اقتحام مجلس الأمة وفتوى بن عثيمين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كارل ماركس

عضو فعال
عليكم بسنتي وسنة الخلفاء من بعدي... ماهي السنه المقصوده هل هي سنة دينيه او سياسيه.. هي سنه سياسيه لان السنن الدينيه لايسنها الا الرسول.. طيب مالمقصود بالسنه السياسيه .. هي سنه تداول السلطه كما فعل الخلفاء الراشدين.. هل توارث الحكم من الاسلام.. لا لانه لو كان من الاسلام لكان الرسول اوصى بالخلافه من بعده لاحد اهل بيته.. الشرع الاسلامي جميل ولكن من سيطبقه .. انا لا ارفض الشرع حشا والله.. ولكن اذا شرع محمد على الصلاة والسلام .. اما الشرع المحرف الذين يغض البصر عن جميع زلات الحكام ويركز على السمع والطاعه هذا ارفضه..
 
يالله أخذو الكل صار الحين يعرف بالدين لالالالالالالالالالالالالا دخلون الدين بالسياسه لان هذي النقطه تنحسب ضد الحكومه

رحم الله شيخنا ومفتي المملكه لو كان موجود وشاف استهانت الحكومه بالشي.....واستهانتهم باجرائات من سب وشتم ام المؤمنين والصحابه وتشكيك بالخالق أنا متأكده بيكون له موقف ثاني

نصيحه قبل لحد يكتب شي يعرف ان الدوله دستوريه موتشريعيه :(
 

صقر قريـش

عضو فعال
حسب علمي .. الفتوئ .. الي مافيها دليل قرأني .. او دليل من سنه المصطفئ صل الله عليه وسلم ..
فهي اجتهاديهه .. وشيخنا رحمه الله ابن عثيمين قال هالكلام في وقت غير وزمان غير ..
نحترم اجتهاده وفوق راسنا هالعلامه الجليل .. ولكن الزمان هذا يختلف !
عجيب غريب امر المتشدقين بالديمقراطيه ... واصحاب رأي الدوله المدنيه .. لما بهالوقت بالذات يقلبون ويصيرون محدثين بالدين >>ما اقصد صاحب الموضوع لكن اقصد بعض الناس الي يتحولون بسرعه مع الوضع!
 
حسب علمي .. الفتوئ .. الي مافيها دليل قرأني .. او دليل من سنه المصطفئ صل الله عليه وسلم ..
فهي اجتهاديهه .. وشيخنا رحمه الله ابن عثيمين قال هالكلام في وقت غير وزمان غير ..
نحترم اجتهاده وفوق راسنا هالعلامه الجليل .. ولكن الزمان هذا يختلف !
عجيب غريب امر المتشدقين بالديمقراطيه ... واصحاب رأي الدوله المدنيه .. لما بهالوقت بالذات يقلبون ويصيرون محدثين بالدين >>ما اقصد صاحب الموضوع لكن اقصد بعض الناس الي يتحولون بسرعه مع الوضع!
اخوي الشغلة واضحة وضوح الشمس ماتحتاج فتوي عالم او زمان ومكان او ديمقراطية او اسلامية ؟؟ الاقتحام والتكسير والتخريب والاعتداءعلي الامن هل يجوز ام لا ؟؟؟ هذي حتي طالب المتوسطة يجاوبك عليها .. جاوبني ؟؟
لاكن الشي اذا ماجا علي مزاجكم تطلع لنا مصطلحات لايجوز اقحام الدين في السياسة
 
