رولا دشتي واقتراح تشكيل لجنة تحقيق في قضية الايداعات المليونية والمشتبه فيها ؟

تقدمت النائبة دكتورة رولا دشتي بإقتراح لتشكيل لجنة تحقيق في قضية الايداعات المليونية والمشتبه فيها نواب مجلس الامة، وفي ما يلي نص الاقتراح :


السيد/ رئيس مجلس الأمة​​​ المحترم

تحية طيبة وبعد،،،

​فقد نشرت إحدى الصحف اليومية الكويتية (صحيفة القبس) منذ أكثر من ثلاثة أشهر موضوعاً عن الإيداعات المليونية المشبوهة في البنوك المحلية التي ادعت الصحيفة أنها قد تمت لصالح بعض أعضاء مجلس الأمة، وهو ما أساء إلى سمعة المؤسسة التشريعية وأعضائها إساءة بالغة. إذ تساءل المواطنون عن حقيقة الأمر في هذا الشأن، وهل صحيح أن إيداعات نقدية قد تمت لصالح بعض الأعضاء، ومن هم هؤلاء الأعضاء، وما هو مبلغ الإيداعات التي تمت لكل منهم، ومن هم المودعون، وما هي أسباب الإيداع. وسوف تظل هذه الإساءة قائمة، وسوف تظل الشبهات تحوم حول الأعضاء جميعاً، إلى أن تظهر حقيقة الأمر وتعلن إلى جمهور المواطنين.

وبغية الكشف عن الحقيقة، واستناداً إلى المادة 147 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة التي تنص على أنه (يحق لمجلس الأمة في كل وقت أن يؤلف لجان تحقيق أو يندب عضواً أو أكثر من أعضائه للتحقيق في أي أمر من الأمور الداخلة في اختصاص المجلس)، نقترح نحن الموقعين أدناه ما يأتي:


1. تشكيل لجنة تحقيق من السيدين عادل عبدالعزيز الصرعاوي ود. حسن عبدالله جوهر، عضوي مجلس الأمة.

2. تتلقى هذه اللجنة توكيلاً رسمياً لها ممن يوافق من أعضاء مجلس الأمة بأن يكون للجنة الإطلاع على حساباته في جميع البنوك المحلية والخارجية منذ انتخابه عضواً بالمجلس لأول مرة وحتى الآن، وتتبع حركة هذه الحسابات، للكشف عن أي إيداع (نقدي أو تحويلي) مشبوه دون سند في الحساب يكون قد تم لصالح العضو ، مع بيان: اسم العضو، ومبلغ كل إيداع، وتاريخ الإيداع، واسم المودع، ورسم البنك المودع لديه، وسبب الاشتباه .

3. تتلقى اللجنة التوكيلات الرسمية ممن يوافق من أعضاء المجلس على توكيل اللجنة بالإطلاع على حساباته، خلال أسبوعين من تاريخ موافقة المجلس على تشكيلها.

4. تضع اللجنة قبل البدء في مهمتها آلية العمل والإجراءات التي تتبعها في التحري عن الإيداعات المشبوهة وذلك حتى يتم التعامل مع جميع الإيداعات حسب قواعد موحدة .

5. يقدم كل من عضوي اللجنة ، بياناً موثقا من حركة حساباته في جميع البنوك التي يتعامل بها في الداخل والخارج ، وذلك منذ انتخابه عضواً بالمجلس لأول مرة وحتى ألان ، وذلك وفقاً للقواعد المشار إليها في البند السابق .

6. تقدم اللجنة تقريرها في هذا الشأن إلى المجلس الموقر خلال أربعة أشهر من تاريخ موافقة المجلس على تشكيلها.


مع خالص التحية،،،


هههه بعد ايه يالورا هانم وعلى منو هالفلم الهندى البايخ وينج هالايام والاسابيع اللى طافت ماقترحتى والجميع يعلم ان الوعلان اقترح عليج تعطينه وكاله ويعطيج وكاله ......الخ والا علشان تاكدتى بان المجلس فى الباى باى حبيتى تضحكين علينا بهالكلمتين :mad:
غبيه حتى فى محاولة الكذب:p

 

ساهر الليل

عضو مخضرم
رولا ماخسرت شي دخلت مجلس الامه بالصدفه وفي ايام تعيسه من تاريخ الكويت

وعندها مستشارين قالولها يبا انتي ماندري شلون نجحتي استغلي وجودج بالمجلس ابرك لج

لانج من ثامن المستحيلات تنجحين مره ثانيه
 

العواجي

عضو فعال
رولا .. نبي ايداعاتها بلبنان
ومتى وليش ... ووين راحت فلوس البنك
وفي ناس ينجحون بسبب العصبيه القبليه
وناس ينجحون بسبب العصبيه المذهبيه
فعادي ان رولا تنجح .. وخاصه وهي مميزه بلهجتها غير
بس اللي مو قادر استوعبه سلوى شلون نجحت
بصراحه مرينا بحلم او كابوس بايخ ... يالله استر من الجاي
 

ICE BLUE

Banned
ببساطه

رولا تعلم علم اليقين بأن هذا الاقتراح مرفوض من قبل الحكومه لأنه

يعرى ويفضح من هو اكبر من القبيضه
 

ابوتميم

عضو مميز
خيتو رولا داشتي لحد هلأ ما شفتي شي و عم بتؤولي انوو بدهن يتحاسبوو الراشي و المرتاشي فيكي تؤولي من مصلحتي هلأ اصرح و اؤوول ليزيم يتحاسبووو
 

Dark man

عضو فعال
تو اناس. شنو توها صحت. من النوم. من شهر ٨. الايداعات والاخت. توها تدري. مو انتي عارضتي الجنه.



الاخت عرفت الحين. مافي احد اندافع. عنه. الي كنا اندافع عنه. راح. اليحين. يبون منو يدافع عنهم. عقب التوهيقه



انا اقول سكتي عشان. لايصير. تق متاقق. بتيب العيد. بروحها
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
تو الناس روحي نامي ماما المجلس بينحل وتبي تسجل موقف للناس يعني انا مو منهم وانتي اخر من يتكلم عن الايداعات المليونيه يا رورو

روحي لا يصير تق ومتاقق الحين لوول
 
أعلى