حوار بين كويتي سني وكويتي شيعي

خليج العرب

عضو فعال
السني: شلونك حيدر
الشيعي: الحمدلله عمر
السني: شرهتنا عليكم كبيره... خصوصا المتحررين والمتعلمين منكم ياحيدر
الشيعي: أدري شتبي توصل له... بس أنا مالي شغل!
السني: شوف حيدر احنا طول عمرنا جيران وفاهمين بعض زين.. ترى ربعك مخطوفين بسفينه من غير نوخذه!!
الشيعي: خلها على الله... والله مادري شقول لك... أحس إني خسرت شغلات شكثر والسبب اللي يتكلمون باسم الشيعه.
السني: فضفض لي أكثر علشان أعلق على كلامك.
الشيعي: شوف.. قبل.. كان فيه شراكات بالمجتمع ابتداء من التجاره وانتهاء بالزواج بغض النظر عن المنظور الطائفي.. شوف شنو صار فينا الحين... الكل صار متحزب... أعطيك مثال..قبل سنه ونص تسنن ولد أخت المحامي خالد الشطي... تدري شنو اللي صار... أبوه وأمه طردوه من بيتهم... تهقا هالشي بيصير معاه لو سوا هالشي قبل الغزو مثلا؟؟ هالشي ماسمعناه صار مع عائلات معروفه مثل معرفي والمزيدي اللي نحبهم ونحترمهم اللي صاروا نصهم سنه والنص الثاني شيعه من سنين طويله ولا أثر عليهم... مادري شقول بس... خلها على الله!
السني: شفت البحرين شنو صار فيهم يا حيدر... الشيعه يشترون من محلات الشيعه والسنه من محلات السنه والكل يخاف يعالج عند طبيب ماينتمي لمذهبه!!!
الشيعي: تبي الصراحه... الشيعه هناك هم السبب لأن ثورتهم طائفيه... بس بالكويت مانقدر نقول جذيه لأننا نخاف من مجتمعنا الشيعي المنغلق على نفسه ويحس إنه مظلوم!!! تصدق أعرف واحد اشتغل بمنصب كبير حيييييييييييل بالبترول ويحس إنه مظلوم !!!!!!!!!!... يعني لو مترقي الى هالمنصب شيبي يقول؟؟؟
السني: يعني شنو الحل برايك؟
الشيعي: تصدق مادري؟؟؟ أخاف أصرح باللي بقلبي وأنطرد من البيت!!!

نمر

عضو مخضرم
picture.php

O^ALLaH

عضو ذهبي
والله العظيــــــم نقولها لكل شيعي يحب ال البيت

انا سني المذهــــــــــــب واقولها بالفــــــــــم المليان حـــــــب ال البيت عليهم الســـــــلام ديـــــــن وفي كل نهاية صلاة واجــــــــــــب نقولها اللهم صلى على محمد وعلى ال محمد ، كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم

وجـــــــــــميع علماء اهل السنه والجماعـــــــة يقولون لعن الله من قتل سيد شباب اهل الجنه الحسين ولعن الله قاتل أبيه علي بن ابي طالب عليهم الســــلام

ولكن ماذا نقول غير هذه الجمــــله لا حول ولا قـــوة الا بالله العلي العظيم اللهم اجرنا

وكان علي بن ابي طالب يغزو ويتمنى الشهادة ،،،،انحزن على رجال نالوا شرف الشهادة وعند مليك السموات والارض مع النبي واصحابه اجمعين !

انجعل الدين يقف عند هؤلاء الرجال وقبلهم مــــــــــــــــات اشرف الانبياء والرســـــــــل

فكـــر اخي الشيعي

فكــر اخي الشيعي

abdullah911

عضو فعال
والله الحمد لله انا سني المذهب وما شفت من اخواننا الشيعه الا كل خير من جيران واصدقاء والله والنعم فيهم الا فئه صغيره تحاول تشويه صوره الكل ولا ننسى الخير يخص والشر يعم على فكره انا طحت بمشكله وما شالني الا شيعي والله والنعم ماشفت منهم الا كل خير
كلمه الحق تنقال مثل مافي بالشيعه من يدعوا للطائفيه يوجد ايضا من السنه من يدعوا للطائفيه

المهندس عمر

عضو بلاتيني
نحن اهل الكويت نحب الشيعة طالما انهم مخلصين للكويت ولا يسبون الصحابة ولا امنا عائشة ولا يوالون ايران ,, والسؤال كم نسبتهم ؟

كوك

عضو
شوف ياخوي تعرف وش المشكله ؟ اقولها لك وانا صادق

انا من الناس اللي ماعندي هذا وش دينه وهذا وش مذهبه

انا عندي اصدقاء شيعه من الكويت تصدق نعرف بعض من 2009 تو ادري قبل شهرين انهم شيعه

شيعه الكويت اعتبرهم غيررررررررررر كل الشيعه .. طبعا ما اتكلم عن الرموز لا اتكلم عن الشيعه العاميين في الكويت

ماعندهم سياسه سب ام المؤمنين والصحابه هذا اللي عرفتهم وماعندهم حقد على اهل السنه ابدددددا ويعتبرونهم اهلهم وربعهم واصدقاءهم واخوانهم << للحين الكلام عن شيعه الكويت فقطططط

بس هالوقت بداو الرموز يأثرون فيهم بدأو الرموز يضغطون عليهم انهم يتباكون ويتهموننا بمظلوميات و و والخ

رساله لكل الشيعه في اي مكان : تعرف ليش نختلف معك ؟

لانك تدعي الاسلام وتسب زوجة نبيك محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم وحنا مانرضى

لانك تدعي الاسلام وتسب اصحاب نبيك صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم وحنا مانرضى

لانك تدعي الاسلام وتقول عن نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ان الرساله اصلا كانت لعلي ماهي له وحنا مانرضى

بغض النظر عن ذوات الشيعــــه ..فهم يحملون فكر ومنهج خطير ومنحرف والعياذ بالله ..
ونتمنى لهم الهدايــــة والنجاة من النار .
والله هدايتهم أحب إلينا من أموالنا والدنيا بأسرها ..
والسني يفرح للشيعي الذي يهتدي على يديـــــه لأنه أنقذه من النار ..

كما فرح الرسول صلي الله عليه وسلم بهداية ذاك الغلام اليهودي ..
والبغض والكره ليس من أجل منصب أو مال أو غير ذلك .

بل من أجل الدين الصحيح .
والحقيقة السني السلفي لا يجامل في دينه كائنا من كان إلا الذي في قلبه مرض .
فعلينا نحن أهل السنة أن نبين أخطاء وانحراف معتقد الشيعة وأعتقد أن الخمس والمتعة هو الدافع في احياء هذا المعتقد وبقائه حتي هذا العصر وإلا كان انتهى منذ زمن بعيد.

صديقي حسن شيعي
تعرفت عليه من ثانيه متوسط وكملنا الثانويه والتطبيقي مع بعض اهو توظف وانا توظفت بس اهو توظف في الجيوان وانا بمكان راقي تفرغت للدراسه وكملت البكالريوس وهو لي الحين صديقي اهو شيعي وانا سني و ابوه فاتح في بيتهم حسينيه تصدق عمرنا ما تكلمنا بموضوع انت سني وانا شيعي 15 سنه واحنا حبايب وما فرقت بينا الطائفيه تدرون ليش لأننا كويتين وكنت دايم مطيح بحسينيتهم ليمن طفحت من الفيمتو قبل نقول ( شربت ) قبل كنا على النيه نمشي سنه شيعه ما كو فرق كثير من السنه تزوجوا شيعه وكثير من الشيعه تزوجوا من السنه يس الحين مستحيل يصير هذا الشي السبب خلاص ايران دخلت بالسالفه ولوثت قلوب الناس الزمن ما تغير قلوبنا اللي تغيرت شلت الكره على الشيعه بسبت ايران صارت عندي ردت فعل من اي شيعي إلا حسن صدقي تدرون ليش لأننا ما نتكلم بالطائفيه

اذا تحبون الكويت تركوا الطائفيه سنه شيعه ودنا نرجع مثل اول

ممكن نبتعد عن ايران جرارت المصايب وما نسمع لها يا اخواني الشيعه ونبدي صفحه جديده لكويت الحبيبه

واذا نقدر بعد نسوي حمله سنه وشيعة الكويت على قلب واحد وبعيدا عن ايران

بو دينار

عضو مميز
روح للطائفي الفتنه بو حواجب شوف شيقول بالتويتر !!!!!!

عشان تعرف من الي يدور الفتنه

الشيعه المفروض يوقفون هالاشكال عشان نعرف انهم مو راضين عنه ولا عن غيره

لكن سكوتهم و وكل واحد يقول مالي شغل هذي تزيدنا عداوه معاهم

وولد عطا

عضو فعال
بكل بساطه مشكلة الشيعي ولاية الفقية مسلم امره حق شخص خارج دولته
وولايه الفقيه همها ايران وتوسعها
والشيعه العرب صارو مطيه ليران

أعلى