thumbnail.php


ماأتوقع ان الشارع الكويتي تفاعل مع بيت الله كثر ماتفاعل مع بيت الدستور

عطيتو المبنى البرلماني اكبر من حجمه .... هنا تطلق كلمةيجوز او لا يجوز
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
حسب علمي .. الفتوئ .. الي مافيها دليل قرأني .. او دليل من سنه المصطفئ صل الله عليه وسلم ..
فهي اجتهاديهه .. وشيخنا رحمه الله ابن عثيمين قال هالكلام في وقت غير وزمان غير ..
نحترم اجتهاده وفوق راسنا هالعلامه الجليل .. ولكن الزمان هذا يختلف !
عجيب غريب امر المتشدقين بالديمقراطيه ... واصحاب رأي الدوله المدنيه .. لما بهالوقت بالذات يقلبون ويصيرون محدثين بالدين >>ما اقصد صاحب الموضوع لكن اقصد بعض الناس الي يتحولون بسرعه مع الوضع!



انت لست اعلم من علمائنا في زماننا ؛؛ والدين لكل زمان ومكان والله سبحانه تعالى اكمله لنا الدين .... فقال تعالى .. ( اليوم أكملت لكم دينكم)
والدّين: ما كلف الله به الأمّة من مجموع العقائد، والأعمال، والشرائع، والسلوك، والأخلاق، والنظم، وقد بينه الله غاية البيان ..




thumbnail.php


ماأتوقع ان الشارع الكويتي تفاعل مع بيت الله كثر ماتفاعل مع بيت الدستور

عطيتو المبنى البرلماني اكبر من حجمه .... هنا تطلق كلمةيجوز او لا يجوز


يعني تبين الناس تخرج تتظاهر و تتقاتل لاجل مسجد ..
المظاهرات اصلا محرمه شرعا لمسجد او لغيره ..
لان الامن على الوطن والاعراض والانفس اهم من اللي قلتيه , المظاهرات لاتجلب الا الشر وتفرق المسلمين ..
 

صقر قريـش

عضو فعال
انا أُجل شيخنا الفاضل ابن عثيمين
"بخير الله يسلمك \\ ذات السلاسل"
اسمحولي انتوا ماتفقهون بالدين .. وماتفقهون بهالزمن
وموبس ماتفقهون بهالزمن .. تشوفون شيء قبل 2000 سنه كماهو
.. لان ماتعرفون ان في كل زمن في شيء طارئ و في شيء اسمه اجتهاد
ولعلمكم ترا في مشايخ ثقه محللين التظاهر :)
بعدين احنا بدوله دستوريه:)!​
 

ولد عطا

عضو مخضرم
الله يهديك جايب فتوا لشيخ الجليل بن عثيمين رحمه الله أن شالله شدعوه الناس هذي طالعه على شان الدين هذولا على شان دستور والمصيبه يفتون على كيفهم:eek: ويلفون ويدورون كل هذا على شان لايطلع مسيلمه غلطان مستحيل يغلط عندهم الرجال معصوم فلا تتعب نفسك معهم ناس تتهم من غير دليل ونمامه الله يعفي ولايبلانا يتهمونك أنك من قناة العهر ولا أنت غصب من جماعة دهداري ولا أنت منبطح ومرتشي ويطعنون بالعرض:mad: الله يكفينا الشر فأفضل شي طنش :(
 
