طاعة ولاة الأمر واجبة وإن ظلموا!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كارل ماركس

عضو فعال
الاخ السنعوسي بصراحه اسلوبك اسلوب تحقيق مو نقاش.. كل مارد عليك ارد ترد عليه بالف سوال... ثم مارايك بعبدالعزيز الفوزان الذي اباح المظاهرات مادام القانون لم يمنعها ابحث عن فتواه باليوتيوب وشوف...
 
الاخ السنعوسي بصراحه اسلوبك اسلوب تحقيق مو نقاش.. كل مارد عليك ارد ترد عليه بالف سوال... ثم مارايك بعبدالعزيز الفوزان الذي اباح المظاهرات مادام القانون لم يمنعها ابحث عن فتواه باليوتيوب وشوف...

عزيزي أنا سألتك حتى أناقشــك
أنت إتهمت علماء من غير دليــل ـ فقط تردد ما تسمـــع
وقلت عنهم مرجئــة ـ كيف تصنفهم بهذا التصنيف وأنت لاتعلم حالهم
الكثير يتهم العلماء بما ليس بهم ولما نسألهم عن الدليل يتهربون

وأين عبد العزيز الفوزان عن من هم أعلم منــه
؟؟
بل أين هم جميعا عن أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم
عن طاعة ولاة الأمور بغير معصيــة
؟؟
وإذا القانون الوضعي لم يمنعها
وأمر سمو الأمير حفظه الله بمنعها
فطاعته واجبــة
 

كارل ماركس

عضو فعال
محد ينكر احاديث الرسول عن الطعه لكن من الانصاف ان لانغفل الاحاديث التي تحث السلطان على العدل وعدم سفك الدماء وعدم السرقه وعدم موالاة الكفار ووووووو.. الخ... .. من لم يحكم بما انزل الله فولائك هم الكافرين... ايه صريحه اللي يحكم بقانون وضعي كافر شنو رايك....
 
محد ينكر احاديث الرسول عن الطعه لكن من الانصاف ان لانغفل الاحاديث التي تحث السلطان على العدل وعدم سفك الدماء وعدم السرقه وعدم موالاة الكفار ووووووو.. الخ... .. من لم يحكم بما انزل الله فولائك هم الكافرين... ايه صريحه اللي يحكم بقانون وضعي كافر شنو رايك....

أخي لا يوجد أحد يتغافــل عن جميع ماجاء في الكتاب والسنة
وما جاء في الأثــر
لكن بما أن الموضوع عن طاعة ولاة الأمور يجب أن نذكر الأدلــة الشرعية
بوجوبها بغير معصيــة

وأحيلك إلي تفسير إبن عباس رضي الله عنه
بخصوص هذه الآيــة
وبين فيها الحكم
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
قال عمرو عن هشيم وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "ما من قوم يعمل فيهم بالمعاصي ثم يقدرون على أن يغيروا ثم لايغيروا إلا يوشك أن يعمهم الله منه بعقاب"(2).
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
مشكلة ان بعض اهل اللحى عندهم قصر نظر وجهل مركب كبير لانهم لا يفهمون الاحداث او يدرسونها جيدا

الان هل نحن خرجنا على الحاكم؟؟

نحن نتظاهر والمظاهر عباره عن ابداء رأي بموضوع معين؟؟

وحرية المظاهرات والتجمعات وابداء الراي جازها وكفلها الدستور والدستور عقد ارتضاه الحاكم والمحكوم، اي ولي الامر والشعب

فعن اي سخافات تتحدثون يامن تسيئون الى الدين الاسلامي بهذا الفكر الجامي الدخيل



انتم من اسأتوا لدين الاسلامي بتباعكم وإيمانكم بما جاء بالدستور المخالف للشرع وخصوصا المظاهرات والاعتصامات لاتقولون هذا ماارتضاه الحاكم مافيه حاكم بالدنيا ينبسط وهو يرى شعبه يخرج عليه بالمظاهرات وينتقد من يختاره ويتوعد ويتهدد وينعتونهم بالمفسدين امام العالم هذا الامر توغر الصدور ومن المحتمل ياخذه العزة بالاثم كان بالإمكان بدل مخالفه الشرع
الستر أولا على المسلم ويذهب من العلماء المعروفين للمناصحه يذكروهم بالله ويدعونهم بالتي هي احسن وباللين ..
مافعله مسلم البراك من استجوابات مخالفه اصلا لشرع لانه بهذا تبع للغرب ؛ الدين الاسلامي يدعو اولا بالستر ثم المناصحه بالسر ؛ الله سبحانه وتعالى امر موسى الي فرعون وهو كافر وليس بمسلم وفساده اعظم ؛ امره بماذا ؟؟؟ التلطف في الدعوة من أقوى الأساليب لإنجاحها ، وفيه فوائد عديدة منها :
أ‌- امتصاص الغضب والتخفيف من الرغبة في الانتقام .
ب‌- دفع المدعو إلى الاستماع والتفكير بما يطرح عليه .
ت‌- قطع الطريق على المناوئين الذين يصطادون في الماء العكر .
ث‌- محاولة اكتساب بعض ذوي الأحلام من الحاضرين إلى الدعوة .
ج‌- شق صف المناوئين


