الأبلة تقول .....

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​




back_to_school_321375802.jpg


الأبلة تقول قصّي قذلتج ..​

الأبلة تقول هاتي ألوان سبورة ..​

الأبلة تقول قولي لأمج تشتري لج لعبة تعليمية للمدرسة ..​

الأبلة تقول سطري الدفاتر بالأحمر ..​

الأبلة تقول لا تلبسين شباصة وردية ..​

الأبلة تقول لا تكتب لج امج الواجب ..!​

الأبلة تقول حلّي كل الواجب والا بطقّج ..​

الأبلة تقول لا تحلين هالدرس ما خذيناه ..​






لا ننكر هنا تعب وجهد المعلمات والمعلمين الافاضل ..
وكيف هم يُنفقون من جيبهم الخاص لتكريم طالب وصنع وسيلة تعليمية توسّع مدارك المتعلم ..
وكيف عملهم لا يتوقف عند باب المدرسة ..
بل يستمر حتى وهم بين اولادهم وداخل بيوتهم ..​












لكنني تعبت من عبارة الأبلة تقول ..
اصبحت احط ايدي على قلبي حينما اسمعها !​


مو باقي الا :​

الأبلة تقول باجر .. شنو غداكم ؟؟!!​









نحن اليوم 10-10- 2011 لماذا تم التأخر باللقاء التنويري لأولياء الأمور ؟​

أليس من المفترض أن يكون اللقاء قبل بدء العام الدراسي ..
يعني مثلاً بعد اسبوع تفتح المدارس ابوابها لتستقبل الطلبة .. قبل هذا الاسبوع يتم الاتصال بأولياء الأمور ودعوتهم لحضور اللقاء التنويري ..​


أو على الاقل وضع اعلان عملاق عند باب كل مدرسة بخصوص هذا الشأن ..​


حتى يعرف اولياء الامور المطلوب بالضبط ..
من خطة المنهج المقررة و طريقة متابعة الدروس ..​




لماذا لم نجد رئيس القسم سواء معلم او معلمة يجلس ليشرح لأولياء الامور خط سير المنهج ..؟​

هكذا هم يرتاحون ويقل عنهم الحمل ونحن كأولياء امور نعرف اللي لنا واللي علينا ..​



أتمنى لو يستدعونني لحضور لقاء تنويري واضح بكل المقاييس ..
بعيداً عن توزيع هدايا من ابو امية وحلو باتشي وتصفيق حار لمديرة المدرسة ..​



أُريد أن أذاكر الدروس مع ابنتي بالضبط كما لو كنتُ معها بالفصل ..
أُريد أن أصنع من صغيرتي أمر عظيم ..
أُريد أن أبني مداركها بالشكل الصحيح بعيداً عن الامتياز المشبوه !​

أُريد لعيالنا الطلبة بيئة جاذبة وموضوعية ..​

صعب ؟
مستحيل ؟​














وما لاحظته ان المنهج يسير بشكل سريع جداً ..
فهل تثبّتَ كل من المعلمين والمعلمات من حسن استيعاب الطالب ؟​

هل الوقت مقاس المنهج ؟​















والله .. من تفتح ابنتي فمها لتبدأ موشّح الابلة تقول يضيق خلقي ..
فأنا أعلم ان بعد اغلاق فمها لازم أضاعف جهدي وجهدها لأُشبع رغبات : الابلة تقول !​










لا أعلم عن الصورة التي اخترتُها بالأعلى ..
هل لتشرح حال طلبتنا الصغار ..
أم لتشرح تأزّمي ..​


































والأبلة تقول :باكي:​
 

درب الزلق

عضو فعال
ربّما يا ربّما ... هذا هو قدر أولادنا وبناتنا .

ستبقى الأبله والمدرس يقولون ويحرّصون ويتوعدون ... ولكنهم لايعملون .
وأعني بذلك الأخذ بالأسلوب العلمي والتربوي الذي يتعامل به العالم المتحضر مع طالب العلم ... منذ دخول الرياض .. وحتى التخرج من الجامعات والكليات وبمختلف الدرجات العلمية .

ربّما ياربّما .. أننا قوم لا وساطة بيننا .... لنا الصدر دون العالمين أو القبر .. فلم نصل لهذا الصدر في يوم من الأيام فكان قدرنا خياراً .. وخيارنا قبراً على ظهر الأرض .

بعد هزيمة المانيا في الحرب العالمية الثانية وخروجها من كافة الأقطار التي احتلتها ومن ضمنها فرنسا .. اجتمعت الحكومة الفرنسية بعد التحرير وتم طرح السؤال على أعضاء الحكومة ورجالات الدولة بهذه الصيغة .
كيف سقطت فرنسا بهذه السرعة ؟ أربعة أيام فقط ومن المسئول عن ذلك ؟

فقام وزير التربية حينذاك وقال بكل جرأة ... أن السبب كان وزارة التربية ومناهجها وأساليب التدريس التي لم تنمي الروح الوطنية في الأمة الفرنسية .

لم أشأ أن أعوم طرحك الجميل ... وأرفع مقدار الهم ... ولكنها جاءت هكذا ... وحسبي عن ذلك سعة صدرك وحسن فهمك وإطلاعك .

أجمل تحية لقلمك وعقلك .
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
المشكله الكبيره ان الطفل او الطفله من تطلب منه الابله شي يقعد طول اليوم يهدد نفسه بالابله ..

الابله تقول والابله تقول ويقعد طول اليوم يبلش امه لغاية ما تجيب حاجه الابله ..

التقصير ليس من المدرسات بل من رؤسائهم بالعمل اللذين فرضوا على المعلمات الامور الكمالية واللتي غالبها ليس له اي معنى ..

ايضا المعلمه مبتلشه برئيسة قسمها والناظره والموجه وغيرهم ..
 

أم فواز

فـزّاعة

ربما ..

قبل ثلاثين سنة كانت الابلة تقول والا تشرح الدرس واحنا اللي علينا نفهم بس :) ؟

اللي اتذكره ان كل ابلاتنا قبل ماكانوا يطلبون المستحيل .. لان كنا نمشي على نظام معين

كل اللي اذكره ان ابلة الرياضة طلبت نلبس تي شيرت ابيض وبنطلون كحلي حق حصة الرياضة

وخنت حيلي كل الامهات داروا السوق ومالقوا كحلي لقوا اسود .. قامت الابلة وقالت مو مشكلة الاسود قريب من الكحلي

الحين الطلبة والطالبات مافي بالهم غير ( يمّه الابلة تقول اذا ما ... ترى ..... ) حشا تهديد مو تعليم !

الله يعينج يا ربما ويعين اللي عندهم عيال بالمدرسة ..

احنا قضينا :p
 

بسطويسي

عضو مخضرم
الله يطلع قرون لبعض الابلات مثل ماطلعوا لأولياء الامور قرون
ياجماعه اقسم بالله بنتي ابلتها طالبه منها لاحظوا الطلبات
1- قشور فستق
2-طبق بيض فاضي
3- قطن
4-خرز مسابيح
انا والله شكيت ان هذه طلبات السحره مو طلبات ابلات
ياأبله وياأستاذ بوقتنا اذكر طلباتنا هندسه قلم دفتر واللى يجيب وسيله او زينه بالصف هذا ناجح ويتم تكريمه من الناظر
الحين طلباتكم حدها سخيفه ومالها معنى
رحت شريت فستق وقعدت اكل فيه واشيل قشوره بمخباتي
ورحت شريت طبق بيض وفضيت البيض بالثلاجه وعطيتها الطبق
وطلعت مسباحي بو دينار وقطعته جدام بنتي عشان تحس بمعاناتي وعطيتها كل الخرز
وياما راح تشوفون طلبات من هالابله وهالاستاذ تطلع لولي الامر قرون
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
^





وبين نسائهم ونسائنا
khajal.gif








للأسف الحقيقة تجرح :(


نعم هناك فرق بيننا وبين نسائهم !​

لكننا سنعمل جاهدات للارتقاء بالمجهود الأسري ..​


































ولا اتوقع ان نصل الى ربع ما وصلن إليه من تدبير منزلي ..
واعتذر من جميع اخوتي واخواتي على تجاوز ردودهم ..​




لكن في القلب غصّة تربوية ..
مصنع ابراج للمياه المعدنية بكبره لن يزيحها !!




 

Hope

عضو بلاتيني
لكن في القلب غصّة تربوية ..
مصنع ابراج للمياه المعدنية بكبره لن يزيحها !!






الفاضلة

|| ربما ..|

و انتِ خارج وزارة اللا - تربية .. و اللا - تعليم
يغص قلبكـ بـ هم - لكـ كل الحق بحمله ..!
فـ ما بالكـ بـ من هو في | معمعة | و | دوامة | هذه الوزارة
" المنظمه " ..!

.
.

لست في صدد الدفاع عن زميلات المهنه .. لكن من باب الانصاف
لابد من ذكر ما يعانينه من متطلبات تتساقط على رؤوسهن من كل حدب و صوب
فـ العملية التربوية - مع الاسف - اصبحت في جلها منصبة و موجهه في
| قشور | و | مظاهر | فارغه من اي معنى و فائدة
اضافة لـ تهميش اساسها - التعليم - حيث اصبح في اخر القائمه
هذا ان لم ينحى جانباً اصلاً ..!
الا ان ذلكـ لا ينفى ان ما نراه من طلبات ليس مبرراً لـ اثقال كاهل
أولياء الامور بـ طلبات قد تصل لمعدل يومي ..!
لذا لا داعي لـ تلبية | كل | طلبات المدارس ..!

.
.

اما بخصوص الاجتماعات و اللقاءات التنويرية + الاسبوعية
فـ حسب علمي و كما ارى في مكان عملي .. معمول بها و يُحرص عليها
بشكل كبير بداية من اول العام الدراسي الى نهاية الفترة الدراسية الاخيره
من كل عام
و ان لم يكن كذلكـ فـ لكم الحق كـ أولياء امور بالمطالبة بذلكـ

.
.

ابتسمي .. و تفائلي .. و ان لم تقدري على ذلكـ ..
فـ تظاهري كما هو حالنا ..!
أعاننا الله و اياكم
و ابعد ـ الغصه ـ عنا و عنكم :وردة:



دمتم بخير

 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
ربّما يا ربّما ... هذا هو قدر أولادنا وبناتنا .

ستبقى الأبله والمدرس يقولون ويحرّصون ويتوعدون ... ولكنهم لايعملون .
وأعني بذلك الأخذ بالأسلوب العلمي والتربوي الذي يتعامل به العالم المتحضر مع طالب العلم ... منذ دخول الرياض .. وحتى التخرج من الجامعات والكليات وبمختلف الدرجات العلمية .

ربّما ياربّما .. أننا قوم لا وساطة بيننا .... لنا الصدر دون العالمين أو القبر .. فلم نصل لهذا الصدر في يوم من الأيام فكان قدرنا خياراً .. وخيارنا قبراً على ظهر الأرض .

بعد هزيمة المانيا في الحرب العالمية الثانية وخروجها من كافة الأقطار التي احتلتها ومن ضمنها فرنسا .. اجتمعت الحكومة الفرنسية بعد التحرير وتم طرح السؤال على أعضاء الحكومة ورجالات الدولة بهذه الصيغة .
كيف سقطت فرنسا بهذه السرعة ؟ أربعة أيام فقط ومن المسئول عن ذلك ؟

فقام وزير التربية حينذاك وقال بكل جرأة ... أن السبب كان وزارة التربية ومناهجها وأساليب التدريس التي لم تنمي الروح الوطنية في الأمة الفرنسية .

لم أشأ أن أعوم طرحك الجميل ... وأرفع مقدار الهم ... ولكنها جاءت هكذا ... وحسبي عن ذلك سعة صدرك وحسن فهمك وإطلاعك .

أجمل تحية لقلمك وعقلك .







بالعكس أخي الطيب درب الزلق ..
فما أجمله من تعليق فاخر " ناطع " ..



كم تروق لي مثل هذه المداخلات التي تجعلني أشرب معلومة عالية الجودة رُغماً عني ..












اساليب التدريس بالعالم أجملع تتطور إلاّ عندنا تتكوّر ..

لا المعلم مُرتاح ولا الطالب مرتاح ولا ولي الامر مرتاح ولا مدير المدرسة مرتاح ولا ولا ولا
ولا درج الفصل مرتاح ..





مناهجنا تحوي امراض نفسية وارهاصات " ثوالة " يا اخي الموقر ..

هل تعلم اخي المحترم ماذا يعني لـ دماغ طفل ذكر حينما يُجبر على كتابة هذه العبارة في احدى دروس اللغة العربية للصف الاول الابتدائي :


إسراء فراشةٌ ملونة !

أو ..

أمل فراشةٌ بيضاء !


يُنعّمون جيل كامل ..
ويكذبون عليه ..
يلحسون عقله بهذه الترهات !


آل إيه..

آل طريقة مبتكرة لتدريس اللغة العربية :باكي:




وفوق هذا كله لا يوجد تقدير لجهد الطالب ..

إنهم يعتبرونه أجير عندهم ..
شيل هذا حط هذا ..

الكل يريد أن يُنهي أعباءه


المدير يريد ان يمر العام الدراسي بهدوء
الموجه يريد ان يملأ دفتره توجيهات وزيارات بيروقراطية تقصم ظهر المعلمين ..
بعض المعلمين يريدون ان يقتلوا المنهج بأي طريقة فهم يعتبرونه قاتل مأجور ولا بد من القضاء عليه قبل ان يقضي عليهم العام الدراسي ..

حتى وان تملّك احدهم الابداع فمتطلبات الوظيفة تحرمهم من الاستمتاع بمهنتهم الشريفة ..










كل شيء في وطني يعود للخلف ..
وما تقدم منه يسير مُنطبقاً عليه : اشلون تمشي لحمسة..

جـــذيــه

جــــــذيــه ..




 

بَسْمَة ..

عضو مميز
اليوم سألت أختي الصغيرة [ بأولى ابتدائي ] شاسم ابلتج الانجليزي .. جان تقولي​

إمممم اظن ان اسمها [ تيتشر = teacher ] .. !!​

يمكن يكون ذكاء منها اسم الله عليها .. :confused:

بس انا ابي اسمها مااقصد مهنتهااا..!!​

,​

الله يرحم ايام زمان .. الحين الأبله حتى ما تكلّف نفسها تعرّف الأطفال ع اسمهـآآ​

,​

بخصوص اللقاء التنويري .. مدرستنا كان لقاائها اليوم والوالده راحت لهم ..​


وكل أمورهم أوكي للآن ..​

..​

وفعلاً لاحظت ان المنهج يمشي بشششكل سريييع ..!!!​

لدرجة احس معلوماتها قامت تختلط على بعض ومادري اذا قادره تلحّق ولالا ..!​

أتوقع لو اسألها بعد مده بتكون ناسية شيء .. أو أتمنى انها تكون مستوعبة وما تخذلني
..​


هذا غير ان ابلة الرياضيات طالعه بطلعه جديده ..​

تارسة كتاب البنت علامات استفهام !!​

وانا ياناس متبعه وياها اول بأولللللللل شهالعلامات ليششششش شفيها !!​

حبّطتني والله ..!!​

لما سألتها الوالدة قالت انا احط علامة استفهام بدال لا اكتب كلمة [ واجب ] عالصفحة !!​

قالت لها امي ليش تشوهين كتاب الجاهل !!!​

علامة الاستفهام .. بنظرها شيء سلبي و مُحبببببط..!!!​

قالت والله الصف فيه 30 طالبة مايمديني اكتب لكل وحده كلمة واجب ..!!!!! :eek::eek:

إمممم وما ننكر طبعاً وجود جانب رائع وجيّد من المُعلّماات​

مثل ابلة الدين والعلوم الله يجزاهم خير .. متكفلّين ببناء تعليمهم داخل حدود الصف​

لدرجة مايحتاج اراجع لها وأحفّظهااا .. أحس الابلتين هذول باذلين مجهود كبير مع الأطفال​

الله يكثر من أمثالهم يارب ..​


,,​

التدريس عندنا كأنه رجل مُسن يسير على عُكّاز مُتهالك .. لا انكسسر العُكّاز لا مفر​

من سقطته سقطه ما وراها قومه ..!!!​

وماادري متى يلتفتون لمحتوى المناهج .. ذبحونا بالحشششو والقرارات​

والتعسف .. متجاهلين المواد العلمية بحد ذاتهآآ .. !!!​


ربّما الحديث يطول ياأختي الكريمه : ) ..​

..​





أسأل الله ان نرى صغيرتكِ عَلَمْ من أعلامِ المُجتمعْ .. وشيء كبييير !!​


:وردة:​
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
المشكله الكبيره ان الطفل او الطفله من تطلب منه الابله شي يقعد طول اليوم يهدد نفسه بالابله ..

الابله تقول والابله تقول ويقعد طول اليوم يبلش امه لغاية ما تجيب حاجه الابله ..

التقصير ليس من المدرسات بل من رؤسائهم بالعمل اللذين فرضوا على المعلمات الامور الكمالية واللتي غالبها ليس له اي معنى ..

ايضا المعلمه مبتلشه برئيسة قسمها والناظره والموجه وغيرهم ..




اليوم اول ما اركبت السيارة عسى الله يحفظها قالت : الابلة تقول ..
والابلة تقول ..


ماما سمعيني الأبلة تقول ..



وانا هذا لسان حالي :باكي:









صح اخوي الطيب موديست ..
المعلمات على راسهم هم وأمانة ما يعلم فيهم الا رب العالمين ..

يكفي انهم في اليوم الواحد يُعرض على ذاكرتهم أكثر من 60 الى 80 طفل لو قلنا ان عند واحدهم بالنازل ثلاث او اربع حصص ..




وحينما تقول المعلمة وتوصّي الطلبة بالطبع لمصلحتهم ..
لكن طفل مثلاً بالمرحلة الابتدائية كيف سيُبلّغ ولي الامر المطلوب منه حرفياً

قد يُحرّف فيه او ينسى جزء منه ..


المفروض يكون هناك تواصل عنكبوتي مع اولياء الامور ..
مثلاً تقوم وزارة التربية بتصميم صفحة خاصة لكل معلم ومعلمة ..
في هذه الصفحة يمكنهم ادخال الباس وورد والاسم والدخول على ملاحظات ابنائهم ومتابعة كل جديد وقراءة كل الطلبات من المعلمة ..



حتى نتائج الاختبارات الدورية توضع به ..


يمكنهم استغلال الصفحة في اشياء كثيرة ..
منها نشرات دورية تضيفها المعلمة حول آخر مضمون وصلت اليه وكيف تم انجازه مع طلبتها ..
وايضاً كتابة نبذة عن القادم من الدروس ..







ترى حتى ادارة المدرسة عليها هم كبير .. فهي في الواجهة ومسؤولة امام الوزراة ..


أما الوزارة المصونة .. مثلث برمودا الكفاءات ..
فهذه تستحق الصلب من خلاف ..


وزارة شاي الضحى ..


لا نقول الا ..
الله يصلح الحال ..



وملاحظات في محلها اخي الموقر موديست ..
أحسنت ..






 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
.​


نبهتيني على قوّه مااستخدمها .. :D

ربما..​

نقول ولا مانقول ..​

الشق عود وللأسف مانقدر نسوي شي ..​

اقري هالمقال ..​

عشان تتوقعين مستقبل بنتج عسى الله يحفظها وعيالنا ..​




.​





المقال عجيب :إستحسان:
عجيب حبيبتي الغالية ريما القمر :وردة:


نعم التعليم المجدي هو أولى خطوات الفلاح ..

راق لي المقال جداً وتلك الاستشهادات الرائعة في فنلندا , رغم اننا مسلمون واول ما نزل من القرآن اقرأ .. إلاّ أننا لازلنا لا نعرف نقرأ ,
واعني بالقراءة هنا رؤية ما تحويه السطور وليس مجرد تهجئة الكلمات ,,

















ماهي القوة التي لن تستخدمينها ؟

ليكون انتي من ربع الأبلة تقووووووول :باكي:


بالواقع .. الله يعينكم يا رب فأنتم تتعبون بجد حينما تنفخون في جربة مخرومة ,






















أحمد الصراف : أن هناك مدرسين كويتيين فقط لمادة الفيزياء، والصحيح واحد فقط لا غير! وعاشت أمة الرسالة الخالدة!





shocked.jpg



بس واحد !!!



 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
:)



ـــــــــــــ الله يرحمنا ويغفر لنا​


اللهم آمين يا رب العالمين ..

ياربي ارحمنا برحمتك الواسعة ويسر أمورنا وابسط لنا الخير في الدنيا والآخرة ..
وارض عنا ورضِ عنا والدينا ورضنا بما قسمته لنا يا ارحم الراحمين ..









كفارة اخوي الطيب مسلم القلاف ..​
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
ربما ..

قبل ثلاثين سنة كانت الابلة تقول والا تشرح الدرس واحنا اللي علينا نفهم بس :) ؟

اللي اتذكره ان كل ابلاتنا قبل ماكانوا يطلبون المستحيل .. لان كنا نمشي على نظام معين

كل اللي اذكره ان ابلة الرياضة طلبت نلبس تي شيرت ابيض وبنطلون كحلي حق حصة الرياضة

وخنت حيلي كل الامهات داروا السوق ومالقوا كحلي لقوا اسود .. قامت الابلة وقالت مو مشكلة الاسود قريب من الكحلي

الحين الطلبة والطالبات مافي بالهم غير ( يمّه الابلة تقول اذا ما ... ترى ..... ) حشا تهديد مو تعليم !

الله يعينج يا ربما ويعين اللي عندهم عيال بالمدرسة ..


احنا قضينا :p



هلا حبيبتي الغالية فزاعة :وردة:

ايه والله الله يعين الجميع ..


شقا :باكي:





الأبلة تقول والأبلة تقول ..


إنزين الأبلة اللي تحب تقول وتقول وتقول ..


بالصف ما تنتبه لحاجيات الطالبات ؟

يعني مثلاً اليوم ابنتي الصغيرة احضرت اقلام السبورة كاملة , تعود لي البيت بدونهم !
أغلب أقلامها بالمقلمة يعودون ناقصين فاضطر لفتح صندوقي المبيت الخاص بالقرطاسية لإعادة حشو المقلمة ..:D



ملفاتها والتي عليها طابع باسمها تعود بدونهم ..


أتساءل بالمدرسة لماذا لا تُنبّه المعلمة على إعادة كل الاشياء الى مكانها الصحيح ,
لماذا لا يعلمونهم على ثقافة انتبهي لحاجياتك ..


وحدنا لن ننجح , ننبه ونُحرّص لكن بالنهاية يبقون صغار ويحتاجون الى توجيه مستمر من جميع الجهات ..







الله يخلي لج ما عندج غاليتي فزاعة ويمتعج بالصحة والعافية يا رب ..:وردة:


 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
الله يطلع قرون لبعض الابلات مثل ماطلعوا لأولياء الامور قرون


ياجماعه اقسم بالله بنتي ابلتها طالبه منها لاحظوا الطلبات
1- قشور فستق
2-طبق بيض فاضي
3- قطن
4-خرز مسابيح
انا والله شكيت ان هذه طلبات السحره مو طلبات ابلات
ياأبله وياأستاذ بوقتنا اذكر طلباتنا هندسه قلم دفتر واللى يجيب وسيله او زينه بالصف هذا ناجح ويتم تكريمه من الناظر
الحين طلباتكم حدها سخيفه ومالها معنى
رحت شريت فستق وقعدت اكل فيه واشيل قشوره بمخباتي
ورحت شريت طبق بيض وفضيت البيض بالثلاجه وعطيتها الطبق
وطلعت مسباحي بو دينار وقطعته جدام بنتي عشان تحس بمعاناتي وعطيتها كل الخرز

وياما راح تشوفون طلبات من هالابله وهالاستاذ تطلع لولي الامر قرون






على راسي من فوق كل أب يدقق في تفاصيل أبنائه الدراسية ..​

وعسى الله يكثّر من امثالك اخوي الطيب بسطويسي ..​




الطلبات التي تتحدث عنها بالعكس مفيدة وجميلة وتجعل الطالبة تخوض تجربة لن تنساها وتركز بالذاكرة ..​


هذا النوع من التعليم ممتاز جداً فهو لا يفصل بين البيت والمدرسة , ويجعل هناك تواصل تعليمي بين الاثنين وهذا كله يعود بالنفع على الطالبة ابنتكم المصونة ..​


بالعكس شجعها لتبحث بنفسها عن المطلوب ووضح لها الامر من خلال قراءة الدرس وشرحه بشكل سريع ..​



اغلب اولياء الامور لا يُركزون على نقطة التحضير المُسبق للدرس..​

فهذا الامر يمنح المتعلم ارضية لا بأس بها عما ستقوله المعلمة او المعلم ,
عكس الطالب الذي يدخل الفصل وربما بآخر دقيقة من الدرس قد يفهم ما ترمي اليه المعلمة وقد لا يفهم اطلاقاً ..​






لكن الواقع يقول ان الواجبات المطلوبة من ابنائنا كثيفة ويدوب انلحق معاهم في حلها ,
ونحتاج فعلاً الى وقت اضافي يُمكننا من مراجعة ما تم اخذه من الدروس معهم وما سيؤخذ بالغد ..​







ان شاء الله الحبيبة ريما القمر تتوسط لنا عند وزير التربية بمقترح يعود بالنفع على الجميع ..​
 
أعلى