لاتعمم الفتوى فانها كانت خاصه

ولاتكذبون على الشيخ

الاحداث مختلفه والدوله مختلفه والاشخاص وافعالهم واهدافهم مختلفه

فنريد فتوى جديده حسب الوضع الحالي

اسأل الشيخ عائض القرني
واسأل الشيخ محمد العريفي​
 

أبو عزام

عضو مميز
رأي الشيخ بن عثيمين ليس حجه وأنما الحجه بالدليل الشرعي . فدل الدليل علي جواز قول الحق في وجه الظالم وأن قتل المسلم فيعدمن أفضل الشهداء هذا مابينه حديث النبي عليه الصلاة والسلام (أفضل الشهيداء حمزه ورجل قام في وجه حاكم ظالم فأمره ونهاه فقام فقتله ) هذا في معناه . فهذا دليل من السنه في الحث علي قول الحق ولو أدي إلي القتل . والاسلام دين عزه وكرامه ورفعه يحث المسلم علي قول الحق ونصرالمظلوم ودفع الباطل . ولا لماذاشرع الجهاد إلا لأزاله الظلم بأنواعه وأحقاق الحق وأبطال الباطل . والمسلم لايعيش ذليل تحت أقدام الظالمين بل يحيي مرفوع الهامه أويموت دون ذلك . وأنه في واقعنا المعاصرقد بان ضعف الظالمين وجبنهم وأنهم ليس لهم قوه أذا قام عليهم المطالبون بحقوقهم سرعان ما يستجيبون أو يهربون . فلونظرنا للثورات في الدول العربيه قدأدت نتائج ثمينه وعاشت الشعوب في أفضل مما قبل بأقل الخسائر . وهذا مما يدل علي أن الاعتصامات والمظاهرات والثورات أنها جائزه لأن فيها مصالح عظمي بخسائر قليله .حتي وأن علت سقف ا لمطالب مادام أنها تعيد الحقوق والكرامه والعزه للمسلم . وعلي المسلم أذا أراد أن يعيش في عزه وكرامه لايتلفت إلي من يخذله .
 
ابن عثيمين مهوب معصوم!
و ابن عثيمين يأُخذ من قوله و يرد!

وبعدين هل فتوى ابن عثيمين الي قالها في (عنيزه) و هي تلك القريه الصغيره الهادئه المعزوله في وسط صحراء نجد تصلح في الكويت و سوريا و مصر و تونس وغيرها من البلدان؟

اذاً مثل ما قالوا الاخوان قبلي الفتوى تختلف باختلاف الزمان و المكان و كل كلام نسمعه او نقرأه يجب نعرضه على الكتاب و السنه فإن وافقها اخذنا به و ان عارضها ضربنا به عرض الحائط!
وهذا ما يميز اهل السنه و الجماعه على غيرهم من الفرق الضاله
 

meshal

عضو بلاتيني
البعض يستند على اختلاف المكان ..
وبنفس الوقت راح شبه الكويت بتونس ومصر وليبيا ..
يا سلام على الحجه وعلى الفهم !!

وأي زمان بالله عليكم ... بن عثيمين رحمة الله عليه معاصر .

المنهج القويم يصلح لكل مكان وزمان وهذه رساله خالده مصدرها ربانية وليست من صنع البشر وما تشتهي أهوائهم .
 
البعض يستند على اختلاف المكان ..
وبنفس الوقت راح شبه الكويت بتونس ومصر وليبيا ..
يا سلام على الحجه وعلى الفهم !!

وأي زمان بالله عليكم ... بن عثيمين رحمة الله عليه معاصر .

المنهج القويم يصلح لكل مكان وزمان وهذه رساله خالده مصدرها ربانية وليست من صنع البشر وما تشتهي أهوائهم .
صدقت اخوي والمشكلة الشغلة ماتحتاج فتوي ( تخريب واتكسير واعتداء علي رجال امن ) هذي مايبيلها فتوي عالم حتي طالب الابتدائية يستنكرها ,,
بس شتسوي اخوي الشي اذا ماجا علي مزاجهم يطلعون لك بمصطلحات الزمان والمكان والاستنباط والقياس يعقدونك ؟؟!!! ابي واحد فيهم يجاوبني التخريب والتكسير والاقتحام من غير اذن يجوز ولاماياجوز شرط ماراح احد يجاوبني ويتهربون والي بيعاند بيقول اي يجوز بتدخل بذمتة وبيتوهق !!!
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
ابن عثيمين مهوب معصوم!


و ابن عثيمين يأُخذ من قوله و يرد!