وهكذا كان أسلوب رسول الله صلى الله عليه وسلم والمصلحين من أصحابه والدعاة إلى يومنا هذا . فالله مدح نبيه بالرحمة واللطف واللين " فبما رحمة من الله لنت لهم ، ولوكنت فظّاً غليظ القلب لانفضوا من حولك " . دخل رجل على المأمون يعظه ، فأغلظ له القول . فقال المأمون معاتباً : لقد
أمر الله موسى وهو خير منك أن يذهب إلى فرعون وهو شر مني يدعوه " فقولا له قولاً ليناً لعله يتذكر أو يخشى " . فانقلب الواعظ موعوظاً والموعوظ واعظاً

والقرآن على هذا يعلمنا أن يكون خطابنا للآخرين لطيفاً محبباً ، وأن نحفظ لهم مكانتهم ونكرمهم ، فاحترام الناس وإنزالهم منازلهم يعود على الداعية بالحب والود ، ويفسح له في قلوب الناس القبول والطاعة ..
هذا مايدعوه الدين الاسلامي يامن تنعتوننا بالجاميه وانا بصراحه لااعرفهم ولاحتى قرأت لهم ..
 

kojack

عضو فعال
انتم من اسأتوا لدين الاسلامي بتباعكم وإيمانكم بما جاء بالدستور المخالف للشرع وخصوصا المظاهرات والاعتصامات لاتقولون هذا ماارتضاه الحاكم مافيه حاكم بالدنيا ينبسط وهو يرى شعبه يخرج عليه بالمظاهرات وينتقد من يختاره ويتوعد ويتهدد وينعتونهم بالمفسدين امام العالم هذا الامر توغر الصدور ومن المحتمل ياخذه العزة بالاثم كان بالإمكان بدل مخالفه الشرع

الستر أولا على المسلم ويذهب من العلماء المعروفين للمناصحه يذكروهم بالله ويدعونهم بالتي هي احسن وباللين ..
مافعله مسلم البراك من استجوابات مخالفه اصلا لشرع لانه بهذا تبع للغرب ؛ الدين الاسلامي يدعو اولا بالستر ثم المناصحه بالسر ؛ الله سبحانه وتعالى امر موسى الي فرعون وهو كافر وليس بمسلم وفساده اعظم ؛ امره بماذا ؟؟؟ التلطف في الدعوة من أقوى الأساليب لإنجاحها ، وفيه فوائد عديدة منها :
أ‌- امتصاص الغضب والتخفيف من الرغبة في الانتقام .
ب‌- دفع المدعو إلى الاستماع والتفكير بما يطرح عليه .
ت‌- قطع الطريق على المناوئين الذين يصطادون في الماء العكر .
ث‌- محاولة اكتساب بعض ذوي الأحلام من الحاضرين إلى الدعوة .
ج‌- شق صف المناوئين

وهكذا كان أسلوب رسول الله صلى الله عليه وسلم والمصلحين من أصحابه والدعاة إلى يومنا هذا . فالله مدح نبيه بالرحمة واللطف واللين " فبما رحمة من الله لنت لهم ، ولوكنت فظّاً غليظ القلب لانفضوا من حولك " . دخل رجل على المأمون يعظه ، فأغلظ له القول . فقال المأمون معاتباً : لقد
أمر الله موسى وهو خير منك أن يذهب إلى فرعون وهو شر مني يدعوه " فقولا له قولاً ليناً لعله يتذكر أو يخشى " . فانقلب الواعظ موعوظاً والموعوظ واعظاً

والقرآن على هذا يعلمنا أن يكون خطابنا للآخرين لطيفاً محبباً ، وأن نحفظ لهم مكانتهم ونكرمهم ، فاحترام الناس وإنزالهم منازلهم يعود على الداعية بالحب والود ، ويفسح له في قلوب الناس القبول والطاعة ..

هذا مايدعوه الدين الاسلامي يامن تنعتوننا بالجاميه وانا بصراحه لااعرفهم ولاحتى قرأت لهم ..


ذات السلاسل كلامك طيب واعترف بصحته. لكن هذا في حال الاحتكام للشريعه الاسلاميه. وهنا بالكويت للاسف احتكمنا لدستور وقوانين وضعيه وضعها اولي الامر منا .الواجب طاعتهم وفيها قوانين وان كانت وضعيه لكن الغرض منها الاصلاح وانكار الفساد .والاستجواب من هذه القوانين اما المظاهرات والاعتصامات وان كنت انا ضدها لانها ليست من الدين لكن ان ماانفعت النصيحه ولا نفعت استجوابات وكلنا نرى مدى الفساد المتفشي في المجتمع ومؤسسات الدوله والتخلف اللي نعيشه حتى سبقتنا دول كانت ترانا قدوه في التطور والتقدم والتنميه وقوانين تطبق على الصغير ولا تطبق على الاكارم من الناس فاخر العلاج الكي طالما احتكامنا حاليا لدستور وديمقراطيه وان كانت ديمقراطيه نص كم.
 

