هذا ما ولدنا عليه وهذا مانموت دونه

لن اطلق مسميات ولن اشمل هذه الدعوه

تحت غطاء بعينه كـ ( ابناء القبايل ) او الحضر وباقي النسيج الكويتي

جُبلنا على محبة هذه الارض والولاء المُطلق لحكامها واعيانها وكل ( كويتي له ضمير حي )

خروجنا لساحة الاراده هي للتعبير عن امتعاضنا من السلطه التنفيذيه ( الحكومه )

في عهد تلك الحكومه خرج علينا من اسمانا لبيسة ( شماغ ) و لفو ومؤزم

في عهد تلك الحكومه تطاول علينا الاعلام الفاسد باأقبح الصفات وطعن الولاء فينا

تمادى فينا اكثر من ذي قبل مقروء ومسموع ومرئي وبرعاية حكوميه منقطعة النظير

ان خرجنا لنُعبر اصبحنا مؤزمين وطامعين...

وذلك فقط لاننا نملك ضميرحي دافعه الغيره على البلد

يقول للراشي كفى عبثاً وللمُرتشي قبحك الله ياأكل المال الحرام

والبعض الاخر تمادى اكثر واصبح ينعتنا بالمُرتزقه

كل هذا وذاك بمباركة حكوميه لم نعهدها من قبل

نحن جيلُ ُ تربى تحت سارية هذا العلم مردداً في مشرق كل نهار منذ نشأته هذا النشيد




نعم ولدنا عليه ونموت ونحن نردده
 

خالد بن يـزيد

عضو بلاتيني
أنا اخالفك الرأي يا السمي ( خالد )
واسمحلي بهذه المخالفه
مو بهذه الطريقة الخروج على ولي الأمر مهما كانت الأسباب والدوافع ونتطاول على اخوانا واهلنا قدام اللي يسوى و اللي ما يسوي و نخلي الشامت و العدو يتشمت
هل يُعقل ان نكسر كلمة ولي امرنا ...؟؟
هل يُعقل نتطاول على شيوخنا بالسب و القذف وما شبه ذلك و العياذ بالله ؟؟
هناك طريقة والف طريقة لحل مشاكلنا الداخليه .!
يا الطيب خالد مو في هذا الشكل نحل ونولي ضلاع او نكسر راس ..!
علينا يا السمي ان نرجع للكتاب و السنه وما امرنا به الله ومن ثم رسوله - صلى - ولا نتبع الأهواء .!
------
اتمنى من كل قلبي ان يهدي الله الجميع

وتقبل مروري و مشاركتي . والسلام عليكم

 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
خالد بن يزيد المحترم

ليش صاير مثل الشيعه كل واحد انتقد الرئيس رددتوا عليه جمله "" لا تخالفوا اوامر ولي الامر"" ؟؟


الناس تتكلم عن رئيس وزراء وكل شوي ناط ودخل اسم سمو الامير بالموضوغ بقصد تسكير الفم !!!

ما نقبل من اي عضو يحاول جر الناس بالتطاول على الذات الاميريه بالكلام الغير مقبول

لذا اي واحد ينتقد الرئيس مالك فيه شغل ولا كل مره مكررين طاعة ولي الامر و كلمة ولي الامر لان الموضوع محل النقاش يخص شخصيه عامه وان كان شيخ ولا تقحموا سمو الامير بكل موضوع والله ملينا من كلامكم
 
طيب الذكر / خالد بن يزيد

اتمنى منك قراءه هالماده

من الدستور الكويتي
  • (مادة 36)
حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما وذلك وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون

تمنيت منك قراءة فحوى الموضوع قبل مشاهدة العنوان والدخول ( عكس السير )

واتمنى منك عدم التعجل وانظر لما كتبت قبل الدخول بالنوايا والتشكيك كما يفعل غيرك

جُبلنا على محبة هذه الارض والولاء المُطلق لحكامها واعيانها وكل ( كويتي له ضمير حي )

عطني لو تكرمت مُستند قانوني يمنعني من الذهاب ..؟

واكون لك من الشاكرين

 

خالد بن يـزيد

عضو بلاتيني
خالد بن يزيد المحترم

ليش صاير مثل الشيعه كل واحد انتقد الرئيس رددتوا عليه جمله "" لا تخالفوا اوامر ولي الامر"" ؟؟


الناس تتكلم عن رئيس وزراء وكل شوي ناط ودخل اسم سمو الامير بالموضوغ بقصد تسكير الفم !!!

ما نقبل من اي عضو يحاول جر الناس بالتطاول على الذات الاميريه بالكلام الغير مقبول

لذا اي واحد ينتقد الرئيس مالك فيه شغل ولا كل مره مكررين طاعة ولي الامر و كلمة ولي الامر لان الموضوع محل النقاش يخص شخصيه عامه وان كان شيخ ولا تقحموا سمو الامير بكل موضوع والله ملينا من كلامكم

اسمحلي يا فهد .. انا قاعد احاور و اناقش صاحب الموضوع .. وبعدين انت اقعد عوج و تكلم عدل ... وبلاش تطعن بالناس .. اتصور كلامي مفهموم ...!
 

خالد بن يـزيد

عضو بلاتيني
طيب الذكر / خالد بن يزيد

اتمنى منك قراءه هالماده

من الدستور الكويتي

  • (مادة 36)
حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما وذلك وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون

تمنيت منك قراءة فحوى الموضوع قبل مشاهدة العنوان والدخول ( عكس السير )

واتمنى منك عدم التعجل وانظر لما كتبت قبل الدخول بالنوايا والتشكيك كما يفعل غيرك

جُبلنا على محبة هذه الارض والولاء المُطلق لحكامها واعيانها وكل ( كويتي له ضمير حي )

عطني لو تكرمت مُستند قانوني يمنعني من الذهاب ..؟

واكون لك من الشاكرين


انا اجيب لك دليل من الكتاب والسنه .. يا اخي الفاضل ولي الأمر كذا مرة ينصح و يقول لا للخروج .. والجماعة عسى الله يهديهم معاندين .. شرايك اجيب لك دليل من كتاب الله وسنة المصطفي ( صلى ) وتغلق موضوعك وتصحح عقلك .. بس ها لا تكابر وتتبع هواك ..!

 
خالد بن يزيد

الله يرضالي عليك

عطني مستند قانوني في بلد محكوم بالدستور يقول لاتعبر عن رايك لافي مكان ولافي زمان

واتمنى عليك عدم ادخال المقام السامي في جوهر الموضوع

اتمنى تتفهم وجهة نظري
 

خالد بن يـزيد

عضو بلاتيني
خالد بن يزيد

الله يرضالي عليك

عطني مستند قانوني في بلد محكوم بالدستور يقول لاتعبر عن رايك لافي مكان ولافي زمان

واتمنى عليك عدم ادخال المقام السامي في جوهر الموضوع

اتمنى تتفهم وجهة نظري


اجل عسى الله يوفقك وعسى الله يهدك لكتاب الله وسنة الرسول ( صلى ) وخل الدنيا تهمك
وما تشوف شر .. واسمحلي بأعتذار لعدم المتابعه في موضوعك واعتبرني ما قلت شئ والسلام عليكم ...!
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
اسمحلي يا فهد .. انا قاعد احاور و اناقش صاحب الموضوع .. وبعدين انت اقعد عوج و تكلم عدل ... وبلاش تطعن بالناس .. اتصور كلامي مفهموم ...!


انا قاعد عدل واتكلم عدل

والموضوع الي اشوفه يستحق الرد اعقب عليه لان كلامك فيه الكثير من التخبط

ولا تستطيع منع اي عضو من الردود على صاحب الموضوع او حتى التعقيب على ردك

من قال ان الناس تسب الشيوخ؟؟ احد اعترض اي شيخ بسب وقذف سوى انتقاد الشيخ ناصر كونه شخصيه عامه ومسموح النقد بدون تجريح لمقتضيات المصلحه العامه وليس عداء وكره شخصي او شخصاني؟؟


تكلم عدل مره ثانيه اذا بترد علي شنو اقعد عوج ؟ واي طعن بالناس الي تدعيه ؟

كلامك مو مفهوم ولا نبي نفهمه دام هذا ردك واسلوبك
 
يافهد الرشيدي يالمؤزم :)

هدي اعصابك وانا اخوك

للاعلام سطوه بخالد وغير خالد ونلتمس له العذر والاستعجال بالحكم

يمكن قرأ الموضوع بشكل سريع ..​
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
يافهد الرشيدي يالمؤزم :)

هدي اعصابك وانا اخوك

للاعلام سطوه بخالد وغير خالد ونلتمس له العذر والاستعجال بالحكم

يمكن قرأ الموضوع بشكل سريع ..​

بارك الله فيك اخوي خالد الشاطري

والله ماني معصب ولا شي بس رديت على الاخ خالد ورده بصراحه ما عجبني في بعض مفردات كلامه لي

انت كتبت موضوع جيد والي نلاحظ هاليومين من كم عضو كل مره يدخل الدين وقال تعالى وقال الرسول للجم الناس وانا اقول لهم قبل ما تكتبون هالكلام اجعلوا الشريعه مصدر التشريع كما نص الدستور الكويتي حتى نطبق شرع الله على اكمل وجه انشاء الله
 
صدقت يافهد الرشيدي

بالفعل بعض الاعضاء والكتاب هنا تشبع من مايقدمه الاعلام الفاسد

وقام بكل شارده و وارده يصف الغير بأنه يتعدى على الدوله ويكسر من هيبتها

حتى بما كفله لنا الدستور من حرية الرأي والتعبير ( ناشبونا )

لكن الحق ابلج

شكراً لتواجدك المؤزم يامؤزم :)
 

خالد بن يـزيد

عضو بلاتيني


انا قاعد عدل واتكلم عدل

والموضوع الي اشوفه يستحق الرد اعقب عليه لان كلامك فيه الكثير من التخبط

ولا تستطيع منع اي عضو من الردود على صاحب الموضوع او حتى التعقيب على ردك

من قال ان الناس تسب الشيوخ؟؟ احد اعترض اي شيخ بسب وقذف سوى انتقاد الشيخ ناصر كونه شخصيه عامه ومسموح النقد بدون تجريح لمقتضيات المصلحه العامه وليس عداء وكره شخصي او شخصاني؟؟


تكلم عدل مره ثانيه اذا بترد علي شنو اقعد عوج ؟ واي طعن بالناس الي تدعيه ؟

كلامك مو مفهوم ولا نبي نفهمه دام هذا ردك واسلوبك

اسمع يا الرشيدي قد صدر منك بعض

شيء من الإساءة لنا في بداية حديثك فثمنك قولك كنت بقصد أو بغير قصد ، فلو تخيلنا أن كل إساءة

ستُقابَل بمثلها لتحولت المجتمعات إلى ما يشبه الغابات، ولتخلى الناس عن خصال الخير،

ولغدوا بلا ضوابط ولا روابط.

وحتى لا يتحول مجتمع المسلمين إلى ما يشبه هذه الصورة المنفرة فقد أمر الله تعالى

عباده المؤمنين بأن يدفعوا السيئة بالحسنة : (وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي

هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ). (فصلت:34).

ولا شك أن الخصلة التي هي أحسن من رد السيئة بمثلها إنما هي العفو والإحسان ، أو

الإعراض وكف الأخذ والرد في موضوع الإساءة.

إنك- أيها الحبيب- حين تتحلى بهذا الخلق الكريم فإنك تحافظ على وقارك واتزانك، فلا

تنجرف مع استفزازات المحرشين اللاغين فتكون بذلك من عباد الرحمن الذين وصفهم عز

وجل بقوله: (وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ). (المؤمنون:3)

وقوله تبارك وتعالى: (وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ

سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ). (القصص:55)

وقوله تبارك وتعالى: (وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً). (الفرقان: من الآية63)

وإنك حين تعامل من أساء إليك بالحسنى ، تكون قد كظمت غيظك فحينئذ يصدق فيك قول

النبي صلى الله عليه وسلم : " من كظم غيظا وهو قادر على أن ينفذه دعاه الله على

رؤوس الخلائق يوم القيامة حتى يخيره من الحور العين ما شاء".

إن من أعظم ثمرات الدفع بالتي هي أحسن أن يتحول العدو الذي يجابهك بما يسوؤك

ويؤذيك إلى نصير مدافع وصديق حميم.

سبحان الله ! إن سحر الخلق الفاضل ليفوق في كثير من الأحيان قوة العضلات وسطوة

الانتقام، فإذا بالخصم ينقلب خلقا آخر: (ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة

كأنه ولي حميم).

وقد ورد عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قوله: ادفع بحلمك جهل من يجهل عليك.

إننا رأينا خير الخلق محمدا صلى الله عليه وسلم يتحمل إساءة المسيئين، ليس هذا فحسب

بل كان يعفو ويصفح، وهذا ما وصفته به أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها حين

قالت: " ولا يجزي بالسيئة السيئة، ولكن يعفو ويصفح".

وهكذا كان الصالحون رضي الله عنهم على نهجه صلى الله عليه وسلم يسيرون ، فهذا

أحدهم يُسب فيقول لسابه: إن كنتَ كاذبا فإني أسأل الله أن يغفر لك، وإن كنت صادقا

فإني أسأل الله أن يغفر لي.

إننا وإن كنا جميعا مطالبين بالتحلي بهذا الخلق فإن من رزقه الله سلطانا أولى بهذا من

غيره، ولهذا كان من آخر وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم لأمته قبل وفاته أن قال

موصيا بالأنصار خيرا:

"فمن ولي شيئا من أمة محمد صلى الله عليه وسلم، فاستطاع أن يضر فيه أحدا أو ينفع

فيه أحدا، فليقبل من محسنهم، ويتجاوز عن مسيئهم".

ولما جاءه رجل يشكو خادمه : إن لي خادما يسيء ويظلم أفأضربه؟ قال : " تعفو عنه كل

يوم سبعين مرة".

كذلك يحتاج إلى هذا الخلق بصفة خاصة من كان له قرابة وأرحام يسيئون إليه، فإنه لا

يقابل سيئتهم بمثلها ولكن يعفو ويصفح ويزداد إحسانا، عن أبي هريرة رضي الله عنه

قال: أتى رجل النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: يا رسول الله، إن لي قرابة أصلهم

ويقطعوني، وأحسنُ إليهم ويسيئون إليّ، ويجهلون عليّ، وأحلم عنهم؛ قال: "لئن كان كما

تقول كأنما تسفُّهم الملَّ، ولا يزال معك من الله ظهير عليهم ما دمتَ على ذلك".

قال النووي: (كأنما تطعمهم الرماد الحار، وهو تشبيه لما يلحقهم من الألم بما يلحق آكل

الرماد الحار من الألم).

عن عقبة بن عامر الجهني رضي الله عنه قال: لقيتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم

فأخذت بيده فقلت: يا رسول الله، أخبرني بفواضل الأعمال؛ فقال: "يا عقبة، صِلْ من

قطعك، وأعطِ من حرمك، وأعرض عمن ظلمك

إن الدفع بالتي هي أحسن هو الدواء المرمم لما يبلى أو ينهدم من الروابط الاجتماعية ،

والمصلح لما يفسد منها ، والمجدد لما ينطمس منها، وبه تحيا معاني الخير في النفوس ،

ويتبارى الناس في الإحسان ، وتغلق أبواب الشر على الشيطان، ولا يتاح للإساءة أن

تتفاقم بل يغمرها الإحسان ويقضي على دوافعها ورواسبها.


جعلني الله واياكم ممن نقول ونعمل .. وان يرزقنا حسن الخلق .. والعفو عن الناس

وانا اسف إني خرجت من مسار الموضوع .. واسمحلي يا خالد عن الخروج ..! :وردة:
 

جواهر*

مشرفة
طاقم الإشراف
أنا اخالفك الرأي يا السمي ( خالد )

واسمحلي بهذه المخالفه
مو بهذه الطريقة الخروج على ولي الأمر مهما كانت الأسباب والدوافع ونتطاول على اخوانا واهلنا قدام اللي يسوى و اللي ما يسوي و نخلي الشامت و العدو يتشمت
هل يُعقل ان نكسر كلمة ولي امرنا ...؟؟
هل يُعقل نتطاول على شيوخنا بالسب و القذف وما شبه ذلك و العياذ بالله ؟؟
هناك طريقة والف طريقة لحل مشاكلنا الداخليه .!
يا الطيب خالد مو في هذا الشكل نحل ونولي ضلاع او نكسر راس ..!
علينا يا السمي ان نرجع للكتاب و السنه وما امرنا به الله ومن ثم رسوله - صلى - ولا نتبع الأهواء .!
------
اتمنى من كل قلبي ان يهدي الله الجميع

وتقبل مروري و مشاركتي . والسلام عليكم

اخي الكريم صاحب الموضوع بارك الله فيك ولا شك الكل حريص
على مصلحة الكويت وامنها واستقرارها ورفعتها

اويد بهذا الموضوع كلام اخي خالد بن يزيد
واضيف ...

اي كانت أسباب خروج الاعضاء والشعب
والاحتجاج والاعتراض والاعتصام

ومهما كثرت ومهما كثرت وكثر المفسدون

لكن ليست بتلك الطريقة المخجلة والمشينة التي رأيناها حدثت بمجلس الامة

تعبر عن رأينا وحقنا بالتعبير!!!!
طريقة اقتحام وتخريب وضرب للبعض بحجة لي حق واطالب به!!
واعيش في بلد ديمقراطي وحرية التعبير مكفولةفافعل مااراه مناسب
,, نعم الحرية مكفولة ولكل شخص هذا الحق ,,لكن ليست بتلك الطريقة ؟!!!


نسأل الله ان يؤلف بين قلوب الشعب والحكومة ويكفينا وديرتنا شر الفتن الظاهرة والباطنة




 
فوضت امري لله

وانا افوض امري لله في رأيك وما تفضلت به

ولكن اقول للاعلام سطوه المت بك

وجعلتك تتكلم بكل هذا التشنج وتصف مارأيته لا ماعايشته

ان كان هناك اناس اخطأو كما تسميهم بدخول المجلس

هناك ايضاً حكومه اخطأت بتصرفها واستفزازها لناس عُزل​
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
لن اطلق مسميات ولن اشمل هذه الدعوه




تحت غطاء بعينه كـ ( ابناء القبايل ) او الحضر وباقي النسيج الكويتي

جُبلنا على محبة هذه الارض والولاء المُطلق لحكامها واعيانها وكل ( كويتي له ضمير حي )


خروجنا لساحة الاراده هي للتعبير عن امتعاضنا من السلطه التنفيذيه ( الحكومه )


في عهد تلك الحكومه خرج علينا من اسمانا لبيسة ( شماغ ) و لفو ومؤزم


في عهد تلك الحكومه تطاول علينا الاعلام الفاسد باأقبح الصفات وطعن الولاء فينا


تمادى فينا اكثر من ذي قبل مقروء ومسموع ومرئي وبرعاية حكوميه منقطعة النظير


ان خرجنا لنُعبر اصبحنا مؤزمين وطامعين...


وذلك فقط لاننا نملك ضميرحي دافعه الغيره على البلد


يقول للراشي كفى عبثاً وللمُرتشي قبحك الله ياأكل المال الحرام


والبعض الاخر تمادى اكثر واصبح ينعتنا بالمُرتزقه


كل هذا وذاك بمباركة حكوميه لم نعهدها من قبل


نحن جيلُ ُ تربى تحت سارية هذا العلم مردداً في مشرق كل نهار منذ نشأته هذا النشيد





نعم ولدنا عليه ونموت ونحن نردده





(وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ (30)الشورى)


يقول - تعالى ذكره - : وما يصيبكم أيها الناس من مصيبة في الدنيا في أنفسكم وأهليكم وأموالكم ( فبما كسبت أيديكم ) يقول : فإنما يصيبكم ذلك عقوبة من الله لكم بما اجترمتم من الآثام فيما بينكم وبين ربكم ويعفو لكم ربكم عن كثير من إجرامكم ، فلا يعاقبكم بها .

 
أعلى