وبعدين هل فتوى ابن عثيمين الي قالها في (عنيزه) و هي تلك القريه الصغيره الهادئه المعزوله في وسط صحراء نجد تصلح في الكويت و سوريا و مصر و تونس وغيرها من البلدان؟

اذاً مثل ما قالوا الاخوان قبلي الفتوى تختلف باختلاف الزمان و المكان و كل كلام نسمعه او نقرأه يجب نعرضه على الكتاب و السنه فإن وافقها اخذنا به و ان عارضها ضربنا به عرض الحائط!

وهذا ما يميز اهل السنه و الجماعه على غيرهم من الفرق الضاله

الدين الاسلامي يسر وليس بعسر ..
فاختلاف الفتوى وتغيرها بحسب الزمان والمكان والعرف وغيره هو رحمة بنا
وليس عذاب ومشقه في بلد مسلم وولاة امورنا مسلمون لكن انتم وامثالكم من تحثون وتحرضوا اولادنا على المظاهرات المحرمه لاجل خلق فتنه بيننا وبين ولاة امورنا والمستفيد انتم ..
انا اقولها للمرة الالف من تبع مواد الدستور المخالفه للشرع سيجني مزيدا من العذاب والذل هو ومن تبعه ..
كل ماقام به مسلم البراك من استجواب وغيره من الالفاظ والتشهير المخالف لشرع ,, وهذا اصلا ليس من الدين الحنيف في شئ هو من قرب الاعداء هو من حمل الشيخ ناصر المحمد على هذا الفعل لمخالفته لشرع ..
وبعدين المظاهرات محرمه شرعا ولاتأتي من عامة الشعب اذا كان المراد الانكار هذا دور العلماء والمصلحين وتاتي بالسر لان اغلب الشعب هم بحاجه اصلا للاصلاح .
وهذا بداية الفتنه وخطوات الشيطان اليوم مظاهرات سلميه ومن ثم يتطور الامر بعد الضرب والغازات المسيله للدموع الي شغب ثم يدخل المخربون للأثارة اكثر ويقتلون في حالة الشغب ثم يتحول الامر الي انقلاب هذه خطوات الشيطان ...
 

هيغل

عضو مميز
البعض يستند على اختلاف المكان ..
وبنفس الوقت راح شبه الكويت بتونس ومصر وليبيا ..
يا سلام على الحجه وعلى الفهم !!

وأي زمان بالله عليكم ... بن عثيمين رحمة الله عليه معاصر .

المنهج القويم يصلح لكل مكان وزمان وهذه رساله خالده مصدرها ربانية وليست من صنع البشر وما تشتهي أهوائهم .

وانت تشتهي اهواءك تاخذ مسألة دخول المجلس الخ الخ وتجرمها بأسم الدين

ويوم حقوق المرأه بالماضي قالو او قلتو الدوله دستوريه!!!!؟

والأن صارو ياخذون فتاوي لا اله الا الله.. صار الدين علي ما يشتهون

علي العموم الدستور ومواده تعتمد على المذكرة التفسيرية,مو علي فتاوي;)

لو كان القانون الكويتي علي فتاوي موضوعك عين الصواب


واذا حاولت تبرر.. راح انزل فتوه لإبن عثيمين رحمه الله بخصوص الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عشان اطبقها ايضاً وتوعي الناس وأي بنت كويتيه سفور انطبق عليها كما نص الدين


سلام
 

meshal

عضو بلاتيني
صدقت اخوي والمشكلة الشغلة ماتحتاج فتوي ( تخريب واتكسير واعتداء علي رجال امن ) هذي مايبيلها فتوي عالم حتي طالب الابتدائية يستنكرها ,,
بس شتسوي اخوي الشي اذا ماجا علي مزاجهم يطلعون لك بمصطلحات الزمان والمكان والاستنباط والقياس يعقدونك ؟؟!!! ابي واحد فيهم يجاوبني التخريب والتكسير والاقتحام من غير اذن يجوز ولاماياجوز شرط ماراح احد يجاوبني ويتهربون والي بيعاند بيقول اي يجوز بتدخل بذمتة وبيتوهق !!![/QUOTE]