DeeM

عضو فعال
ممكن بما أنك داش وشاد حيلك
تذكرلنا ما سبب تسميتكم بالجاميــة
؟؟
ونسبة لمن
ورأي إبن باز والفوزان عنهــم
إحقاقا للحــق

وهل طاعة هيئة كبار العلماء لولاة أمرهم
يدخلهم ضمن دائرة ما سميتموهم الجامية

ثم أثبت قولك أنهم لاتجدهم ناصحين للحكام
هل تريد مثلا أن يأخذوا الأذن منك قبل أن يناصحوا الحكام سرا
؟؟؟
أم تريدونهم أن يشهروا من على المنابر
؟؟؟

ولم جعلت افعال العبيكان وأقواله هي نفسها أفعال هؤلاء العلماء السلفيون

أتمنى ان تجاوب

لا داعي لسؤالك .. لأنني لو لم أعرفهم لما تجشمت عناء الرد ولما حملت لهم كل ذلك الكره والعداء ...
أعرف من هم وسبب تسميتهم وخلافاتهم وملفاتهم الصفراء كـ صفار وجوههم الباهتة ..

ورحم الله الشيخين ابن باز وابن عثيمين ... فقد انتقدا الطريقة الجامية وإن لم يذكروا تلك الجماعة تحديداً ... يحدوهم قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما بال أقوام ... " ..

ولقد ذكر هذه الجماعة الشيخ ابن جبرين رحمة الله صراحة ... وعرّف مسلكهم وطريقتهم ...

وسأتبع طريقتك في الرد ... عن طريق رد السؤال بالسؤال ؟

هل تصنيف الناس وتبديعهم من نهج السلف الصالح ؟
وهل الإتكاء على منهج الجرح والتعديل للإقتصاص ممن نخالفهم نهج صحيح ولن أقول غير ذلك ؟
هل الملفات الصفراء التي يحملها كل جامي عن كل داعية وطالب علم جائزة أم غير جائزة ؟
ولن آتي بعلماء وطلبة علم من دول أخرى ... وإنما سآتي بذكر دعاة وطلبة علم من المملكة العربية السعودية وهي عقر دار تلك الجماعة ... ماذا قالوا عن : عائض القرني ... ناصر العمر ... سفر الحوالي ... محسن العواجي ... محمد العريفي وغيرهم الكثير الكثير ؟؟؟
هل ما قالوه فضلاً عن ما جمعوه عنهم جائز أو غير جائز ؟؟؟

هل تتبع الزلات وإظهار عوار المخالفين لا سيما وإن كان مختلف فيها أو اجتهادات شخصية مما يسوغ ويدخل في دائرة الإجتهاد أمر محبذ أو مستهجن ؟؟؟

أتمنى أن تجيب إجابة موضوعية ومحايدة بعيداً عن تمجيد أو مدح ..
أما إن كنت غير موضوعياً أو محايداً ... وتدافع لمجرد الدفاع ... فأقول استريح بارك الله فيك .. وتنحّ عن طريقي ولا تجادل فيما ليس لك به علم ..


 

DeeM

عضو فعال


بالمناسبة الجامية شتّامين هجّامين ... وكبيرهم الذي علمهم الشتم والتهجم هو ربيع المدخلي ...
ولو راجعتم نهج بعض الجامية هنا ومنهم الزميل السنعوسي ستجدون الشدة والغلظة مغلفة ببعض الاتهامات والشتائم ...
يعني لا غضاضة أن يصنفوك لمجرد أن تخالفهم أو ترد عليهم حتى ولو كان منهجك سليم وعقيدتك صحيحة ..
فأنت حزبي حركي قطبي سروري حاكمي ثوري جهادي .... إلخ من ديباجة طويلة عريضة ... لمجرد أن اعترضت طريقهم ورددت عليهم ..
وعاشوا الجامية ...!

 
لا داعي لسؤالك .. لأنني لو لم أعرفهم لما تجشمت عناء الرد ولما حملت لهم كل ذلك الكره والعداء ...
أعرف من هم وسبب تسميتهم وخلافاتهم وملفاتهم الصفراء كـ صفار وجوههم الباهتة ..

ورحم الله الشيخين ابن باز وابن عثيمين ... فقد انتقدا الطريقة الجامية وإن لم يذكروا تلك الجماعة تحديداً ... يحدوهم قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما بال أقوام ... " ..

ولقد ذكر هذه الجماعة الشيخ ابن جبرين رحمة الله صراحة ... وعرّف مسلكهم وطريقتهم ...

