................... إلا , السعوديه ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Way one

عضو مخضرم
من السفاهه القول بتدخل سعودي .. عبر أفراد ربما " يادوب " يمثلون أنفسهم .. في أحداث إقتحام مجلس الأمه ..

إن المملكه العربيه السعوديه " الشقيقه الكبرى " .. قد عودتنا على حسن الجيره .. وعلى عدم التدخل في شئون أشقاءها .. ولم نلمس من حكامها المحترمين " قولا" وفعلا" .. إلا الأفعال الطيبه .. والأخلاق الحسنه .. في التعامل ..

أما من يلمز بهذه المملكه الغاليه على قلب كل كويتي من حكام ومحكومين .. فلا نقول له .. إلا .. السعوديه ..

فقد خسأ من تفوه فاهه الخبيث بكلام يذمه هو شخصيا" .. ولن يؤثر بالتأكيد . في العلاقه التاريخيه الراسخه بين الكويت والسعوديه ..


.. ربنا لاتحاسبنا على مافعل السفهاء منا ..

وحفظ الله الكويت وشعبها وأميرها من كل مكروه ...
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
باذن الله ستستمر العلاقات السعودية الكويتية مثل اول وافضل

Saudi-Arabia+Kuwait.jpg
 

Sddaa7

عضو فعال
يؤسفنا ماتطرق له النائب التويسان على تصريحه

وانه لايمثلنا وانما يمثل نفسه

اتباع ايران في الكويت توجه التهم للسعوديه للدعايه الانتخابيه .
 

الهارون

عضو فعال
الشرهه مو علي الدويسان الشرهه علي الحكومه وعلي شيوخنا الاعزاء الدويسان يتكلم وعاشور يقول دهداري الخليج عن الملك عبدالله ولللاسف نسينا 2-8 ايام الغزو وموقف المملكه ولولا الله ومن ثم المملكه لما رجعت الكويت ولاقعدو ال صباح علي كراسيهم وناصر المحمد مخلي الدرعا ترعااا حتى ماكو احد طلع يعتذر من ال صباح عما بدر من ربع محمود حيدر
الشعب الكويتي لن ينسا موقف السعوديه ومهما يقولون خليجنا واحد وسعوديه والكويت يد بيد
 

نجلآء

عضو ذهبي
الگويت عزيزه علينا ، وماصدر من البعض لايمثل الشعب الكويتي ،
وهم اخوه لنا في الدم والدين والنسب ،

شگراً لك ياصاحب الموضوع علئ هالبادره الطيبه :وردة:
 

واعمراه

عضو مميز
مثل هذا التافه مريض الفكر والسريره لايجب الالتفات لما يقول فهذا وغيره من الدمى الايرانيه كل همهم التقليل من مكانة المملكه ويغضون النظر عن كل البلاوي التي تأتينا من ايران
 
الشرهه مو علي الدويسان الشرهه علي الحكومه وعلي شيوخنا الاعزاء الدويسان يتكلم وعاشور يقول دهداري الخليج عن الملك عبدالله ولللاسف نسينا 2-8 ايام الغزو وموقف المملكه ولولا الله ومن ثم المملكه لما رجعت الكويت ولاقعدو ال صباح علي كراسيهم وناصر المحمد مخلي الدرعا ترعااا حتى ماكو احد طلع يعتذر من ال صباح عما بدر من ربع محمود حيدر
الشعب الكويتي لن ينسا موقف السعوديه ومهما يقولون خليجنا واحد وسعوديه والكويت يد بيد


هذي النقطه المطلوبه بس للاسف اللي ذكرتهم يسايسون الامور لمصلحه ايران وخوفآً منها ضد


السعوديه والادله كثيره وواضحه بس موهنا القهر القهر السكوت السعودي على الوقاحه


هذي للاسسسسسسف :إستنكار:
 
العزلة التي يعيشها النواب الموالون للحكومة بعد ان اصطف الشعب بجانب النواب الاحرار, جعلت بعض النواب المنبطحين في حالة من الهوس و الضياع...النائب فيصل الدويسان, في لقاء مع ال بي بي سي صب جام غضبه و حقده على السعودية دون ان تكون له الشجاعة لذكرها بالاسم...فقد اتهم المتجمهرين الذين اقتحموا مجلس الامة بان اغلبيتهم من السعودية..

و استهجن الدويسان ما اعتبره تدخل ايادي خارجية في الشأن الكويتي , في اشارة واضحة الى المملكة العربية السعودية..

و انتقد الدويسان المملكة ضمنيا و اكد ان الديمقراطية في الكويت مصدر قلق دائم لأشقائنا في السعودية...ولم يتوقف الدويسان عند هذا الحد, بل أخذته الحماسة و الجرأة في نعت المملكة بالديكتاتورية و ان إخواننا في المملكة يعيشون حالة من القهر, خاصة ما يرتبط بحقوق النساء...

الدويسان يسعى الى خلط الاوراق بين البلدين الشقيقين لخدمة اجندة خارجية مشبوهة, حيث لم يتردد في القول ان السعوديين تنقصهم البساطة و التلقائية في التعامل و ادارة شؤون المملكة..




ولمزيد من التفاصيل لما جاء في مداخلة الدويسان لمحطة البي بي سي  ، فيما يلى النص الكامل للمداخلة :




سألت المذيعة فيصل الدويسان ماذا حصل في الكويت وأسبابه؟

الدويسان  :
أولا ياسيدتي اسمحي لي ان اقول بأن في الكويت لاتوجد معارضة حقيقية كما هو متعارف عليه بالمعني الفني في كثير من الديمقراطيات، هذه المعارضة نستطيع ان نقول قد انتهت تقريبا في منتصف التسعينات، نعم المعارضة منذ بدء العمل بالدستور كانت موجودة ولها انجازاتها المشهودة التي كانت تعارض لمزيد من الحريات، لكن الوضع الحالي هو مختلف جدا، لأن المعارضة التي توجد الآن هي معارضة مصلحية، بمعنى أن الرقم المتزايد ضد رئيس الوزراء نتج عن مصالح مختلفة، نتجت لعدم تمكين هؤلاء من تحقيق مصالحهم.

وقال الدويسان هذا امر مرفوض نحن نحتكم الى القانون ونرضى بنتائج القانون، هل اعطى هؤلاء فرصة للقانون لأن ياخذ مجراه، أبدا، كانت هناك فرصة لأن تشكل لجنة من قبل اعضاء مجلس الأمة للاطلاع على حسابات النواب، عناصر المعارضة هربت ايضا من هذه اللجنة، ولم تنجح هذه اللجنة بانسحابها من البرلمان
. هؤلاء لو كانوا صادقين في ادعاءاتهم لأوجدوا لهذه اللجنة مكانا في الواقع، ورضخوا لأن تكشف حساباتهم، ما يرمى به بعض النواب من المولاة من حسابات متضخمة هي تنطبق على الاثنين.


وفي إجابة أخرى قال الدويسان 'ليس لدينا ملك بل أمير هو رأس الدولة، لكن اسمحي لي أن اقول ان حدود استجواب رئيس الوزراء تكمن في حدود السياسة العامة للحكومة، كما فسرتها المحكمة الدستورية التي لها سلطة تفسير النصوص الدستورية بحكم الدستور، إضافة الى ذلك اللائحة الداخلية لقانون مجلس الامة لتنظيم مجلس الامة، يحق لمجلس الامة شطب اي استجواب، يعني حق الاستجواب مقيد، الأقلية البرلمانية التي لا تستند الى اغلبية شعبية انما تريد ايهام الاخرين بانها تحافظ على الدستور، بينما هي لا تنصت للدستور، العمل البرلماني في اي مكان بالعالم يجرى وفقا لتكتيكات، انما تكون تحت مظلة الدستور، وما تم فعله هو تحت مظلة الدستور، الان هل ما يسمى بالمعارضة الكويتية ملتزمة بالدستور، مايحدث هو تماما خروج على الدستور وما رسمه الاباء المؤسسون لهذه الدولة.


وأخيرا قال الدويسان اهل الكويت جميعا يستنكرون ماحدث، وما حدث ان السلطات الكويتية الآن قبضت على مجموعة من الذين اقتحموا البرلمان، تبين أن 60 شخصا منهم من دولة خليجية، ماذا يفعل هؤلاء في شأن كويتي داخلي، هذا يبعث علامات استفهام بأن هناك أياد خارجية قلقة ومؤرقة من الديمقراطية الكويتية، الداخلية الكويتية هي من تصرح بهذه الدولة، ولكنهم من دولة خليجية، هؤلاء شاركوا المقتحمين الكويتيين في اقتحام مجلس الأمة،


ما الذي دعا هؤلاء للتدخل بالشأن الكويتي، الديمقراطية الكويتية مؤرقة للدول المجاورة ولا تريد لهذه الديمقراطية ان تنتقل الى دول مجاورة، ودول أيضا في الخليج تعيش صبح ومساء حالة من القهر والديكتاتورية، ولا تريد للتجربة النسائية، لا تريد للديمقراطية الكويتية ان تنتقل اليها، لا تريد ان ينتقل الفارق في التعامل ما بين أسرة الحكم في الكويت بهذه البساطة والتلقائية اليها، فهم يعيشون حالة من الكبرياء تعودوا عليها، ومواطنوهم دائما يرحبون ويشيرون للتجربة الكويتية.


http://www.kathima.com/v/13492
 
وهل انت تعرف تقرا عربي ؟
امن الكويت خط احمر سواء الخطر من السعوديه او غيرها
الي يمس الكويت راح ندوس على راسه

وليه ماتدوس صدام

هل يوجد بلد له سياده وقوه يتم احتلاله في ساعتين فقط

اين ذهب الشجعان والرجال


التاريخ لايرحم ... والكلام سهل

لكن المواقف تحتاج رجال ..


وتبقى السعوديه والكويت ويسقط جرذان السراديب
 

Way one

عضو مخضرم
بالنسبه للزميل الكريم .. الذي قال مامعناه " أن صاحب الموضوع يضع الموضوع وينسحب ويترك الموضوع للجدال ! "

أولا : أنا كويتي أبا" عن جد .. ولا لي علاقه أبدا" مع المملكه الشقيقه .. ايا" كانت هذه العلاقه .. سوى علاقة الأخوه في الإسلام .. والجيره بالمعروف .. والعلم الطيب ..

ثانيا" : أنا كتبت هذا الموضوع . لإبين أن شعب الكويت لايقبل أن توصف المملكه الشقيقه أو أي دوله من دول مجلس التعاون بوصف ليس في محله .. أو توجه لها إساءه غير مقبوله .. لإننا في الكويت لم ولن ننسى الوقفه المشهوده للمملكه الشقيقه أولا" ثم دول مجلس التعاون .. وماجزاء الإحسان إلا الإحسان ..

ثالثا" : أن من يتفوه بكلام يسئ للمملكه الشقيقه أو دول مجلس التعاون .. يجب أن يحاسب .. وأن ينبه لكي لايعود إلى تصريحات مضره للأمن القومي الكويتي قبل أي شئ ..
سيما ونحن في أقليم غير مستقر أمنيا" ..

وحفظ الله الكويت وشعبها وأميرها من كل مكروه ..
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
ارجوكم اهل الكويت

لا تدخلونا في صرعاتكم الداخلية

لا نريد اعتذر ولا نريد استنكار .. فما فائدته ان لم يكن رسميا ؟

فالمتتبع للواقع السياسي في الكويت يجد هناك تجاوز في الفترة الماضية .. فلم تلتفت له السعودية وكان بقدرتها تصعيد ذلك دبلومسيا وسياسيا واعلاميا الا انه تعي ما تعانية الكويت من صراع



صدقوني واقولها بصراحة لا يعرف ما يحدث في الكويت إلى سكان الخفجي وبعض المهتمين في الشأن الدولي اما البقية لا يهمه


فريحوا اعصابكم .. بلائكم منكم وفيكم ولا تلصقون مشاكلكم بالاخرين وتصدرونها باسلوب عفى عليه الدهر



ارجوكم يا اهل الكويت التفتوا لبللادكم وكونوا لوطنكم .. الكويت بحاجة لمواطنين لاجل الوطن بعيدا عن اهداف شخصية ..


التنفيس تجاه دول اخرى هو هروب من الواقع


التفتوا لانفسكم فانتم بحاجة إلى مكاشفة وحل مشاكلكم بعيدا عن تخوين بعضكم


:وردة:
 

بــدر

مشرف سابق
تنبيه للجميع

17. يمنع الدخول في صراعات جانبية مع بقية الرواد بدلا من التركيز على الحوار ومناقشة الأفكار ووجهات النظر.



سيتم التعامل بحزم من اي عضو لايلتزم بهذا التنبيه
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
محاولات يائسة للتفريق بين الأشقـــــاء
خصوصا قول أحدهم : عملاء السعودية
كيف يكون لنا عملاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!
أرى ان كل الشعب الكويتي شقيق لنا في السعودية ( طبعا أذا استثنينا عملاء طهران المجنسين )
محاولات مفضوحة وهزيلة من قبل أذناب ايران المجنسين
 

!...ωαнαм...!

عضو بلاتيني
مشكله ان يتكلم باسم الكويت هم مجنسيين :D

الكويت والسعوديه قلب واحد غصب عن:قلب: البرتقاله والتفاحه والباذنجانه

وان شاء الله الاداره ما تقصر مع البرتقاله


 

ناشط سياسي

عضو فعال
محاوله فاشله للالتفاف على مطالب الشعب الكويتي .. وخطة قذره بتشتيت الانتباه عن فساد الحكومة بشغل الرأي العام بتصريحات تويسان وغيره من فصيلة القطيع .. لكن المواطن الكويتي اذكى من هذه المحاوله وسيقتلع رؤوس الفساد ويسقط الحكومة . والمملكة اكبر من ان تلتفت الى تيوس ايران .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى