وزارة التربية وقرار جديد سيكرهه الكثير

OK

مشرف
طاقم الإشراف
اخوي صنقور اقترح عليك تشتري طابعه وتطبع الكتب على دفعات وتخليهم بالبيت يعني تطبع مثلا كل قسم بروحه ويقدرون يدرسون منه

الله يحفظهم لك وتشوفهم بارين فيك وباهلهم وتشوفهم بأحسن المراكز​

بغض النظر عن القرار اللي مطبق في بعض مدارس المملكه واتوقع يتطبق حاليا عندكم لكني ضد القرار

اولا يازين الكتب ومسكها ثانيا على كذا كل عيالنا بيضعف نظرهم وبيقصون نظارات هم بدون شي طايحين بالابات وقدام التلفزيونات ويالله نهجدهم هالمره متنحين ٢٤ ساعه فهالكمبيوتر فالمدرسه وفالبيت لا والله مشكله

اذا على ثقل الشنطه بامكانهم يحطون خزاين فالمدارس وكل طالب له خزانته الخاصه فيها كل كتبه والواجبات تنحل فالصف اخر الحصه قدام الاستاذ لان كثير من الطلاب مايحلون واجباتهم بنفسهم الا اهلهم ينقلونهم الحل وهم عليهم يكتبون بدون لايشغلون مخهم حتى فالافضل يعطي المدرس الطالب السؤال اخر الحصه ويخلي الطلاب يحلونه والتصحيح مثلا في نفس الحصه او الحصه القادمه واذا كان فيه اختبار ياخذ كتاب الاختبار اللي عليه يذاكر واذا خلص يرجعه وبكذا تنحل مشكلة ثقل الشنطه

او يخففون من حجم الكتب احنا اللغه العربيه كانت كذا كتاب قواعد واملاء وتعبير ومدري وش الحين صارت كلها فكتاب واحد اسمه لغتي يعني اختصرو عدد الكتب بكتاب واحد يجمع كل المواد هذي امثله

لحد يقول تقنيه ومدري وش التقنيه فينا فينا ووين ماتلتف تلاقي تقنيه فالسقف تقنيه فالارض تقنيه فالنافذه تقنيه وين ماتروح تقنيه تقنيه تقنيه فماله داعي ندخل التقنيه حتى فهالشي والله عيون الصغار راحت بدون شي

احلي قرار وجزاهم الله خير وربي يوفقهم علي هالقرار واذا الموضوع خوف من النظر ممكن نطبع الكتب بالطابعه المنزلية

طيب الذكر

عضو فعال
ولييييييييييييييييييييييييييي يعني شنو الحل ؟
لازم يطلعون فناتق هالوزارة ؟
يعني كل وزير يجي يقول انا عندي نهج جديد ويخبصنا قبل لا يروح ؟
شنو فيها لو يسوون دراسة للمناهج لمدة سنة او سنتين وبعدين يسوون مناهج مختصرة مفيدة وتبقى هذه المناهج لمدة سبع او عشر سنوات ثابتة لاتتغير ولكن يتم تطويرها بجزئيات بسيطة مثل مناهج التربية الامريكية والاوروبية مناهج مبسطة ومركزة خير من هذا التكديس وبالاخير ابناءنا لايقرأون ولايكتبون

الامل

عضو فعال
مشروع الممري فاشل بكل المقاييس. من الممكن انشاء موقع على النت يحتوي جميع محتويات الممري ومن خلاله يستطيع الطالب ان يحمل او يطلع على المحتوي مع تبادل المعلومات مع المعلم وتوفير خدمة الانترنت بالمجان

تعميم المدرسة يدل على فشل بعض الإدارات المدرسية وخاصة القيادة النسائية تتصرف بالمدرسة كانها تدير مطبخ

kuwait q8

عضو فعال
كلف الوزاره عشر دنانير مو 3 :)

حسب مصدر من التوجيه بالوزاره ان مكلفهم 3 او 3 وشوى والله اعلم

اللي يقول الفلاش فاضي ( الفلاش شغلته وجميع المواد الدراسيه فيه )

والله يااخى ايللى سلموه لولدى فاضى ما فيه غير اسماء المواد الدراسيه

لكن لم يتم تحميل اى منهج عليه !يعنى لازم يسون له دوون لوود عشان

المنهج

كـويتي

عضو ذهبي
الاخوه المؤيدين للقرار

انظروا للايجابيات والسلبيات

الفائده فقط هي عدم حمل الطالب للشنطة

والباقي لن يفيد الطالب بشي بل سيزيد من معاناة الطالب ومن يدرسه في المنزل

سنضطر لتوفير جهاز كمبيوتر لكل طالب

اضافة الى مراجعة طبيب العيون بين فترة واخرى بسبب الاضرار الناتجة عن اشعاع الشاشة فالدراسة تحتاج وقت طويل

واذا حصل خلل في الفلاش مومري سيتحمل الاب مايترتب من عقوبة او رسوم

بالنسبة لي أسكن بشقة صغيرة ولا يوجد مكان للكمبيوتر والطاولات اضافة الى المصاريف المكلفة

أرجو أخذ جميع مايترتب من مشاكل بعين الاعتبار

ياوزارة حسي فينا فلا تزيدو الهم هم

مجدولينا

عضو جديد
بالعكس قرار جميل وليتهم يطبقونه عندنا بالسعودية .. :)

اول ايجابياته مواكبة التقنية ( الحاسب الآلي ) وكيفية التعامل معه ..!

من غير الأيجابيات الأخرى ..؟

أما مسألة أنه يعمي البصر فهذا خاطيء بل الكتاب هو من يعمي النظر .. : ]

اعرف ناس تجلس عالاب 12 ساعة يومياً ما انعمت ... : ]

تقديري وتحيه ..

صوت الوطن

عضو فعال
الفلاش وضياعه سهله انسخ الفلاش بكبره على اللابتوب وتقدر تنقله لاي فلاش

بس المشكله الكمبيوتر مو طبي انا ولدي يصدع راسه من الليت بالتركيز وشاشة الكمبيوتر ان طولت عليها تنشف ماي العين والكمبيوتر شحنه ساعتين لازم على طول بالكهربا وضيف عليها المحافظه عليه ولدي برابع. وانا الخين اراجع فيه بسبب صداعه

طيب كراسات الكتب شلون يحل فيها. راح اطر اطبع الكتب باوراق

طيب ليش مايوزعون كتب دبل واحد بالبيت وواحد بالمدرسه وتنتهي الازمه لايقولون ميزانيه قبل اسبوعين كتب بكميات كبيره اتلفت بسبب المطر وسوء التخزين والامر سهالات

وزاره ووزير وموجهين ضايعين

ولدي ماراح اشغله الفلاش وبالطقاااااق للوزاره

abuaziz95

عضو
بدعة وزارة التربية

اليوم في مدرسة الولد الابتدائية صارت صكة بين اولياء الامور والادارة بسبب الفلاش ميموري
وزعوا علينا الفلاش مع تحذير شديد اللهجة بانه عهده يجب ارجاعه للمدرسة في نهاية السنة!!!!
وانه ما فيه بدل فاقد اللي يضيعه يدبر نفسه شلون ما ادري
اسألوا اولياء الامور عن اذا ما كان الواحد عند خمس او ستة اطفال في المدارس يشتري 6 كمبيوترات مثلا فاجابت الناظرة لازم ينظم وقت عياله!!!
ما ادري شلون يوزع عليهم ارقام مثلا والا يوقفون دور عندالجهاز عشان يحلون واجباتهم
لان المدرسة راح تحجز الكتب عندها
اذا كان القصد تخفيف الحقيبة المدرسية بالامكان تزويد الطلبة بنسخة اضافية من الكتب تبقى داخل المدرسة ونسخة عند الاولاد في البيت فلا يضطر الطالب لحمل الكتب معاه فلا فلاش ولا بطيخ
مشكلة ربعنا انهم اذا قرروا فلا يفكرون ولا يشاورون واذا شاوروا لا يسمعون
فتجدهم لا يسمعون الا صوتهم وصداه وكأنه ما في الكون الا هم
كفانا الله شر اجتهاداتهم وسنرى فشل تطبيق الفلاش في القريب العاجل فهل سيعترفون ويتراجعون
اشك في ذلك

MADRED

عضو فعال
مساك الله بالخير اخي الحبيب
المشكلة انهم راح يحجزون الكتب عندهم في المدرسة
لو يخيرونا كنا قطينا فلاشاتهم بوجيههم

مساك الله بالنور اخي الحبيب

الدراسه بالكمبيوتر صعبه جدا ومو اي شخص يقدر يشتري اجهزة لعياله لانه في ناس مديونه

ومحتاجه واتوقع لو اولياء الامور يسون اعتصام يسقط هذا القرار الفاشل

سحلبوط

عضو ذهبي
ما ضيع عيالنا إلا هالسفهاء اللي مسكينهم أمور التربية

ناس ما تعرف كوعها من بوعها

تاخذ قارات

و ناس تحتها تنفذ بدون ما تفهم

بلد سايبة ما فيها رقابة و لا احد يسأل و لا أحد يفهم ..

مسكوا هالتافهين مستقبل عيالنا و قاموا يلعبون فيه

يا المليفي .. صرت على قولة المصريين : هبلة و مسكوها طبلة ..

تشالنجر

عضو مميز
قسسم بالله وزارة فاشله وحريم وصخات مال سجن

انا بعرف منو الغبي الي حاط هلقرار؟؟ شكل الي حاطه يسمع بالتكنلوجيا

اسف على الكلمات الي طلعت بس الي حط القرار يستحقها

أعلى