وسأتبع طريقتك في الرد ... عن طريق رد السؤال بالسؤال ؟

هل تصنيف الناس وتبديعهم من نهج السلف الصالح ؟
وهل الإتكاء على منهج الجرح والتعديل للإقتصاص ممن نخالفهم نهج صحيح ولن أقول غير ذلك ؟
هل الملفات الصفراء التي يحملها كل جامي عن كل داعية وطالب علم جائزة أم غير جائزة ؟
ولن آتي بعلماء وطلبة علم من دول أخرى ... وإنما سآتي بذكر دعاة وطلبة علم من المملكة العربية السعودية وهي عقر دار تلك الجماعة ... ماذا قالوا عن : عائض القرني ... ناصر العمر ... سفر الحوالي ... محسن العواجي ... محمد العريفي وغيرهم الكثير الكثير ؟؟؟
هل ما قالوه فضلاً عن ما جمعوه عنهم جائز أو غير جائز ؟؟؟

هل تتبع الزلات وإظهار عوار المخالفين لا سيما وإن كان مختلف فيها أو اجتهادات شخصية مما يسوغ ويدخل في دائرة الإجتهاد أمر محبذ أو مستهجن ؟؟؟

أتمنى أن تجيب إجابة موضوعية ومحايدة بعيداً عن تمجيد أو مدح ..
أما إن كنت غير موضوعياً أو محايداً ... وتدافع لمجرد الدفاع ... فأقول استريح بارك الله فيك .. وتنحّ عن طريقي ولا تجادل فيما ليس لك به علم ..



أولا من أنت ومن يعرفــك حتى تقول أعرفهم
وما وضعك وقيمتك أمامهم
وأمام من زكوهم
من كبار العلماء
؟؟
أتمنى تعرفوا حجمكم ثم تعالوا أنتقدوا
مشكلتكم هو التقليل من علماء
منهجهم وعقيدتهم
وتضحة صافية نقية
فقط مجرد كشفهم لأحزابكم الضالــة
ودعوتهم المريبة
وصفتوهم بما هو أهل لكم
صفرا وحمراء وخضراء
لايهمنا لون وجوههم
ما يهمنا أن عقيدتهم طيبــــــــــــة وسليمــة
وموتوا بغيضكم

ثم أرجع لكتب الجرح والتعديل ـ وكتب السنة لتتعلم
لتتعلم منهج السلف مع أهل البدع وتصنيفهم والتحذير من بدعهم وهذا الأمر قائم إلي قيام الساعة
ثم أنت من بدأت بالتصنيف بوصفك لهم الجامية ـ وقد خبركم العلامة الفوزان وأخبرنا
ما سبب تسمية المخالفين للسلفيين بالجامية
إذا تريد كلامه مستعد أنزله لك
[ QUOTE=DeeM
;2846921]​

بالمناسبة الجامية شتّامين هجّامين ... وكبيرهم الذي علمهم الشتم والتهجم هو ربيع المدخلي ...
ولو راجعتم نهج بعض الجامية هنا ومنهم الزميل السنعوسي ستجدون الشدة والغلظة مغلفة ببعض الاتهامات والشتائم ...
يعني لا غضاضة أن يصنفوك لمجرد أن تخالفهم أو ترد عليهم حتى ولو كان منهجك سليم وعقيدتك صحيحة ..
فأنت حزبي حركي قطبي سروري حاكمي ثوري جهادي .... إلخ من ديباجة طويلة عريضة ... لمجرد أن اعترضت طريقهم ورددت عليهم ..
وعاشوا الجامية ...!

[/QUOTE]

عزيزي
ما يخاف من التصنيف إلا اللي على راسه بطحــة
وأولا وأخيرا لايهمنا رايك
وما رأيك أمام فطاحلــة أهل العلــم كالفرق بين الثرى والثريا
وأسلوبك مو غريب علي وأعتقد تناقشنا سابقا هنا
وفي منتدى آختر
وتعرفنـــي عدل
:(
 

لا تأسف

عضو مميز
بالمناسبة الجامية شتّامين هجّامين ... وكبيرهم الذي علمهم الشتم والتهجم هو ربيع المدخلي ...
ولو راجعتم نهج بعض الجامية هنا ومنهم الزميل السنعوسي ستجدون الشدة والغلظة مغلفة ببعض الاتهامات والشتائم ...
يعني لا غضاضة أن يصنفوك لمجرد أن تخالفهم أو ترد عليهم حتى ولو كان منهجك سليم وعقيدتك صحيحة ..
فأنت حزبي حركي قطبي سروري حاكمي ثوري جهادي .... إلخ من ديباجة طويلة عريضة ... لمجرد أن اعترضت طريقهم ورددت عليهم ..
وعاشوا الجامية ...!
صدقت اخي هذه هي صفات الجاميه
فهم قوم بهت وكذب ونفاق وتزلف للحكام
ولعلمكم ولي الامر الواجب الطاعه شرعاً هو الذي يقود الأمه بكتاب الله وسنة نبيه
لايلبسوا ويكذبوا عليكم الجاميه
 

