إيران المتناقضة تؤكد:السعودية بلدٌ كبيرٌ وقوي وحادثة "الجبير"مؤامرة أمريكية‬

سبق- متابعة: واصلت إيران بث الرسائل المتناقضة حيال السعودية بعد اتهام طهران بالتخطيط لاغتيال السفير السعودي بالولايات المتحدة عادل الجبير؛ فبعد انتقادات وجهتها للرياض بسبب موقفها المساند لواشنطن عاد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست ليقول إن السعودية "بلد كبير وقوي". متجنباً التعليق على ما قد تقوم به السعودية من إجراءات حيال بعض المراسم الإيرانية خلال موسم الحج.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن مهمانبرست قوله: إن موقف طهران حيال السيناريو الأمريكي الأخير ضد إيران "لم يتغير"، وإن طهران "ما زالت تعتقد بأن هذا السيناريو مؤامرة أعدتها واشنطن" رغم قيامها بطلب وثائق رسمية حول القضية من الجانب الأمريكي.

وأضاف الناطق الإيراني: "نعتقد بأنه لو طرحت أي مزاعم فيجب أولاً طرح الوثائق المتعلقة بها وتأييد الاتهامات". داعياً دول المنطقة إلى "التحلي باليقظة حيال مؤامرات الأعداء". كما شدد على ما وصفه بـ"الوحدة والتضامن بين بلدان المنطقة".

وبشأن احتمال قيام السعودية بردود فعل حيال إقامة مراسم "البراءة من المشركين" التي تقيمها إيران في مناسك الحج خلال العام الحالي؛ بسبب قضية سفيرها بواشنطن، قال مهمانبرست: "يجب على بلدان المنطقة كافة أن تؤدي دورها بشكل جاد للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، وأن تكون حذرة تجاه المؤامرات التي ترمي لإثارة الفتنة بين دول المنطقة".

وأشار مهمانبرست إلى العلاقات القائمة بين طهران والرياض قائلاً: "نعتبر السعودية بلداً كبيراً وقوياً، ونرى أن الهدف من وراء المؤامرة الأمريكية الأخيرة بث الخلاف بين الجانبين". وأضاف: "يجب على دول المنطقة أن تعلم أن أي خلافات تنشب بينها تمهِّد السبيل لوجود القوات الأجنبية في المنطقة".
Share

المصدر صحيفة سبق
http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=31972


التعليق //

واضح الخوف الايراني من تصريح المذكور اعلاه ويلاحظ تغير الخطاب الايراني اتجاه

المملكه في الفتره الاخيره مما يدل على هشاشة النظام الايراني
 
بصراحه الخبر ياخوي يدل على جبن وخوف وغدر ايران تعودنا عليها تهايط وبعدها بفتره


تجيك وتقولك السعوديه بلد كبير وبلد اقليمي قوي ومن هذا الكلام


يعني المشكله على بالها الحركات هذي تمر علينا من جد هبال وتخبط الله لايبلانا


ربي يعطيك العافيه اخوي:وردة:
 

الحر العديم

عضو فعال
إشتغلت التقيه هذآ ديدنهم ,,

لكن على كل الأحوآل الفرس بإذن الله سوف يتغلب أبطآل السنه على مؤآمرآتهم وخيآنآتهم ,,​
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
التقية ركن من أركان هذه الدولة التى تدعي الاسلام . والاسلام منها براء كبراءة الذئب من دم يوسف عليه السلام
يسمونه تقية ونسميه نفاق . وما الغايه من هذا الركن يا ترى ؟؟؟؟ التقيه هي أسلوب للمذهب الشيعي للبقاء
فلولا التقيه لما بقى هؤلاء الزنادقة على وجه الارض . ولكن يبدو ان الامور تتكشف يوما بعد يوم .
وسياسة المملكة أخذت ذلك بعين الاعتبار فلم تعد تجدى معهم تقية الخمينيين الخاسئين الخاسرين
 

نجلآء

عضو ذهبي
ايران بلد قآئم علئ النفاق السياسي وتوزيع الاگاذيب ،

والسعوديه لآتنتظر شهاده من أحد ،! ،

 
ايران دجاجة الشـرق الأوسط .. ولاغرابة عليهاا ان تصــــرح بتصريح الخائفين الخانعين المَذليين لسيادة المملكة العربية السعودية ..:)

ايران نراكِ قريباً ساقطة لاقطة بنار الدينا قبل جحيم الآخرة ..وما اقترف به يدك المتسخة بدماء االمسلمين الابرياااء وسبك لصحابة الرسول رضوان الله عليهم وزوجاته محمد ابن عبدالله علية االصلاة واالسلام ..
 

متابع بصمت

عضو فعال
دوله يقسمها ويشتتها رجال عمر بن الخطاب ويسبووون حرائر فارس سبايا لهم وأخضاعهم لدولة العرب والاسلام وأنصياعهم مذلووولين مجبرين وتاريخهم المنتن معروووف للجميع شعب ينقاد بسهولة أنقياد النعاج
في البريه دون ممانعه لاخوف منهم وخير دليل هو تسلط أهل العمائم أغبى خلق الله في الأرض وأكثرهم منحرفين أخلاقيا يدعووون الطهاره وهم أنجاس تولو وتسلطو على عامة الشعب الايراني بأسم الدين والمتعه والزنا المبطن وأباحوووه لهم لانستغرب منهم الجبن والخوف لأن الدنيا في نظرهم تستحق التضحيه عكس أهل السنه والجماعه الذين يرووون في الدنيا دار مرور لاتستحق القتال لأجلها لذلك التراجع والخوووف هو ديندنهم أحفاد المجوسي أبن سبأ مؤسس مذهبهم العفن والايام حبلى بالمفاجأة على المستوى الدولي
 
أعلى