الحداد ثلاث أيام ؟؟ ماهو المقصود بالحداد الرسمي العام ؟

وين نروح

عضو بلاتيني
نعزي خادم الحرمين الشريفين وآسرة آل سعود والشعب السعودي والعربي والإسلامي بفقد أحد رجالات الأمة الأكارم ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رحمة الله وأسكنه فسيح جناتة ,,

وبأمر سامي من سمو الأمير حفظه الله ورعاة أعلن الديوان الأميري الحداد الرسمي العام لمدة ثلاث أيام من تاريخ 25 \ 10 \ 2011 المصادف يوم الثلاثاء القادم وتنكيس الأعلام الكويتية داخل الكويت وعلى سفاراتنا في البلدان العالمية ....

السؤال هنا ماهو المقصود بالحداد الرسمي العام ؟؟
 

ابا حفص

عضو فعال
السؤال هنا ماهو المقصود بالحداد الرسمي العام ؟؟

تعطيل وزارات الدولة

فقط
.......

الله ارحم سلطان بن عبدالعزيز وسكنه فسيح جناتك
 

وين نروح

عضو بلاتيني
السؤال هنا ماهو المقصود بالحداد الرسمي العام ؟؟

تعطيل وزارات الدولة

فقط
.......

الله ارحم سلطان بن عبدالعزيز وسكنه فسيح جناتك

لم يذكر البيان وتعطيل العمل بالدوائر الرسمية بل أعلن الحداد الرسمي العام !!
 

ولد اليرموك

عضو مخضرم
إن تعطلت الوزارات . .

فمن الطبيعي عن أفتتاح دور الإنعقاد سيتأخر . .

وإن لم تعطل . .

فدور الإنعقاد كما هو سيعقد في تاريخ . . ٢٥ / ١٠ / ٢٠١١ . .​
 

وين نروح

عضو بلاتيني
إن تعطلت الوزارات . .




فمن الطبيعي عن أفتتاح دور الإنعقاد سيتأخر . .

وإن لم تعطل . .


فدور الإنعقاد كما هو سيعقد في تاريخ . . ٢٥ / ١٠ / ٢٠١١ . .


حبيبي ولد اليرموك , الحين بيان الديوان الأميري الحداد الرسمي لكن لم يذكر وتعطيل العمل بالدوائر الرسمية مثلا كما كان في وفاة الملك فهد رحمة الله ووفاة الشيخ جابر رحمة الله ..

1- بيان الديوان الأميري حول وفاة الملك فهد بن عبدالعزيز رحمة الله
اعلنت دولة الكويت الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام داخل البلاد وخارجها ابتداء من اليوم لمدة ثلاثة ايام حدادا على وفاة المغفور له خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز. وفيما يلي نص البيان من الديوان الاميري بسم الله الرحمن الرحيم بامر من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ جابر الاحمد الصباح حفظه الله يعلن الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام داخل البلاد وعلى سفارات دولة الكويت فى الخارج ابتداء من اليوم لمدة ثلاثة ايام حدادا على وفاة المغفور له خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله رحمة واسعة وادخله فسيح جناته.. إنتهى البيان

2- بيان الديوان الأميري حول وفاة الشيخ جابر الأحمد رحمه الله
جاءنا من الديوان الاميري ما يلي بسم الله الرحمن الرحيم "ياأيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي" ببالغ الحزن والاسى ينعي الديوان الاميري الى الشعب الكويتي والامتين العربية والاسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له باذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت الذي انتقل الى جوار ربه فجر هذا اليوم الاحد الخامس عشر من ذي الحجة 1426 هجري الموافق 15 يناير 2006 ميلادي داعين الله عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته.
ولا حول ولا قوة الا بالله وتعلن دولة الكويت الحداد الرسمي لمدة اربعين يوما واغلاق الدوائر الرسمية لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من اليوم الخامس عشر من ذي الحجة 1426 هجري الموافق 15 يناير 2006 ميلادي.إنتهى البيان
 

مسك الورد

عضو بلاتيني
الحداد العام وفقا لهذا البيان تنكيس الاعلام فقط وليس تعطيل الاعمال. ودور الانعقاد اتوقع اما ان يؤجل او يتم افتتاحه عادي ثم بعد ذلك يسافرون للتعزية. هذا والله اعلم
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
رحم الله سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود

وعظم الله اجر كل السعوديين والخليجيين والعرب والمسلمين


اما بالنسبه للحداد الرسمي الجواب هو تنكيس الاعلام بجميع مرافق الدوله داخل وخارج الكويت لمده ثلاث ايام ولايوجد هناك تعطيل للحكومه والوزرات
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
رحم الله سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود

وعظم الله اجر كل السعوديين والخليجيين والعرب والمسلمين


اما بالنسبه للحداد الرسمي الجواب هو تنكيس الاعلام بجميع مرافق الدوله داخل وخارج الكويت لمده ثلاث ايام ولايوجد هناك تعطيل للحكومه والوزرات
تأكيدا على صحة كلام الزميل/ فهد الرشيدي اليكم تفاصيل القانون الخاص بالعلم الوطني ولائحته التنفيذية:​
بعد الاطلاع على الدستور.
- وعلى القانون رقم 26 لسنة 1961 في شأن العلم الوطني لدولة الكويت وتعديلاته.
- وعلى القانون رقم 31 لسنة 1970 بتعديل بعض احكام قانون الجزاء.
- وافق مجلس الامة على القانون الآتي نصه: - وقد صدقنا عليه واصدرناه
الماده 1: يكون العلم الوطني لدولة الكويت على شكل مستطيل افقي طوله يساوي ضعفي عرضه ويقسم الى ثلاثة اقسام افقية متساوية ملونة اعلاها اللون الاخضر فالابيض فالاحمر، ويحتوي على شبه منحرف اسود اللون قاعدته الكبرى من جهة السارية ومساوية لعرض العلم والقاعدة الصغرى بعرض اللون الابيض وارتفاعه يساوي ربع طول العلم.
وتحدد اللائحة التنفيذية الجهة المختصة بوضع المواصفلات الفنية للعلم الوطني ودرجات الوانه.
مادة 2: أ- يرفع العلم الوطني على المباني والمنشآت الآتية: 1- قصور الحكم والقصور والاماكن الخاصة باقامة أمير دولة الكويت وولي العهد.
2- مجلس الامة ومجلس الوزراء، والوزارات والمؤسسات والهيئات العامة وكافة الجهات الحكومية.
3- موانئ الدولة ومراكزها الحدودية.
4- دور السفارات والمفوضيات والقنصليات والمندوبيات الكويتية والمكاتب التابعة للدولة في الخارج.
5- السفن التي تحمل جنسية دولة الكويت.
كما يتم طبع العلم الوطني على الطائرات الكويتية.
ب - يجوز رفع العلم الوطني أو وضعه على ما يأتي: 1- مباني الفنادق.
2- المباني الخاصة وذلك في الأعياد والمناسبات العامة والخاصة.
3- الشعارات والأوسمة والملابس العسكرية.
وتحدد اللائحة التنفيذية المناسبات الخاصة التي يجوز رفع العلم فيها على المباني الخاصة.
كما يجوز أن تتضمن هذه اللائحة أماكن او حالات اخرى يرفع او يوضع او يطبع عليها العلم الوطني.
قواعد رفع العلم مادة :3 يكون رفع العلم الوطني من شروق الشمس الى غروبها ويستثنى من ذلك المراكز والمنافذ الحدودية والسفارات والمفوضيات والقنصليات والمندوبيات والمكاتب التابعة للدولة في الخارج والسفن ومباني الفنادق.
وتبين اللائحة التنفيذية لهذا القانون قواعد رفع وانزال العلم الوطني.
مادة :4 يجب اداء التحية اليومية للعلم الوطني في جميع المدارس والاجهزة التعليمية والتدريبية التابعة لوزارتي الداخلية والدفاع، والحرس الوطني داخل دولة الكويت اثناء الفصول الدراسية.
وتحدد اللائحة التنفيذية قواعد ومراسم اداء هذه التحية.
الماده 5 ينكس العلم برفعه الى منتصف السارية في حالات اعلان الحداد الرسمي في البلاد.
كما ينكس على دور السفارات والمفوضيات والقنصليات والمندوبيات الكويتية والمكاتب التابعة للدولة في الخارج، وفي حالة اعلان الحداد الرسمي في البلاد الموجودة بها.
ويستثنى من ذلك المراكز والمنافذ الحدودية والسفن الكويتية ما لم تكن راسية في موانئ دولة الكويت.

الماده6 يكون للعلم الوطني الاقدمية على ما عداه من اعلام اخرى.
وتبين اللائحة التنفيذية مكان وطريقة رفعه ووضعه عندما تجتمع معه أعلام أخرى.
محاذير ومخالفات
الماد 7 لا يجوز استخدام العلم الوطني كعلامة تجارية، أو في الإعلانات المتعلقة بالمؤسسات او الشركات الخاصة بوسائل الإعلام الا بترخيص بذلك.
وتحدد اللائحة التنفيذية الجهة المختصة بإصدار هذا الترخيص.
الماد 8 تختص بلدية الكويت باتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين لاحكام هذا القانون ولائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له داخل دولة الكويت، ويكون لموظفيها المختصين صفة الضبطية القضائية في تطبيق احكام هذا القانون.
ويصدر قرار بمنح هذه الضبطية القضائية من الوزير المختص.
وتزال المخالفات اداريا على نفقة المخالف.
الماده 9 مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تزيد على مائة دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من رفع العلم الوطني على الأبنية الخاصة بصفة مستمرة او استعمله بغير ترخيص كعلامة تجارية او بقصد الإعلان. او خالف اي حكم آخر من احكام هذا القانون او لائحته التنفيذية او القرارات المنفذة له.
وتكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على مائتي دينار او باحدى هاتين العقوبتين لكل من قام بتمزيق العلم الوطني او حرقه او تعمد القائه ارضا او رفعه ممزقا او في حالة غير لائقة او اهانة بأي صورة من الصور.
الماده 10 تصدر اللائحة التنفيذية لهذا القانون بمرسوم.
الماده 11 يلغي القانون رقم 26 لسنة 1961 المشار إليه وكل حكم يخالف او يتعارض مع احكام هذا القانون.
الماده 12 على الوزراء كل فيما يخصه تنفيذ هذا القانون ويعمل به اعتبارا من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية.
أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح اللائحة التنفيذية تضمنت اللائحة التنفيذية لمشروع القانون 14 مادة تؤطر مواده وتشرع اسس تطبيقها، وفيما يلي ابرز موادها:
مادة 14 يجوز رفع العلم الوطني على مباني الفنادق والمباني الخاصة في الاعياد والمناسبات العامة والخاصة، على ان يقتصر ذلك على الايام المحددة لهذه الاعياد والمناسبات، كما يجوز وضعه على الشعارات والاوسمة والملابس العسكرية.
ويحدد وزير الداخلية، ووزير الدفاع، ورئيس الحرس الوطني قواعد وضعه على الملابس العسكرية.
مادة 5 يعد من المناسبات الخاصة المشار اليها في المادة السابقة ما يلي: 1 - الاحتفال باليوبيل الماسي او الذهبي او الفضي او البرونزي لاحدى المؤسسات الخاصة.
2- الاحتفال بافتتاح احد المشروعات الداعمة للاقتصاد الوطني.
3 - الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من المؤسسات التعليمية المختلفة.
ضوابط مادة 6: يراعى عند رفع عرض العلم الوطني الضوابط الآتية: - أ- عند عرضه على سارية افقية في وسط الشارع يجب ان يعلق رأسيا بحيث يكون اللون الاسود للاعلى، واللون الاخضر على جهة اليمين في جميع الاتجاهات.
ب - عند تعليقه فوق رصيف المشاة يجب ان يكون اللون الاسود في الاعلى، واللون الاخضر في الجهة اليمنى للمشاهدين في جميع الاتجاهات، ويثبت بحبل ممتد من مبنى الى سارية على حافة الرصيف.
ج - عند عرضه من عمود مائل بأي زاوية من عتبة نافذة او شرفة امام مبنى يجب ان يكون اللون الاسود الى جهة السارية، واللون الاخضر الى الاعلى، وفي حالة تنكيس العلم يتم سحبه من ذات وضعه الى منتصف السارية.
د - عند عرضه على جدار داخلي او خارجي بدون سارية يجب ان يعرض منبسطا فاذا كان في وضع رأسي يكون اللون الاسود الى اعلى، واللون الاخضر الى جهة اليسار 'يمين المشاهد' واذا كان في وضع افقي يكون اللون الاسود جهة اليسار، واللون الاخضر الى اعلى.
ه - عند رفعه مع اعلام محلية اخرى (مراكز - جمعيات - اندية .. الخ) على السارية نفسها يجب ان يكون العلم الوطني بالقمة، اما عند رفع الاعلام الاخرى من سارية مجاورة فيرفع العلم الوطني اولا ثم ترفع تلك الاعلام بحيث يكون العلم الوطني اعلاها، ولا يرفع اي علم آخر الى يمينه.
و - عند حمله مع اعلام اخرى في المواكب يجب ان يكون على الحد الايمن (يسار المشاهدين بالمواجهة) فاذا كان هناك خط من اعلام اخرى امام مركز ذلك الخط فيجب ان يكون العلم الوطني في المركز الاول وفي اعلى نقطة للمجموعة.
ز - عند عرضه مع اعلام اخرى لدولتين او اكثر يكون ذلك من سارية منفصلة وبالارتفاع والحجم نفسيهما.
ي - عند عرضه على سارية في مبنى عام يجب ان يكون في موقع بارز امام الجمهور، وفي حالة عرضه على منصبه يجب ان يكون على يمين المتحدث بينما هو مواجه للجمهور. فاذا كان هناك علم آخر فيعرض بالجهة اليسرى للمتحدث (يمين الجمهور).
ح - عند رفعه على سيارة يجب ان تثبت السارية في الهيكل او في الجهة اليمنى لحاجز الاصطدام.
ط - عند استخدامه كغطاء للكفن يجب ان يكون اللون الاسود على الرأس، واللون الاخضر على يمين المشاهد، ويراعى عدم نزول اطراف قماشه داخل القبر، وعدم لمسه للارض.
مادة 9: ينكس العلم الوطني بأمر من امير الدولة في حالات اعلان الحداد الرسمي في البلاد، كما ينكس على دور السفارات والمفوضيات والقنصليات والمندوبيات الكويتية والمكاتب التابعة للدولة في الخارج وفي حالة اعلان الحداد الرسمي في البلاد الموجودة بها.
وتستثنى من ذلك المراكز والمنافذ الحدودية والسفن الكويتية ما لم تكن راسية في موانئ دولة الكويت.
الحفاظ على الراية نصت المادة 11 من المذكرة التفسيرية على ضرورة ان يتم استبدال العلم الوطني فورا في حال تمزقه أو في حالة حدوث اي تغيير في درجة اللون الأصلية أو في أي حالة أخرى من شأنها ظهور العلم بصورة غير لائقة.
ضبطية قضائية يقتضي مشروع القانون ومذكرته التفسيرية منح الوزير المسؤول عن بلدية الكويت صفة الضبطية القضائية للموظفين المختصين بتحرير المخالفات التي تقع بالمخالفة لأحكام القانون، أو هذه اللائحة أو القرارات المنفذة له.
وتحددت لأجل ذلك العقوبات المفصلة من الحبس والغرامة.

(منقول)
 

متحدث

عضو ذهبي
عظم الله أجركم يا أخواننا بالمملكه العربيه السعوديه

وأحسن الله عزائكم وجعل مثواه الجنه بأذن الله تعالى

والله أنك فقيده يا أبوخالد الله يرحمك ويغفرلك يارب
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
شكرا وبارك الله فيك يالمطيري للتوضيح
ما عليك زود يا فهد الرشيدي فأنت بدون مبالغة من الزملاء المميزين في هذا المنتدى ودائما مواضيعك ومشاركاتك لها قيمة كبيرة ومميزة جدا وهذا ما نحتاج اليه.
تحياتي.

الزين يحييك والشين يزيدك غبن​
 

whahd1

عضو بلاتيني
انزين بالعاده يحضر صاحب السمو امير البلاد افتتاح دور الانعقاد
هل هذه العاده ملزمه وفي حال نوى الذهاب لجنازه الامير سلطان هل يتاجل دور الانعقاد
 
أعلى