النذير

عضو ذهبي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ولي أمـــــر المسلمين الذي تجب طاعته هو الذي يتولى أمر دين المسلمين لأن هذا هو أمر المسلمين ، فليس لهم أمر غير دينهم ، فبه صاروا أمة ، وبه تحققت شخصية أمتهم الحضارية ، وبه وُجــد كيانهم السياسي ، أما من يتولى أمرا آخر ، كالذي يحكم بالنظام الدستوري العلماني أيا كان ، أو بالنظام الديمقراطي الليبرالي الغربي ، أو الفكر القومي الإشتراكي ، أو غير ذلك مما هو سوى النظام الإسلامي المحتكم إلى شريعة الله تعالى ، فهو ولي أمــر ما تولاه ، ليس هو ولي أمر المسلمين ، وهو يدخل في قوله تعالى {ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا } ـ
فكيف يُولى أمر أمة الإسلام ، وقد تولى أمر غيرها ؟!!ـ
--------
ولهذا وردت النصوص الآمرة بطاعة ولاة الأمر بقيد إقامة الدين كما في حديث «إن أمر عليكم عبد مجدع يقودكم بكتاب الله فاسمعوا له وأطيعوا » رواه مسلم ،والحديث الثاني «إن هذا الأمر في قريش، لا يعاديهم أحد إلا كبه الله في النار على وجهه، ما أقاموا الدين » رواه البخاري ، فذكر أن الحكم بكتاب الله ، اي تحكيم الشريعة ، وإقامة الدين كذلك ، شرط في صحة ولايتهم التي توجب طاعتهم
--------------
وقد وردت أحاديث تبين أنه إن وقع من ولي الأمر الشرعي ظلم في الرعية لايبلغ الكفر البواح أي لم يبلغ مبلغ التنكر للشريعة ، ولانبذ التحاكم إليها ، ولاترك إقامة الدين ، وإنما هو ظلم في دنياهم ، أو كما ورد في بعض الأحاديث " أثرة " ، أنه لايجوز منازعتــه الأمر ، لئلا يؤدي ذلك إلى ضرب وحدة الأمة ، فالحفاظ على وحدتها أولى من إزالة ظلم السلطة ، كما في صحيح مسلم من حديث جنادة بن أبي أمية قال دخلنا على عبادة بن الصامت وهو مريض ، فقلنا حدثنا أصلحك الله بحديث ينفع الله به سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : دعانا رسول الله صلى الله عليه وسلم فبايعناه فكان مما أخذ علينا أن بايعنا على السمع والطاعة ، وفي منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وأثرة علينا ، وألا ننازع الأمر أهله ، قال : إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان " ـ
------------------
وإذا ظهر في السلطة الكفر البواح ، فهي سلطة كافرة ليس لها طاعة ، ويجب إزالتها مع القدرة ، فإن كان المسلمون عاجزين وجب عليهم إن يعدوا العدة ، كماقال تعالى { ولو أرادوا الخروج لأعدوا لــه عدة } ـ ومن إعداد العدة إرجاع المسلمين إلى دينهم بالدعوة الإسلامية ، وتأهيل القيادات الإسلامية التي تقود الأمة إلى إيجاد كيانها السياسي الذي يتحقق به ظهور دينها في الأرض ، وتقيم به شريعة الإسلام ، وتحمله إلى العالم بالجهاد ، ومن إعداد العدة توجيه الأمة إلى ميادين الجهاد ، حيث يصبغ الله تعالى جنوده بصبغة الحق مع القوة ويضرب بهم أعداء الأمة ، عندما يحشد الإسلام أجناده
------------
وما كان من الأحكام والقوانين التي بها تتحقق مصلحة الجماعة جماعة المسلمين فعلى جماعة المسلمين التقيد بها ، حتى لو كان الحاكم كافرا ، من أجل تحقق مصلحة الجماعة ، وعود نفعها عليهم ، لا من اجل طاعة الكافر المتغلب ، فلا طاعة له ولا كرامة ولانعمة عين ، بل له السيف إن قدر عليه ، وذلك كما ذكر من ذكر من العلماء أن المسلمين تحت سلطة الكفار يولون قاضيا يقضي بينهم ويكون نائبا عن الجماعة ، وليس نائبا عن السلطان
--------
وأما الأحكام الخاصة فينظر كل امريء في مصلحة نفسه ، ولا تجب عليه طاعة سلطان كافر ، بل يجب على المسلم البراءة منه ومن طاعته ، ولو اعتقد طاعته من أجل سلطانه أثم ، وإن تدين بذلك فقد يكفر والله اعلم وأما حديث حذيفة ، فإذا جمعت الروايات تبين معناه ، وأن معناه إنه سيكون في زمن فرقة ، ظهور من وصفهم بالأوصاف المذكورة بين المسلمين ، فسأله حذيفة فإن كان زمن الفرقة هذا ، فما أصنع، فقال تمسك بإمام المسلمين ، كما قال في رواية أخرى "تلزم جماعة المسلمين وإمامهم قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك " ، فهذا يفسر ذالك ويوضح معناه . أما الذين يقولون على المسلمين أن يكونوا خاضعين مطيعين لكل من تغلب عليهم ، حتى لو كانوا شياطين في جثامين إنس ، فإنما يريدون هدم الإسلام بالكلية ، وقد غلطوا في فهم حديث واحد ، وتركوا قطعيات الدين المدلول عليها بنصوص كثيرة لاتحصى ، من أن الله تعالى أوجب على هذه الأمة أن تنصب الإمامة لتحكم بالشريعة وتجاهد لإعلاء كلمة الله تعالى ، فكيف تؤمر بطاعة الشياطين !! وهي إنما صارت خير أمة أخرجت للناس لأنها تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر ، وتجاهد في الله حق جهاده ، وإنما يقام هذا كله في إمامة شرعية ، تحقق بها الأمة شخصيتها الحضارية ، وتقود الأمم إلى سعادة البشرية . نقول هذا إن أحسنا الظن بهؤلاء الذين يدندنون هذه الايام ، حول الرضابسلطان الطاغوت ، ويفتون الناس بأن الرضا بذلك هو دين الإسلام ، حتى نادوا بالخضوع لسلطان بريمر الصليبي في العراق قاتلهم الله ، بل بمشروع أمريكا الصليبي على أمتنا أخزاهم الله ، اقول هذا إذا أحسنا الظن بهم ، وإلا فلا أخالهم إلا قد خرجوا من عباءة الاستخبارات الأمريكية نفسها ، لانهم يؤدون نفس دور القاديانيةأيام الاحتلال البريطاني !! ومن أوضح الأحاديث التي تدل على أن سلطة الحاكم في الإسلام مقيدة حديث : الأئمة من قريش، ولهم عليكم حق، ولكم مثل ذلك، ما إن استرحموا رحموا، وإن استحكموا عدلوا، وإن عاهدوا وفوا، فمن لم يفعل ذلك منهم فعليه لعنة الله، والملائكة، والناس، أجمعين، لا يقبل منه صرف، ولا عدل رواه أحمد والنسائي والضياء في المختارة من حديث أنس رضي الله عنه. وحديث ابن مسعود " سيلي أموركم بعدي رجال يطفئون السنة ، ويعلمون بالبدعة ، ويؤخرون الصلاة عن مواقيتها ، فقلت : يا رسول الله إن ادركتهم كيف أفعل ؟ قال : تسألني ياابن أم بعد ماذا تفعل ؟! لاطاعة لمن عصى الله " رواه أحمد ، وابن ماجه ، والبيهقي ، الطبراني في الكبير وإسناده على شرط مسلم . والله أعلم .

