ياخـــادم الحرميـــــن :: حال الأبتعـــــــاث لايسر عدوا ولاصديق

اجتثاث

عضو بلاتيني

وش فيهم حريمنا حالهم من حالكم

ولا يغرج مسلسلات السلق ع اساس انهم كويتيات ترى كلهن لفايق

بل هذا اسلوب وحده تروح ابتعاث انتي مفروض اجتثاث

:cool:

الحين انت صرت كويتي ؟ :D

يعني شجون الهاجري والهام الفضالة وطقتهم ماهم كويتيات ؟ احسبهم كويتيات زين انك صححت معلوماتي

شكرا عجرش:وردة:

بنت المملكة

عضو مميز
كثروا القراوه
ايش البنات لاااااااااااااااااااااااااااا
على كيفك انت وثاني
البنات راحوا من زمان وفي بنات يبلحقونهم
روحوا انخمدوا اصرف لكم

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
كثروا القراوه
على كيفك انت وثاني
روحوا انخمدوا اصرف لكم

احترمي نفسك وعن هالكلام,,اما ناقشي باحترام ولا مانتي مجبوره تشاركين.

ولد روووق

عضو مميز
هم يدرسون في نفس البلد التي يدرس بها ابناء فقيه.!

هل تجد حرجاً في ذلك.!؟

أم حرامٌ عليهم وحلالٌ للهارب فقيه.!؟

لاترمي الناس بحجر....

ابناء الدكتور سعد معاهم ابوهم وتحت عينه والحافظ الله في الاول والاخير ولم يخرج الدكتور سعد وابنائه الا لهدف سامي ونبيل وليس كمن يخرج للفساد والانحراف ولو رجعت لنفس الموضوع تجد فيه معنى للابتعاث وهو التغريب وهذا مانشاهده على ارض الواقع في مجتمعنا وانا استنكرت على الاخ فيصل كيف يناشد من يدعم الفكر الليبرالي ويسعى لتغريب المجتمع فهل من المنطق نناشد الملك عبدالله وهو الداعم الاول لهذا الفكر ودعني اطرح سؤال في صلب الموضوع اذا كان الابتعاث هدفه تعليم وتثقيف اليس من الاولى اصلاح التعليم في الداخل من اول مرحلة تعليميه الى اخر مرحله فتعليم عندنا فاشل من مناهج ومدارس وكوادر واليك ماهو اسوء المجتمع يعم يجهل وتخلف من ناحيه سلوكيه وفكريه ولا يوجد مؤاسسات فعليه توجه او تساهم في بناء مجتمع متطور راقي على اساس سليم فالانحراف موجود داخل البلد ولكي تفتح مجال للانخراط في المجتمعات الاخرى عليك بالاول تصحيح الوضع الداخلي وتكون هناك خطه شامله للارتقاء البلد للمستوا الصحيح مدام المال موجود ولا ينقص الا النيه الصادقة وهذي هي المشكله بان لايوجد نيه حقيقيه للاصلاح الشامل

رحلة قلم

عضو فعال
ابناء الدكتور سعد معاهم ابوهم وتحت عينه والحافظ الله في الاول والاخير ولم يخرج الدكتور سعد وابنائه الا لهدف سامي ونبيل وليس كمن يخرج للفساد والانحراف ولو رجعت لنفس الموضوع تجد فيه معنى للابتعاث وهو التغريب وهذا مانشاهده على ارض الواقع في مجتمعنا وانا استنكرت على الاخ فيصل كيف يناشد من يدعم الفكر الليبرالي ويسعى لتغريب المجتمع فهل من المنطق نناشد الملك عبدالله وهو الداعم الاول لهذا الفكر ودعني اطرح سؤال في صلب الموضوع اذا كان الابتعاث هدفه تعليم وتثقيف اليس من الاولى اصلاح التعليم في الداخل من اول مرحلة تعليميه الى اخر مرحله فتعليم عندنا فاشل من مناهج ومدارس وكوادر واليك ماهو اسوء المجتمع يعم يجهل وتخلف من ناحيه سلوكيه وفكريه ولا يوجد مؤاسسات فعليه توجه او تساهم في بناء مجتمع متطور راقي على اساس سليم فالانحراف موجود داخل البلد ولكي تفتح مجال للانخراط في المجتمعات الاخرى عليك بالاول تصحيح الوضع الداخلي وتكون هناك خطه شامله للارتقاء البلد للمستوا الصحيح مدام المال موجود ولا ينقص الا النيه الصادقة وهذي هي المشكله بان لايوجد نيه حقيقيه للاصلاح الشامل

دع عنك اللجله والشنشنه..

قانون الإبتعاث لا يسمح بخروج الفتاة بغير محرم..

ولا يحق لها فتح ملف الا بمحرم..

وهنا ينتهي عمل ولي الأمر " الملك "..

ويأتي دور الوزارة..

ومن ثم يأتي دور ولي امر المبتعثه " الأب. الاخ. الزوج. الخ "...

أما سعد فقيه.. فهو في شقة لندن..

بالنسبه لابنائه وبناته فهم يدرسون خارج لندن او قد درسوا فيما مضى..

واذا ارادوا أن يخرجوا عن طوع سعد فقيه فسوف يخرجون رغماً عن انفه

لأن النظام البريطاني والجنسية البريطانيه تقول مسؤوليتك يافقيه تنتهي عند 18 سنه..

عموماً.. نتمنى من الله أن يستر عليهم وعلى ابناء وبنات المسلمين..

وبالنسبة للفقيه فهو ضائع،، ويحاول كل مره ان يتمسك بقشّه..

ولكن مايلبث إلا وان يسقط.. :)

فأرجو أن تكون عاقلاً ياولد روق ...

وتترك عنك الجلجله التي لاتغني ولا تسمن من جوع..

فسعد فقيه لا يستطيع الخروج مع ابناءه للجامعه والجلوس معهم في قاعات الدراسه :)

تحيتي

ولد روووق

عضو مميز
دع عنك اللجله والشنشنه..

قانون الإبتعاث لا يسمح بخروج الفتاة بغير محرم..

ولا يحق لها فتح ملف الا بمحرم..

وهنا ينتهي عمل ولي الأمر " الملك "..

ويأتي دور الوزارة..

ومن ثم يأتي دور ولي امر المبتعثه " الأب. الاخ. الزوج. الخ "...

أما سعد فقيه.. فهو في شقة لندن..

بالنسبه لابنائه وبناته فهم يدرسون خارج لندن او قد درسوا فيما مضى..

واذا ارادوا أن يخرجوا عن طوع سعد فقيه فسوف يخرجون رغماً عن انفه

لأن النظام البريطاني والجنسية البريطانيه تقول مسؤوليتك يافقيه تنتهي عند 18 سنه..

عموماً.. نتمنى من الله أن يستر عليهم وعلى ابناء وبنات المسلمين..

وبالنسبة للفقيه فهو ضائع،، ويحاول كل مره ان يتمسك بقشّه..

ولكن مايلبث إلا وان يسقط.. :)

فأرجو أن تكون عاقلاً ياولد روق ...

وتترك عنك الجلجله التي لاتغني ولا تسمن من جوع..

فسعد فقيه لا يستطيع الخروج مع ابناءه للجامعه والجلوس معهم في قاعات الدراسه :)

تحيتي

يا عزيزي لا شنشنه ولا كما قلت هذا ما اراه صحيح وبنسبة للدكتور سعد انت الي زجيت باسمة في الموضوع ولمعلوميتك ابنه عثمان في اخر سنه في الطب اما قانون الابتعاث حرج ولا حرج وبوريك نموذج لشاب مبتعث اعتنق فكر عبدة الشيطان واساء للوطن وللاسلام ورغم هذا تصرف له مكافاة البعثة (خاص) – أنحاء:يفاخر مبتعث سعودي يدرس في كندا بأنه إسرائيلي أكثر من الإسرائليين أنفسهم، فحين تراه في بزة الجيش تشعر أنه على خط النار وفي مواجهة حربية حاسمة، ولا يجد أي غضاضة أو حرج من نشر صور من ها القبيل على صفحته في الفيس بوك، إلى جانب صور أخرى أكثر غرائبية.وبلغ الأمر بالمبتعث (م.ع.ع.ر) أن يجاهر باعتناقه الفكر الصهيوني، وتحدي زملاءه السعوديين بسبه الإسلام وإعلان ولاءه الكامل لإسرائيل ووضع النجمة السداسية (نجمة داوود)على صدره وعلم إسرائيل على حقيبته المدرسية بافتخار، كما يرتدي الصلبان بأنواعها.ويحمل المبتعث السعودي الذي له في مدينة أوتاوا نحو خمسة أعوام، فكر (عبدة الشيطان)، فيعلق على جسده الكثير من الحلي والسلاسل فمنها ما هو مزروع في الأنف أو الأذنين أو في الشفتين أو الذقن.وتصاحبه جلبه مسموعة من مسافة لكثرة ما يضع في ملابسه من سلاسل واحزمه حديدية، ويشاهد باستمرار في أماكن معتنقي هذا الفكر داخل مدينة اوتاوا.ويستمرئ هذا الشاب سب الدين الإسلامي والتقليل من المسلمين والتأكيد على أنه يزدريهم ولا يعد نفسه منهم، ويطلق على نفسه (موه) بين أصدقاءه الكنديين وأمام المعلمين بدلاً من اسمه الأصلي رغم رمزيته الدينية.ولا يفتى المبتعث السعودي من المحاولة الدائمة لإثارة المبتعثين السعوديين بشكل أو اخر سواء فيما يتعلق بالدين أو المجتمع السعودي، ولا يجد الطلاب السعوديين سوى تجنبه وضبط أنفسهم وتجاهله وأنه لا يستحق أن يعطى أكثر من حجمه.وحاول الطلاب السعوديين رفع أمره غير مرة إلى الملحقية الثقافية السعودية في السفارة، لكنها لم تباشر أي إجراء إداري سوى نصيحة المبتعثين بتجنبه وتجاهل تصرفاته وتجاوزاته على الدين والوطن حتى لا يدخلوا في مسائلات قانوينة عند الاعتداء عليه، وتكون ذريعة له لطلب اللجواء السياسي، وذلك نقلا عن بعض الطلاب الذين تحدثوا إلى "أنحاء" بخصوص تصرفات المبتعث السعودي موقف الجهات الرسمية هناك منه.يذكر أن عدد لا باس به من الطلاب السعوديين يندفع إلى سلوكيات دخيله على مجتمعه وينسلخ من أسسه وقيمه التربوية ويغرق في تقليد بعض التقليعات الغربية الشاذة، وهذا الاندفاع يتراوح في قوته وضعفه.ومن ابسط التغيرات الملموسة على الطلاب السعوديين هي التغيرات الشكلية سواء بإرتداء ملابس غريبة أو ارتياد أمكان مشبوهة ومرافقة مجموعات شاذه في شكلها ومسلكها.وتقف المحلقية الثقافية السعودية بكندا عاجزة كلياً عن مواجهة هذه السلوكيات، أن لم تكن تغض الطرف عنها من منطلق أنها تصرفات فردية ولكل مبتعث الحرية في ممارستها، فإذا كان المبتعث منتظما دراسيا ويقدم سجلاته الدراسية التي تثبت حضوره ونجاحه، فهي ملتزمة بتقديم المكافأة المالية الشهرية له والبالغة نحو عشرة آلاف ريال سعودي إضافة إلى دفع الرسوم الدراسية له بحسب ما تطلبه الجامعات الكندية.ويبلغ عدد المبتعثين السعوديين ومرافقيهم في جميع المقاطعات الكندية أكثر من 12 ألف مبتعث ومبتعثة، يتركز معظمهم في مقاطعتين هما انتاريو وبريتش كلومبيا، معظمهم في مرحلة البكالوريوس.

اولاً يا عزيزي انت الي اصمت انا قلت لكي اكون منصفه اتفق معك بهالجزئيه مو لانو ارفض فكرك ارفض كل ما تأتي به لانو ما عندي موشكله انو اكون موضوعيه بنقاشي مع اشخاص لا اتفق معهم بالضروره يعني هذا شي يحسب لي لا علي بعدين بالفعل موضوعك ماله معنى و الا يعني ايش تبي تراقب المبتعثين عشان ما ينحرفون و يحرفون المجتمع وش هالفكر الشمولي القمعي !!

عموماً ارجع واقول لو لم تكن هناك حاجه(على كل الاصعده اكاديمية كانت ام ثقافية) للابتعاث لما اوجد و ادعوك الى تبني نظره إيجابيه نحو الابتعاث و دع عنك الوسوسه و التشكيك و تأكد ان المسؤلين ما كانو ينتظرونك تعلمهم عشان تطالب بان يكون الابتعاث ضمن استراتيجيه تخدم احتياجات المملكه المستقبليه ولاكن يبدو ان هذه الاهداف و الإستراتيجيات لا تواكب تطلعاتك الامر الذي ازعجك و اثار حفيظتك لذا لن اقف كثيراً على كلامك لإنك منفعل ..

على فكره ترى الهند من اكبر إقتصادات العالم و هي دوله مصدره للتكنولوجيا فلا تقارن بيننها وبينها الله يجزاك خير ..

ترا عندي سؤال ترى جد مو شماته ولاسخريه
انتي قريتي الموضوع والا جايه مطفيه النور ؟؟؟
اتكلم وربي جاد

اولا فقط تسائلت لما الحاجه للابتعاث والقدره الذاتيه لدى المملكه قويه من حيث تأسيس هيلكه تعليميه توازي ارقى الأوجه التعليميه في العالم ولم اقول تمنع

من وين سمعتي اني قلت لابد تمنع

ثم تسلست في موضوعي مابعد خطوة الابتعاث
وطالبت (بالتقنين ) دون الفوضويه

وطالبت باليه وتنسيق على مستوى وبرنامج متكامل

ثم تأتين انتي وتدعين انني قلت شي لم اقله

نعود لنقطك احترامك للموضوع

هذا ردك السابق

فالمواضيع التي تتعلق بنهضه بلدنا لا تترك لسفاء القوم من الغوغاء و الظلاميين و صغار العقول الشموليين لينظرون و يفتون فيها و يتحفونا بإبداعاتهم

عزيزي موضوعك ابداً غير عادي و بما انه ماله علاقه لا بحلال و لا حرام و غير مبني على اسس علمية و لا منطقيه فهو لا يستحق النقاش و ما اخفيك انا صعقت بصراحه لما شفت انو في ناس تسأل و انا هينا اقتبس

ان كان الأحترام والتأدب وتقبل الاراء في تلك الردود هذا امر اخر
وصفتي صاحب الراي المتواضع (بالظلامميين وصغار العقول وسفهاء القوم ) ياساتر اقصائيه متطرفه في ردك وبعد ذلك تقولين انا لم اسيئ اليك واقبل الراي الاخر
لمجرد وجهة نظر بسيط ولم اقل ان الدوله تحتاجني

مشكلة (التقليدون ) من امثالك عزيزتي يسمعون الى اساتذه (النور الخفي )

(ظلاميون شموليون تكفيريون متطرفون ) مفردات تحمل بجعبتها التعظل في المفرده

لااريدك ان تكوني مبهمه وانا تكوني متحرره (بحق وحقيقه )

على ماذا نحن ظلاميون ؟؟ او شموليون ؟؟؟ او متطرفون ؟؟؟

هنا السؤال لاتجعلينها مبهمه فالابهام لايحمل الى دلاله نقديه في رائي المتواضع

ان كان الظلاميون هم من يطالبون حماية ابنائهم وبناتهم من الوقوع في فخ الضياع من مخدرات ومجون ودعاره وفساد

فبلاشك انا ظلامي

انتي تطالبين بالاختلاط ولو انني لست في مكان عملي سأتي لكي بماذا يريد الطلبه الغربيون واساتذتهم عن الاختلاط ولكن لسوء الحظ ان الموقع محجوب في عملي
وعلى فكره يتكلمون من منظور فكري ونفسي وذهني ليس من منظور (شرعي )!!!!

فنحن مع التقدم لبلدنا في جميع الاتجاهات ولسنا متطرفون فكر وراي
طالما هناك مساحه شرعيه نح معها

وترى صاحب الموضوع ليس تكفيري وليس (مطوع ) بل حليق وشاب (روش ) على قول اخوانا المصريين

عموما اعيد وارجع ان الصورة الشخصيه ذات دلاله تربويه تعكس ردودك ذو طابع تمردي لا تحرري
يادعاة التحرر

مشكلتنا من زمان الى الان
كلنا علماء دين ونفتي
كلنا اساتذة اقتصاد وعلم نفس واجتماع وووو الخ
كلنا بدون استثناء مدربين كرة قدم ومشجعين ونفهم اكثر من الفيفا
والطامة الكبرى نصدر الاحكام قبل نجاح اي تجربة ( مدري ينزل علينا الوحي او ......)

لم نملك تلك القدره عزيزي ولكن هناك من يدعي انه يملكها حتى اصبح (مفتي بدرجة امتياز )
ولكن نحن بسطاء فكر على باب الله نطالب تحسين وتعديل لااكثر ولااقل

لا دخل للانحراف أو السقوط بالابتعاث . هذا يرجع لأخلاقيات الفتاة وتدينها في أي مكان وزمان !

والمنحرفة بتنحرف لو في بيتها .

وادعو لي أن يتم قبولي في برنامج الابتعاث .

اختي فتاة ممكن سؤال
هل لايمكن ان تكونين ناجحه (دراسيا ) الا بالابتعاث ؟؟؟
ترى مااتكلم عن حلال وحرام حتى لايجي احد مطفي النور زي الانسه الي قبل شوي ؟؟؟

كثروا القراوه
على كيفك انت وثاني
روحوا انخمدوا اصرف لكم

اختي بنت المملكه
والله البنات تاج راسنا وعزوتنا واهلنا ومن دونهم ولا شي
وياما بنات والله نماذج وقدوة رائعه وناجحات دراسيا
بل اعلم طالبات مبتعثات في الخارج (فاشلات دراسيا ) وفي بنات داخل البلد منارات علميه لااله الا الله ماشاءالله

لكن لما الربط التفوق العلمي والدراسي بالابتعاث ؟؟
ربط غير موفق منك اختي

ولاتزعلين يااختي من كلام البعض ترى البعض مو قادر فقط يوصل رؤيته باسلوب جيد ليتقبله الطرف الاخر ولكن تجد قلبه ابيض ويحب لكم الخير

الله يحفظك اختي ويخليك لاهلك

همم القمم

عضو بلاتيني
مع الابتعاث لكن بشروط

تتم مراقبتهم واللي مايمشي سيدا يرجع لديرته

اما من ناحيه البنات تلتزم بحجابها الكامل ويكون معها محرم

لا والله سقوط
مره وحده
كل هالمحارش لسعوديه يالكويتي
يعني حريمكم عايشات حياتهم
تبغون تسكرون علينا معصي
بندرس وننشر دينا مع المحارم ولا من غيرهم

الرسول عليه الصلاه والسلام اعفى احد المجاهدين من جهاده عشان يكون مع زوجته في الحج

لاحظي الرجال بيجاهد والمرأه بتحج يعني كل الامرين واجبات

مع هذا رسول الله اعفاه

وشلون انتي تقولين او من غيرهم لان من غيرهم مايجوز

مع الابتعاث لكن بشروط

تتم مراقبتهم واللي مايمشي سيدا يرجع لديرته

اما من ناحيه البنات تلتزم بحجابها الكامل ويكون معها محرم

لا انت كذى ظلامي وشمولي وخرابي على حد مفرداتهم

الرسول عليه الصلاه والسلام اعفى احد المجاهدين من جهاده عشان يكون مع زوجته في الحج

لاحظي الرجال بيجاهد والمرأه بتحج يعني كل الامرين واجبات

مع هذا رسول الله اعفاه

وشلون انتي تقولين او من غيرهم لان من غيرهم مايجوز

بنت المملكه وغيرها تعيش حاله من الفضول المرتبطه برغبة التجربه فقط
ولكن اقول لها نحن عندما نطالب بظوابط حماية للشباب والبنات على حد سواء

فتاة الجود

عضو ذهبي
اختي فتاة ممكن سؤال
هل لايمكن ان تكونين ناجحه (دراسيا ) الا بالابتعاث ؟؟؟
ترى مااتكلم عن حلال وحرام حتى لايجي احد مطفي النور زي الانسه الي قبل شوي ؟؟؟

أنا والله الحمد ناجحة في تخصصي وبامتياز .

ولكني طموحة واسعى للتميز وعندي رغبه إني أتعلم أكثر وخاصة اللغة .

أعلى