبالغ ولو ابي احج انا وزوجي مثلا لكن زوجي ماعنده القدره يدفع لاثنينا شلون يحج هو وانا مب لازم او احج انا بروحي بدون محرم وهو مب لازم علما بان مو كل الناس عندهم ناس يروحون معهم يارب فهمتيني

باختصار المفروض يتم فرض عقوبات عاللي يزيدون الاسعاد عالاوادم كلن يبي يحج بس فيه ناس تستغل حاجة الغير لمصلحتها

القرار ممتاز وان شاء الله ينفع المسلمين

أعلى