فهل من يستمد شرعيته من الدستور العلماني ويحكم المسلمين بقوانين الكفار ويوالى أعداء الملة ويبني الكنائس ويحرم الجهاد ويبيح المحرمات المعلومة من الدين بالضرورة , هل يعتبر حاكم مسلم بل هو حاكم كافر بالإسلام ولو آمن به لخضع له وستسلم ونقاد لله بالطاعة ولكن تجد العكس يخضع ويستسلم لقوانين الكفار وينقاد بالطاعة الى طواغيت الغرب والشرق ويرفض أن يتحاكم المسلمين الى شريعة الله تعالى , وبعد هذا يقولون مسلم !!!

الرجاء من الأخوة الأفاضل قراءة هذا السفر المبارك
كشف النقاب عن الشرعة الغاب للشيخ ابو محمد المقدسي حفظه الله وفك أسرة تكشف لكم أن هؤلاء ليسوا حكام بل متحكمين :

http://www.4shared.com/document/LRDlpIFD/_____-___.html

 
باي قانون طاعة ولي الامر هل تجد هذا القانون بالديمقراطية طبعا لا .

هو في قانون رب العالمين طيب هل يصير اخلط من جميع القوانين . تكون احمق غبي مجنون وتستوي مع البهائم .

طيب شنو اسوي علشان اقول طاعة ولي الامر .

سهل الحواب هو ان تتبنا الدولة دين الاسلام في كل قوانينها . وعند ذلك نقول طاعة ولي الامر ولكن ليست مطلقا

يعني شلون . يعني كما قال النبي صلى الله عليه وسلم الطاعة بالمعروف .

يعني اذا امر الامير يعرض امره الى الكتاب والسنة اذا وافق يجب عليك اتباعه واذا خالف خالفه .

ولكن يقولون بعض المشايخ حديث

من أكرم سلطان الله تبارك وتعالى في الدنيا أكرمه الله يوم القيامة ومن أهان سلطان الله تبارك وتعالى في الدنيا

أهانه الله يوم القيامة .

الراوي: أبو بكرة نفيع بن الحارث المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 5/376

خلاصة حكم المحدث: حسن .

صحيح لكن نقول شنو مفهوم سلطان الله هل له صفات او اي امير وحاكم ؟ اهنيه يضيعون .

هذا الوصف المراد تدليسه على المسلمين .

حديث

من أعان على باطل ليدحض بباطله حقا فقد برئ من ذمة الله وذمة رسوله ومن مشى إلى سلطان الله في الأرض

ليذله أذل الله رقبته يوم القيامة أو قال إلى يوم القيامة مع ما يدخر له من خزي يوم القيامة وسلطان الله في الأرض

كتاب الله وسنة نبيه
ومن استعمل رجلا وهو يجد غيره خيرا منه وأعلم منه بكتاب الله وسنة نبيه فقد خان الله

ورسوله وجميع المؤمنين ومن ولي من أمر المسلمين شيئا لم ينظر الله له في حاجته حتى ينظر في حاجتهم

ويؤدي إليهم حقوقهم ومن أكل درهم ربا كان عليه مثل إثم ست وثلاثين زنية في الإسلام ومن نبت لحمه من سحت

فالنار أولى به

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 3/18

خلاصة حكم المحدث: سنده ضعيف


عند علماء الحديث شئ يسمونه ضعيف المبنى صحيح المعنى . ضعيف بالاسناد صحيح معناه ويبن لنا شئ لابد

ان نبينه .

والحمدلله .
 
"(...)"

http://www.youtube.com/watch?v=0M4atqJzNOo&feature=related

ولا نوافق معنى الخروج اذا قصد فيه قتال الحاكم .

بل نلتزم الدستور حتى يرجعوا الى كتاب الله وهدي نبيه صلى الله عليه وسلم .

اما من التزم قول الاموات فحسابك عند ربي لا يضل ربي ولا ينسى.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

DeeM

عضو فعال
أولا من أنت ومن يعرفــك حتى تقول أعرفهم
وما وضعك وقيمتك أمامهم

وأمام من زكوهم
من كبار العلماء
؟؟
أتمنى تعرفوا حجمكم ثم تعالوا أنتقدوا
مشكلتكم هو التقليل من علماء
منهجهم وعقيدتهم
وتضحة صافية نقية
فقط مجرد كشفهم لأحزابكم الضالــة
ودعوتهم المريبة
وصفتوهم بما هو أهل لكم
صفرا وحمراء وخضراء
لايهمنا لون وجوههم
ما يهمنا أن عقيدتهم طيبــــــــــــة وسليمــة
وموتوا بغيضكم

ثم أرجع لكتب الجرح والتعديل ـ وكتب السنة لتتعلم
لتتعلم منهج السلف مع أهل البدع وتصنيفهم والتحذير من بدعهم وهذا الأمر قائم إلي قيام الساعة
ثم أنت من بدأت بالتصنيف بوصفك لهم الجامية ـ وقد خبركم العلامة الفوزان وأخبرنا
ما سبب تسمية المخالفين للسلفيين بالجامية
إذا تريد كلامه مستعد أنزله لك

لطالما كانت الشخصانية والتهرب من الرد بإلقاء التهم هي حيلة المفلس ..
نصيحة
طالما ليس لديك رد مثل العالم والناس لا تعترض سبيلي ولا تقتبس ردودي ... لو سمحت يعني
حاول أن ترد على من هم بمثل مستواك وفهاميتك ... واضح ؟؟؟


عزيزي
ما يخاف من التصنيف إلا اللي على راسه بطحــة
وأولا وأخيرا لايهمنا رايك
وما رأيك أمام فطاحلــة أهل العلــم كالفرق بين الثرى والثريا
وأسلوبك مو غريب علي وأعتقد تناقشنا سابقا هنا
وفي منتدى آختر

وتعرفنـــي عدل

:(

لا أعرفك ... ويبدو أنك نسيت أن الأساليب تتشابه ... والصور تتشابه ... والأشخاص أيضاً تتشابه ... ويخلق من الشبه أربعين كما يُقال ... لذا أتمنى أن ترد على ما ورد في السطور وتدع صاحب السطور وشأنه ..

للتذكير
يقول ربنا تبارك وتعالى :
يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيراً من الظن أن بعض الظن إثم

ويقول رسولنا :
إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث


نقطة ... انتهى :cool:



 

DeeM

عضو فعال
هذا رد على الضال الاعمى سالم الطويل


كان بالإمكان نقل الفيديو ... دون حاجة إلى استخدام مثل تلك المفردات ... الشيخ سالم الطويل الله يغفر له يبدو أنه خلط بين مفهوم الحاكم وبين مفهوم الحكومة ... ويبقى هذا اجتهاده يُسأل عنه وعلينا أن نحترم الشيخ حتى وإن اختلفنا معه ولم نؤيده ...

كذلك قناة الوطن نسيت على ما يبدو أننا دولة مدنية يحكمها دستور وضعي لا مجال فيه لاستخدام الفتاوى ... لذا محاولاتها الحثيثة لتقييد الشباب والحراك الشعبي عن طريق الفتاوى أو عن طريق بيان لشيوخ القبائل لن يجدي نفعاً ..



 
لطالما كانت الشخصانية والتهرب من الرد بإلقاء التهم هي حيلة المفلس ..
نصيحة
طالما ليس لديك رد مثل العالم والناس لا تعترض سبيلي ولا تقتبس ردودي ... لو سمحت يعني
حاول أن ترد على من هم بمثل مستواك وفهاميتك ... واضح ؟؟؟

إذا أنت اي منهم أو أنتي أي منهم ـ من أصحاب الحجة ؟ أم من المفلسين ؟
فأتحفنا يا حجة الزمان قدس الله سرك وتواضع للــه ـ وأعطنا وأنثــر علينا
علمك الوفيــر ـ وقارع الحجة بالحجة ليس مع أنا يالعبد الفقيــر بل بالأدلة
على طاعة ولاة الأمر ـ صلب الموضوع والذي تركتــه وتهجمت على العلماء

أم تهجمك لايعد حيلة مفلس ؟ أو ربما تعدها حجة !!

















[/QUOTE]

ننتظر حججك للرد على صاحب الموضوع :)
 
انتم من اسأتوا لدين الاسلامي بتباعكم وإيمانكم بما جاء بالدستور المخالف للشرع وخصوصا المظاهرات والاعتصامات لاتقولون هذا ماارتضاه الحاكم مافيه حاكم بالدنيا ينبسط وهو يرى شعبه يخرج عليه بالمظاهرات وينتقد من يختاره ويتوعد ويتهدد وينعتونهم بالمفسدين امام العالم

مافعله مسلم البراك من استجوابات مخالفه اصلا لشرع لانه بهذا تبع للغرب ؛ الدين الاسلامي يدعو اولا بالستر ثم المناصحه بالسر

وهكذا كان أسلوب رسول الله صلى الله عليه وسلم والمصلحين من أصحابه والدعاة إلى يومنا هذا . فالله مدح نبيه بالرحمة واللطف واللين " فبما رحمة من الله لنت لهم ، ولوكنت فظّاً غليظ القلب لانفضوا من حولك " . دخل رجل على المأمون يعظه ، فأغلظ له القول . فقال المأمون معاتباً : لقد


هذا مايدعوه الدين الاسلامي يامن تنعتوننا بالجاميه وانا بصراحه لااعرفهم ولاحتى قرأت لهم ..


اولا قلت لنا اننا اسأنا للدين باتباعنا وايماننا بما جاء بالدستور وان الحاكم لم يرتضي الدستور وكأنك سائلته او شاقق عن مافي قلبه، عموما بين فترة وفترة يصرح الحاكم ويقول انه ايمانه بالدستور والديمقراطية ايمان راسخ ولن يتغير هذا الوضع والديمقراطية والدستور سيبقون، وايضا ان كان البلد بلد ديمقراطية ودستور هل تريدنا ان نعتزل كل شي؟ كما يدعوا بعض الناس وطبعا الاولى منهم عدم الاعتزال بل الهجره ان كانوا صادقين ولكنهم جالسين ياكلون وينامون ويسيرون وهكذا، حياة الترف لن تتركهم لانهم احل سوالف فقط، على الاقل الصنف الاخر لم يعتزل بل دخل وحاول التغيير والامر بالمعروف والنهي عن المنكر بكل الوسائل ومنع الفساد ومنع المفسدين ومحاولة محاسبتهم.

ثانيا تقول مافعله مسلم البراك من استجوابات مخالفه للشرع لانه بهذا يتبع الغرب، وهل كل مايفعله الغرب حرام حتى لو كان له نفع على الامه؟ وتقول ان الدين الاسلامي يدعوا للنصح بالسر وانا لا اعلم على اي حديث استندت، واصلا خلال كلانا يتذكر المناظره التي حصلت بين امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه وخالد ابن الوليد، وكلانا يتذكر عندما قام اهل على العراق على اميرهم في العراق واستمع لهم عمر وغير الامير اكثر من مره لهم، وايضا هل مسلم البراك هو المخالف الوحيد على وجهة نظرك بالكويت؟ لا تجعلنا نتعمق لكي لا تحرج نفسك.

وهل على طاري السر، هل تعتقد ان اي فرد الان يستطيع نصح اي مسؤول بالسر؟ ولو كان ولي الامر، وهل تعتقد ان من ينادي بذلك يطبق ذلك ويذهب وينصح؟

وثانيا ماعلاقه اللطف واللين في الدعوه في موضوعنا؟

وان كنت تريد ان تعرف الجاميه من؟ هم من يقدسون الحاكم ويبحون له دهس الشعب بالدبابات ويحرمون على الشعب التظلم، واحدهم في الكويت يقول ان زين العابدين والقذافي اولياء امور وحرام الخروج عليهم، وايضا يقول ان رئيس حكومة الكويت ولي امر، بالله عليك هل هذا له عقل يفكر فيه؟

عموما ضع في قوقل كلمة الجاميه وستعرف من هم
 
انا سلفي المعتقد والمنهج وسالم سلفي المعتقد مذهبي المنهج فيه فرق شتان بين منهج السلف ومنهج الذهب

اقول استمع لشريط الالباني رقم ٣٦٥ يبين لك كثير من الحقائق ان كنت تبحث عن الحق .

لو عرفت اسمي ما ينفعل اذا انت تبحث عن الحق فعليك جادة الحق اعرف الحق تعرف اهله

اعرف الحق تعرف الرجال ، ولا تعكس اعرف الرجال تعرف الحق ، انتبه .

من تمسك بكلام العلماء وترك كتاب الله وهدي نبيه صلى الله عليه وسلم ألا يسمى جاهل ضال مبتدع .

كنت اسمع من بعض الشباب يقولون سالم الطويل هو من اهل الفتوى . فستغربت هذا زمان .

والله اني اعلم ان الشيخ محمد النجدي اعلم منه بمراحل .

وعند النزاع يتبين لك اهل الحق واهل الجهل الدليل هو امارة اهل الحق والجهل يقولون كما قال الله

انا وجدنا ءاباءنا على أمة وإنا على ءاثارهم مقتدون * قال أولوجئتكم بأهدى مما وجدتم عليه ءاباءكم

قالوا أنا بما أرسلتم به كافرون . سورة الزخرف ٢٤
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى