الحملة الوطنية لدعم المخترع الكويتي محمد الرفاعي

geology-teacher

عضو بلاتيني
السلام عليكم

لدعم المخترع الكويتي محمد الرفاعي أرسل رقم 1
فيفا 50928
زين 95527
الوطنية 1745
اختراعه مفيد للجميع جهاز كي الملابس بخمس دقائق فقط

كثفوا التصويت ،، اليوم آخر يوم
وبالأخص النساء ،،، الإختراع مفيد لكم


AfftwqTCQAAQL1k.jpg
 

geology-teacher

عضو بلاتيني
ل لـ «الراي»: «ما حققته كان لبلدي الكويت لأرفع علمه عالياً»

الكويتي محمد الرفاعي يحصد المركز الثالث لـ «نجوم العلوم»






محمد الرفاعي (خاص «الراي»)




| الدوحة - من حسين محمد |

فاز الشاب الكويتي محمد الرفاعي بالمركز الثالث لبرنامج «نجوم العلوم 3» التابع لمؤسسة قطر، الذي اختتم - ليلة أول من أمس - موسمه على مسرح «الأحلام» في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.
وتوج المخترع المصري هيثم دسوقي بالمركز الأول على اختراعه جهاز «vivfi» وهو ملصقات استشعار تعمل باللمس، وقد حصل على مبلغ 300 ألف دولار أميركي، بعد منافسة قوية مع المخترع اللبناني زياد سنكري الذي حقق المرتبة الثانية على اختراعه «life sence» وهو نظام الكشف المبكر عن النوبات القلبية عن بعد، وحصل على جائزة نقدية قدرها 150 ألف دولار أميركي، فيما كان اختراع الرفاعي - وهو الكويتي الوحيد المشارك في البرنامج - جهاز «kwili» وهو جهاز كيّ آلي منزلي ونال جائزة نقدية قدرها 100 ألف دولار، بينما حل التونسي محمد زياد الشعري بالمركز الرابع على اختراع جهاز «power wave» وهو شاحن لاسلكي للروبورت داخل أنابيب النفط، وحصل على مبلغ 50 ألف دولار.
وعقب الإعلان عن النتائج، أعرب الرفاعي - في تصريح خاص لـ «الراي» - عن سعادته بهذا الإنجاز، وقال «أنا راضٍ جداً عن النتيجة، وما حققته من أجل بلدي الكويت الذي رفعت علمه عالياً، خصوصاً أن حصولي على هذا المركز جاء رغم تقدم سبعة آلاف مخترع للمشاركة بالبرنامج». وأضاف - رداً على سؤال عن أداء لجنة التحكيم - «بكل صراحة ومن دون مجاملة، الجميع راضون عن دور لجنة التحكيم، فقد فاجأونا بمدى حياديتهم».
وحول أهمية اختراعه «kwiki» أوضح الرفاعي أن «الجهاز يمكن استخدامه في كيّ الملابس المصنوعة من جميع أنواع الأقمشة وهو جهاز آلي منزلي يتراوح سعره بين 500 و550 دولاراً».
ويعتبر «نجوم العلوم» البرنامج التلفزيوني الوثائقي الواقعي الأول من نوعه في العالم العربي، إذ أطلقته مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في عام 2009 لدعم الابتكارات المتميزة للمواهب العربية الشابة، وأوضحت المؤسسة أنه بإمكان المخترعين الشباب المهتمين بالمشاركة في الموسم الرابع تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للبرنامج وذلك حتى الخامس من الشهر الجاري.




لحظة إعلان النتائج

تعليقي

مبروك للفائز بالمركز الأول هيثم من مصر ومبروك لمحمد الرفاعي وبإذن تحصد المراكز الأولى في مسابقات آخرى
اجتهدت وما قصرت والقادم أفضل بإذن الله
 
أعلى