أخي الكريم هم شرقوا وغربوا بقصة (( المكان والزمان )) وابتعدوا عن ما تفضلت فيه والفوضى اللي حصلت وفتوى الشيخ رحمه الله تعالى وكيف بين ذهاب العقل عنهم !!
والصور تتكلم وتدعم قول الشيخ رحمه الله تعالى .

thumb_01321542708.jpg

3.jpg

thumb_int-m-1.jpg




- الزميل هيغل
تحدث في صلب الحدث ولا شأن للموضوع بحقوق المرأه .
 

صقر قريـش

عضو فعال
سؤال لـ مؤيدي فتوئ ابن عثيمين .. :)
شرايكم بالحكومه ؟
شرايكم بالرشاوي ؟
والقبيضه ؟
هل انتم تلعنونهم كما الدين ولا لكم راي أخر:)
 
سؤال لـ مؤيدي فتوئ ابن عثيمين .. :)

شرايكم بالحكومه ؟
شرايكم بالرشاوي ؟
والقبيضه ؟

هل انتم تلعنونهم كما الدين ولا لكم راي أخر:)
انت جاوبنا شرايك بالتكسير والاقتحام من غير اذن والتخريب ؟؟
طبعا الرشاوي مايختلف عليها اثنين . بس لاتنسي تجاوبني علي سؤوالي ؟؟
 
الدين الاسلامي يسر وليس بعسر ..
فاختلاف الفتوى وتغيرها بحسب الزمان والمكان والعرف وغيره هو رحمة بنا
وليس عذاب ومشقه في بلد مسلم وولاة امورنا مسلمون لكن انتم وامثالكم من تحثون وتحرضوا اولادنا على المظاهرات المحرمه لاجل خلق فتنه بيننا وبين ولاة امورنا والمستفيد انتم ..
انا اقولها للمرة الالف من تبع مواد الدستور المخالفه للشرع سيجني مزيدا من العذاب والذل هو ومن تبعه ..
كل ماقام به مسلم البراك من استجواب وغيره من الالفاظ والتشهير المخالف لشرع ,, وهذا اصلا ليس من الدين الحنيف في شئ هو من قرب الاعداء هو من حمل الشيخ ناصر المحمد على هذا الفعل لمخالفته لشرع ..
وبعدين المظاهرات محرمه شرعا ولاتأتي من عامة الشعب اذا كان المراد الانكار هذا دور العلماء والمصلحين وتاتي بالسر لان اغلب الشعب هم بحاجه اصلا للاصلاح .
وهذا بداية الفتنه وخطوات الشيطان اليوم مظاهرات سلميه ومن ثم يتطور الامر بعد الضرب والغازات المسيله للدموع الي شغب ثم يدخل المخربون للأثارة اكثر ويقتلون في حالة الشغب ثم يتحول الامر الي انقلاب هذه خطوات الشيطان ...




بل كل الخلاف شر وبلاء ولا يوجد خلاف رحمه اذا كنتي تعقلين .

هذا رد على من يقول ان اهل المظاهرات

http://www.youtube.com/watch?v=mqBjmVjYT2g
 
انت جاوبنا شرايك بالتكسير والاقتحام من غير اذن والتخريب ؟؟
طبعا الرشاوي مايختلف عليها اثنين . بس لاتنسي تجاوبني علي سؤوالي ؟؟



انا اجاوبك مطرقة فقدت ليش تكبير الحدث ولا فيه جريمه .

اي تكسير قلاص والله عيب تسجل جريمة . بس شنو نقول اللهم اكفناهم بما شئت .

خطف وقتل رجال الداخلية وتزوير خلف دميثير وضرب قوانين امن الدولة .

هذي جرائم بحق الدولة قبل البشر . الكويتي يغار علي بلده اما المرتزقة ماله شغل

ياكل ويشرب هذي حياته .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى