سؤال وجواب البرد وفتح شهية الأكل ...

meshal

عضو بلاتيني
وجباتي مرتين باليوم لكن من برد الجو صرت أكل الوجبات الثلاثه .. مو بس هذا الشهيه مفتوحه ومادري وين الأكل يروح ووزني على ما هو عليه .

وجدت عبر محرك البحث أية الله " جوجل " قدس الله أنفاسه ، إن في علاقة بين البرد وحرق الدهون ، إقتبس نص منها

ونظرية البرد هي ما عملت عليه دراسة فنلندية نصحت باستثمار فصل الشتاء هذا العام بتعريض نفسك للبرد الشديد لأنه قادر علي حرق الدهون أسرع من أي برنامج غذائي آخر وهو ما أكدته في دراسة أجريت بجامعة توركو الفنلندية فذكرت أن التعرض لدرجات الحرارة المنخفضة يقوم بتحفيز نوع من الأنسجة الدهنية بالجسم المسئولة عن حرق الدهون والسكريات من أجل إنتاج الحرارة وهذه الأنسجة توجد في الخصر والأكتاف والرقبة حيث يقوم البرد بزيادة استهلاك نوع من الجلوكوز الموجود في منطقة الأكتاف نحو 15 مرة مقارنة بعملية الاستهلاك العادية أي ما يعادل 4 كيلو جرامات من الدهون المتراكمة في البطن والجوانب والافخاذ.
وتتفق مع الدراسة د. هبة الله أحمد عبدالرازق "رئيس العلاج الطبيعي بمركز الطب الرياضي" قائلة: من المعروف علمياً أن الجسم كي يقاوم البرد يقوم باستهلاك نسبة أكبر من السعرات الحرارية فيعمل الجسم علي حرق الدهون ليحافظ علي درجة حرارته وكلما كان الجو أبرد حرق الجسم طاقة أكبر.
ونظرية البرد معمول بها في ألمانيا وفرنسا حيث أصبحت الساونا الثلجية هي أحدث صيحة في مجال الطب الرياضي والعلاج الطبيعي بعد أن ثبت أن الجسم يستفيد أكثر من البرد الذي يقوم بتفتيح الأوعية الدموية.
ويقوم البرد الشديد بتليين الأوتار العضلية للرياضيين كما تستخدم الكمادات الباردة في العلاج السريع دون ألم وتستخدم ألمانيا الساونا الثلجية لمساعدة مرضي الروماتيزم المزمن والمصابين بالتصلب الدموي.

سؤال احد حس بهالشي ومشاركني الوضع !!

كويتي وكالة

عضو فعال
كلام صح 1000%

ياجماعه
لم اروح مخيم او جاخور ويا الشباب
يطيح العشا
آكل 3 دبلات !!!! ونفس الوجبه بالبيت يادوب صحن واحد !!!
وحتى الشباب اللي معاي نفس الشي

اذا تاكل صحن عيش بالبيت او المطعم , بالبر تاكل صحن عيش وصحن قصدير و علبة الفلين !!! وكلهم من نفس النوع .

ظاهرة غريبة بالشتا عندنا , ناكل دبل هههههههههه

meshal

عضو بلاتيني
ماشاء الله في من يشاركني القصة

مشكورين على المرور

جمـوح الخيل

عضو مخضرم
والله ما تنفتح الشهية الا بالبر ((بالمخيم))
أي شي ما ينوكل بالبيت شابور كليجا خذه
معك للبر ماشاء الله تلقاه انقرض.....
وبالنسبة لوضعك طبيعي لأنه بالشتا يحتاج
الجسم سعرات حرارية أكثر فتنفتح الشهية....

شجون الكويت

عضو مخضرم
موسم الشتاء انا جدا يضايقني جان زين يسوون عطلة رسمية في الأيام الي يكون فيها الجو بارد حيل ... انا يضيق خلقي من الشتا خاصة الصبح .... قومة الفراش سالفة بروحها !!.. والسيارة تسخنها ... والطريج طويل لين توصل دوامك .. المصافط بعيدة ويلسعك البرد لسع ... البر خاف صج اروح له ايام البرد ... وبالنسبة للأكل انا عادي .. بل اكثر الأيام ما اتعشى في الشتا من كل السوائل الحارة إلي نشربها نسكافيه شاي حليب زنجبيل شاي مهيل كابتشينو .... تمشي جنك جربة آخر اليوم ... الشهية عندي تقل في الشتا ... والله اني ميته برد البس ماكو فايده ... صايره مدرجات من كثر الهدوم ..

عــذوب

عضو بلاتيني
الشتا له ميزه مو انه الواحد يشتهي الاكل لا في اكلات الواحد ما يقدر ياكلها بالصيف مو حلوه والمعده ماتتحمل

بالصيف ...وبالشتا خذ راحتك المشويات بدع من لحوم واسماك الدسومه كلها وانت متطمن يحتاجها

الجسم في الشتا دهون وتعطي طاقه وتدفئ ""والاكلات السبايسي ""<<تحطيمي هالاكلات

الطرشي بانواعه .........والسؤائل الحاره الجاي جاي الاعشاب وشراب الزنجبيل وحتى الشوربات بانواعها وهذا مهم

عكس الصيف الاكل يكون بارد وسلطات ويغلب وهم السؤائل وتحديدا البارده يحتاجها الجسم بالصيف

باختصار لكل موسم نوعيات من الاكل وحتى الطبخات مختلفه عن الصيف ...

ان شاء الله اكون افدتك

meshal

عضو بلاتيني
يا حلو الجلسه قدام الدوه وشرب الشاي وقراءة ردودكم الجميله :)

المشكله اني عكسكم بالشتاء

<<<<=== يقل اكلي حيل

الظاهر يحوشني بيات شتوي ؟!

الظاهر انك مدفي عدل .. الله يهنيك وعسى دوم :)

والله ما تنفتح الشهية الا بالبر ((بالمخيم))

أي شي ما ينوكل بالبيت شابور كليجا خذه
معك للبر ماشاء الله تلقاه انقرض.....
وبالنسبة لوضعك طبيعي لأنه بالشتا يحتاج

الجسم سعرات حرارية أكثر فتنفتح الشهية....

اتصور اخوي انك اضفة عامل ثاني والنفسيه سبحان الله بالبر تخلي الواحد ياكل :)

موسم الشتاء انا جدا يضايقني جان زين يسوون عطلة رسمية في الأيام الي يكون فيها الجو بارد حيل ... انا يضيق خلقي من الشتا خاصة الصبح .... قومة الفراش سالفة بروحها !!.. والسيارة تسخنها ... والطريج طويل لين توصل دوامك .. المصافط بعيدة ويلسعك البرد لسع ... البر خاف صج اروح له ايام البرد ... وبالنسبة للأكل انا عادي .. بل اكثر الأيام ما اتعشى في الشتا من كل السوائل الحارة إلي نشربها نسكافيه شاي حليب زنجبيل شاي مهيل كابتشينو .... تمشي جنك جربة آخر اليوم ... الشهية عندي تقل في الشتا ... والله اني ميته برد البس ماكو فايده ... صايره مدرجات من كثر الهدوم ..

الاخت شجون الكويت
نام بكير واصحى بكير والانسان وكيف يعود جسمه وقعدت الصبح من اجمل الاوقات عندي

لكن بخصوص السيارة وفكرة التحرير فكرة غلط تشغليها دقيقه كافي جداً والأهم تمشين في السيارة بتدرج بالسرعه بمعنى ما تكفخين بانزين مره وحده وهذا كلام مصنعين السيارات .

meshal

عضو بلاتيني
ما سمعت بمقولة (( في البرد تصير بو عشاوين))

اخوي حجيك طلع طلاسم عندي :confused:

الشتا له ميزه مو انه الواحد يشتهي الاكل لا في اكلات الواحد ما يقدر ياكلها بالصيف مو حلوه والمعده ماتتحمل

بالصيف ...وبالشتا خذ راحتك المشويات بدع من لحوم واسماك الدسومه كلها وانت متطمن يحتاجها

الجسم في الشتا دهون وتعطي طاقه وتدفئ ""والاكلات السبايسي ""<<تحطيمي هالاكلات

الطرشي بانواعه .........والسؤائل الحاره الجاي جاي الاعشاب وشراب الزنجبيل وحتى الشوربات بانواعها وهذا مهم

عكس الصيف الاكل يكون بارد وسلطات ويغلب وهم السؤائل وتحديدا البارده يحتاجها الجسم بالصيف

باختصار لكل موسم نوعيات من الاكل وحتى الطبخات مختلفه عن الصيف ...

ان شاء الله اكون افدتك

شكرا على هالتحليل الجميل وعلى هالاضافه

أعلى